4 أنواع من الزعتر ولكن
النتائج 1 إلى 7 من 7
  1. #1
    الصورة الرمزية lo2lo2a82
     غير متصل  كاتب الموضوع
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الدولة
    Egypt
    المهنة
    طالبة علم
    الجنس
    أنثى
    العمر
    36
    المشاركات
    38
    أعجبتني مشاركتك (-)
    10

    4 أنواع من الزعتر ولكن


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اكتشفت اليوم أن هناك أربعة أنواع من الزعتر في بلدي

    هناك الزعتر الذي يشبه الشبت وأعتقد أن هذا أيضا لا يستخدم في اﻷكل ولا أدري لماذا سموه زعترا لا تسألوني



    وزعتر الشار أو الزعتر الجبلي أو كما يسميه أصحاب المشاتل الزعتر السوري وعلميا يسمى coleus forskoshlii
    وهذا لا يستخدم في الطعام واستخداماته طبيه ولا أدري لماذا سموه زعترا أصلا وورقه مشرشر وفاتح وكبير

    والزعتر البري وهو ال thyme

    وزعتر اﻷوريجانو أو origanum syricaum وهو ما يستخدم في الدقة الفلسطينية ذو أوراق خضراء غامقة ملمسها كالقطيفة
    ويسمونه بالزعتر العادي أو البستاني لانه يزرع في الحديقة وهذا نقلا عن أحد المواقع .
    https://www.instagram.com/p/Bg_K9T1BPq2/


    بالنسبة لي هذه كانت معلومات جديدة وغريبة كنت أعتقد أن كل أنواع الزعتر واحدة

    ترى لماذا سموها كلها اسما واحدا )زعتر ( رغم الاختلاف في الطعم والشكل والاستخدام بينما الاجانب اختارو لكل شيء اسم


    مالم أعرفه ماذا يقصدون بالزعتر البلدي ؟ وماهو الزعتر اللبناني ؟ كلها مسميات ستصيبني بالجنون

    ترى ماهي أسماء وأنواع الزعتر عندكم ؟


    https://t.me/GardeningLovers/322


    مواضيع مشابهة:

  2.    إعلانات جوجل




  3. #2
     غير متصل 
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    مصر
    المهنة
    مهندس كهرباء
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    81
    أعجبتني مشاركتك (-)
    47

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lo2lo2a82 مشاهدة المشاركة



    وزعتر الشار أو الزعتر الجبلي أو كما يسميه أصحاب المشاتل الزعتر السوري وعلميا يسمى coleus forskoshlii
    وهذا لا يستخدم في الطعام واستخداماته طبيه ولا أدري لماذا سموه زعترا أصلا وورقه مشرشر وفاتح وكبير


    لو فركتي يدك في نبات الشار فستجدين رائحة الزعتر في يدك هذا هو سبب التسمية ...

    و قد اشتريته قديما معتقدنا أنه الزعتر الذي نتناوله على المائدة و اكتشفت أنه نبات مختلف .... و كما يقول المثل عندنا (ما حدش بيتعلم ببلاش)


  4. #3
    الصورة الرمزية lo2lo2a82
     غير متصل  كاتب الموضوع
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الدولة
    Egypt
    المهنة
    طالبة علم
    الجنس
    أنثى
    العمر
    36
    المشاركات
    38
    أعجبتني مشاركتك (-)
    10

    جميل معلومة حلوة على اﻷقل الواحد عرف سبب التسمية .. طيب وأسماء الزعتر اﻷخرى المعروفة عندكم ما هي وكم عدد أنواع الزعتر لديكم ؟


  5. #4
    الصورة الرمزية شيمو حنه
     غير متصل 
    تاريخ التسجيل
    Jun 2012
    الدولة
    مصر محافظه الشرقيه
    المهنة
    وتخصص ليسانس فرنسى ازى معرفش خصائيه مكتبه
    الجنس
    أنثى
    العمر
    39
    المشاركات
    5,643
    أعجبتني مشاركتك (-)
    3799

    السلام عليكم جزاكي الله خير حبيبتي على المعلومات فعلا كلامك صحيح انا يعرفهم كده وبتلخبط بنهم

    - -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

    بصي ده شار


    - -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

    ام ده بعتران


    - -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

    ده زعتر بلدي



    من يتقى الله يجعل له مخرجا

  6. #5
     غير متصل 
    تاريخ التسجيل
    Apr 2018
    الدولة
    السعودية
    المهنة
    مهندس زراعي
    الجنس
    ذكر
    العمر
    28
    المشاركات
    11
    أعجبتني مشاركتك (-)
    0
    مقالات المدونة
    1

    مشكووووووووووووووووووووووووووووور معلومة مفيدة


  7. #6
    الصورة الرمزية AhmedMarwan
     غير متصل 
    تاريخ التسجيل
    Jul 2017
    الدولة
    مصر
    المهنة
    أخصائي تكنولوجيا
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    46
    أعجبتني مشاركتك (-)
    25

    موضوع جميل.............................

    - -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

    للأسف الصور مش فاتحة.............
    .....


  8. #7
     غير متصل 
    تاريخ التسجيل
    May 2018
    الدولة
    مصر
    المهنة
    مهندس
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    12
    أعجبتني مشاركتك (-)
    3

    شكرا على المعلومات الجميلة .. بالتوفيق ان شاء الله


  9.    إعلانات جوجل




روابط نصية