موسوعة تكثير نباتات الزينة
صفحة 1 من 15 1234511 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 221
  1. #1
    الصورة الرمزية leo85
     غير متصل  كاتب الموضوع
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    بغدااااااااااااااد
    المهنة
    مهندسه صناعيه
    الجنس
    أنثى
    العمر
    31
    المشاركات
    747
    أعجبتني مشاركتك (-)
    27
    مقالات المدونة
    1

    موسوعة تكثير نباتات الزينة


    السلااااام عليكم





    مارايكم اخواني ان نعمل موسوعه لتكاثر نبات الزينه وقدر الامكان نزودها بصور النبات
    للتوضيح وذلك لاختلاف المسميات بين الدول في بعض الانواع


    ويا ريت كل واحد يدخل ينطينا معلومه عن طريقه اكثار احد الانواع
    ولو بشرح مبسط ..

    وايضا اللي يحب يستفسر عن نوع يدخل ويطلب والمتخصصين اكيد ماراح يقصروووو






    مواضيع مشابهة:
    التعديل الأخير تم بواسطة lasthero ; 22-10-2008 الساعة 09:26 PM سبب آخر: الغاء التثبيت
    العراق

    حديقتي البغداديه

  2.    إعلانات


    الصفوة الزراعية

       إعلانات جوجل




  3. #2
    الصورة الرمزية leo85
     غير متصل  كاتب الموضوع
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    بغدااااااااااااااد
    المهنة
    مهندسه صناعيه
    الجنس
    أنثى
    العمر
    31
    المشاركات
    747
    أعجبتني مشاركتك (-)
    27
    مقالات المدونة
    1

    مرحبااااااااااااااااااااااااا
    انا سابدا بمعلوماتي المتواضعه


    عن


    الكزانيا وهي احد انواع ال african daisy

    وتتكاثر بالتفريد ( التفصيص ) واتصور في الربيع وبالبذور ايضاااا


    واطلب تاكيد المختصين على المعلومه



    تحياااااتي


    التعديل الأخير تم بواسطة حمدي فاروق المرواني ; 16-06-2008 الساعة 12:48 PM سبب آخر: لوجود لفظ غير دقيق تم تعديله للافضل حفاظا على اهميه الموضوع

  4. #3
    الصورة الرمزية NADER GALAL ALI
     غير متصل  عضو شرف
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    اسكندريه/ جدة
    المهنة
    landscaping engineer
    الجنس
    ذكر
    العمر
    35
    المشاركات
    190
    أعجبتني مشاركتك (-)
    14

    انا رايي نخليها بالاسماء العلميه عشان الاختلاف بين الدول فى بعض الاسماء

    عاشق الحدائق

  5. #4
    الصورة الرمزية leo85
     غير متصل  كاتب الموضوع
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    بغدااااااااااااااد
    المهنة
    مهندسه صناعيه
    الجنس
    أنثى
    العمر
    31
    المشاركات
    747
    أعجبتني مشاركتك (-)
    27
    مقالات المدونة
    1

    وانا معك اخي العزيز نادر

    بس كمان الاسماء المتداوله مطلوبه



  6. #5
    الصورة الرمزية leo85
     غير متصل  كاتب الموضوع
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    بغدااااااااااااااد
    المهنة
    مهندسه صناعيه
    الجنس
    أنثى
    العمر
    31
    المشاركات
    747
    أعجبتني مشاركتك (-)
    27
    مقالات المدونة
    1



    نبااات العطره

    ويتكاثر عن طريق العقل

    يقطع الساق ونتخلص من الاوراق ونبقي مجموعه صغيره في القمه
    وتغرس بالارض وتوضع بالظل لفتره
    وتنقل



  7. #6
    الصورة الرمزية NADER GALAL ALI
     غير متصل  عضو شرف
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    اسكندريه/ جدة
    المهنة
    landscaping engineer
    الجنس
    ذكر
    العمر
    35
    المشاركات
    190
    أعجبتني مشاركتك (-)
    14


    Chlorophytum
    هذا النبات هو الفلانجيوم وهو يتكاثر اما بالتفصيص او بالبذره او بالبلابل الزهريه
    وعلى ما اعتقد انه ينجح بشكل كبير فى الربيع


  8. #7
    الصورة الرمزية leo85
     غير متصل  كاتب الموضوع
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    بغدااااااااااااااد
    المهنة
    مهندسه صناعيه
    الجنس
    أنثى
    العمر
    31
    المشاركات
    747
    أعجبتني مشاركتك (-)
    27
    مقالات المدونة
    1

    شكرااااااااااااا اخي ناااادر وتعال نشد الهمه ونكمل


    تحياااااااتي لك



  9. #8
    الصورة الرمزية leo85
     غير متصل  كاتب الموضوع
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    بغدااااااااااااااد
    المهنة
    مهندسه صناعيه
    الجنس
    أنثى
    العمر
    31
    المشاركات
    747
    أعجبتني مشاركتك (-)
    27
    مقالات المدونة
    1

    الجربيرا

    تتكاثر بالتفصيخ في الربيع
    وبالبذور عن طريق زرعها مباشره بعد جمعها وذلك لانها تضعف بمرور الوقت(معلومه من الاخت ندوة)







    وهي احد انواع الاقحوان


    التعديل الأخير تم بواسطة حمدي فاروق المرواني ; 16-06-2008 الساعة 12:52 PM

  10. #9
     غير متصل  عضو شرف
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    مصر
    المهنة
    موظف
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    729
    أعجبتني مشاركتك (-)
    148

    الفكرة رائعه و المثل بيقول ايد لوحدها ما تصفق ، و ان شاء الله يشارك الجميع و لو كل واحد بزهرة .


  11. #10
    الصورة الرمزية حمدي فاروق المرواني
     غير متصل  مشرف قسم نباتات الزينة سابقا
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الدولة
    مصر
    المهنة
    رئيس مجلس اداره مجموعه شركات بريمافيرا العالميه
    الجنس
    ذكر
    العمر
    53
    المشاركات
    52
    أعجبتني مشاركتك (-)
    3

    الفكره تستحق الاحترام والاهتمام والتثبيت اتمنى لكم التوفيق فيها مع رجاء اختيار الالفاظ العربيه الصحيحه والابتعاد عن اللهجات المحليه حتى تكون الافاده افضل للجميع وقد اتفقنا على ان الاسماء العلميه اللاتينيه هي الافضل لانها موحده بين جميع العلماء في مجال الزراعه اما اذا كان الامر يتعلق باعداد علمي ان يكون الاسم هو الاسم العلمي فقط مع اطيب تمنياتي لكم بالتوفيق
    حمدي فاروق المرواني


  12. #11
    الصورة الرمزية leo85
     غير متصل  كاتب الموضوع
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    بغدااااااااااااااد
    المهنة
    مهندسه صناعيه
    الجنس
    أنثى
    العمر
    31
    المشاركات
    747
    أعجبتني مشاركتك (-)
    27
    مقالات المدونة
    1



    الاستاذ المشرف حمدي فاروق المرواني

    شكرا جزيلاااا لك على التثبيت وهذا شرف كبير لي
    واتمنى ان نكون عند حسن الظن

    واطلب من جميع المشرفين والمختصين ان يزودونا بمعلوماتهم
    لكي تكون موسوعه بحق
    وجديره بهذا الموقع الرائع اللذي يزود الجميع بكل مايحتاجونه من معلومات

    تحيااااااتي لك







  13. #12
    الصورة الرمزية leo85
     غير متصل  كاتب الموضوع
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    بغدااااااااااااااد
    المهنة
    مهندسه صناعيه
    الجنس
    أنثى
    العمر
    31
    المشاركات
    747
    أعجبتني مشاركتك (-)
    27
    مقالات المدونة
    1

    portulaca




    ورد الصباح او المحكمه
    ويوجد منه حولي صيفي وحولي شتوي




    ويزرع بلبذور والعقل
    وهو سهل التكاثر
    وسريع النمو








  14. #13
    الصورة الرمزية cactus
     غير متصل 
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    ليبيا
    المهنة
    مهندس زراعي
    الجنس
    ذكر
    العمر
    39
    المشاركات
    358
    أعجبتني مشاركتك (-)
    18

    السلام عليكم

    Echinopsis eyriesii
    اكينوبسيس
    نبات صبار ازهاره بيضاء وهو منتشر بكثرة

    تكاثر بالخلفات والبذور


    اجمل ماتبحث في عالم الصبار
    مجموعة الصباريات

  15. #14
    الصورة الرمزية cactus
     غير متصل 
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    ليبيا
    المهنة
    مهندس زراعي
    الجنس
    ذكر
    العمر
    39
    المشاركات
    358
    أعجبتني مشاركتك (-)
    18

    السلام عليكم

    نبات الهيدرا
    HEDRA HELIX
    التكاثر بالعقلة و الترقيد والبذور ان وجدت في نباتات الكبيرة




  16. #15
    الصورة الرمزية leo85
     غير متصل  كاتب الموضوع
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    بغدااااااااااااااد
    المهنة
    مهندسه صناعيه
    الجنس
    أنثى
    العمر
    31
    المشاركات
    747
    أعجبتني مشاركتك (-)
    27
    مقالات المدونة
    1

    zinnia
    تزرع بالبذور في شهر اذار(شهر3) لتزهر في الصيف
    وفي شهر اب(شهر 8) لتزهر في الخريف

    وتتوافر باشكال جميله وكثيره











  17.    إعلانات جوجل




صفحة 1 من 15 1234511 ... الأخيرةالأخيرة

روابط نصية