عرض أخى المشترى (لا تشترى) و أنجو بنفسك و يتحويشة العمر - الصفحة 2
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 16 إلى 27 من 27

الموضوع: أخى المشترى (لا تشترى) و أنجو بنفسك و يتحويشة العمر

المهنة
    مستورد

شكرا ردك المحترم دكتور ياسر
    امثالك هم من نعتمد عليهم فى تطوير الارض والعقل
    استاذ الدكتور ياسر انا ايها الصديق لم اختلف معك فى اى نقطه من مقالك
    انا فقط اعرض وجهه نظرى فى وضع قائم او كان ومازال قائم وتغييره صعب وقد يؤثر على زياده الرقعه الزراعيه
    هناك اراضى يا أخى الفاضل انا موافق ان تأخذ الدوله السيطره التامه عليها ...مثل الاراضى القريبه من المدن او على الطريق الصحراوى او القريبه من مصادر المياه الدائمه وطبعا الاراضى التى يتم تغيرها الى اراضى سكنيه
    اما الاراضى الموجوده فى الصحراء دون اى خدمات من الدوله فمن الواجب ان استصلحها احد وزرعها ان يناله التكريم والتقدير
    مثلا هناك اراضى سمعت بها فى وادى النطرون يباع الفدان فيها ب 300 ج وضع يد ليس لها طرق سوى مدقات واستخراج المياه فيها مكلف جدا .......الدوله لن تخصصها لاحد وان خصصتها سيكون سعرها يحجم عنه المشترون ...ما المانع ان يشترك مجموعه من الشباب فى مساحه كبيره على قدر اموالهم ويبدأوا فى الزراعه والتوسعه لأنفسهم
    ان القوانين اذا اتت على صور النظام القديم سنظل محلك سر ....وانا مع المثل الدينى الارض لمن يزرعها
    ولكنى لست مع الشركات التى تستولى على الالاف من الافدنه بحجه اصلاحها وهى لا تصلح اى شئ ثم تبيعها بأسعار مبالغ فيها وارباحهم كلها فى جيوبهم
    مصر كبيره وواسعه وكلها صحراء وفيها مياه جوفيه معروفه الخرائط والشباب هم الامل فى الاصلاح ...على الاقل نملكهم الارض بلا مقابل وهم على استعداد ان يهيئوا لأنفسهم الطرق والسكن
    شكرا يا دكتور ....انا متفائل انشاء الله

المهنة
    محامي

اعتقادي الشخصي ان الحكومة لا تريد زراعة الارض ولكنها تطمع في ثمن الارض فلا اعلم هل هدف وزارة الزراعة بيع الاراضي ام زراعتها ان نظام وضع اليد اسبق في الوجود من وجود الدولة نفسها ولا اعلم لماذا لا يتم تمليك كل من زرع شبر في ارض مصر لمن زرعها لماذا تطبيق حق الانتفاع و لماذ بيع الاراضي للشركات في المزاد؟ كل ذلك من اجل المال فقط ولا الموضوع سيطرة دولة ولا زراعة ارض الموضوع ان الحكومة كانت و ستظل في عصر الاخوان بلطجي يهمه جمع الاموال من الشعب الحكومة قلتلك ليه اسيب بتوع السمسرة يتاجرو في الاراضي و يتربحو طب منا اخد في التورتة معاهم فوزير الزراعة الجديد ادخل الشركات في مزاد الاراضي التمليك مما رفع سعر الفدان من 500 الي 30000 و بتالي اذانت شركة تتملك و اذا انت شاب قدرك المؤسف انك مصري يعيش في حكومة قنديل فا ارضك حتتسحب منك او تاخدها حق انتفاع و بعد كده يقولك المخزون مش بيكفي و بنستورد !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

المهنة
    مستورد

لا اود التحميل على الاخوان او حكومه قنديل
    على الاقل هم ليسوا فاسدين مثل حكومات مبارك
    الان نحن بعد الثوره لا ينقصنا الا لسان حكيم يطالب ....وستتحقق المطالب ...بالاصرار ...كنا فى اسوأ نظام على وجه الارض
    نظام أخر مصر قرون .....ننسى ما فات ونبنى مصر على طريقتنا بالعلم والاصرار
    شكرا

المهنة
    مقاول

شكرا يا - د - ياسر

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته عزيزى د ياسر والله ان احبك فى الله فوالله لقد اوضحت لنا بهذا المقال ما كنا قد ناسينه من بدهيات حق الدوله فى ملكيات الاراضى و الاملاك العامه ونشكر لك ايضا هذه المبادى الراسخه و التى لايستطيع اى سمسار اراضى او غيره ان يثنيك عنه - جزاك الله خيرا باذنه تعالى و لى سوال لوسمحت متى ستعود من كندا اريد ان التعرف على حضرتك عن قرب انا الان مسافر

التعديل الأخير تم بواسطة ناصر فتحى ; 23-09-2012 الساعة 09:22 AM سبب آخر: خطاء املائ

المهنة
    محامي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gamal amin amin مشاهدة المشاركة
    لا اود التحميل على الاخوان او حكومه قنديل
    على الاقل هم ليسوا فاسدين مثل حكومات مبارك
    الان نحن بعد الثوره لا ينقصنا الا لسان حكيم يطالب ....وستتحقق المطالب ...بالاصرار ...كنا فى اسوأ نظام على وجه الارض
    نظام أخر مصر قرون .....ننسى ما فات ونبنى مصر على طريقتنا بالعلم والاصرار
    شكرا
    انا لا احمل لكن لا اجامل و مبعديش غلطا لحد عشان مبارك عمل اكتر منه وزير الزراعة في عهد الجنزوري كان قاصر مزادات التمليك عي الافراد و خلي حق الانتفاع للافراد و الشركات عشان هو عارف ان دخول الشركات مزاد التمليك مع الافراد حيعليه جامد
    اما وزير هشام قنديل فدخل الشركات في التمليك مما خلس سعر الفدان بعد 4 ايام من بداء المزاد يوصل من 500 الي 25 الف
    علي كل من ولي وزيرا ان يتحمل مسؤلية اختياره لان خلاص عصر مبارك انتهيي

المهنة
    مهندس

جزاكم الله خير علي الموضوع المثمر

جزاكم الله خير علي الموضوع المثمر

بصراحة كلام في الصميم انا فعلا مش عارف البلد هتحترم اولادها امتي فالحين بس يبيعوا البلد كلها لغير المصريين من اراضي زراعية وفيلات ومنتجعات سياحية وغيرة وغيرة
    والمصريين علشان يزهقوهم في عيشيتهم يعملوا قرعة او مزاد علشان يغلوا الاراضي والشقق وكل شي
    مع ان البلد كلها صحراء جرداء وانا خلاص الواحد تعب من الحكومات كلها حتي حكومة قنديل الواحد كان متفائل ولكن نفس السياسات القديمة الحكومة كل الي يهمها فعلا انها تلم اكتر فلوس من دم الغلابة والشباب مش مهم يتنيل يتجوز ولا يشتغل المهم نمص دمهم ازاي حسبنا الله ونعم الوكيل

المهنة
    رجل أعمال

السيد الفاضل د/ ياسر التلمسانى
    السلام عليكم ورحمة الله
    أولا أعتدر لتأخيرى عن مداخلتكم الكريمة والرد على رأيي فى موضوع وضع اليد .. وأختلافنا فى وجهات النظر وارد ولا يفسد للود قضية ... أولا أعتب على حضرتك أنك تتهمنى بتكريس الخطأ فى قولك عنى :
    ما أعترضت عليه فى مداخله الأخ modyellethy هو أنه يحاول أن يكرس الخطأ و أن يقنعنا بأن هذا هو الصواب و أنا أرجوه أن يكرس جهوده (لإصلاح) الخطأ بدلا من تدعيمه و نشره بين الناس.
    أنا كل ماقولته صحيح فهو من خلال خبرتى فى أراضى وضع اليد فهو موضوع معروف ومتعارف عليه ولايجب أن تنكره حضرتك لأنه حقيقة .. وأنا مع الأخ الفاضل / جمال أمين فى قوله :
    ما اود قوله انه بالفعل لن تستطيع الدوله انتزاع الاراضى المنزرعه من اصحابها ولن تستطيع ان تفرض عليهم اسعار مبالغ فيها ..بل اعتقد ان تلك الاراضى تنتج ما يمثل نسبه مئويه كبيره من اجمالى الاراضى الصحراويه ....مثلا لدينا فى مرسى مطروح قانون وضع اليد رقم 80 ....ومن اهم بنوده حين تريد شراء ارض او تقنينها فعليك ان تبرز عقد واضع اليد الاصلى
    وفى مطروح لا يمكن للدوله ان تبيع ارض لمستثمر حتى ولو على البحر الا بموافقه اصحاب الارض من واضعى اليد من العرب وغالبا ما يدفع المستثمر السعر مرتين مره لواضع اليد ومره للدوله ....
    ومازلت أؤؤكد وأكرر أن الدولة لاتستطيع نزع أرض من مواطن مصرى استصلحها أو زرعها ولا يمكن أن بقفل باب التقنين فى وجه كل من قام بزراعة أرض ليس علها نزاع يمعنى أنها وضع يد أمن ومستقر ومزروعة . فنحن لانريد أن نردد الأشاعات ونقول لاتزرعوا لاتشتروا . فمن سيزرع الأرض الصحراوية ؟ الدولة ؟ أنا شخصيا لااشترى الا وضع يد بالأتفاق مع العرب أصحاب الأرض الأصليين . واضعى اليد . وأنا الأن اقوم بتأسيس .. جمعية اتحاد واضعي اليد .. لإيمانى الشديد باهمية الموضوع . فهى الحلقة المفقوده بين الدولة والشباب الراغب فى زراعة وتعمير صحرائنا . فهناك قرار جريئ من السيد المحترم الموقر السيد رئيس مجلس الوزراء السابق / كمال الجنزورى قام بفتح الباب أمام كل من يرغب أن يستصلح ويزرع وهو أجرأ قرار اتخده مسؤل فى مصر . فهو قد سهل الموضوع على الجميع وقال فيه :
    بدء تطبيق الضوابط الجديدة التى أقرتها الهيئة العامة لمشروعات التعمير و الت
    نمية الزراعية لتقنين وضع اليد للافراد علي أراضي الدولة الصحراوية المنزرعه بعد عام 2006، وذلك بحد أقصي 100 فدان صحراوية للفرد الواحد، علي أن يكون التقنين بنظام حق الانتفاع لمده تتراوح بين 25 و49 عامًا.
    صرح بذلك المهندس رضا إسماعيل، وزير الزراعه واستصلاح الأراضي، وقال فى تصريحات صحفية أمس عقب اجتماعه مع الدكتور على إسماعيل، المدير التنفيذى لهيئة التعمير، إن كل أرض منزرعة في مصر بزراعات جادة سيحصل من قام باستصلاحها علي عقد فوري خلال شهر بمجرد تقدمه للهيئة وسداد مستحقات الدولة وفق القواعد الجديدة التي تراعي نفقات أعمال الاستصلاح والمشقة التي تكبدها وتسعي الي دعمه ومساندته وتشجيعه.

.. فكيف أكرس للخطأ وانا أدعو الناس لزراعة وتعمير الصحراء واشجعهم على الزراعة . فكل أنسان على نفسه بصيرا . فى التعامل والبيع والشراء لاراضى وضع اليد ..
    تقبل خالص تحياتى وأحترامى
    د /محمود الشريف
    دكتوراه ادارة أعمال
    القاهرة
    صاحب شركة المملكة الخضراء للاستثمار الزراعى

المهنة
    طبيب بشرى

أخى العزيز د. محمود الشريف،، بعد التحيه ....

شكرا لحسن الحوار، و بالفعل الإختلاف فى الرأى لا يفسد للود قضيه، فكلانا يعمل لمصلحة البلد و لكن كل من وجهة نظره.

تقبل تحياتى.

telmissany64.blogspot.com

المهنة
    طالب جامعى

السلام عليكم , دكتور ياسر
    أريد نصيحتك لى , فأنا أراك شخصية على خلق و لا تبخل على أحد بالنصيحة , ف جزاك الله خيرا على هذا , فأنا وبعض أصدقاء لى عزمنا أن نشترى قطعة أرض زراعية فى سيناء لزراعتها , وهى تقع فى قرية جلبانة محافظة الاسماعيلية , شرق القناة و تبعد 5 كيلو متر عن كوبرى السلام وعلى ترعة السلام , وكنت أريد نصيحتك , كيف نبدأ و كيف نشترى و من أى جهه أو شخص و ما هى أقل مساحة نبدأ بها , وكيف نضمن حقوقنا , فنحن سوف نضع فيها تحويشة العمر , وأسمح لى بالاتصال بك لتوضيح باقى التفاصيل .فأرجو منك أن ترسل لى رسالة خاصة برقم تليفونك , جزاك الله كل الخير .

المهنة
    طبيب بشرى

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mostafa_Alkassem مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم , دكتور ياسر
    أريد نصيحتك لى , فأنا أراك شخصية على خلق و لا تبخل على أحد بالنصيحة , ف جزاك الله خيرا على هذا , فأنا وبعض أصدقاء لى عزمنا أن نشترى قطعة أرض زراعية فى سيناء لزراعتها , وهى تقع فى قرية جلبانة محافظة الاسماعيلية , شرق القناة و تبعد 5 كيلو متر عن كوبرى السلام وعلى ترعة السلام , وكنت أريد نصيحتك , كيف نبدأ و كيف نشترى و من أى جهه أو شخص و ما هى أقل مساحة نبدأ بها , وكيف نضمن حقوقنا , فنحن سوف نضع فيها تحويشة العمر , وأسمح لى بالاتصال بك لتوضيح باقى التفاصيل .فأرجو منك أن ترسل لى رسالة خاصة برقم تليفونك , جزاك الله كل الخير .

رجاء قراءة الموضوع التالى لأنه سيفيدك كثيرا و ذلك قبل الإتصال بى تليفونيا:

http://f.zira3a.net/t27124

المهنة
    محاسب

الى كل من يهمه الامر بارض سيناء
    ارجوا من سيادتكم ترك النت ليوم والذهاب الى سيناء لكى ترى على ارض الواقع انسب مكان فى مصر للاستثمار الزراعى مع وجود كافة الخدمات من ماء وكهرباء وطرق ممهده كما يمكننا استصلاح الارض وعمل الشبكات والاشراف على الزراعه المراد زراعتها من اشجار وخضروات كل هذا بمجرد الحجز وقبل كل شى يمكنا لسيادتكم جميعا اخذ اوراق الارض والسؤال عنها فى كافة الجهات الحكوميه ولا مع احترامى الشديد انتوا عاوزين الارض تيجى لحد عندك من غير اى تعب انا مع كل من يريد ان يطمئن على الوضع القانونى للارض ولكن اذهب واعرف من على حق وتعامل معه ومن يريد سمسره والسلام واخيرا اتمنى من كل من يريد الاستثمار فى سيناء الاتصال بى وسوف يجد مايسره ومع العلم انى لست سمسار ارض زراعيه ولاكن ان لدى ولله الحمد قطعة ارض هناك واريد ان يكون كل متر فى سيناء اخضر حتى يعم الخير والفائده على الجميع والله الموفق
    ملاحظه
    مش معنى انى مش سمسار انى مش هاخد فلوس (انسوا)
    01023423565

المهنة
    مهندس كمبيوتر

الله يا دكتور ياسر دائما ردك واضح وبدون لف ولا دواران ربنا يوفقك للخير بإذن الله

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12