من هو البيرت انشتاين احبك تعرف من mloshm المعلومه دي
النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: من هو البيرت انشتاين احبك تعرف من mloshm المعلومه دي

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الدولة
    Egypt
    المهنة
    Agronomist
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    734
    أعجبتني مشاركتك (-)
    2

    hurry-up من هو البيرت انشتاين احبك تعرف من mloshm المعلومه دي





    ولد اينشتين في مدينة (( أولم)) الألمانية عام 1879،وأمضى طفولته في مدينة
    ميونخ،وكان أبوه((هيرمان أنشتين)) يعمل في بيع
    الريش المستخدم فيصناع منه الوسائد، وعملت أمه ((ني بولين كوخ)) مع أبيه في ادارة ورشة صغيرة لتصنيع الأدوات الكهربائية بعد تخليه عن مهنة بيع الريش. تأخر اينشتين الطفل في النطق حتى الثالثة من عمره، لكنه ابدى شغفا كبيرا بالطبيعة ومقدرة على ادراك المفاهيم الرياضة الصعبة، وقد درس لوحده الهندسة الأقليدية وعلى الرغم من انتمائه لليهودية، فقد دخل اينشتين مدرسسة اعدادية كاثوليكية وتلقى دروسا في العزف على آلة الكمان وفي الخامسة من عمره أعطاه أبوه بوصلة، وقد ادرك اينشتين انذاك أن ثمة قوة في الفضاء تقوم بالتأثير على ابرة البوصلة وتقوم بتحريكها.
    الطريف أن أحد نوابغ القرن العشرين كان يعاني من مشكلة في الاستيعاب، وربما كان مرد ذلك الى خجله في طفولته، ويشاع أن اينشتين الطفل قد رسب في مادة الرياضيات، وقد تبنى اثنان من أعمامه رعايته ودعما اهتمامه بالعلم بشكل عام
    فزوداه بكتب تتعلق بالعلوم والرياضيات.
    وبعد تكرار خسائر الورشة التي انشاها والداه عام 1894 انتقلت عائلته الى مدينة ميلان في ايطاليا، واستغل اينشتين الابن الفرصة للانسحاب من المدرسة في ميونخ التي كره فيها النظام الصارم والروح الخانقة.
    وبعد سنة أمضاها اينشتين مع والديه في مدينة ميلان الايطالية،
    تبين له انه من الواجب عليه تحديد طريقه في الحياة، فانهى دراسته الثانوية في مدينة ((أروا)) السويسرية وتقدم بعدها الى امتحانات المعهد الاتحادي السويسري للثقافة من زيوريخ عام 1895، وقد أحب اينشتين طريقة التدريس فيه، وكان كثيرا ما يقتطع من وقته ليدرس الفيزياء بمفرده، أو ليعزف على آلة الكمان الى أن اجتاز الامتحانات وتخرج في عام 1900م لكن مدرسيه لم يرشحوه دخول الجامعة. وكان اينشتين قد تنازل عن أوراقه الرسمية الألمانية في عام 1896 مما جعله بلا هوية أو انتماء لاي بلد معين، وفي عام1898 التقى بزميلته الصربية ((ميلفاماريك)) على مقاعد الدراسة وقع في غرامها، وكان في فترة الدراسة يتناقش مع أصدقائه المقربين في المواضيع العلمية، وبعد تخرجه عمل اينشتين مدرسا بديلا، وفي العام الذي يليه (1901) حصل اينشتين على حق المواطنة السويسرية .
    عمله
    جراة العالم انشتين في شبابه، حالت بينه وبين الحصول على عمل مناسب في سلك التدريس، لكن بمساعدة والد أحد
    زملائه حصل على وظيفة (مختبر) في مكتب تسجيل براءات الاختراع السويسري في عام 1902
    ورزق بمولود ذكر عام 1904 وقد رزق منها عام 1901 بطفلة، وفي عام 1904 أصبح عمل انيشتين في مكتب التسجيل السويسري بشكل دائم وقام بالتحضير لرسالة الدكتوراة في نفس الفترة، وتمكن من الحصول عليها عام 1905 من جامعة زيورخ، وكان موضوع الرسالة يدور حول (ابعاد الجزيئات) وفي العام نفسه كتب اينشتين اربع مقالات علمية دون الرجوع للكثير من المراجع العلمية أو التشاور مع زملائه الاكاديمين، وتعتبر هذه المقالات العلمية اللبنة الأولى للفيزياء الحديثة التي نعرفها اليوم. ودرس اينشتين ما يعرف باسم (الحركة البراونية) في ورقته الاولى brawnina motion فقدم العديد من التنبؤات حول حركة الجسيمات الموزعة بصورة عشوائية في السائل .
    أبو النسبية
    وعرف انشتين ((بابي النسبية)) تلك النظرية التي هزت العالم من الجانب العلمي، الا ان جائزة نوبل منحت له في مجال آخر
    (المفعول الكهروضوئي)، وهو ما كان موضوع الورقة الثانية، والعجيب في الأوراق العلمية الأربعة التي كتبها اينشتين هو تناوله فكرة ما من الفيزياء النظرية ومطابقتها مع العواقب المنطقية لتلك الفكرة والتوصل الى نتائج تجريبية نظرية مما
    أبهر وحير العلماء آنذاك.
    النظرية النسبية الخاصة
    وورقة انشتين العلمية الثالثة كانت عن(النظرية النسبية الخاصة) والتي تناول فيها الزمان والمكان والكتلة والطاقة، وأسهمت نظريته بازالة الغموض الذي نجم عن التجربة الشهيرة التي أجراهاالامريكيان الفيزيائي ((ألبرت ميكلسون،والكيميائي ادوارد مورلي )) أواخر القرن التاسع عشر في عام ، 1887 فقد اثبت انشتين ان موجات الضوء تستطيع ان تنتشر في الخلاء دون الحاجة الى وسط او مجال، على خلاف الموجات الاخرى المعروفة التي تحتاج الى وسط ينتشر فيه كالهواء او الماء وان سرعة الضوء هي سرعة ثابتة، وليست نسبية مع حركة الملاحظ، وتجدر الاشارة الى ان نظرية اينشتين تلك تناقضت بشكل كلي مع استنتاجات نيوتن، وذهل العالم بنظرية اينشتين النسبية الخاصة لان الحقيقة المطلقة المتعلقة بالزمان والمكان والابعاد اصبحت مرفوضة، وجاءت تسمية النظرية بالخاصة للتفريق بينها وبين نظرية اينشتين الاحقة التي سمية بالنسبية العامة.


    مواضيع مشابهة:
    التعديل الأخير تم بواسطة mloshm ; 15-08-2007 الساعة 01:23 PM
    قال الله تعالى ( إنما المؤمنون أخوة ) وقال النبي صلى الله عليه وسلم ( مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى السهر )
    (المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضاً وشبك بين اصابعه )

  2.    روابط المنتدى



  3. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الدولة
    Egypt
    المهنة
    Agronomist
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    734
    أعجبتني مشاركتك (-)
    2

    hurry-up مشاركة: من هو البيرت انشتاين احبك تعرف من mloshm المعلومه دي


    منتصف حياته

    في العام 1906 ارتقى أينشتاين في السلم الوظيفي إلى مرتبة فاحص فني من الدرجة الثانية، وفي العام 1908 مُنح إجازةً لإلقاء الدروس والمحاضرات من "بيرن" في سويسرا. ووُلد الطفل الثاني لأينشتاين الذي سُمِّي "إدوارد" في 28 تموز (يوليو) 1910، وطلّق أينشتاين بعدها زوجته ميلِفا في 14 شباط (فبراير) 1919 وتزوج بعدها من ابنة عمه "ايلسا لوينثال" التي تكبره بثلاث سنوات في 2 حزيران (يونيو) 1919.
    لا يعلم أحد حتى هذه الساعة شيئاً عن مصير طفلة أينشتاين الأولى غير الشرعية من زوجته ميلِفا؛ إذ يعتقد البعض أنها ماتت في فترة الرضاعة، ويعتقد البعض الآخر أن والديها أعطياها لمن لا أولاد له للتبني. أمّا بالنسبة لأولاد أينشتاين، فقد أُصيب أحدهما بمرض انفصام الشخصية ومات فيما بعد في المصح العقلي الذي تولى علاجه ورعايته. أمّا الإبن الثاني، فقد انتقل لولاية كاليفورنيا الأمريكية للعيش فيها ومن ثم أصبح أستاذاً (دكتور) في الجامعة، وكانت اتصالاته مع والده محدودةً جداً.
    في العام 1914 وقبيل الحرب العالمية الأولى، استقر أينشتاين في مدينة "برلين" الألمانية. ولم يكن أينشتاين من دعاة الحرب ولكنه كان يهودياً مما تسبب بشعور القوميين الألمان بالضيق تجاه هذا الرجل، وتأجج هذا الإمتعاض لأينشتاين من قبل القوميين الألمان عندما أصبح أينشتاين معروفاً على المستوى العالمي بعدما خرجت مجلة "التايم" الأمريكية في 7 تشرين الثاني (نوفمبر) 1919 بمقالٍ يؤكد صحة نظرية أينشتاين المتعلقة بالجاذبية.

    الأعوام اللاحقة

    بوصول القائد النازي أدولف هتلر إلى السلطة في العام 1933 تزايد الكراهية تجاه أينشتاين فاتهمه القوميون الإشتراكيون (النازيون) بتأسيس "الفيزياء اليهودية"، كما حاول بعض العلماء الألمان النيل من حقوق أينشتاين في نظرياته الأمر الذي دفع أينشتاين للهرب إلى الولايات المتحدة الأمريكية والتي منحته بدورها إقامةً دائمةً، وانخرط في "معهد الدراسات المتقدمة" التابع لجامعة برينستون في ولاية نيو جيرسي.ففي عام 1939 كتب رسالته الشهيرة إلى الرئيس الأمريكي روزفلت لينبهه على ضرورة الإسراع في إنتاج القنبلة قبل الألمان وذلك قبل أن يهاجر إلى الولايات المتحدة. وفي العام 1940، صار أينشتاين مواطناً أمريكياً مع احتفاظه بجنسيته السويسرية.

    السنوات الأخيرة

    عرضت الحكومة الإسرائيلية على أينشتاين منصب رئيس الدولة في العام 1952 ولكن أينشتاين رفض هذا العرض الإسرائيلي .وفي العام 1955، توفي أينشتاين، وحُرق جثمانه في مدينة "ترينتون" في ولاية "نيو جيرسي" في 18 نيسان (أبريل) 1955 ونُثر رماد الجثمان في مكان غير معلوم، وحُفظ دماغ العالم أينشتاين في جرّة عند الطبيب الشرعي "توماس هارفي" الذي قام بتشريح جثته بعد موته.

    معتقداته

    كان أينشتاين يعتقد بـ "الإله الذي يتناغم مع كل ما هو موجود في الكون لا الإله الذي يتدخل بأقدار وتصرفات الإنسان"! وفي سؤالٍ مباشرٍ عن أقرب الأديان إلى معتقداته، أجاب أينشتاين بأنها "البوذية". ألبرت أينشتين كان يهودي الديانة و المذهب و هرب ضمن الذين هربوا من الهولوكوست (المحرقة) التي أباد بها النازي الألاف.



    مختارات من أقوال أينشتاين
    • الشيئان الذان ليس لهما حدود، الكون و غباء الإنسان، مع أني لست متأكدا بخصوص الكون.
    • أهم شيء أن لا تتوقف عن التساؤل.
    • أجمل إحساس هو الغموض، إنه مصدر الفن والعلوم.
    • كل ما هو عظيم وملهم صنعه إنسان عَمِل بحرية.
    • إذا لم يوافق الواقعُ النظريةَ، غيِّر الواقع.
    • الجنون هو أن تفعل الشيء مرةً بعد مرةٍ وتتوقع نتيجةً مختلفةً.
    • الحقيقة هي ما يثبُت أمام إمتحان التجربة.
    • يستطيع أي أحمقٍ جعل الأشياء تبدو أكبر وأعقد, لكنك تحتاج إلى عبقري شجاع لجعلها تبدو عكس ذلك.
    • الخيال أهم من المعرفة.
    • الحقيقة ليست سوى وهم، لكنه وهم ثابت.
    • يبدأ الإنسان بالحياة، عندما يستطيع الحياة خارج نفسه.
    • أنا لا أفكر بالمستقبل، إنه يأتي بسرعة.
    • من لم يخطئ، لم يجرب شيئاً جديداً.
    • العلم شيءٌ رائعٌ، إذا لم تكن تعتاش منه.
    • سر الإبداع هو أن تعرف كيف تخفي مصادرك.
    • العلم ليس سوى إعادة ترتيبٍ لتفكيرك اليومي.
    • لا يمكننا حل مشكلةٍ باستخدام العقلية نفسها التي أنشأتها.
    • الثقافة هي ما يبقى بعد أن تنسى كل ما تعلمته في المدرسة.
    • المعادلات أهم بالنسبة لي، السياسة للحاضر والمعادلة للأبدية.
    • إذا كان أ= النجاح . فإن أ = ب +ج + ص. حيث ب=العمل. ج=اللعب. ص=إبقاء فمك مغلقاً.
    • كلما اقتربت القوانين من الواقع أصبحت غير ثابتة، وكلما اقتربت من الثبات أصبحت غير واقعية.
    • أنا لا أعرف السلاح الذي سيستخدمه الإنسان في الحرب العالمية الثالثة، لكني أعرف أنه سيستخدم العصا والحجر في الحرب العالمية الرابعة.
    • أثمن ما في العالم هو الحدس أو الفكرة اللامعة.
    • الأمر الوحيد الذي أسمح له بالتدخل في علمي وأبحاثي هو معلوماتي وثقافتي الخاصة.
    • العلم بدون دين أعرج، والدين بدون علم أعمى.
    • أنا لست موهوب، أنا فضولي.
    • بين الماضي والحاضر والمستقبل ليس هناك سوى وهم في تفكير العقل البشري..إذا لاحظتم أن - الأوقات الحزينة نشعر بها انها طويلة بينما الايام الفرحة تمر كالدقيقة- وهذه هي النسبية.
    • أفضل عادة سيئة صامتة عن فضيلة متكابرة.
    • العقل البديهي هو هبة مقدسة، والعقل المعقول هو خادم مثمر..لقد اختلقنا مجتمع يحترم الخادم وينسى الهبة المقدسة.
    • كل الديانات، الفنون والعلوم متفرعة على نفس الشجرة.
    • النسبية تعلمنا الرباط أو العلاقة بين الأوصاف المختلفة لشيء ما مع الحقيقة ذاتها.
    • الجاذبية ليس لها علاقة بالوقوع في الحب


    التعديل الأخير تم بواسطة mloshm ; 15-08-2007 الساعة 01:17 PM

  4. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الدولة
    خلف اسوار المدينه
    المهنة
    ..
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    36
    أعجبتني مشاركتك (-)
    0

    مشاركة: من هو البيرت انشتاين احبك تعرف من mloshm المعلومه دي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mloshm مشاهدة المشاركة
    • أجمل إحساس هو الغموض، إنه مصدر الفن والعلوم.
    • كلما اقتربت القوانين من الواقع أصبحت غير ثابتة، وكلما اقتربت من الثبات أصبحت غير واقعية.











    كلمات ررررررررررررائعة
    .
    .
    .




    التعديل الأخير تم بواسطة loody ; 30-05-2007 الساعة 03:02 PM

  5. #4
     غير متصل  نائب المدير الـــعــامــ
    تاريخ التسجيل
    Aug 2012
    الدولة
    سوريا \ السعودية
    المهنة
    فلاح مثقف
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    785
    أعجبتني مشاركتك (-)
    96

    مشاركة: من هو البيرت انشتاين احبك تعرف من mloshm المعلومه دي


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

    الأخ الحبيب/ mloshm

    أسعدت صبـــــاحــا ..

    رغم أنشغالي الكبير ولكن أجبرتني ع الرد ع موضوعك ,,,

    أولا أنا لا أعارضك بمما كتبت عن أنجازاته العلمية ..
    وبعيدا عن الصورة التجميلية التي رسمتها الماكينة الصهيونية للرجل .. أكتب :

    معارضتي لهذا الرجل هو دينه ومذهبه وحياته التي قضاها خدمة للصهيونية العالمية ولم يرضى رئاسة الدولة العدو .لأن وظيفته ومكانه الأفضل أن يبقى حيث هو في العالم. هو دعم لا متناهي للعدو الصهيوني و لتدعيم ركائز اليهود في دولة فلسطين العربية وأما وثيقته عن العيش المشترك بين العرب واليهود ما هي الا رش الرذاذ بالعيون و طمس حقيقته الملعونة بدعمه الا متناهي للصهيونية .

    أكره هذا الرجل وأكره كل من يمد يده للصهيونية ولدولة ما تسمى أسرائيل وأكره كل من يمد يده للسلام على أي يهودي . أقرء جيدا وبحبش عن الملفات المخفية بحياة هذا الهالك .
    أقسم بالله بأن رجل مسلم مشرد ومسكين وفقير في أقاصي الصين يقول لا اله الا الله .
    هو عندي قدوة أحسن من أي رجل قضى حياته بخدمة اليهود والصهيونية .

    أنتبه أيها الأخ الفاضل يجب علينا أن لا نلمع صورته السلمية بيننا فهذه طريقة أرجو أن تنتبه اليها أيها الأخ الحبيب على القلب

    كل من يقول أن أينشـــتاين رجل سلام يذكرني بقول الأفاك الأشر بوش عن الملعون شارون بأنه رجل سلام .


    لك مودتي وتقديري / جمال أبازيد ...


  6. #5
    الصورة الرمزية amonaa
     غير متصل  مشرفة قسم الصناعات الغذائية
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    الدولة
    البحيرة - اسكندرية -مصر
    المهنة
    مهندسة زراعية -ماجستير صناعات غذائية
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    2,080
    أعجبتني مشاركتك (-)
    83

    مشاركة: من هو البيرت انشتاين احبك تعرف من mloshm المعلومه دي


    شكرا لك اخى احمد للموضوع ولكن اسمح لى اخى جمال نحن معك ضد الصهيونية ولكن العلم لا يعرف ملة او دين وسبب تالق هذا العالم بعلمه وليس بدينه فشكرا لك



  7. #6
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الدولة
    مصر
    المهنة
    ( اخصائى ميكاترونيك)
    الجنس
    ذكر
    العمر
    39
    المشاركات
    284
    أعجبتني مشاركتك (-)
    2

    مشاركة: من هو البيرت انشتاين احبك تعرف من mloshm المعلومه دي


    ممتاز ومزيدا من التقدم


  8. #7
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الدولة
    Egypt
    المهنة
    Agronomist
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    734
    أعجبتني مشاركتك (-)
    2

    hurry-up مشاركة: من هو البيرت انشتاين احبك تعرف من mloshm المعلومه دي


    نص مقتبص:
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amonaa مشاهدة المشاركة
    شكرا لك اخى احمد للموضوع ولكن اسمح لى اخى جمال نحن معك ضد الصهيونية ولكن العلم لا يعرف ملة او دين وسبب تالق هذا العالم بعلمه وليس بدينه فشكرا لك
    هو انا والله كنت اقصد زي مابتقول ايمان كدة يعني نظرياته وكدة لاني بذاكرها وبحترم الافكار والعقل لا اقصد دينه ولا كدة خالص


  9. #8
     غير متصل  نائب المدير الـــعــامــ
    تاريخ التسجيل
    Aug 2012
    الدولة
    سوريا \ السعودية
    المهنة
    فلاح مثقف
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    785
    أعجبتني مشاركتك (-)
    96

    مشاركة: من هو البيرت انشتاين احبك تعرف من mloshm المعلومه دي


    نص مقتبص:
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة monstera مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

    أولا أنا لا أعارضك بما كتبت عن أنجازاته العلمية ..
    ...

    صبــــــــــــاح الخيــــــر ..


  10. #9
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الدولة
    Egypt
    المهنة
    Agronomist
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    734
    أعجبتني مشاركتك (-)
    2

    مشاركة: من هو البيرت انشتاين احبك تعرف من mloshm المعلومه دي


    ok ya man donot worry


  11. #10
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الدولة
    النرويج
    المهنة
    أعمل في شركة كيمياويات
    الجنس
    ذكر
    العمر
    39
    المشاركات
    993
    أعجبتني مشاركتك (-)
    11

    مشاركة: من هو البيرت انشتاين احبك تعرف من mloshm المعلومه دي


    ما أعجبني في الموضوع بصراحة بغض النظر عن المادة وجود الفعل ورد الفعل الإيجابي في وضع موضوع ووجود اعتراض على بعضه أو كله, ثم رد يقبول الرد ونقد الموضوع ونقد نقد الموضوع.
    ثم في الحديث عن صلب الموضوع, بصراحة بغض النظر عن دين الرجل فهو كان عالما مخلصا لعلمه, ولكن هذا لا يسمح لنا إلا أن نمدح جهده في علمه فقط, أما أن نمدح شخصه فهذا أمر شديد الخطورة, لأنه قد يخدع كلامنا هذا بعض الناشئين فيضعوه لهم قدوة في حياتهم, لا في دراستهم العلمية, فيكون ذلك خطرا على ديننا القويم.

    وشكرا لكم إخواني, وعلى كل حال لا نستطيع أن ننكر علم الرجل وتفانيه في البحث العلمي, رغم سوء نيته, وأشكر الأخ mloshm على موضوعه, وعلى تقبل النقد على موضوعه.