ظ،ظ[at] وصفات منزلية تساعدك في علاج تسوس الأسنان
تسوس الأسنان هي من المشاكل الصحية الأكثر شيوعا في العالم . وغالبا ما تظهر هذه المشاكل في الأطفال والمراهقين وكبار السن . ومع ذلك، يمكن لأي شخص الإصابه بتسوس الأسنان . تجاويف الأسنان تشار إلى التسوس ، وثقوب الأسنان ناجمه عن تسوس الأسنان , الذي يحدث عادة بسبب العدوى البكتيرية التي تسبب تدمير الأنسجة الصلبة في الأسنان . ويمكن لعوامل معينة ان تزيد من خطر الإصابة بتسوس الأسنان ، بما في ذلك الأطعمة التي تتشبث في أسنانك لفترة طويلة ، تناول وجبات خفيفة متكررة ، وسوء نظافة الفم، وعدم الحصول على ما يكفي من الفلورايد ، وجفاف الفم، والحشوات البالية أو اطقم الأسنان . يمكن لاضطرابات الأكل مثل فقدان الشهية والشره للأكل ان تسهم أيضا في مشاكل خطيرة للأسنان . علامات وأعراض تسوس الأسنان تختلف ، اعتمادا على نوع وشدة المشكلة. وتشمل بعض الأعراض الشائعة ألم الأسنان وحساسية الأسنان، ومعتدله إلى ألم حاد عند الأكل أو الشرب ، والثقوب المرئية أو حفر في الأسنان المصابه ، والبقع السوداء والبنية أو البيضاء على سطح السن . إذا لم يتم التعامل مع التجاويف ، فإنها يمكن أن تؤدي إلى ألم شديد في الأسنان والعدوى وحتى فقدان الأسنان . بعض علاجات تسوس الأسنان والتجاويف هي الحشوات والتيجان والقنوات الجذرية
صور سكس نيك نار قوية - سكس نيك - سكس نيك طيز خلفي - نيك خلفي - صور سكس 2020 ساخنة
وفيما يلي أهم طرق علاج تسوس الأسنان
1. القرنفل :
القرنفل هو واحد من المكونات الأكثر أهمية لعلاج أي نوع من مشاكل الأسنان ، بما في ذلك التسوس. ، نظرا لخصائصه المضادة للالتهابات ، ويعمل كمسكن ومضادة للجراثيم ، ويمكن للقرنفل ان يساعد في تخفيف الألم ومنع التجاويف من الانتشار .


2. الملح :
يمكن أيضا استخدم الملح لعلاج تسوس الأسنان بسبب خصائصه المطهرة والمضادة للبكتيريا . يمكن أن يقلل من الالتهاب، ويخفيف الألم، واستخلاص أي عدوى ومنع نمو البكتيريا في الفم .


3. سحب الزيوت :
سحب الزيوت هي ممارسة قديمة يمكن أن تقلل من تسوس الأسنان وكذلك نزيف اللثة ورائحة الفم الكريهة . كما أنه يساعد في تنظيف الفم من البكتيريا الضارة التي هي مسؤولة عن أنواع مختلفة من مشاكل الأسنان .


4. الثوم :
يتميز الثوم بخصائصه المضادة للبكتيريا وكذلك خصائصه من المضادات الحيوية ، وغالبا ما يوصى بالثوم لتسوس الأسنان والتسوس . ويمكن أيضا أن يوفر الراحة من الألم وتعزيز صحة اللثة والأسنان .


5. عرق السوس :
وفقا لدراسة نشرت في مجلة الجمعية الكيميائية الأميركية للمنتجات الطبيعية ، جذر عرق السوس يساعد في الحفاظ على أسنان صحية . هناك نوعان من المركبات الفعالة ضد الجراثيم في جذر عرق السوس المجففة – licoricidin وlicorisoflavan A – التي يمكن أن تمنع نمو البكتيريا المسببة للتجاويف . بالاضافة الى ذلك، يمكن لهذه العشبة أيضا تقليل البلاك .
صور سكس نيك نار قوية - سكس نيك - سكس نيك طيز - نيك خلفي - صور سكس 2020 ساخنة
6. الكركم :
غالبا ما يستخدم الكركم لتوفير راحة من ألم التجاويف . له خصائص مضادة للجراثيم ، وكذلك خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد في الحفاظ على صحة اللثة ومنع تسوس الأسنان بسبب عدوى بكتيرية .


7. النيم :
الأرجواني الهندي ، المعروف أيضا باسم النيم ، هو علاج شعبي لعلاج تسوس الأسنان . له خصائص مضادة للجراثيم تدمر بسهولة البكتيريا المسببة للتجاويف. بالاضافة الى ذلك، يساعد في الحفاظ على أسنان ولثة سليمة وقوية .


8. عنب الثعلب الهندي :
يمكن أن يساعد في الحد من تسوس الأسنان بسبب احتوائه على مواد مضادة للأكسدة وفيتامين C ، ولكنه يكافح البكتيريا ويحارب الالتهابات .


9. جوزة الطيب :
وفقا لدراسة أجريت في جامعة يونسي في كوريا ، الخصائص المضاد للتسوس من مستخلص جوزة الطيب يمكن استخدامه لمنع تسوس الأسنان وتسوس الأسنان الناجم عن البكتيريا .


10. عصير عشبة القمح ( القلطة ) :
الخصائص المضادة للجراثيم الطبيعيه في القلطه تساعد في مكافحة تسوس الأسنان والتجاويف وكذلك يقلل من الألم الناجم عن التسوس
بالاضافة الى ذلك، القلطه هي مصدر مركز للعديد من الفيتامينات A و E جنبا إلى جنب مع المعادن مثل الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم ، والتي تعتبر ضرورية لأسنان سليمة وقوية .
سكس نيك - سكس نيك طيز - نيك خلفي - صور سكس 2020 ساخنة


مواضيع مشابهة: