معلومات بسيطة تفيد المزارع - الصفحة 4
صفحة 4 من 4 الأولىالأولى 1234
النتائج 46 إلى 49 من 49

الموضوع: معلومات بسيطة تفيد المزارع

المهنة
    --

السلام عليكم اخي
    بالتاكيد كلنا نتمنى لك الخير ويارب تحقق ما تحب ان تناله واكثر ...... ولكن ... رايي هو ان تعمل الاتي مثلما فعلت انا ..... وهو ...

اني اردت القيام بهكذا مشروع ولكن فكرت انه بالاول اخوض هذه التجربة بشكل بسيط وهو انشاء بيت محمي واحد او صوبة زراعية واحدة كما يسميها بعض الاخوة الاكارم

اولا تكلفته بسيطة ولا تحتاج الى قرض كبير قد لا سامح الله تتعثر بالبداية وتكون عواقبه وخيمة .
    ثانيا تكتسب خبرة ميدانية وعملية مفيدة جدا جدا جدا
    ثالثا تكون على دراية كاملة بكيفية اختيار الاصناف الجيدة
    رابعا تكون قد استفدت من اخطائك في برامج التسميد والمكافحة وبالتالي سوف تتلافاها
    بالاظافة الى اكثير الكثير من الامور التي تواجهك كما واجهتني انا كما يفضل ان تزرع في البيت الواحد نوعين او ثلاثة انواع من الخضر صحيح هذا يؤثر على برامج التسميد والمكافحة من الناحية النظرية والعلمية لكني لم الاحظ اي مشاكل حين زرعت اكثر من نوعين في البيت

حيث زرعت الطماطم والخيار والباذنجان ولاحظت ما هو المحصول الذي يعطي اكثر انتاج وتستقبله تربتي التي انشات عليها البيت المحمي

يا اخي قم بهذه التجربة الصغيرة واذا نجحت فيها من الطبيعي والبديهي سوف تنشا مشروعك الذي اتمنى له النجاح في المستقبل

وتقبل تحياتي ولك مني كل الود

وانا حاضر لاي استفسار بهذا الخصوص

المهنة
    مهندس زراعى أستشارى خضار - محميات - الاشراف الكامل للمشروعات الزراعية- استصلاح اراضى

اخى الحبيب انا اقسم لك انة مشروع مربح جدا بس لة اساس الازم تهتم بة او جانب تهتم بة وهوة الخبرة او واحد يكون عندة خبرة يدير المشروع وما توفيقى الا باللة واللة المستعان وشكرا

الاستشارى الزراعى شوقى ابوعزيز 01277770866

المهنة
    مدرس

الغرابي

احمد

الشكر الجزيل على مروركم وافادتي باشياء كنت جاهل عنها ورب البيت افتدوني
    شكرا لكم ولاعضاء المنتدى الرائع
    تقبلوا تحياتي وتقديري..................

المهنة
    مهندس زراعى

معلومات مفيده..........................

صفحة 4 من 4 الأولىالأولى 1234