إرادة العيش و حب الحياة
النتائج 1 إلى 8 من 8
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    سورية - اللاذقية
    المهنة
    مهندسة زراعية
    الجنس
    أنثى
    العمر
    46
    المشاركات
    1,739
    أعجبتني مشاركتك (-)
    165

    finger-up إرادة العيش و حب الحياة


    إرادة العيش و حب الحياة
    أجمل حياة قد يعيشها الإنسان يحظى بها عندما يمتلك الإرادة و حب ما يريد..................
    إرادة العيش و حب الحياة ........... إرادة العمل و فرح الإنجاز ............إرادة النجاح و حب الطموح
    و الإرادة كما عرفها العلم الحديث :
    هي فاعلية هادئة ناجمة عن تحرر الإنسان من ذاته على وجه الخصوص ............ إنها سيادة على الذات و هيمنة على العالم الخارجي و استبعاد كل ما قد يعرض الأنا للتوزيع و التشتت
    و أهم ما قد يعترض الإرادة من معوقات هو الإفراط , الإفراط في الاندفاعية أي العمل بلا تفكير , و الإفراط في الكف أي التفكير و تأجيل العمل بشكل متواصل أما التوازن و السيطرة على النفس و مرونة الفكر و اتساعه و رحابة الرؤيا فهي عوامل تفسح المجال للإرادة لكي تتبلور و تصبح واقعا جميلا و حلما ملموسا .
    يقول المثل العربي :" متى ثبت العزم .......... أتضح الطريق " قصيرة جدا المسافة بين الحكمة القديمة و العلم المعاصر ..........
    و تبقى السعادة حلم الإنسان المفقود , و لوعته الأبدية , قديما قيل للسعادة أين تسكنين ؟؟ قالت : في قلوب الراضين , قيل فبم تتغذين ؟؟ قالت من قوة إيمانهم قيل : فيم ترحلين ؟؟ قالت : " بالطمع بعد القناعة , و الحرص بعد السماحة , بالهم بعد السرور و الشك بعد اليقين ".
    و اليوم علم النفس المعاصر يقول : إن السعادة في أن يكون الإنسان مكانه و هذا يعني مجددا الرضا.

    مواضيع مشابهة:
    اللهم اغفر لي و لوالدي و ارحمهما كما ربياني صغيرا

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    مصر
    المهنة
    طالبة بكلية زراعة
    الجنس
    أنثى
    العمر
    29
    المشاركات
    101
    أعجبتني مشاركتك (-)
    3

    إذا أحب الإنسان ما يفعل ,فسوف يفعل ما يحب

    الأمل ,الإرادة و العمل هم الطريق لحب الحياة


  3.  غير متصل  مشرف عام
تاريخ التسجيل
Jan 2008
الدولة
العراق
المهنة
مهندس زراعي
الجنس
أنثى
المشاركات
7,556
أعجبتني مشاركتك (-)
3680

لو نظرنا لكل نشاط البشر والذي يسعى اليه كلّه يتبلور في كلمة واحدة هي اساس مانريد وما نسعى اليه ونتعب من أجله ونقضي حياتنا نجد لنجد ما نريد هو (الحب ) والذي نبدأ به من أنفسنا .. وهو الطاقة المحفّزة لكل عطاء .. ومغذّي لكل ارادة ..

احفظ الله يحفظك ........احفظ الله تجده تجاهك
الحياة
http://nadwa-iraq.blogspot.com/
اقتباس اقتباس

 غير متصل 
تاريخ التسجيل
Jun 2008
الدولة
البحرين
المهنة
ربة منزل
الجنس
أنثى
المشاركات
526
أعجبتني مشاركتك (-)
10

*السعادة شعاع ينطلق من النفس ليلتقى شعاعاً من نفوس الآخرين فتتم الدورة وتتولّد السعادة
*حتى اليوم ما عرفت في الأرض ثرياً استطاع أن يبتاع السعادة بثروته

*بعضهم ينشر السعادة أينما ذهب والبعض الآخر يخلّفها وراءه إذا ذهب


اقتباس اقتباس

 غير متصل  عضو في إدارة المنتدى (سابقا)
تاريخ التسجيل
Dec 2008
الدولة
ارض الحجاز و من الشام الجريحه
المهنة
مهندسة زراعية
الجنس
أنثى
المشاركات
2,437
أعجبتني مشاركتك (-)
489

رائعة كما عودتنا بإبداعك و نظرتك الخاصة لأمور نحن بحاجة لها ...نحس بها و لكن قد لا نتلمسها احيانا كثيرا
ليست السعادة ان تفترش للإنسان القصور .......ليست السعادة بتكوين أكوام و أكداس من المال و الذهب و الفضة ............و ليست السعادة ان تعيش بمستوى اعلى من غيرك
السعادة هي إرادة في داخلنا نخلق أركانها بأيدينا و نقوض بنيانها بأنفسنا

نشحذ طاقاتنا دائما في شتى المجالات لماذا ؟
بكل بساطة لأننا نريد العيش
و من يريد العيش ليعش سعيدا فالحياة أجمل و أبهى لنعيشها بأبسط سبل السعادة
قد نتألم احيانا .........نبكي .......نحزن و نندب و لكن ...............هناك نعمة النسيان....... و تنسى الأحزان و الألام لأننا نريدها أن تتلاشى
و القناعة كنز لايفنى



اقتباس اقتباس

 غير متصل  عضو شرف كاتب الموضوع
تاريخ التسجيل
Feb 2008
الدولة
سورية - اللاذقية
المهنة
مهندسة زراعية
الجنس
أنثى
العمر
46
المشاركات
1,739
أعجبتني مشاركتك (-)
165

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ندوة مشاهدة المشاركة
لو نظرنا لكل نشاط البشر والذي يسعى اليه كلّه يتبلور في كلمة واحدة هي اساس مانريد وما نسعى اليه ونتعب من أجله ونقضي حياتنا نجد لنجد ما نريد هو (الحب ) والذي نبدأ به من أنفسنا .. وهو الطاقة المحفّزة لكل عطاء .. ومغذّي لكل ارادة ..
نعم اخت ندوة هو الحب الذي نبدأ به من انفسنا .... وهو الطاقة المحفزة لكل عطاء
و شكرا لك


اقتباس اقتباس

 غير متصل  عضو شرف كاتب الموضوع
تاريخ التسجيل
Feb 2008
الدولة
سورية - اللاذقية
المهنة
مهندسة زراعية
الجنس
أنثى
العمر
46
المشاركات
1,739
أعجبتني مشاركتك (-)
165

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رمانة مشاهدة المشاركة
*السعادة شعاع ينطلق من النفس ليلتقى شعاعاً من نفوس الآخرين فتتم الدورة وتتولّد السعادة

*حتى اليوم ما عرفت في الأرض ثرياً استطاع أن يبتاع السعادة بثروته


*بعضهم ينشر السعادة أينما ذهب والبعض الآخر يخلّفها وراءه إذا ذهب

بعضهم ينشر السعادة أينما ذهب والبعض الآخر يخلّفها وراءه إذا ذهب
شكرا لك رمانة

اقتباس اقتباس

 غير متصل  عضو شرف كاتب الموضوع
تاريخ التسجيل
Feb 2008
الدولة
سورية - اللاذقية
المهنة
مهندسة زراعية
الجنس
أنثى
العمر
46
المشاركات
1,739
أعجبتني مشاركتك (-)
165

جميل ما تكتبيه روزا
ان ارادة الحياة ليست شعارا بل حقيقة تفرض وجودها في الواقع الانساني
و الارادة الانسانية هي اهم ما نملك اليوم للحفاظ على الوجود
و لقد ذكرتني بقصيدة ارادة الحياة و لك منها هذه الابيات الجميلة

و اعلن في الكون ان الطموح لهيب الحياة وروح الظفر
اذا طمحت للحياة النفوس فلابد ان يستجيب القدر

و اليك رابط القصيدة لتقرأيها
http://alshaby.8m.com/alshaby/eradah.htm


اقتباس اقتباس