الفوائد الصحية للمكسرات
النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    الدولة
    مصر
    المهنة
    دكتوراه التغذية
    الجنس
    أنثى
    العمر
    38
    المشاركات
    16
    أعجبتني مشاركتك (-)
    0

    الفوائد الصحية للمكسرات


    قبل ان اشرح الفوائد الصحية للمكسرات لابد ان اوضح بعض المفاهيم عن المكسرات
    1- المكسرات خالية من الكولسترول
    من اول المعتقدات الخاطئة عن المكسرات انها تحتوى على الكولسترول وهذا خطا علمى كبير قالمكسرات اغذية نباتية لا تحتوى على الكولسترول حيث ان الكولسترول لا ياتى الا من المصادر الحيوانيه بل العكس ان المكسرات بما تحتويه على زيوت وحيدة عدم التشبع والاالياف ومركبات فايتوستيرول تققل من امتصاص الجسم للكولسترول وتخفض الكولسترول الضار

    2-تناول المكسرات لا يؤدى الى السمنة
    بعض الناس تخشى من تناول المكسرات بسبب وجود كمية كبيره من الطاقة ولكن الحقائق العلمية تصحح هذا حيث ان تناول المكسرات لا تسبب الزيادة بالوزن
    والكمية المناسبة من المكسرات 30 جراما وهى ماتملا ربع كوب او ماتملا راحة اليد.
    · فوائد المكسرات
    1- دهون المكسرات
    تحتوى المكسرات على كمية كبيرة من الدهون تصل الى 60-40%من تركيبها وتوجد هذه الدهون فى صورة صحية ومفيدة تعرف بالدهون وحيدة عدم التشبع وتعمل على تقليل الاصابة بامراض القلب وتخفض مستوى الكولسترول.
    كما تحتوى عين الجمل على اوميجا 3 ولها تاثير كبير فى علاج تصلب الشرايين وارتفاع دهون الدم وضغط الدم وبعض الاورام , كما ان اللوز والبندق يحتوى على كمية كبيرة من اوميجا 6 وهى مفيدة جدا.
    2- المعادن
    1-عنصر النحاس
    يحتوى على النحاس بما له فائده لسلامة الاوعية الدموية وشرايين القلب وضرورى ايضا لتخليق مركبات حيوية عصبية تلزم لصحة وسلامة الجهاز العصبى وعنصر النحاس له دور وقائى ضد اورام القولون
    3- الماغنسيوم
    ترجع اهمية الماغنسيوم الى انه منشسط الانزيمات كثيره ويعمل ايضا الى حماية الاسنان من التعرض للتسوس كما انه يساعد على بناء العظام وتوازن بين الكالسيوم والبوتاسيوم فى الجسم قهو ضرورى لانتظام عضلات الجسم بما فيها عضلة القلب.
    · الفيتامينات
    1-فيتامين (ب9)
    ضرورى لتكوين كرات الدم الحمراء ولحماية الجنين من التشوهات العصبية وله دور مساعد فى انتاج الكولين الضرورى لامتصاص الجسم للدهون الغذائية وضرورى لانمتاج الموصلات العصبية.

    · نتائج بعض الابحاث على المكسرات
    1- فى دراسه لجامعه بنسلفانيا الامريكية على الدهون عدم التشبع فى الفول السودانى تققل من خطر التعرض للاصابة بامراض القلب كما انها تخفض من مستوى كولسترول ودهون الدم.
    2- اكتشفت الدراسات الحديثة التى تمت فى جامعه نيويورك احتواء الفول السودانى على فايتو مهم جدا يعرف بفايتو بيتاستيرول الذى يتميز بفائدته ضد التعرض لاورام القولون والبروستاتا والثدى.
    3- يحتوى الفول السودانى واللوز على كميه صغيرة نسبيا من مركبات ساليسلات الطبيعية المشابهه للاسبرين مما يجعلها مفيدة للقلب.


    مواضيع مشابهة:

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    سورية
    المهنة
    مراقب زراعي وعلم اجتماع
    الجنس
    ذكر
    العمر
    64
    المشاركات
    3,365
    أعجبتني مشاركتك (-)
    407

    اشكرك اختي الكريمة على هذا الموضوع الرائع وبداية موفقة ان شاء الله اتمنى ان تضيفي لنا معلومة عن الزنك وفوائده وتواجده ولك تحياتي


  3.  غير متصل 
تاريخ التسجيل
Aug 2009
الدولة
العراق
المهنة
موظف حكومي
الجنس
ذكر
العمر
47
المشاركات
22
أعجبتني مشاركتك (-)
0

موضوع جميل ومفيد بارك الله فيك على هذا المجهود والى المزيد من المشاركات المفيدة

اقتباس اقتباس