كيفية إنشاء مشروع بيوت محمية بأعلى كفاء للإستثمار و تحقيق الأرباح
النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. #1
     غير متصل  كاتب الموضوع
    تاريخ التسجيل
    Aug 2017
    الدولة
    السعودية
    المهنة
    طالب جامعي و أحب مجال الزراعة
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    18
    أعجبتني مشاركتك (-)
    0

    كيفية إنشاء مشروع بيوت محمية بأعلى كفاء للإستثمار و تحقيق الأرباح


    كيفية إنشاء مشروع بيوت زراعية بأعلى كفاءة للإستثمار من خلالها؟!

    فإن من أكثر المشروعات الزراعية الفعالة التي تحقق أعلى إستثمار إقتصادي هي مشروعات البيوت المحمية، على الرغم عند إطلاعك على تكاليف إنشاء المشروع و اسعار البيوت المحمية الزراعية تجدها مرتفعة نسبياً مقارنة بتكاليف إنشاء المشروعات الزراعية الأخرى إلا أن بالنهاية يمكنك من خلالها تحقيق عائد إستثماري ممتاز منها تحقق الأرباح و منها تستطيع تغطية جميع تكاليف المشروع من أول موسم إنتاجي، بالإضافة إلى أن مزايا المشروع التي عملت على معاونة المستثمرين و المزارعين على تخطي أغلب المشكلات التي كانت تقابلهم أثناء الزارعة بالأراضي و الحقول المكشوفة و عملت على الإقتصاد في كثير من عوامل الزراعة و الموارد الطبيعية.


    حيث تتميز مشروع البيوت المحمية بالمزايا الآتية:

    1- حيث تتميز البيوت المحمية بأنها تمكنك من زراعة محاصيل و شتلات زراعية بمواسم غير مواسمها الأساسية بحيث يمكنك أن تعمل على إنتاجها و توافرها على مدار العام و تلك هي الفكرة الرئيسية للبيوت المحمية.



    2- تعاون الدولة بميزتها في زيادة الإنتاج و التي تمثل أضعاف كمية الإنتاج بالزراعة المكشوفة على سد الفجوة الغذائية و ذلك بسبب زيادة التعداد السكاني.



    3- الحصول على محاصيل زراعية من خلالها ذات مواصفات تسويقية بالإضافة إلى أنها تكون أكثير جودة و أقل تعرض للتلوث و صحية مقارنة بمنتجات الزراعة المكشوفة نظراً لأن البيوت مغطاه و أيضاً لقلة إستخدام المواد الكيميائية السامة و المبيدات الحشرية لأن البيوت المحمية لها القدرة على مقاومة الآفات و الحشرات ذاتياً.



    4- تعمل على التوفير في الأيدي العاملة و إستغلال الأراضي الزراعية أفضل إستغلال لإنتاج أكثر و تحقيق تنوع أكثر من حيث المنتجات الزراعية، بالإضافة إلى أنها تعمل على الترشيد في إستهلاك المياه اللازمة للري لأنها تتبع نظام الري بالتنقيط أو بالرش.




    5- تعاون المستثمرين على تحقيق عملية التسويق و الترويج بكل سهولة نظراً لأنها تتبع برنامج إنتاجي زراعي مميز و مصمم بشكل دقيق.


    1. 6- تعمل على الحد من الخسائر لأنها تقوم بعزل مزروعات عن النطاق الخارجي بحيث إن حدث تغييرات مفاجئة قاسية بالظروف المناخية لا تؤثر على مزروعاتك و تعمل على فسادها مثل الأمطار الغزيرة أو رياح شديدة.
    2. 7- تساهم البيوت المحمية على زيادة وعي الأفراد في الغذاء وذلك يرجع إلى توفيرها على مدار العام وبكميات كافية للغاية .
    3. 8- تمكنك من زيادة حجم المزروعات ويتم ذلك من خلال إتباع أسلوب التغطية بالزراعة وهذا يساعد على تلبية حاجات السوق بدرجة أكبر.



    و من أفضل الأساليب و الإرشادات التي إن إتبعتها تعاونك على إنشاء مشروعك و الإستثمار من خلالها بأعلى كفاءة:

    أولاً

    عند القيام بعملية شراء البيوت المحمية الزراعية و تقوم بتحديد نوع محدد ليلبي إحتياجاتك إحرص أن يكون متوفر به أنظمة التبريد أو التدفئة التي تكون ملائمة للمنتج الزراعي الذي تقوم بزراعته بداخله و أن تكون بأعلى كفاءة كما يُفضل أن يكون من الأنواع البلاستيكية و ذلك للأسباب الآتية:

    1- اسعار البيوت المحمية الزراعية البلاستيكية منخفضة مقارنة باسعار البيوت المحمية الزراعية الأخرى، بحيث قد تصل إلى عُشر التكاليف إن تم مقارنتها باسعار البيوت المحمية الزراعية الزجاجية.



    2- نسبة نفاذية الضوء و الأشعة الشمسية تتعدى الخمسة و ثمانون بالمئة و تلك النسبة تدل على مدى كفاءة البيوت المحمية البلاستيكية.




    3- لتميزها بسهولة تركيبها و فكها و إستبدالها و نقلها مقارنة بالبيوت المحمية الزراعية الأخرى و التي تحقق لك بتلك الميزة الآتي:




    • إن أردت عمل دورة زراعية لتربتك لن تكون بحاجة إلى عمل عملية التعقيم و ذلك لأن سيكون بإمكانك نقل البيت بسهولة و بذلك توفر لك تكاليف عملية التعقيم.
    • ستوفر لك تكاليف خدمات الصيانة و عدم حاجتها كثيراً لتلك الخدمة مقارنة بالبيوت المحمية الأخرى.
    • توفير بالوقت و الجهد و التكاليف مما سيمكنك من الإستثمار باعلى كفاءة.




    ثانياً

    يجب أن تحسن إختيارك لموقع إنشاء البيوت المحمية بحيث:


    1. أن يكون الموقع بأماكن غير نائية ليتم الوصول إليه بسهولة.
    2. أن يتوافر بذلك الموقع مصدر جيد للمياه صالحة للزراعة و غير مالحة و عذبة.
    3. أن تكون تربه ذلك الموقع صالح للزراعة من نوعية رملية كميية و أن يكون بأعلى جودة.
    4. أن تكون مساحة ذلك الموقع قابل للتوسع به مستقبلياً لتحقيق أعلى درجة من الإستثمار.
    5. أن يكون ذلك الموقع بالقرب من الأسواق التي ستتعامل معها لكي توفر من تكاليف المواصلات و الشحن.
    6. أن يتوافر مصدات للرياح بالقرب من ذلك الموقع نظراً لضرورة تواجدها و مدى أهميتها.



    ثالثاً

    الإهتمام بتقديم أفضل و أجود أنواع الأسمدة، كما يُفضل الإبتعاد عن إستخدام الأسمدة العضوية و ذلك لكي تتمكن من الحصول على إنتاج زراعي ذو مواصفات تسويقية و جودة فائقة.


    رابعاً

    عند القيام بإبتداء مشروعك و وضع مخططاتك للزراعة عليك بأن تحسن إختيارك لموسم الإنتاج الزراعي و ذلك بحيث لا يتم إلتقاءه مع موسم الإنتاج الزراعي الخاص بالأراضي الزراعية المكشوفة، بحيث لا يختلط بالأسواق منتجاتك الزراعية بمنتجات الزراعية الخاصة بالأراضي المكشوفة، لأن ذلك سيعمل على إنخفاض سعر محصولك بالأسواق نظراً لأن من الطبيعي أسعار منتجات الزراعة المكشوفة منخفضة، مما يعمل على خسارتك، حيث من المعلوم أن أسعار المنتجات الزراعية من خلال البيوت المحمية أعلى نظرأ لأن اسعار البيوت المحمية الزراعية أعلى بالإضافة إلى إمكانياتها و مميزاتها محققة منتجات زراعية افضل و بدرجة كفاءة أعلى.


    و من العوامل المؤثرة في اسعار البيوت المحمية الزراعية :-


    • فإن من أكثر العوامل التي تؤثر في اسعار البيوت المحمية الزراعية هي أنواع بيوت محمية للبيع، حيث هناك بيوت محمية للبيع زجاجية أو بيوت بلاستيكية و أيضاً بيوت محمية من مادة الفايبر جلاس أو من بولي كربونيت، و لكل نوع له مميزات و إمكانيات خاصة تعمل على تحديد اسعار البيوت المحمية الزراعية من رفعها أو إخفاضها و التي تعمل على تلبية إحتياجات صاحب المشروع بأعلى كفاءة و بطريقتها الخاصة، فمثلاً كما تحدثنا من قبل أن البيوت المحمية البلاستيكية هي الأفضل من حيث الإمكانيات و السعر و التكاليف.
    • أنواع الأغطية و التي من الممكن أن تكون من البلاستيك أو الزجاج أو الشباك.
    • أنواع الهياكل المستخدمة و حجم البيت و إن كانت متعددة أو منفصلة.
    • على حسب كفاءة الأنظمة المزودة بها و إمكانياتها الخاصة و التي كلما زاد تطورها من حيث تقدمها التكنولوجي كلما زاد سعرها.
    • على حسب المساحة التي يكون بحاجة إليها صاحب المشروع لتلبية إحتياجاته و تعمل على تحقيق أهدافه بأعلى كفاءة.


    و بالنهاية نقدم لكم مصنع الروضة الذي من المعلوم أنه من أكبر المصانع بنطاق المملكة العربية السعودية في تقديم الخدمات و الصناعات المختلفة بالقطاع الزراعي و من أهمها تقديم بيوت محمية للبيع و توفير لك جميع خدماتها بإحترافية من خدمات صيانة و تركيبها و تصليحها و نقلها و صناعتها بأعلى كفاءة و بمعايير و على أسس قياسية عالمية، بالإضافة إلى أنها تعمل على تقديم اسعار البيوت المحمية الزراعية التنافسية، كما يمكنك متابعة كل ما هو جديد لمعاونتك على إنشاء مشروع زراعي ممتاز من حيث الكفاءة و التخطيط و التنظيم من خلال موقعنا الرسمي أو من خلال صفحتنا على Twitter




    مواضيع مشابهة:
    المصغرات المرفقة المصغرات المرفقة f59ad095.jpg  

  2.    إعلانات


    الصفوة الزراعية

       إعلانات جوجل




روابط نصية