علاج الرهاب الاجتماعي
صفحة 1 من 16 1234511 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 230
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    سورية
    المهنة
    مراقب زراعي وعلم اجتماع
    الجنس
    ذكر
    العمر
    65
    المشاركات
    3,365
    أعجبتني مشاركتك (-)
    407

    علاج الرهاب الاجتماعي


    بسم الله الرحمن الرحيم
    الرهاب الاجتماعي احد الامراض النفسية المعندة له حالات متعبة جدا للمصاب به وكثير من الناس مصابين به ولا يوجد علاج له بالادوية الكيمائية وقمت بنقل هذه التجربة لاحد الاخوة المصاب بهذه الحالة يحكي عن نفسه


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين وسيد الخلق أجمعين محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم أما بعد :
    إخوتي المسلمين ،،
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    الشفاء من الرهاب الاجتماعي :
    في البداية وقبل الشروع في عرض العلاج وكيفية الشفاء من الرهاب الاجتماعي هدا المرض الذي أتعبني وارقني سأتحدث عن حياتي بشكل مختصر ( طبعا تشخيص الطبيب لحالتي اضطراب شخصية من قلق وتوتر ورهاب اجتماعي واكتئاب ) :
    النشأة : كنت وانأ طفل هادي لا أحب المشاكل مما أدى إلى حب أهلي لشخصية الطفل الهادئ حتى أصبح الهدوء وقلة الكلام من سماتي ودلك حتى يحبوني (ودلك من ناحية نفسية ) ولم أكن أعي ما يحدث لي وهدا جهل والدي ، أيضا كنت في مرحلة المراهقة اسمع إخوتي والأصحاب يقولون عني معقد وكنت استاء لدلك ولكن لا احد يفهمني .
    نشأة في أسرة مضطربة كلها مشاكل بين الأبوين ومشاكل دائمة بين الإخوة ( ضرب وصراخ .... ) يعني أسرة مهدمة تعيسة . اتدكر أني في الصف التاسع طلب مني إلقاء كلمة لكني قبلت بعد الإلحاح وعندما صعدت أمام الطلاب وبدأت أتكلم بالمايكروفون شعرت برجفة وان صوتي ثقيل وجسمي يرجف وان الناس كثر وخوف والحمد لله ألقيتها لكنب سالت أخي عن ما شعرت به قال غير صحيح أي واحد بيلقي كلمة ولم أجد حل ونتيجة وهدا بداية شعوري بالمرض .
    في سنة 1999-2000 فترة التوجيهي عشت حياة عصيبة مليئة بالمشاكل من طلاب صفي الدين يغارون مني وكل يوم يستفزوني بألقاب ومسميات بذيئة ويهينوني ولم أكن اعرف الرد لأني شخص مسالم واذهب للبيت مستاء وامكث عدة ساعات وربما معظم الليل أفكر وحزين ولا احد يسألني ما بك . فكرت بالانتحار مرات عديدة .

    بعد النجاح وتعدي مرحلة التوجيهي طبعا أبي يرفض أي شخص خلال العطلة يمكث في البيت بدون عمل ، طبعا انأ كنت في نفسي لا استطيع مواجهة الناس والتحدث إليهم وهدا لا يفهمه أهلي وطلب مني البحث عن عمل لم ابحث فاحدني عنده فاداقني الويل لأنه شخص مخيف وبعد اسبوع من العمل تحديت خوفي ونفسي وهربت من البيت 3 أيام وبعد وسايط رجعت للبيت المهم دامت مشاكلي مع والدي بعد التخرج من التوجيهي 3 سنوات لكن بدون كلام فقط كان يكرهني وينظر لي بعين الحقد والحمد لله تعديت الأزمة .

    الحمد لله تخرجت من الجامعة ( أشير أني كنت اشعر في نفسي بمشكلة ولم أكن اعرف بالمرض النفسي ) عملت بعد التخرج مباشرة بالقطاع الخاص موظف طبعا تألمت كثيرا وواجهت مشاكل كثيرة مع الناس لأني شخص لا استطيع المواجهة وخجول ولا استطيع تحمل المسؤولية ) .
    بعد توظفي في الحكومة ودخولي علم الانترنت قرأت بالصدفة عن الرهاب الاجتماعي ووجدت الأعراض تتطابق معي وبدأت مرحلة العلاج الدوائي والمعظم في منتدى نفساني يعرفني ، تعالجت بالأدوية النفسية من 1/5/2006 وتركتها بالتدريج ابتداءا من شهر 11/2007-2/2008 ، ((والأدوية هي فلو**يكير بعده اخدت سيرو**ات ثم اف**ور 75 ثم رجعت لفلو**يكير بالإضافة إلى بعض الأدوية الصغيرة وأهمها زان**– طبعا سبب تركي الدواء هو الاعراض الجانبية التي اتعبتني وخوفي من استعمال الدواء الطويل ) .

    بعد تركي الدواء كنت أفكر بالإعشاب وكنت استعمل واشرب البابونج والمرمية والنعناع على شكل زهورات مع أغذية مهدئة وكانت تهدئ من حالتي النفسية، الآن بعد تركي العلاج أصابني وجع في الظهر وكنت كل يوم ارجع من العمل مصاب بالإجهاد التام والضغط النفسي بعد العصر وألم بالعيون والرقبة وغيرها أصبحت حياتي جحيم .
    فكرت وللأسف أصبح يوسوس لي الشيطان أن بي مرض روحي من عين او حسد او سحر او مس لا سمج الله توجهت لموقع الرقية الشرعية وأخذت برنامج علاجي بالرقية واللبن والزيت المقروء عليه واستعملته لمدة أسبوع وأجبت عن الأسئلة التشخيصية وقال الشيخ أبو البراء ما فيي أي مرض روحي . طبعا بدأت ابحث عن أودية عشبية وعن خبراء إعشاب وللأسف هم قلائل وصعب أن تجد احد يفيد وبعد طول بحث وجدت خبير الأعشاب هاشم الحسين من سوريا والدي أفادني وأعطاني أربع وصفات علاجية للمرض النفسي وللكل أمراضي .

    يتبع ,,,,,,,,,,,,,

    خطوات العلاج :

    بدأت مرحلة العلاج في 23/7/2008 م ،


    1- العلاج بالأعشاب واليكم كل ما كتبه خبير الأعشاب هاشم الحسين في رده على حالتي طبعا مع الحمية وأنا ملتزم بها وتعودت عليها :


    جميع الأعراض التي ذكرتها هي موجودة من تشنج كولون وتشنج البلعوم بسبب الجهد الذيتبذله نفسك لمقاومة الواقع
    ------
    استخدم الاتي

    زيت الزيتون + زيت النعنع + زيت الاس

    دهن لفروة الشعر قبل النوم وغسله صباحا بماء مغلي البابونج والميرمية

    النوم قلق وخوف وربما كوابيس

    هناك امور خاصة لااريد ان ادخل بها

    -------
    لن تستفيد من الجلسات النفسية على طريقة مدرسة التحليل النفسي 0 ( فرويد
    )
    خطتي معك بالعلاج الاتي

    -
    الامتناع نهائيا عن اي اكل حد

    الامتناع عن اكل لحم البقر

    الامتناع عن اكل الفلافل والحمص والفول والتقليلمن الباذنجان

    استخدام الاعشاب التالية

    200
    غ خزامى + 100غ مردكوش + 100غزهر الزيزفون + 100غ هدال + 50غ نعنع + 50غ ميرمية

    تخلط هذه الاعشاب وتصنع مثلالزهورات وتشرب كوب على الريق واخر قبل النوم

    100
    غ كمون + 100غ شبث + 100غيانسون + 100غ شبث + 100غ كراوية

    تطحن هذه البذور وتخلط مع 100غ نخالة قمح وتسفملعقة متوسطة قبل كل وجبة 1كغ عسل = يخلط معه 100غ قسط هندي + 100غ جذر الحزنبل +50غ حب صنوبر

    تخلط المواد مع العسل ويؤكل ملعقة متوسطة قبل كل وجبة شرب كل يومكوب بعد الفطور بساعة سوس واخر عصرا

    باذن الله سوف تتحسن وباذن اللهستشفى بعد شهرين من المشكلة واهلا بك
    في المرحلة القادمة ان احيانا الله ساختصرلك الخلطات بخلطة بسيطة مفيدة كدعم

    ** انا ملتزم من 23/7/2008 وحتى الان 10/11/2008 بالحمية عن كل ما ذكر الاخ هاشم الحسين وكلي معظمه صحي .

    2- العلاج الديني : الحمد لله صادف برنامجي شهر رمضان المبارك ، الصلاة وخاصة صلاة الفجر في المسجد الابتعاد عن الفواحش والأغاني وحتى حضور الأفلام لم أكن أشاهد شيء ، قراءة القران وسماع القران الكريم ، الدعاء والإكثار منه هو علاج.
    السجود لله والدعاء أثناء السجود هنا ادكر ان طبيب في علم المناعة والتغذية العلاجية كان يأتي على قناة الصحة والجمال في شهر رمضان كل يوم وكان يقول لو صلى الشخص كل يوم نصف ساعة إلى ساعة في الثلث الأخير من الليل وأطال السجود ودعا أثناء السجود إلا أشفاه الله وهدا ما قمت به ليس رياء إنما لكي اشد عزيمتكم ، أيضا قيام الليل هو علاج لكل أمراض ومشاكل الإنسان .
    ** مهم جدا قراءة القران الجماعية بعد صلاة الفجر وجدت فيها طاقة كبيرة ، وكنت اذا قرأت في حلقة جماعية حتى طلوع الشمس امكث طوال اليوم بصحة نفسية عالية وبدون خوف او توتر ، هدا على ما اعتقد سر رباني اكتشفته بعد طول بحث لان فيه طاقة علاجية وشفائية .
    أيضا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( داووا مرضاكم بالصدقة ) فعليكم بالصدقة .

    يتبع،،،،،،،،،،
    3- مرحلة العلاج النفسي : كنت شخصيا أقرا في كتاب لا تحزن أيضا اذكار الصباح والمساء والإكثار من قول لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، أيضا البرمجة اللغوية العصبية ودلك بترديد عبارات ايجابية أكثر من 10 مرات مثل ان تقول : أنا شاب قوي 15-20-50 مرة
    أنا شاب متفائل

    أنا شاب مسرور ولست مكتئب
    اثق بنفسي
    كل هده العبارات وغيرها اقوم بترديدها
    ** الاسترخاء : الاسترخاء التنفسي وهو اقوم به كثيرا بالغ الاهمية في علاج القلق والتوتر والاكتئاب ايضا الاسترخاء العضلي والبصري .
    مهم جدا الاستحمام اثناء التوتر لانه يعالج التوتر مباشرة .
    ايضا مهم جدا ات تقرا في مشاكل القلق والاكتئاب مثل كتاب تخلص من القلق ولكن بدون التعمق في علم النفس / ايضا سماع محاضرات عن الثقة بالنفس والاكتئاب وغيره للمحاضرين امثال صلاح الراشد وابراهيم الفقي.
    ايضا ادراك المشكلة ومعرفة الشخص لمرضه والاعتراف به هو بداية العلاج والشفاء .

    ايضا للشباب يجب الابتعاد عن العادة السرية لانها تغضب الرب وتؤدي للاضطرابات النفسية .
    ..
    ...
    ...
    ...

    الشفاء من الرهاب الاجتماعي :

    الحمد لله رب العالمين معز المؤمنين ومدل المشركين احمد سبحانه وتعالى حمدا كثيرا على شفائه لي من الرهاب الاجتماعي بعد شهرين من العلاج فقط أي في 20/9/2008 قبل نهاية شهر رمضان كنت قد تشافيت من هدا المرض طبعا هدا ما أشاد به خبير الأعشاب هاشم الحسين أيضا استشرت القسم النفسي في موقع عمر خالد وأكدوا شفائي واستشرت موقع الشبكة الإسلامية أجاب الطبيب النفسي محمد عبد العليم أني لا أعاني من رهاب اجتماعي إنما يوجد معي حاليا قلق وتوتر واكتئاب من خفيف – متوسط وهدا ما المسه شخصيا : ((استطيع الوقوف أمام الناس ، ذهبت الرعشة وانتهت ، لا يوجد ضربات قلق سريعة ، لا يوجد تعرق في الأيادي ، لا يوجد احمرار في الوجه ولا تعرق في الجبين ، أيضا كنت اشعر عند الخجل والخوف بالهلع والانهيار وهدا شفيت منه يأتي المسؤول وأتكلم معه بدون خوف واسلم ( مثلا وقفت إمام حشد من الطلاب فوق 30 طالب وتكلمت معهم بقوة وبصوت مرتفع ولمدة من الزمن وخرجت من عندهم سعيدا ) لا اخجل من البنات ولا النساء وأمر من أمام البنات بدون الشعور بالهلع .
    طبعا لا أنسى فضل الأخ العزيز الحبيب / هاشم الحسين مشرف في موقع طبيبي حيث له الفضل بعد الله عز وجل بشفائي ، ولا اعرف كيف أرد له الجميل إلا بالدعاء بان يحفظه الله ويبعد عنه كل سوء .

    ملاحظات عامة :

    طبعا لا أخفيكم سرا أن الرهاب مرض صعب ومتعب كثيرا ، والحمد لله الذي شافاني منه إلا انه باقي معي توتر في الأعصاب وقلق واكتئاب لدلك قمت في 17 شوال بعمل حجامة على الكاهل عند مختص وأتمنى أن تساعدني الحجامة في الشفاء .
    ولا أنسى أن أقول لكم وأذكركم بقول الله عز وجل ( إن الدين قالوا ربنا الله ثم استقاموا فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون ) ادن الله يقول ومن اصدق من الله بان الذي يؤمن بالله ويعمل صالحا يذهب عنه الخوف والحزن – وهدا أصل المرض النفسي، ومن يقرا في القران يجد القران الكريم مليء بالآيات التي تتحدث عن دور الإيمان في علاج وطرد الهم والحزن والخوف .
    أيضا القراءة مهمة جدا وخاصة الكتب النافعة ، أيضا يجب هجر الفراغ وعدم تمضية الفراغ على التلفاز .
    ** مهم جدا : كان عندي رهاب من الناس ولم أكن قبل زواجي أخاف كثيرا من الظلام لكن للأسف بعد زواجي مكثت سنة كاملة أشاهد أفلام الحرب والرعب على mbc2 action , وسيديات كل دلك أدى إلى شعوري بحالة رعب حقيقية وأصبحت إذا خرجت لصلاة العشاء في الليل أصاب برعشة وخوف كبير من أن يظهر أي شخص ويضربني وأصاب بهلع إذا وصلت البيت خوفا من أن يكون شخص ينتظرني كل دلك دهب الحمد لله بعد توقفي عن حضور الأفلام بشكل عام والأفلام الغربية بشكل خاص وبعد استعمال البرنامج العلاجي يعني خوف الظلام والرهبة انتهت الحمد لله .

    أتوقع من الله الشفاء التام بعد الاستقامة والاستمرار عليها والإرادة الصلبة وعدم اليأس ( خاصة انني لا زلت اعاني من قلق واكتئاب بسيط وتوتر ) ومن يقرا الموضوع يجده سابقة من نوعها بان يكتب شخص شفاؤه عن طريق الإعشاب وبدون الأدوية النفسية الكيماوية .

    أتمنى من الله عز وجل أن يريحني مما أنا فيه من بلاء ويتم نعمته علي بالشفاء التام ، وكذلك ادعوه عز وجل أن يخلصكم من معاناتكم .
    شكر خاص الى الاخ الفاضل هاشم الحسين المحترم

    أتمنى من يقرا حالتي ويستفيد منها أن يدعوا لي في صلاته لعل الله يسمعه ويستجيب له .
    وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين





    مواضيع مشابهة:

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الدولة
    السعودية
    المهنة
    بدون
    الجنس
    أنثى
    العمر
    56
    المشاركات
    2
    أعجبتني مشاركتك (-)
    0

    ممكن ايضاح طريقة العلاج


    الاستاذ العزيز هاشم
    بعد التحية
    الرجاء توضيح طريقة استخدام الاعشاب للرهاب الاجتماعي وايضا ماهو السوس هل هو عرقسوس ارجوا ايضاح بعض التفاصيل حيث انني انوي استخدام هذا العلاج وهل الزهورات تعمل مثل الشاهي او مجرد ماء بارد0 وشكرا وهذا بعد موفقتكم طبعا 0


  3.  غير متصل  مشرف قسم الصحة والغذاء كاتب الموضوع
تاريخ التسجيل
Mar 2008
الدولة
سورية
المهنة
مراقب زراعي وعلم اجتماع
الجنس
ذكر
العمر
65
المشاركات
3,365
أعجبتني مشاركتك (-)
407

اخي
الزهورات تستخدم بان تغلي الماء وبعد الفوران تطفاْ النار وتضيف مايعادل ملعقة طعام على مايعادل الكوب من الماء المغلي وهكذا يترك عشر دقائق وتشرب الاعشاب هي نفسها المذكورة تستطيع التعرف عليها عن طكريق العطار او عن طريق محرك البحث جوجل
السوس و هو نفسه العرق سوس واهلا بك

اقتباس اقتباس

 غير متصل 
تاريخ التسجيل
Feb 2009
الدولة
السعودية
المهنة
بدون
الجنس
أنثى
العمر
56
المشاركات
2
أعجبتني مشاركتك (-)
0

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالنسبة للمجموعه الاولى الخزامى والمرمية الخ ... هل تطحن لانه اذا خلطت مع بعض فيها اشياء صغيرة واشياء كبيرة قد لا تجتمع في ملعقة اثناء اخذ الكمية المطلوبة وشكرا
ارجوا مساعدتي بسرعة الرد للبدء في استعمال العلاج 0

اقتباس اقتباس

 غير متصل  مشرف قسم الصحة والغذاء كاتب الموضوع
تاريخ التسجيل
Mar 2008
الدولة
سورية
المهنة
مراقب زراعي وعلم اجتماع
الجنس
ذكر
العمر
65
المشاركات
3,365
أعجبتني مشاركتك (-)
407

تدق الكبيرة وتجانسها بالخلط مع الصغيرة وشفاك الله

اقتباس اقتباس

 غير متصل 
تاريخ التسجيل
Mar 2009
الدولة
مصر
المهنة
موظف
الجنس
ذكر
العمر
43
المشاركات
1
أعجبتني مشاركتك (-)
0

السلام عليكم استاذ هاشم

انا احمد من العراق و عمري 32 سنة بصراحة انا قد راسلتك منذ فترة قصيرة و لكنك لم تجبني على رسالتي .
بصراحة انا اعاني من مرض الرهاب الاجتماعي و لدي خجل شديد .
ارجو مساعدتي ان امكن ان كان لديك بعض الوصفات .
ارجوك ان تراسلني على الايميل التالي :

ahmed77_saeed[at]yahoo.com

ارجوك ارجوك راسلني كي اذكر لك تفاصيل مرضي

لا تنساني ارجوك

اخوك احمد من العراق

اقتباس اقتباس

 غير متصل  مشرف قسم الصحة والغذاء كاتب الموضوع
تاريخ التسجيل
Mar 2008
الدولة
سورية
المهنة
مراقب زراعي وعلم اجتماع
الجنس
ذكر
العمر
65
المشاركات
3,365
أعجبتني مشاركتك (-)
407

والله يااخ احمد ليس تهربا فعلا وقتي لايسمح ابدا وبامكانك مراسلة الاخ جابر وهو في منتدى طبيبي والرجل لن يبخل عليك بالخطوات وسيفيدك اكثر مني انني كبير في السن واجلس حوالي 6 ساعات على النت حتى انجز عملي الموكل الي وليس عندي قدرة تحمل امل ان تكون قد فهمت سبب عدم متابعة حالتك فالاخ جابر تابعته اكثر من 5اشهر حتى شفي والمعلومات عنده كاملة

اقتباس اقتباس

 غير متصل  مشرف قسم الصحة والغذاء كاتب الموضوع
تاريخ التسجيل
Mar 2008
الدولة
سورية
المهنة
مراقب زراعي وعلم اجتماع
الجنس
ذكر
العمر
65
المشاركات
3,365
أعجبتني مشاركتك (-)
407

ابداْ اخي وتوكل على الله
خزامى + مردكوش + زهر بابونج + زهر زيزفون + هدال + مليسة + يانسون
كميات متساوية تصنع مثل الشاي كوب قبل الفطور واخر قبل النوم محلى بالعسل
غلي الشعير ووضع مائه بالثلاجه وشرب كاس شاي بعد كل وجبة اشربه باردا كمية الشعير كل لتر ملعقتين طعام مدقوقتين يغلى وتطفا النار بعد الفوران ويترك 12 ساعة مغطى ثم يصفى ويشرب وهكذا
العلاج هذا لمدة شهر لنرى بعدها مانتصف لك ان احيانا الله واهلا بك

اقتباس اقتباس

 غير متصل  عضو شرف
تاريخ التسجيل
Mar 2008
الدولة
مصر
المهنة
موظف
الجنس
ذكر
المشاركات
729
أعجبتني مشاركتك (-)
149

اخي العزيز هاشم الحسيني ...
ارجو منك التفضل بنصيحتك في علاج لتكيس المبايض لدى احدى قريباتي و التي تبلغ من العمر 50 عاما تقريبا حسب اخر تحليل ...

اقتباس اقتباس

 غير متصل  مشرف قسم الصحة والغذاء كاتب الموضوع
تاريخ التسجيل
Mar 2008
الدولة
سورية
المهنة
مراقب زراعي وعلم اجتماع
الجنس
ذكر
العمر
65
المشاركات
3,365
أعجبتني مشاركتك (-)
407

اخي انا ذكرت ان تاخذ كمبيات متساوية مثلا من كل نوع 100غ وتخلطهم مع بعض والصناعة مثل الشاي تماما اي نفس كمية الشاي على الماء وتشرب كوب كبير على اليق واخر مساء وعادة الكوب يوضع هليه مايعادل ملعقة وسط من الاعشاب

اقتباس اقتباس

 غير متصل  مشرف قسم الصحة والغذاء كاتب الموضوع
تاريخ التسجيل
Mar 2008
الدولة
سورية
المهنة
مراقب زراعي وعلم اجتماع
الجنس
ذكر
العمر
65
المشاركات
3,365
أعجبتني مشاركتك (-)
407

زهر الزيزفون بدلا عنه الزعرور او النعنع العادي والهدال بدلا عنه القريص او ورق الريحان

اقتباس اقتباس

11 ... الأخيرةالأخيرة