مساعدة بخصوص المبيد الحشري
النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    May 2018
    الدولة
    مصر
    المهنة
    طالب
    الجنس
    ذكر
    العمر
    23
    المشاركات
    15
    أعجبتني مشاركتك (-)
    8

    demand مساعدة بخصوص المبيد الحشري


    لو سمحتم عندى الفل الورق بتاعه متاكل وفيه فتحات فكنت حابب اعرف لو كان السبب حشرة وايه نوعها وازاى اقضي عليها مع العلم مفيش مشاتل قريبة مني واضطريت اعمل سماد الخميرة بالعسل الاسود برضو لعدم توافر مشاتل وان وجدت لا يباع فيها لا سماد ولا غيره المغزى لو فيه وصفه لمبيد حشري اقدر احضرها بايدى وليها مفعول اكون مشكور جدا

    مواضيع مشابهة:

  2.    إعلانات جوجل




  3. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    مصر
    المهنة
    محاسب مالي
    الجنس
    ذكر
    العمر
    36
    المشاركات
    3,476
    أعجبتني مشاركتك (-)
    4617
    مقالات المدونة
    1

    سوف ارسل لك تقرير به العديد من الوصفات الطبيعية للقضاء على اصابات النباتات المختلفة


    المبيدات العضوية
    المبيد الأول: محلول أوراق البطاطا.
    طريقة التحضير والاستخدام: تنقع 120 غم من أوراق البطاطا في لتر ماء ساخن، وتترك لمدة 3-4 ساعات، ومن ثم يصفى المحلول يفضل رش المحلول مباشرة بعد تحضيره وذلك بعد إضافة 4 غم صابون لكل لتر من المحلول.
    المبيد الثاني: محلول البصل.
    طريقة التحضير والاستخدام: فرم 10 غم بصل ومن ثم نقعها في ماء ساخن داخل وعاء محكم الإغلاق لمدة 6-7 ساعات، نقوم بعدها بتصفية المحلول ورشه مباشرة.
    المبيد الثالث: محلول الفلفل الحار.
    طريقة التحضير والاستخدام: نضع 100 غم فلفل حار في وعاء مملوء بالماء (نحو لترين)، ومن ثم (بعد إغلاق الوعاء) نغلي محتواه لمدة ساعة ثم نتركه لمدة يومين، نقوم بعدها بهرس فلفل (إضافي) داخل الوعاء ثم نصفي المحلول جيدا فنحصل على محلول مركز. وبهدف رش المحلول نقوم بتخفيفه عبر إضافة 125 مللتر لكل 10 لتر ماء (أي نضيف 125 مللتر من المحلول لكل 10 لتر ماء) ومن ثم نضيف على المحلول المخفف 40 غم صابون (بلدي) مبشور ونحركه، ومن ثم نرشه مرة كل أسبوع.
    المبيد الرابع: محلول من الحمضيات.
    طريقة التحضير والاستخدام: نهرس جيدا 170 غم من قشر الليمون أو البرتقال أوالمندلينا ومن ثم نفرمها ونضيف إليها نصف لتر ماء ونضعها في وعاء محكم الإغلاق في مكان مظلم لمدة 5 أيام، نقوم بعدها بعصر القشر المهروس وتصفية المحلول.
    وبهدف الرش نضيف لكل 100 مللتر من المحلول 10 لتر ماء ونضيف إلى المحلول المخفف 40 غم صابون ومن ثم نقوم بعملية الرش.
    المبيد الخامس: محلول الصابون البلدي.
    طريقة التحضير والاستخدام: يتم إذابة 10 غم صابون بلدي مبشور (ملعقتان) في لتر ماء، ومن ثم يصفى المحلول ويرش.
    المبيد السادس: محلول القريص
    طريقة التحضير: تكمن فكرة هذا المحلول في أن وبر القريص يثير الحشرات المتواجدة على النباتات وينفرها ويبعدها عن النبات المستهدف، وخاصة الحشرات الماصة (كالمن والقراد والتربس وغيرها).
    طريقة التحضير والاستخدام:
    الطريقة الأولى: ينقع 100 غم من وبر القريص (الأخضر) أو 20 غم قريص (جاف) في لتر ماء لمدة 12 ساعة، ثم يصفى القريص ويؤخذ المحلول الذي يرش على النباتات المصابة.
    الطريقة الثانية: يجمع القريص الأخضر ويضغط تدريجيا تحت ثقل خفيف (بهدف استخلاص العصارة) ونقوم بجمع العصارة الناتجة عن الضغط.
    وبإمكاننا القيام بهذه العملية عبر وضع القريص الأخضر في برميل مغلق بالبلاستيك ونضع ثقلا فوق البلاستيك الذي يغلف القريص ومن ثم نجمع العصارة من خلال ثقب في أسفل البرميل.
    تستعمل العصارة على شكل محلول بنسبة حجميه: 1 عصارة قريص : 10 ماء.
    المبيد السابع: محلول (بخاخ) الثوم:
    طريقة التحضير والاستخدام: يتم تقطيع 85 غم (نحو 3 فصوص) ثوم غير مقشر إلى قطع متوسطة ومن ثم نضعها مع زيت بارافين طبي (6 ملاعق كبيرة من زيت بارافين) ونسحقها في الخلاط ثم نسكب الخليط في زبدية ونغطيه لمدة 48 ساعة. بعد ذلك نحرك كمية من الصابون الزيتي المبشور (بقدر ملعقة كبيرة) في لتر ماء ساخن (حتى يذوب) ونضيفه لمخلوط الثوم مع تسخينه وتحريكه، ثم نبرد المحلول ونصفيه في مرطبان بغطاء محكم ونحفظه في ثلاجة.
    وبهدف رش البخاخ يجب خلط ملعقتين كبيرتين من محلول الثوم مع لترين ماء (بنسبة 2 لتر ماء: ملعقتين كبيرتين من محلول ثوم).
    مصيدة للمن:
    الطريقة الأولى: تُطلى مجموعة ألواح باللون الأصفر (اللون الأصفر يجلب المن) وبغراء أو أية مادة لاصقة ، ومن ثم توزع في المنطقة بين المحاصيل المصابة بهدف الإمساك بحشرات المن.
    الطريقة الثانية: وضع أوعية صفراء بداخلها ماء (اللون الأصفر يجذب المن)، حيث أن المن سرعان ما يجذب لوعاء الماء فيغرق، ولمنع تكاثر البعوض بإمكاننا وضع قليل من الزيت فوق الماء.
    الحواجز: في حالة إصابة الشجرة بالمن (أو النمل) فبإمكاننا طلاء حزام من صمغ شجرة الفاكهة حول الجذع وبالتالي إيقاف تسلق حشرات المن (والنمل) باتجاه أعلى الشجرة.
    إزالة المن يدويا: كما ذكرنا سابقا، من المحبذ قبل استخدام أي مبيد (عضوي أو طبيعي) فحص النباتات بانتظام وإزالة الأجزاء المصابة يدويا، أو حتى سحق (هرس) الحشرات وهي مكانها على النبات (حشرات المن وغيرها تنفر من رائحة موتاها). ولدى إزالة الأجزاء المصابة بإمكاننا حرقها بعيدا عن الحقل أو وضعها مباشرة في دلو ماء مع صابون.
    رش ماء بارد:
    رش الماء البارد، بتدفق قوي (من خرطوم مياه)، على الأجزاء المصابة مباشرة، يزيل المن. ويفضل القيام بهذه العملية باكرا أثناء النهار، وذلك لتمكين النباتات من الجفاف بسرعة وبالتالي منع توفير الظروف المناسبة للأمراض الفطرية.


  4. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2018
    الدولة
    مصر
    المهنة
    طالب
    الجنس
    ذكر
    العمر
    23
    المشاركات
    15
    أعجبتني مشاركتك (-)
    8

    متشكر جدا يا استاذ محمد ع المعلومات القيمة ولمجهودك
    وكل عام وحضرتك بخير وسلام بمناسبة شهر رمضان


  5. #4
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    مصر
    المهنة
    محاسب مالي
    الجنس
    ذكر
    العمر
    36
    المشاركات
    3,476
    أعجبتني مشاركتك (-)
    4617
    مقالات المدونة
    1

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mXsab مشاهدة المشاركة
    متشكر جدا يا استاذ محمد ع المعلومات القيمة ولمجهودك
    وكل عام وحضرتك بخير وسلام بمناسبة شهر رمضان
    وانت بوافر الصحة والعافية أخي الكريم


  6.    إعلانات جوجل