القمح - القمح - القمح
النتائج 1 إلى 10 من 10
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    مصر
    المهنة
    طبيب بشرى
    الجنس
    ذكر
    العمر
    56
    المشاركات
    422
    أعجبتني مشاركتك (-)
    273

    القمح - القمح - القمح


    مشروع زراعة القمح هو مشروع عمرى.

    فى 2002 كان عندى أرض فى وادى النطرون مع 7 من اصدقائى كانت مساحتها 1100 فدان تقريبا فكرت فى اني اعمل عليها شركة اسميها شركة القمح المصرى و ازرع المساحة كلها قمح، فى هذا الوقت نصحنى اصدقائى و معارفي بنسيان الموضوع تماما لأنه (أمن قومى!!!!!!) سيؤدى بي الى (أمن الدوله!!!!!!!!!!!) لأنه ممنوع زراعة القمح بأمر أمريكا و الحكومة المصرية المتواطئه -فى هذا الوقت- كانت تضايق اى حد يحاول يزرع قمح بمساحات كبيره، حتى الجيش فى هذا الوقت الأسود تم منعه -كما سمعت من اصدقائى- من زراعة القمح بمساحات واسعه و كان بيزرع مكانه كانتلوب!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    طبعا القصه انتهت باننا بعنا الأرض و كل واحد خد فلوسه و تبخر الحلم - مؤقتا-.

    فى 2009 تجدد الحلم على مساحة 600 فدان بالمنيا، و لكن طبعا الظروف كانت اتغيرت و اسعار الاراضى بقت فى السما و التقنين متوقف و كان لى تجربة فى المنيا موجوده على هذا الرابط لمن يريد مراجعتها:
    http://forum.zira3a.net/entry.php?b=687
    طبعا الحلم راح مره ثانيه لضبابية اجراءات التمليك و عدم موافقتى على الزراعة فى أرض وضع يد لأنه كما اردد دائما ينطبق عليها المثل (يا بانى فى غير أرضك - يا مربى فى غير ولدك).

    و الآن بعد الثورة ...

    تجدد الحلم و بقوة

    الآن أنا حر

    الآن البلد كلها حره

    الآن هناك روح جديده و حكومه جديدة و (شعب جديد) لن يرضى بالذل مره أخرى او بالتوجيه الخارجى

    الآن هناك منظمات مجتمع مدنى و احزاب تنشأ بمجرد الاخطار و ائتلافات شعبيه من كل شكل و لون

    الآن مصر بقت مصر

    لهذا رأيت أن أكتب هذا المقال هنا و الغرض هو:

    1. الدعوه لتبنى موضوع القمح على مستوى المجتمع.

    2. عرض كل المقالات التى جمعتها على مدى السنوات الماضيه من اهتمامي بهذا الحلم لتكون الأفاده جماعية.


    و الله الموفق.

    مواضيع مشابهة:
    telmissany64.blogspot.com

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    بلاد العرب أوطاني
    المهنة
    مستشار
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    448
    أعجبتني مشاركتك (-)
    79

    يقولون : القمح يستهلك المياه الجوفية ! و لذلك نحن نزرع نباتات أكثر استهلاكاً للمياه من القمح كالبرسيم .
    أتمنى أن تكون زراعة القمح ثقافة و ليست مجرد استثمار .
    و لو أن كل بيت يضمن طعامه لما استطاع أحد أن يلوي ذراع إرادتنا .


  3.  غير متصل 
تاريخ التسجيل
Apr 2011
الدولة
مصر
المهنة
طالب جامعى
الجنس
ذكر
العمر
27
المشاركات
11
أعجبتني مشاركتك (-)
0

بارك الله فى أفكارك وحقق حلمك . والله أتمنى لوعندى رأس مال لكى أمول مثل هذه الشاريع خاصة وأنا مهتم جدا بالمشاريع العملاقه فى الغلات الأستراتيجيه كالقمح والذره.

اقتباس اقتباس

 غير متصل  كاتب الموضوع
تاريخ التسجيل
Oct 2007
الدولة
مصر
المهنة
طبيب بشرى
الجنس
ذكر
العمر
56
المشاركات
422
أعجبتني مشاركتك (-)
273

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الربيع القادم مشاهدة المشاركة
يقولون : القمح يستهلك المياه الجوفية ! و لذلك نحن نزرع نباتات أكثر استهلاكاً للمياه من القمح كالبرسيم .
أتمنى أن تكون زراعة القمح ثقافة و ليست مجرد استثمار .
و لو أن كل بيت يضمن طعامه لما استطاع أحد أن يلوي ذراع إرادتنا .
عزيزى الربيع القادم:

أولا:

هكتار القمح يستهلك 6000 متر مكعب فى الموسم.

هكتار البرسيم يستهلك 28000 متر مكعب فى الموسم.

الهكتار = 2.38 فدان.

المصدر: قناة الزراعة السعودية _ و هى بالمناسبة قناة محترمه جدا - فى معرض حديثها عن كيفية الحفاظ على ثروة المملكة من المياة الجوفية.

ثانيا:

زراعة القمح هى واجب وطنى - قومى - دينى.

اذا تم مع هذا الواجب بعض من الربح ليعين على المواصلة و يستر البيت فلا مانع، اما الغرض الأساسى فهو ما ذكرته عاليا.

اقتباس اقتباس

 غير متصل  كاتب الموضوع
تاريخ التسجيل
Oct 2007
الدولة
مصر
المهنة
طبيب بشرى
الجنس
ذكر
العمر
56
المشاركات
422
أعجبتني مشاركتك (-)
273

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رئوف عبد الخالق مشاهدة المشاركة
بارك الله فى أفكارك وحقق حلمك . والله أتمنى لوعندى رأس مال لكى أمول مثل هذه الشاريع خاصة وأنا مهتم جدا بالمشاريع العملاقه فى الغلات الأستراتيجيه كالقمح والذره.
جزاكم الله خير على المرور و على فكره انا لم أعرض الموضوع لطلب المشاركة فالحمد لله استطيع مع بعض أصدقائى القيام بالمشروع شرط توافر الأرض و المياه المناسبة و لا يشترط الأرض الملك (لأنها ستهدر جزءا كبيرا من رأس المال) و انما يمكن ان تكون بحق الأنتفاع لمدد طويله المهم لابد و ان تكون مؤمنه قانونا.

القصد من العرض هو أثارة الموضوع و طرحه على الجميع ليكون موضوعا قوميا.

اقتباس اقتباس

 غير متصل 
تاريخ التسجيل
May 2008
الدولة
مصر
المهنة
مهندس زراعى
الجنس
ذكر
العمر
64
المشاركات
86
أعجبتني مشاركتك (-)
19

السلام عليكم
اهلا بيك دكتور ياسر اعجبت جدا بفكرتك عن تنميه زراعه القمح
اود ان نفكر جميعا كزراعيين ان نضع افكار عن كيفيه الوصول بزراعه
القمح فى مصر الى حد الاكتفاء الزاتى
ارجو من كل من لديه فكرة جديدة ان يعرضها لكى يمكن ان نصل
الى افضل مقترح لخطه طموحه للاكتفاء الزاتى من انتاج القمح
تقبل منى ارق التحيه

اقتباس اقتباس

 غير متصل  عضو شرف
تاريخ التسجيل
Jan 2007
الدولة
بلاد العرب أوطاني
المهنة
مستشار
الجنس
ذكر
المشاركات
448
أعجبتني مشاركتك (-)
79

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د. ياسر التلمسانى مشاهدة المشاركة
عزيزى الربيع القادم:

أولا:

هكتار القمح يستهلك 6000 متر مكعب فى الموسم.

هكتار البرسيم يستهلك 28000 متر مكعب فى الموسم.

الهكتار = 2.38 فدان.

المصدر: قناة الزراعة السعودية _ و هى بالمناسبة قناة محترمه جدا - فى معرض حديثها عن كيفية الحفاظ على ثروة المملكة من المياة الجوفية.

ثانيا:

زراعة القمح هى واجب وطنى - قومى - دينى.

اذا تم مع هذا الواجب بعض من الربح ليعين على المواصلة و يستر البيت فلا مانع، اما الغرض الأساسى فهو ما ذكرته عاليا.
د. ياسر
هذه القناة كنت أتابعها يوم كان الهوائي يلتقطها ( رسيفر الفلك ) وهي رائعة جداً ، و أكثر ما يعجبني برامج م. زياد طملية في الزراعة العضوية في البيوت المحمية .
للأسف أن أن القمح تم تركه واستبدلت المزارع القمح ببرسيم بعذر أن القمح يستهلك الماء و البرسيم أكثر استهلاكاً .
و بالمناسبة : القمح أقوى من طائرة f16 .. لذلك ينبغي أن تزرعها الدول لتحافظ على نفسها ؛ حتى لو كان الاستيراد أرخص من الزراعة .

اقتباس اقتباس

 غير متصل 
تاريخ التسجيل
Dec 2010
الدولة
مصر
المهنة
مهندس إتصالات
الجنس
ذكر
العمر
42
المشاركات
17
أعجبتني مشاركتك (-)
2

السلام عليكم
كلامك يادكتور /ياسر غاية في الاهمية ، الموضوع ده بالخصوص كان نقاش بيني وبين زميلي في الشغل من ساعة ازمه العيش الاخيرة،وبقيت زعلان على حالنا في مصر مع انها بلد القمح ، وقتها سمعنا كمان انه فيه حكومات اشترت اراضي زراعية عشان الموضوع ده،
زي مافي كتير بيشتروا مزارع الرز و الزيتون عشان زيت الزيتون برة بلدهم بمليارات ، المهم ..الشاهد ايه ؟؟؟الارض الزراعية مهمة وشوف حضرتك بقى لما الارض الزراعية دية تبقى مزروعه قمح فعلا اقوي من ال F16 زي تفضل الاخ الكريم الربيع القادم
اتمنى ان كل واحد ليه صلة بالموضوع القمح فلاح او مالك ارض او حتى وزيـــر يكون هدفة انتشار زراعة القمح
و كلنا عارفين انه كده كده سعره هيزيد فى العالم ، وحصر زراع القمح عالميا.. سهل جدا
يعني وقتها انت معاك منجم ..... مش حيا الله فدان قمح!!
وزي ماقال شيخنا الجليل الشيخ الشعراوي "من لا يملك قوت يومه لا يملك قراره".
تقبلوني وشكرا.








التعديل الأخير تم بواسطة exaecho ; 22-04-2011 الساعة 02:39 PM سبب آخر: املائي
اقتباس اقتباس

 غير متصل 
تاريخ التسجيل
May 2011
الدولة
مصر
المهنة
مراقب
الجنس
ذكر
المشاركات
100
أعجبتني مشاركتك (-)
8

اقتراحى هو زراعة فدان قمح لكل 20 فدان اى زراعة اخرى و ذلك لقلة تكلفة زراعته واحتماله

اقتباس اقتباس

 غير متصل 
تاريخ التسجيل
May 2006
الدولة
حوش عيسى البحيرة مصر
المهنة
المحاماة
الجنس
ذكر
المشاركات
21
أعجبتني مشاركتك (-)
6


بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الفاضل / كريم الاصل عظيم الفرع دكتورنا الفاضل د ياسر
بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
نتمنى من العلى القدير ان تكون فى احسن حال واهنا بال
مشروعك قيم - ومحترم - ونتمنى من الله ان يوفقكم ويسدد على الضرب خطاكم
ونزف الى حضرتكم انه الان جارى تنفيذ مشروع مماثل - ولكنه فى الزراعات الجماعيه الاسرية - وهو مشروع التنميه المقترح من الدكتور ممدوح حمزه من تفريغ المدن وتاهيل الاقامة بصحراء مصر مع مسانده قويه ماديا ومعنويا من هذا الرجل لتنفيذ هذا المشروع ومن اراد الزياده فى المعلومات ما عليه الا ان يبحث فى جوجل عن " مشروع د ممدوح حمزه لتعمير الصحراء الغربية " او الاتصال بنا بالبحث فى جوجل عن اسمى " سالم محمد سالم عياد وسوف يجد طرق الاتصال بنا ان شاء الله
مع وافر تحياتى واحترامى للجميع - و" ان الله لا يضيع اجر من احسن عملا "


اقتباس اقتباس