لنذكر بعضنا البعض، قبل ان نخسر موسمنا
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 18

الموضوع: لنذكر بعضنا البعض، قبل ان نخسر موسمنا

المهنة
    صاحبة مزرعه

لنذكر بعضنا البعض، قبل ان نخسر موسمنا

السلام عليكم ورحمة اللـه وبركاته

كل عـام وانتم طيـبين

نحن الان في اوائـل فصـل الشــتاء

أحـببت ان اذكـر الجميع بتســميد اشــجارنا ونخيلنا

يفضل الان اضافة الاســمده العضويه (من دمن الابقار والاغنام + قليل من مخلفات الدواجن إن وجدت + مايقارب كف يد من السماد الكيمياوي الثلاثي ) لكل شجره، على ان تضاف في جانب واحد من الشجره

ورفع المتيبس منها لتهيئتها لموسم الربيع القادم

تحياتي وتمنياتي لكم بموسـم مثمر ورزق وفير

مواضيع مشابهة:
    نـــوره حــبيب

2.    روابط المنتدى

المهنة
    ازرع ولا اقطع

السلام عليكم
    شكرا اختي نورا للتذكير وان شاء الله يستفيد اصحاب المزارع والاشجار المثمرة منها
    تحياتي

حريتي ان اكون كما لايريدون لي ان اكون

المهنة
    صاحبة مزرعه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روحي الورد مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    شكرا اختي نورا للتذكير وان شاء الله يستفيد اصحاب المزارع والاشجار المثمرة منها
    تحياتي
    الســلام عليكم عزيزتي روحي الورد

اصحاب البساتين هم من يسـتفيدون من الموضوع والتذكير به

المزرعه هي الارض الزراعيه المفتوحه اي بدون اشجار

واذا تشجرت بالاشجار والنخيل تحولت الى بســتان ( على الاقل هذه تسميه عراقيه)

تحياتي لك وشكرا لمداخلتك

المهنة
    محبة للطبيعةو الزراعة

يسعد مساكي ست نور دائما تسحبينا لمواضيعك المفيدة تسلمي على التذكير
    عندي شجرة توت والى الان لم تتساقط اوراقها واريد ان اقلمها واسمدها برئيك هل اقوم بلتقاط الاوراق كلها من الاغصان وتجريدها قبل التسميد
    فهي مصفرة ووقت الخريف انتهى وهي لاتزال محتفظة باوراقها مارئيك عزيزتى كنا في الزمن الماضي في بستان اهلي نقوم بمشق او تجريد اشجار التين في نهاية الخريف اذا لم تتساقط من نفسها
    تحياتى للغالية نور

المهنة
    مهندس زراعي

السلام عليكم ورحمة الله

دائما تتحفينا بمواضيعك التي تجر الاعضاء للنقاش والاسئلة ...

وأحب ان اقول لاصحاب الحدائق والبساتين الاوراق المتساقطة من الاشجار تجمع وتحفر لها حفرة وتوضع فيها .. ومع الاسمدة العضوية سيكون الافضل ...

تحياتي للجمع وعام سعيد نتمنى ان نستقبله بالخير الذي يعم امتنا العربية والاسلامية ..

احفظ الله يحفظك ........احفظ الله تجده تجاهك
    الحياة

المهنة
    مهندس كمبيوتر

السلام عليكم
    جزاكى الله كل خير اختنا الغالية نورة لتذكير لكل مزارع بتهيأة النبات لموسم غنى بالثمار وكثير الانتاج
    والان بدأت عندنا التيارات الهوائية الساقعة كيف نحافظ على النباتات من هذة التيارات
    تحياتى وتقديرى

المهنة
    صاحبة مزرعه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ظلال الياسمين مشاهدة المشاركة
    يسعد مساكي ست نور دائما تسحبينا لمواضيعك المفيدة تسلمي على التذكير
    عندي شجرة توت والى الان لم تتساقط اوراقها واريد ان اقلمها واسمدها برئيك هل اقوم بلتقاط الاوراق كلها من الاغصان وتجريدها قبل التسميد
    فهي مصفرة ووقت الخريف انتهى وهي لاتزال محتفظة باوراقها مارئيك عزيزتى كنا في الزمن الماضي في بستان اهلي نقوم بمشق او تجريد اشجار التين في نهاية الخريف اذا لم تتساقط من نفسها
    تحياتى للغالية نور

اهلا عزيزتي ظلال الياسمين

فعلا لاتزال اشجار التوت عندي ايضا لم تتساقط اوراقها، ويمكن يعود السبب لقلة البرد

ولكن بكل الاحوال هي الان في دور السبات الشتوي ممكن تسميدها واعتقد اذا ما اكون مخطأه ان نقوم بتقليمها

شكرا لك على هذه المشاركه التي تساعد الجميع بالمعلومه المفيده

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ندوة مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله

وأحب ان اقول لاصحاب الحدائق والبساتين الاوراق المتساقطة من الاشجار تجمع وتحفر لها حفرة وتوضع فيها .. ومع الاسمدة العضوية سيكون الافضل ...

تحياتي للجمع وعام سعيد نتمنى ان نستقبله بالخير الذي يعم امتنا العربية والاسلامية ..

عليكم السلام ورحمة اللـه وبركاتــه تذكير جميل بجمع الاوراق لتهيأة الكمبوست والاغصان القطوعه يستخدمها الفلاح في اشعال الفرن (التنور)

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احب الزرع مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    جزاكى الله كل خير اختنا الغالية نورة لتذكير لكل مزارع بتهيأة النبات لموسم غنى بالثمار وكثير الانتاج
    والان بدأت عندنا التيارات الهوائية الساقعة كيف نحافظ على النباتات من هذة التيارات
    تحياتى وتقديرى
    وعليكم السلام اخي احب الزرع
    التســميد الان خصوصا بالســماد العضوي (اي مخلفات الحيوانات) يعطي دفئ لجـذور الاشـجار تحميها من صقيع الشتاء، ولكن اذا ارتأيت ان التيارات شديده تستطيع ان تعمل تدخين بين الاشجار خصوصا بعد منتصف الليل تخفف من شدة الصقيع ولكن حذاري من الحريق، وبعدين تقول : هذه نصيحة نوره

المهنة
    ربه منزل

شكرا عزيزتى نورا للتذكير
    انا قمت الايام الماضية بتسميد الاشجار بالكمبوست هل يكفى ام يجب اضافة السماد الكيماوى
    ايضا لاحظت عندما فتحت الكيس الثانى من الكمبوست انه يوجد به كمية قليلة من الكمبوست مخلوطا بكمية كبيرة من الرماد
    حوالى الربع كمبوست والباقى رماد هل هذا طبيعى ام غش تجارى واذا استعملته هل يستفيد منه النبات ام يضره
    عذرا على كثرة الاسئلة لاننى من الهواة ولااعرف الكثير من المعلومات عن الاسمدة والتسميد
    فارجوا ان تفيدنى والاعضاء بعد اذنك ولك جزيل الشكر

المهنة
    مهندس زراعي\اعمل في مشتل

شكرا اخت نورهان على التذكير الله يبارك بك انا منذ شهر محضر السماد العضوي لما له من فوائد شكرا على الموضوع طبعا انا كتبت من من مدة بس هسة طبيت لكيت مامكتوب شي ما اعرف ليش

المهنة
    صاحبة مزرعه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fatma98 مشاهدة المشاركة
    شكرا عزيزتى نورا للتذكير
    انا قمت الايام الماضية بتسميد الاشجار بالكمبوست هل يكفى ام يجب اضافة السماد الكيماوى
    ايضا لاحظت عندما فتحت الكيس الثانى من الكمبوست انه يوجد به كمية قليلة من الكمبوست مخلوطا بكمية كبيرة من الرماد
    حوالى الربع كمبوست والباقى رماد هل هذا طبيعى ام غش تجارى واذا استعملته هل يستفيد منه النبات ام يضره
    عذرا على كثرة الاسئلة لاننى من الهواة ولااعرف الكثير من المعلومات عن الاسمدة والتسميد

عزيزتي فاطمـه بالتأكيد هنالك الكثير من اكياس الكمبوست والبتموس مغشــوشــه وللاسف وكل بلد في النوع المضمون والماركه المضبوطه لو كان عندك اشجار موز يكون جدا مفيد ولكن لباقي النباتات لا اعلم لا اعتقد سيفي بالغرض

لاتعتذري عزيزتي كلنا نبحث عن المعلومه ونسأل ونصحح ونستفيد

لو في مكان قريب تستطيعي شراء اكياس مخلفات طبيعيه من دواجن او طيور او مواشي يكون افضل من التصنيع او تبحثي عن شركة منتجه بدون غش

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cactus lover مشاهدة المشاركة
    شكرا اخت نورهان على التذكير الله يبارك بك انا منذ شهر محضر السماد العضوي لما له من فوائد شكرا على الموضوع طبعا انا كتبت من من مدة بس هسة طبيت لكيت مامكتوب شي ما اعرف ليش
    اهلا باخي cactus lover فعلا حدث معي في موضوع الاخت هدى نوفل واكثر من عشرة ايام ولم يظهر ولكن الحمدلله وجدت النص محفوظ ثم ايضا مسح بسبب الشبكه عندي والان ايضا حاولت مرارا الكتابه لم استطع لذا أغلقت وعدت ولكن دخلت من شبكه ثانيه وها انا استطعت الكتابه والرد

بالنسبه لي خلطت 2 مخلفات ابقار واغنام + نسبه من الدواجن واكملت الاشجار والنخيل وبدأنا برفع الاغصان المتيبسه واوقفنا المطر وقد يوقفنا مره ثانيه غدا إن رزقنا اللـه الامطار فهي رزق من رب العالمين

نأمل ان نســتفيد من خبرتك ومهاراتك

تحياتي

المهنة
    مهندس زراعي\اعمل في مشتل

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fatma98 مشاهدة المشاركة
    شكرا عزيزتى نورا للتذكير
    مرحبا اخت فاطمة الرماد يرفع phلكن اول مرة اسمع كمبوست به رماد وبهذه الكمية (من غشنا فليس منا)صدق رسول الله صلى الله عليه واله وسلم

المهنة
    مهندس كمبيوتر

السلام عليكم
    لاتخافى اختى نورة مش هعمل زى اللى ولع فى بيتهم عشان يدفى ههههه
    بس لحماية البيئة من اضرار الدخان هل الافضل وضع اكياس زراعية تحمى النبات من الصقيع مع عدم عزيق التربة والتقليب لعدم تهوية النبات فى هذة الفترة مع الكمبوست والرى اثناء الصقيع
    تحياتى وتقديرى

المهنة
    صاحبة مزرعه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احب الزرع مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    لاتخافى اختى نورة مش هعمل زى اللى ولع فى بيتهم عشان يدفى ههههه
    بس لحماية البيئة من اضرار الدخان هل الافضل وضع اكياس زراعية تحمى النبات من الصقيع مع عدم عزيق التربة والتقليب لعدم تهوية النبات فى هذة الفترة مع الكمبوست والرى اثناء الصقيع
    تحياتى وتقديرى

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

تعتمد الاكياس على حجم النبته نحن نتكلم على الاشجار اكيد لا تنفع الاكياس لكن الاصيص اكيد تنفع وممكن اضافه كميه من الاسمده العضويه على وجه الاصيص اذا حضرتك تقصد الاصيص ستكون حمايه لهم وتمنع عنهم السقي إلا القليل

فعلا حضرتك نبهت بشكل رائع للكثير من يقرأ الموضوع نشكرك على كلماتك ونصيحتك

المهنة
    ربه منزل

شكرا اخت نورا والاخ كاكتوس
    نحن فى ليبيا لايوجد كمبوست مصنع محليا ويتم استيراده من الخارج ومصدر هذا الكيس ايطالى ومكتوب عليه انه مخصص للخضروات والفاكهة
    كما انى لا استطيع اضافة المخلفات الحيوانية لانها ستتسبب فى نمو الاعشاب التى تكون بذورها موجودة فى المخلفات
    هل اكتفى باضافة السماد الكيماوى ام انه غير مجدى ولكم جزبل الشكر

المهنة
    محبة للطبيعةو الزراعة

عزيزتى نور
    بالنسبة للاشجار عمرها ثلاث سنوات برئيك كم كيلو كومبوست يجب ان اضعه لها وايضا الحمضيات اعمارهم ثلاث سنوات هل يكفي عشر كيلو للشجرة الواحدة اما اوراق التوت اكيد لم تتساقط لان الجو عندنا لايزال معتدل ولم ياتبنا البرد الا اسبوع واحد ساحاول ان اعري الشجرة من الاوراق في منتصف الشهر لا دفعها للتزهير
    تحياتى لك عزيزتى نور

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة