رجاء الكل يشارك
النتائج 1 إلى 14 من 14

الموضوع: رجاء الكل يشارك

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    مصرنا الحبيبه
    المهنة
    مشرف تبريد
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    226
    أعجبتني مشاركتك (-)
    5

    رجاء الكل يشارك

    اللهم رب الناس اغفر لابى وارحمه كما ربانى صغيرا

  2.    روابط المنتدى



  3. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    جنوب العراق
    المهنة
    موظفة
    الجنس
    أنثى
    العمر
    52
    المشاركات
    202
    أعجبتني مشاركتك (-)
    5

    السلام عليكم.... بالتاكيد انقهر وربما اتشاجر مع زوج اختي او ابنتي وربما اطلقها منه واجلبها معي للبيت فساعة وقوع الكارثة نتصرف بحماقة.لكن لو حاولنا حل المشاكل قبل ان تصل الى هذه المرحلة ,وفي بعض الاوقات توجد اسباب شرعية صحيح هي مؤلمة لكن يكون حلها بزواج من اخرى .من جهة الفكرة ظالمة ومن جهة اخرى تراها حل قد لا يكون عادل لكنه شرعي وحلال .احد اقاربي تزوج فتاة معه بالجامعة عن حب وطيلة 8 سنوات تحمل ويسقط الطفل في السهر التاسع ميتا اي 8 اطفال .بعد ها قرر الزواج من اخرى فطلبت زوجته الاولى الطلاق .ورزقه الله الاولاد والحمد لله لكنه غير سعيد مع زوجتة لانه لازال يحب الاولى لكنه اختار الاطفال على حبه.اعمل الان في منطقة ريفية ووجدت حالة لم اجدها بين النسا ءالمثقفات ترى الرجل متزوج من 2 او 3 نساء وهن في منزل واحد ومتعاونات لاادري كيف الهداية منالله . [at]


  4. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الدولة
    مصر
    المهنة
    مستورد
    الجنس
    ذكر
    العمر
    67
    المشاركات
    2,178
    أعجبتني مشاركتك (-)
    1232

    الاخ الفاضل ابو على المصرى
    صديقى الفاضل لكل حاله كلام
    اما اذا كان الامر مستقر بمعنى لا مشاكل وفى اولاد
    يبقى عين زايغه وكما قالت الاخت ام عبد الله قهر للزوجه الاولى
    ومع كل اسف هذا يحدث بعد زياده للدخل وطيبه زياده للزوجه الاولى
    وفى هذه الحاله مرفوض ولو كانت ابنتى او اختى سأطلقها منه وهى بكامل كرامتها
    ولك كل الشكر


  5. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الدولة
    الاردن
    المهنة
    CIS
    الجنس
    أنثى
    العمر
    37
    المشاركات
    399
    أعجبتني مشاركتك (-)
    8

    السلام عليكم أخي ابو علي

    الألم حتما سيكون موجود.. ولكن من ناحتي لا اعتراض على حكم الله
    لطالما حلل عز وجل أمرا هو أعلم به منا عليها بالصبر والله مع الصابرين
    ومن الأسباب هي خشية بالوقوع في الحرام... فليتزوج في الحلال أرحم له ولها
    لكن بشرط ان يعدل بينهما وهذا الشيء لن يقلل من قيمة زوجته الأولى

    غيرة النساء غريزة ولكن عليها بالصبر فبصبرها لن ينساها الله فلن ينساها أحد
    بالعامية: يا سيدي خليه يتجوز وبعدها تقول "ما رح تحس بخيري لتجرب غيري"
    ربما انت لن تتقبل مني هذا الكلام لأني لست بواقع الأمر.. لكن صدقني أنني سأكون بردة الفعل هذه

    هذا أمر من الله ولا اعتراض عليه.. الله الجبار القادر أعلم به أكثر منها وأكثر منك..
    فلتحتسب الى الله وما لها غيره.. أنت تريد وأنا أريد والله يفعل ما يريد

    ما عليكم سوى أن تدعموها وتقفوا دائما بجانبها ولتعش حياتها فهذه ليست بدار الخلد

    تقبل احترامي
    دم واسلم

    إن زهرة اللوتس تفضل أن تشاهد نور الشمس ساعة وتموت... على أن تظل برعماً يعيش في شتاءٍ دائم

  6. #5
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الدولة
    سوريا
    المهنة
    ماجستير بالمسطحات الخضراء
    الجنس
    أنثى
    العمر
    35
    المشاركات
    460
    أعجبتني مشاركتك (-)
    39

    السلام عليكم أخي الفاضل .
    لا أدري ما أقول ولكن نحن دوما كبشر أو أغلبية البشر تعاني من ازدواجية المعايير فمثلا عندما يتعلق الأمر بالابنة أو الأخت دوما الفكرة مرفوضة بغض النظر عن السبب .
    أما حين يتعلق الموضوع بالأخ او الإبن الذي يريد أن يتزوج بأخرى فالغالبية تجد ألاف المبررات للزواج.
    ولكن أنا وكأنثى سأقول رأي الشخصي أنه عندما يتزوج الرجل بزوجة ثانية فمن الصعب جدا ان يعدل حيث ستتحرك مشاعره وأحاسيسه ولو خارج ارادته الشخصية باتجاه إحدى الزوجتين وسيكون بهذه الحالة ظلم الأخرى .
    وبغض النظر عن سبب زواجه بأخرى سواء كان عدم الإنجاب أو غيره من الأسباب فأنا شخصيا الفكرة عندي مرفوضة وأرى ان الطلاق في هذه الحالة والابتعاد نهائيا عن الجو هو الحل الأمثل لأن الأنثى قد تتألم وتتعذب في البدايةبسبب الطلاق ولكن الزمن كفيل بأن ينسيها واعتقد أنها ببعدها تستطيع أن تكمل حياتها بشكل أفضل وتحقق في حياتها انجازات أفضل مما لو أنها بقيت تشاهد زوجها يتزوج بأخرى وينجب منها الاولاد وما يترك من ذلك في نفسها أثار سلبية جدا ومدمرة.
    لذلك أعتقد أن الطلاق ولو كان أبغض الحلال قد يكون هو الحل الامثل لجميع الأطراف .


    اللهم ارحم والدي وأسكنه فسيح جنانك واجعل قبره جنة من جنات الرياض
    الرجاء ادعوا لوالدي بالرحمة


  7. #6
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الدولة
    الاردن
    المهنة
    CIS
    الجنس
    أنثى
    العمر
    37
    المشاركات
    399
    أعجبتني مشاركتك (-)
    8


    لا أعرف لماذا تحبذون الطلاق
    الطلاق ليس بأمر سهل والله ليس بشيء سهل
    ماذا ستفعل إذا تطلقت؟؟ خصوصا اذا كان لديها أطفال!!
    كيف سيعيش الأطفال؟؟!! هل بإمكانها أن تبني سعادتها على حساب راحة أولادها؟!!
    عليها أن تضحي بنفسها لأجل أولادها وهذا ما خُلقت من أجله..
    أنا أقول باعتبار أن لديهم أولاد... أليس كذلك أخي الكريم أبو علي؟؟

    كلمة طلاق ليست سهلة ليست سهلة... تشرد وتُضيع مجتمع
    أما التضحية فهذه جزاءها عند رب العالمين... والسعادة سرها ليس بالطلاق

    تقبلوا احترامي


  8. #7
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    مصرنا الحبيبه
    المهنة
    مشرف تبريد
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    226
    أعجبتني مشاركتك (-)
    5

    بلأخر بعطى رأى وتعليقى بس ارجو من الاداره تثبيت الموضوع للمناقشه والاستماع للاراء
    مشكور كل من ساهم برأى


  9. #8
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    الاردن
    المهنة
    تسويق منجات البحر الميت-- ومكملات غذائيه ماليزيه
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,490
    أعجبتني مشاركتك (-)
    26

    بسم الله الرحمن الرحيم


    اخى الكريم ابو على المصرى والاسره الكريمه وأخاطب هنا اخوانى الرجال.
    وارجو ان يكون كلامى خفيف عليهم.
    اولا يا اخ بو على تعدد الزوجات اكيد ربنا لما اراد بها كانت لامور يعلمها الله ومن اراد ذلك.والا لاجاز الله الزواج وجعله امراً مقبولاً.فقد سهلها الله لمن كانت عنده مسببات للزواج.
    لأن ربنا قال فى كتابه العزيز:-
    بسم الله الرحمن الرحيم:- فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة } (النساء:3) وفموضع آخر، نقرأ قوله سبحانه في السورة نفسها في : { ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم } (النساء:129) فالآية الأولى تدل على أن العدل بين الزوجات أمر ممكن ومستطاع، وأنه مقدور للمكلف إذا قصد إليه؛ بدليل الأمر بالنكاح، وإباحة الجمع بين الثنتين والثلاث والأربع؛ في حين أن الآية الثانية، تنفي إمكانية العدل بين النساء، وتقرر بنصها أن العدل بين الزوجات أمر خارج عن مقدور المكلفين !! فكيف السبيل للتوفيق والجمع بين الآيتين الكريمتين

    ( مثنى وثلاث ورباع وان خفتم الا تعدلو فواحده وهو خيرٌ لكم .أما العدل المنفي في الآية الثانية، فإنما هو العدل القلبي، إذ الأمور القلبية خارجة عن إرادة الإنسان وطاقته، فلا يتأتَّى العدل فيها، إذ لا سلطان للإنسان عليها. فالمشاعر الداخلية، والاحاسيس لا يتحكم بها
    والعدل هنا يأتى من الناحيه القلبيه وليس بالمال.
    ولكن للاسف الرجال هالايام يقفوا عند قوله مثنى وثلاث ورباع فقط ولا يكملون الايه وماذا اراد الله بها.
    الزواج يا اخى الكريم ليس هيناً لان العدل لا يمكن ان يكون موجودا بين النساء يعنى الحج متولى تمثيل طبعاً ولو كان حقيقه فهو نادره جداً.
    فأنا من رأيى لو اراد الزوج ان يتزوج على زوجته من غير سبب شرعى او ما يجعله يتزوج فعلا ومن الاسباب التى تجبره على الزواج ,
    ان لم يكن هذا فلا اشجع اى زوجه ان تبقى مع زوجها لمجرد اراد الزواج فقط لانه يريد ان يطبق حقوقه فى شرع الله.
    انا لا اقول ان تطلب الطلاق ولكن لا تعتبره زوج طالما اراد ان يستبدلها.
    ولو اراد الرجل ان ينظر لكثرة العنوسه وهو يرى فى ذلك سبب للزواج فأنا اقول لما لا يكون فى مساعده للشباب الذين اراردو الباء ولم يجدوا ما يساعدهم عليه من كثرة طلبات اهل ا الفتاه من مهر وخلافه ان يتقوا الله فى طلباتهم ويساعدو الشباب .
    ولو المتزوجين يروا فى انفسهم القدره الماديه حتى يتزوج بأخرى فلافضل ان يتبرع فى هذه الفلوس ليزوج به شاب وينال الاجر من رب العباد.
    هذا رأى الشخصى لا ادرى اذا كانت الستات تشاطرنى الرأى .
    ولكن فى نهاية الامر اقول ان من اراد الزوج فعلا ان يتقى الله فى بيته واولاده فالضره مره ولو تمره هكذا المثل قال وليس من فراغ.
    ومرة الاب عليها غضب من الرب لا بتحب ولا بتنحب .
    فسؤالك اخى الكريم انه لو اراد ابنى ان يتزوج على زوجته هل اوافقه ام اقف معه ؟
    بالطبع سوف اقف ضده ولا اشجعه بعمل ذلك الامر ولا اشجع لا لابنى ولا لزوجى ولا لاخى ولا زوج ابنتى او اختى ان يتزوج على زوجته.
    استسمحك عذراً على الاطاله.


    التعديل الأخير تم بواسطة نسرين يونس ; 22-01-2010 الساعة 02:31 AM

  10. #9
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    مصرنا الحبيبه
    المهنة
    مشرف تبريد
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    226
    أعجبتني مشاركتك (-)
    5

    السلام عليكم يا اهلى واحبتى بمنتدانا الطيب هذه فتوى للشيخ بن عثيمين رحمه الله وطيب ثراه وجعل الفردوس الاعلى مثواه وما كان لى ان اعلق فى حضور فتوى العلماء وارجو ان لا يغضب احد فنحن نتناقش
    مكتبة الفتاوى : فتاوى نور على الدرب (نصية )
    السؤال: السائل ش. ع. من الرياض يقول فضيلة الشيخ ما رأيكم في التعدد وما شرطه



    الجواب

    الشيخ: رأينا في التعدد أنه أفضل من الاقتصار على واحدة لما في ذلك من كثرة النسل وكثرة تحصين الفروج والغالب في المجتمعات أن النساء أكثر من الرجال فيحتجن إلى من يحصن فروجهن والإنسان إذا كان عنده واحدة فقد أحسن إلى واحدة وعلمها مما علمه الله من أمور الشرع وإذا كان عنده اثنتان زاد خيراً فعلم اثنتين و أرشدهما وقام بمؤنتهما وإذا كان عنده ثلاثة كان أكثر وإذا كان عنده أربعة كان أكثر فكل ما تعدد الأزواج أعني الزوجات فإنه أفضل وأحسن للمصالح التي تترتب على ذلك لكن لا بد من شروط الشرط الأول القدرة المالية بأن يكون عند الإنسان ما يدفعه مهراً وما ينفقه على الزوجات الثاني القدرة البدنية يعني يكون عند الإنسان شهوة وقوة بحيث يؤدي الواجب الذي عليه نحو هذه الزوجات والشرط الثالث القدرة على العدل بأن يعرف من نفسه أنه قادرٌ على أن يعدل بين الزوجة الجديدة وبين الزوجة القديمة فإن كان يخشى على نفسه أن لا يعـدل فقـد قال الله تبارك وتعالى (فإن خفتم أن لا تعدلوا فواحدة) يعني فاقتصروا على واحدة (ذلك أدنى أن لا تعولوا) وفي حال تعدد الزوجات لا ينبغي للزوجة أن تغضب وأن تحزن وأن تعامل الزوج بالإساءة بناءً على أنه تزوج أخرى لأن ذلك من حقه وعليها أن تصبر وتحتسب الأجر من الله على ما حصل عليها مما ينقص عليها حياتها وهي إذا فعلت ذلك أعانها الله عز وجل على تحمل هذا الأمر الذي ترى أنه من أعظم المصائب ولهذا نسمع أنه في بعض الأماكن التي يتعدد فيه الزوجات وأن تعدد الزوجات عندهم أمرٌ عادي نسمع أن الزوجة القديمة لا تهتم ولا تتكدر ولا تحزن إذا تزوج زوجها بزوجة جديدة فالمسألة إذاً مبنية على العادة إذا كان البلد لا يعتاد فيه الرجال التعدد صعب على المرأة أن تتعدد الزوجات وإذا كان من عادتهم التعدد سهل عليها فنقول للمرأة التي تزوج عليها زوجها اصبري واحتسبي الأجر من الله حتى يعينك الله على ذلك ويعين زوجك على العدل وليحذر الزوج من الجور بين الزوجات وعدم العدل فإن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم توعد من فعل ذلك في قوله (من كان له امرأتان فمال إلى إحداهما جاء يوم القيامة وشقه مائل) وعليه العدل بين الزوجات في كل شئ في المباسطة في المكالمة في الانشراح في المبيت في كل شيءٍ يقدر عليه أما المحبة فهي أمرٌ ليس باختيار الإنسان ولهذا لا يجب عليه أن يعدل بينهن في المحبة لأن ذلك ليس إليه فالقلوب بيد الله عز وجل يصرفها كيف يشاء لكن ما يستطيع أن يقوم به من العدل فهو واجبٌ عليه.






  11. #10
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الدولة
    سوريا
    المهنة
    ماجستير بالمسطحات الخضراء
    الجنس
    أنثى
    العمر
    35
    المشاركات
    460
    أعجبتني مشاركتك (-)
    39

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أنا أؤيدك أخت نسرين بكل ما ذكرته تماما وأود أن أسألك أخي أبو علي هل انت مقتنع عقليا وفكريا بغض النظر عن أنها فتوى بما سبق ذكره وهل أنت مستعد لتطبيقه في حال تأمنت لك الشروط التي تم ذكرها بالفتوى وهل تعتقد أنك تكون منصف لزوجتك في حال هي كانت امراة صالحة ولاتنقص عنك شئ بأن تكافئها بالزواج عليها مرة ثانية يا أخي القصةليست واجب تؤديه تجاه المرأة المرأة انسان رقيق مخلوق من كتلة من المشاعر والأحاسيس ألا يفكر الرجل بكم الألم الذي سيسببه لزوجته في حال تزوج عليها مرة ثانية .
    لماذا ترضون للمرأة ما لايرضاه ربنا لها ، الله أمر بأن تكرمون المرأة وتحفظوها ، الله لا يحب الظلم والظالمين ،
    وبرأي مثل هذا التصرف إذا كان لا مبرر له فهو ظلم للمرأة ولأنفسكم .
    تقبل رأي أخي الفاضل واعذرني إن كان رأي معترض مع أحد .



  12. #11
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    مصرنا الحبيبه
    المهنة
    مشرف تبريد
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    226
    أعجبتني مشاركتك (-)
    5

    دكتور /نيرمين انا اعرض موضوع للمناقشه ربما نتفق او نختلف وفى النهايه اكيد هيكون فيه فايده لنا ولغيرنا ربما انا حدت عن رأى او تمسكت به وربما حاد من يخالفنى عن رأيه او تمسك به فانا اعترض على الجزء الاخير من مشاركتك من اول لماذا ترضون للمرأه مالا يرضاه الله لها ( معاذا الله ان ارضى ما لا يرضاه) وهذا جزء من مقال منقول
    اذا كان على المؤمن أن يخضع لحكم ربه ولو لم يدرك علة الحكم ، فإن غير المؤمنين يكتشفون في كل حين من أسرار التشريع الإلهي وحكمته ، ما يجعل المنصفين منهم ينحنون إجلالا للرب العظيم ..
    والمثال الواضح هنا إباحة تعدد الزوجات ..
    ففي آخر الإحصاءات الرسمية لتعداد السكان بالولايات المتحدة الأمريكية تبين أن عدد الإناث يزيد على عدد الرجال بأكثر من ثمانية ملايين امرأة .. وفى بريطانيا تبلغ الزيادة خمسة ملايين امرأة ، وفى ألمانيا نسبة النساء إلى الرجال هي 3 : 1 .. وفى إحصائية نشرتها مؤخرا جريدة (( الميدان )) الأسبوعية (1) أكدت الأرقام أنه من بين كل عشر فتيات مصريات في سن الزواج ( الذي تأخر من 22 إلى 32 سنة ).
    وفى كل من العراق وإيران اختل التوازن العددي بين الرجال والنساء بصورة مفزعة بسبب الحرب الضارية التي استمرت بين البلدين ثماني سنوات .. فالنسبة تتراوح بين 1 إلى 5 في بعض المناطق ( رجل لكل خمسة نساء ) و 1 إلى 7 في مناطق أخرى .. والأمر شديد الغرابة والخطورة في جمهورية البوسنة والهرسك التي فرضت عليها حرب عنصرية قذرة طحنت البلاد أربع سنوات كاملة ( من عام 1992 حتى عام 1996 ) .. فالنسبة في معظم أنحاء البوسنة والهرسك هي رجل لكل 27 امرأة !! نعم 1 إلى 27 !!! ولنا أن نتخيل حجم المأساة الاجتماعية التي يعيشها حاليا هذا البلد المسلم الذي فرضت عليه الشيوعية عشرات السنين ، ثم تحرر من الشيوعية المجرمة ليقع بين أنياب صليبية أشد فتكا وإجراما .. فماذا تفعل الفتيات المسلمات اللائي لا يجدن أزواجا من المسلمين ؟ وهل نتركهن ليتزوجن من شباب الصرب !!!!!!!؟




  13. #12
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    جنوب العراق
    المهنة
    موظفة
    الجنس
    أنثى
    العمر
    52
    المشاركات
    202
    أعجبتني مشاركتك (-)
    5

    اخي انا من العراق وفعلا عدد الرجال اقل من النساء لا انا ولا صديقاتي ولا اي واحدة اعرفها قريبة مني تقبل ان تتزوج لمجرد الزواج او لانه لايوجد شباب اعزب الاواحدة ولقد تزوجت زميلها بعد علاقة حب وانا الان اراها منزعجة من غيلب زوجها وذهابه للاخرى وتقول ماذا اضاف لي الزواج .لا تقتصر الحياة على الزواج فقط يعني التي ما تتزوج راح تموت او تتوقف حياتها بالتاكيد الحياة فيها الكثير .وليس كل من تزوج سعد بحياته ..........ولو كان الوضع بالعكس اي يسمح للمراة ان تتزوج باكثر من واحد فكيف يكون شعور الرجل هل يصبر ويتحمل لاجل اطفاله؟الا يشعر بكرامته وقد جرحت .الايقول ما عيبي الذي لم استطيع اصلاحه.


  14. #13
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الدولة
    سوريا
    المهنة
    ماجستير بالمسطحات الخضراء
    الجنس
    أنثى
    العمر
    35
    المشاركات
    460
    أعجبتني مشاركتك (-)
    39

    السلام عليكم
    أخي الفاضل الله وكيلك لسه ماصرت دكتورة ادعيلي الله يوفقني وكمل دكتوراة بعد الماجستير .
    اخي الفاضل طالما المشكلة هي مشكلة العنوسة ووجود عدد كبير من النساء مقابل عدد قليل من الرجال فعندي سؤال بسيط أود أن أطرحه على جميع الرجال أود منك ان تذكر لي خمسة حالات زواج تزوج فيها الرجل للمرة الثانية من امرأة ليسترها من العنوسة أي بمعنى أخرى تزوج من امرأة عمرها يزيد عن الأربعين أو 35وما فوق كزواج ثاني .
    صراحة كل الحالات التي أرى فيها الرجل يتزوج على زوجته مرة ثانية تكون بزواجه من فتاة بالعشرين وكما هو معروف أن الفتاة بهذا العمر لم تبلغ سن العنوسة بعد وتكون مطلوبة من شباب عازبين ولكن سوء الوضع الاقتصادي لهؤلاء الشباب يعيق من زواجهم .



  15. #14
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    العراق
    المهنة
    مهندس زراعي
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    286
    أعجبتني مشاركتك (-)
    120

    وجدت الموضوع وصل الى حد النقاش والجدال العقيم
    اقول للخوات انتن ترفضن الفكره بالاساس وهذا الواضح من اجوبتكن
    هههههههههههههههههههههه
    الا اني اشاهد هذا الرفض في مجتمعاتنا ايضا الا طبعا كل مجتمع طبيعته الخاصة
    اقول بما ان الله اعطى الحرية للرجل دون الانثى بتعدد الزوجات اذا فهو مخير في هذا
    لكن طبعا بشروط وضعها الشارع المقدس ومنها طبعا العدالة بين الزوجات
    اريد ان اوضح في هذه المسئلة انه لا يمكن العدالة في المشاعر والاحساس تجاه الزوجات
    وهذا قلب وكلنا نعرف ميوله ورغباته الا ان الله قصد العدالة الاجتماعية والمناصفة في الوضع
    المادي ومعنوي تجاه الزوجات
    انا اقول لا احبذ في هذا الوقت تعدد الزوجات الا لسبب قاهر بالنسبة للرجل او توجد محبة
    لشخص اخر لا يمكن ان يفقده فبدل الخيانة وهذا شيء عظيم يكون طريق الزواج هو الحل الامثل
    اما بالنسبة للطلاق الذي ذكره الاخوات هذا ليس حل بل نقمة على الكل
    اما اريد ان اذكر شيء لا يمكن ان ترضا امرأه في هذا العالم ان يتزوج عليها
    لذا عليها ان تعرف كيف تجعل زوجها لا ينظر الى غيرها والحر تكفيه الاشارة
    اما بالنسبة الى الرجال ليس من كثر ماله يذهب الى أكثار الزوجات
    فهذا بعتقادي ان لم يكن بسبب وغاية سوف تسوء حالته الاجتماعية
    وبدل ان يكون في راحة سوف يكون في جحيم وعذاب لانه لم يحسب الاتي وما ينتظره
    وهذا بالطبع يكون حسب شخصية الرجل وثقافته وتجاربه في الحياة
    هذا ما عندي ولا يزعل علي احد كوني اجبت بما اعرفه وشكرا لكم