سؤال..ازهار عطرة فى الصيف
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 19

الموضوع: سؤال..ازهار عطرة فى الصيف

المهنة
    college student

سؤال..ازهار عطرة فى الصيف

مرحبا

اليوم لحظة ذبول نبات البتونيا عندي رح تودعني عن قريب كانت مليت البيت والحديقه بي رحيته الحلوه

حت عند شبك غرفتي

الحين سؤال ايش بريكم احسن نبات زي البتونيا يعيد ريحه عطيره في الصيف ؟

مواضيع مشابهة:
    التعديل الأخير تم بواسطة lasthero ; 01-05-2009 الساعة 10:06 PM سبب آخر: تغير العنوان
    soulplants
    me on
    Flickr
    http://www.flickr.com/photos/78053510[at]N05/

2.    روابط المنتدى

المهنة
    مهندس زراعي

السلام عليكم ورحمة الله
    استغرب ان نبات البيتونيا سيودعك الان اخي soulplant.. لانه من الموسميات التي تبقى طويلا في الحديقة وتتاز بطول فترة اِزهاره ..اخشى ان يكون هناك سبب اخر ..
    في حالة عدم وجود سبب اخر وان نباتات البيتونيا التي في حديقتك قد زُرعت مبكرا ..تستطيع ان تستبدلها بأُخرى زُرعت بعدها بفترة ستكون ايضا مزهرة وهكذا ...اقضي الصيف والبيتونيا في حديقتك وتمتع برائحة هذه الزهور ..فعندي الان هي في اِزهار مستمر ..

احفظ الله يحفظك ........احفظ الله تجده تجاهك
    الحياة

غير متصل  مشرف سابقا على قسم نباتات الزينة
    المهنة
    مهندس زراعي

الاخ العزيز soulplants
    تحية طيبة لعضونا الدائم
    اجابتك الاخت المشرفة النشيطة ندوة عن البيتونيا وهى اقدر فى الحكم لدرايتها بمناخ العراق
    اما عن الجزء الاخر من سؤالك ...يمكنك استخدام نباتات خفيفة ورائعة العبق والرائحة التى تنشدها
    استعمل الحبق (الريحان الاخضر او القرنفلى)نسبة للون الازهار ....ستفى جيدا بالغرض
    او استعمل العتر وهو احد انواع الجارونيا الازهار عديمة القيمة ...اعمل دائما على ازالتها اما عن الاوراق
    فحدث عن الرائحة ولاحرج وانعم بها
    كذلك الفل وهو غنى عن التعريف واختر من اصنافة ما شئت ازهار صغيرة او كبيرة الحجم ...وتمتع فى ليالى الصيف والخريف برائحة عبقة لاسيما لو وضعتها فى مكان اتجاة النسيم سيأتى اليك العبير مع هذا النسيم
    تحياتى
    lasthero

المهنة
    مهندس زراعي

اخي soulplant
    بعد الاضافة التي قام بها الاخ lasthero.. اصبح قسم الزينة ملئ بعطور النباتات وشذاها واضيف لك بعذ النباتات ذات العطور الفواحة حيث هناك متسلق جميل وذو ازهار رائعة الجمال عطرة الرائحة حيث تنتشر رائحته مساءافتملأ الاجواء .. وهو الياسمين الاحمر كما نسميه في العراق الزهور نورة زهرية ملونة بالاحمر والوردي والابيض .. ويتحمل حرارة الصيف في العراق بشكل عجيب ..
    ولاننسى هناك نباتات للتحديد منها artemisia ,الشيح العشبي ...وكذلك santolina ,وهو العطرة الفرنسية ..

المهنة
    college student

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ندوة مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله
    استغرب ان نبات البيتونيا سيودعك الان اخي soulplant.. لانه من الموسميات التي تبقى طويلا في الحديقة وتتاز بطول فترة اِزهاره ..اخشى ان يكون هناك سبب اخر ..
    في حالة عدم وجود سبب اخر وان نباتات البيتونيا التي في حديقتك قد زُرعت مبكرا ..تستطيع ان تستبدلها بأُخرى زُرعت بعدها بفترة ستكون ايضا مزهرة وهكذا ...اقضي الصيف والبيتونيا في حديقتك وتمتع برائحة هذه الزهور ..فعندي الان هي في اِزهار مستمر ..
    ست ندوة السباب هو ارتفع درجات الحره هنا اليوم وصلت الي الربعيان

هي تزهر لان بس مو زي اول وقت البراد

المهنة
    college student

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lasthero مشاهدة المشاركة
    الاخ العزيز soulplants
    تحية طيبة لعضونا الدائم
    اجابتك الاخت المشرفة النشيطة ندوة عن البيتونيا وهى اقدر فى الحكم لدرايتها بمناخ العراق
    اما عن الجزء الاخر من سؤالك ...يمكنك استخدام نباتات خفيفة ورائعة العبق والرائحة التى تنشدها
    استعمل الحبق (الريحان الاخضر او القرنفلى)نسبة للون الازهار ....ستفى جيدا بالغرض
    او استعمل العتر وهو احد انواع الجارونيا الازهار عديمة القيمة ...اعمل دائما على ازالتها اما عن الاوراق
    فحدث عن الرائحة ولاحرج وانعم بها
    كذلك الفل وهو غنى عن التعريف واختر من اصنافة ما شئت ازهار صغيرة او كبيرة الحجم ...وتمتع فى ليالى الصيف والخريف برائحة عبقة لاسيما لو وضعتها فى مكان اتجاة النسيم سيأتى اليك العبير مع هذا النسيم
    تحياتى
    lasthero
    عزيزي lasthero

المعذاره بس كل الي ذكرتهم موجودين في الحديقه الي عندي بس الغلط مني انا

انا اصلآ موضحات سؤال بي الضبط

هو البتونيا الي عندي هي محطوطه في مركان في الشباك فا انا ابغ تفس البنات بس يكون صيفي يكون يحل مكان البتونيا

تيحاتي لك lasthero

المهنة
    college student

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ندوة مشاهدة المشاركة
    اخي soulplant
    بعد الاضافة التي قام بها الاخ lasthero.. اصبح قسم الزينة ملئ بعطور النباتات وشذاها واضيف لك بعذ النباتات ذات العطور الفواحة حيث هناك متسلق جميل وذو ازهار رائعة الجمال عطرة الرائحة حيث تنتشر رائحته مساءافتملأ الاجواء .. وهو الياسمين الاحمر كما نسميه في العراق الزهور نورة زهرية ملونة بالاحمر والوردي والابيض .. ويتحمل حرارة الصيف في العراق بشكل عجيب ..
    ولاننسى هناك نباتات للتحديد منها artemisia ,الشيح العشبي ...وكذلك santolina ,وهو
    العطرة الفرنسية ..
    ست ندوة الف شكر لك علي اهتمك وجدهك يا عطيكي الف عافيه

بس فيه شغله ابغ اوضحه سوري يعني انا اصلآ كتبت سؤال بي طريقه غلط

البتونيا الي عندي معلقه في مركان علي شباك و المكيف شغال تعرفي المكيف يصرد حاره من الخارج هذا ممكن اثارت عليه

فا سؤال هنا ايش النبات الي ممكن يتحمل تثير حرارت المكيف عليه يعين المكيف تقريبآ بعيد عنه متر من جهت اليسر

ام بي خصوص اليسمين الحمر هذا موجد عندي من زمان ويزهر بي كثفه وريحته عطيره تجنن

بس انا ابغ نبات زي البتونيا احطه في المركان علي الشباك

تيحاتي لك ست ندوة

المهنة
    مربي نحل

هل من الممكن أفادتي متى تزر البتونيا فأنا لأول مرة أزرعها وقد قرأة على المغلف أنها تزرع في أذار وعليه فقد زرعتها في نهاية شهر أذار هل أنا متأخر بزراعتها وهل هناك أمل بأن تنمو علما ً أن نباتاتي حاليا ً لا يزيد طولها عن 2 سم وشكرا ً

المهنة
    college student

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمار العجيلي مشاهدة المشاركة
    هل من الممكن أفادتي متى تزر البتونيا فأنا لأول مرة أزرعها وقد قرأة على المغلف أنها تزرع في أذار وعليه فقد زرعتها في نهاية شهر أذار هل أنا متأخر بزراعتها وهل هناك أمل بأن تنمو علما ً أن نباتاتي حاليا ً لا يزيد طولها عن 2 سم وشكرا ً
    هي تزرع في بديت شهر مارس اذار

لا انت مو متخر بس ممكن تضيفله شويت سماد يوري مذاب في الماء بعد اسبوع رح تشوف الفراق

المهنة
    اداري

ممكن صورة لنبتة البيتونيا لو سمحتم ؟؟!!

المهنة
    college student

هذا بعض الصور لي البتونيا

التعديل الأخير تم بواسطة soulplants ; 02-05-2009 الساعة 08:59 PM سبب آخر: نست اكتب اسم الزهور

غير متصل  نائب المدير الـــعــامــ
    المهنة
    فلاح مثقف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مسا الخير

أخي الحبيب عمار العجيلي

البيتونيا وأسمها العلمي Petunia hybrida هو نبات موسمي أي حولي شتوي ربيعي ويحب الشمس الشتوية ويجب أن تكون التربة المزروعة فيها البيتونيا جيدة التصريف .

أما يا صديقي عن الأزهار والنمو لهذه النبتة فحد الأزهار لها هو شهر ( أيار) مايو may لأنه في المناطق الحارة جداً في نهاية الربيع أي شهر مايو تستطيع أن تقرأ على النبتة والزهور السلام إلى الموسم القادم ولا فائدة من السقي ولا غيره .

تقبل أحترامي

جمال أبازيد .

المهنة
    مهندس زراعي

اخي جمال ابا زيد
    من مشاهداتي ..
    بالنسبة للبيتونيا من اكثر النباتات بقيت مقاومة لحر الصيف عندنا والرياح الجافة الحارة الى شهر آب بدات الازهار يصغر حجمها وتقل وعند نهاية شهر آب .. عادت تزهر من جديد وهذا ماحصل في حديقتي ...ولكن للامانة ليس الانواع المهجّنة بل الانواع الاعتيادية والتي تمتد اغصانها اما المهجّنة سارى هذا الصيف متى تنتهي ازهارها ...

المهنة
    مهندسة زراعية

هل تعلمون انه في مدينتنا تبقى البيتونيا مزهرة على مدار العام مع العلم انها في الصيف تضعف قليلا
    و تقبلوا مروري

اللهم اغفر لي و لوالدي و ارحمهما كما ربياني صغيرا

المهنة
    مهندس زراعي

وهي من الموسميات التي تمتاز بطول فترة اِزهارها ...

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة