هل تود إنشاء مشروع لبيوت المحمية الزراعية للإستثمار من خلالها بكفاءة؟؟ هل تبحث عن اسعار البيوت المحمية المميزة لشراءها؟؟


فإن مصنع الروضة من أكبر مصانع المملكة العربية السعودية يقدم لك خدمة مميزة من تقديم لك بيوت محمية زراعية مصنوعة من أجود أنواع الخامات بالإضافة إلى الحصول على اسعار البيوت المحمية التنافسية، فإن بالآونة الأخيرة إزداد إنتشار مشروعات البيوت المحمية الزراعية و أصبح المستثمرون و الزارعون يفضلون تلك أنواع المشروعات للإستثمار من خلالها و يبحثون عن بيوت محمية للبيع و أيضاً عن اسعار البيوت المحمية المناسبة لهم و متناسبة مع خصائص و إمكانيات البيت، و ذلك يعود إلى أهميتها و مزاياها الآتية:

أولاً

فإن البيوت المحمية من أكثر الوسائل الزراعية تطوراً و فعالية و تعمل على سد حاجات الدولة من الإنتاج الزراعي من خلال إتباع نظام التوسع الزراعي الرأسي و تغطية متطلبات أسواقها و تعاون الدولة على سد الفجوة الغذائية نظراً لزيادة التعداد السكاني يوم عن يوم و زيادة إحتياجاتها، لذلك ستحصل على دعم الدولة لك من تسهيلات مادية و بالإضافة إلى إستطاعتك من إنشاء المشروع بسهولة أكبر طالما تلك المشروعات تعمل على تنمية القطاع الزراعي و الإقتصادي للدولة بكفاءة أكبر، فلذلك لن تجد أفضل من ذلك المشروع لإنشاءه و للبدء لإستثمار أموالك من خلاله.


ثانياً

أن بالرغم من زيادة اسعار البيوت المحمية و زيادة تكاليف إنشاء مشروع البيوت المحمية إلا أن العائد الإستثماري الذي يعود عليك من خلاله قادر على تغطية تلك التكاليف من أول موسم إنتاج بالإضافة إلى الأرباح.


ثالثاُ

للبيوت المحمية مزايا عديدة و عملت على توفير كثير من الحلول للمشكلات التي كانت تواجه المزارعين أثناء الزراعة بالأراضي المكشوفة بالوسائل التقليدية و التي تتمثل في الآتي:


  1. القدرة على زراعة أنواع مختلفة من النباتات و الشتلات و المحاصيل الزراعية المختلفة بداخل البيوت المحمية في مواسم غير مواسمها الأصلية، و بالتالي ستستطيع أن توفر للأسواق و تمدها بالمنتجات الزراعية التي يزداد الطلب عليها و لا غناء عنها طوال العام مثل الخيار و الطماطم والبطاطس، بالإضافة إلى أن يمكنك إستغلال الأراضي الزراعية الإستغلال الأمثل أثناء الزراعة بداخل البيوت المحمية من إنتاج أكثر من نوع بآن واحد و تنظيم مساحة أرضك بكفاءة أكبر.



  1. تعمل على توفير لك في تكاليف المبيدات الحشرية و المواد الكيميائية السامة التي يقوموا المزارعين بإستخدامها لإضافتها في المزروعات أثناء الزراعة بالأراضي المكشوفة لكي تعمل على حمايتها من الحشرات و الآفات، حيث إن البيوت المحمية تتميز بإمكانية حماية نباتاتك و مزروعاتك من الآفات و الحشرات بدرجة كفاءة أكبر مما تعاونك على عدم الحاجة إلى تلك المواد و بالتالي توفر لك في تكاليفها.

و مما يؤدي إلى الحصول على إنتاج زراعي بالنهاية صحي و غير ملوث و ناضج و خالي من الأمراض مما يعمل على زيادة الطلب عليه بالأسواق و بالتالي زيادة سعره فيعود عليك بالأرباح و ذلك مقارنة بالإنتاج الزراعي المكشوف.


  1. الحصول على منتجات زراعية و إنتاج زراعي بكمية أكبر قد تكافئ 6 أضعاف كمية الإنتاج الزراعي من خلال الزراعة المكشوفة لنفس الوحدة و بالتالي التوفير في مساحة الأراضي الزراعية و إستغلالها أفضل إستغلال.



  1. تعمل البيوت و الصوبات الزراعية على على معاونتك في توفير في تكاليف الأيدي العاملة و العمالة الذين يقوموا بالإهتمام بمزروعاتك و توفير الإحتياجات اللازمة أثناء الزراعة بداخل البيوت المحمية، و بالطبع ذلك يعود إلى عدد البيوت المحمية التي تقوم بإستخدامها بالزراعة بداخلها، فإن كنت تقوم بزراعة بداخل حوالي عشر بيوت محمية فستكون بحاجة على الأقل 3 عمال و ذلك على عكس الزراعة بالأراضي المكشوفة الزراعية لنفس وحدة المساحة التي تحتاج إلى عدد يفوق ذلك بكثير.



  1. تعمل على الترشيد و التوفير في إستهلاك المياه اللازمة للري أثناء الزراعة، و ذلك لأنها تتميز بإتباعها لأنظمة الري بالتنقيط أو بالرش أو التبخير و بالتالي توفر من عليك تكاليفها و تعاونك على تحقيق عائد إقتصادي جيد، و ذلك مقارنة بالحقول الزراعية المكشوفة التي تكون بحاجة إلى أضعاف الكمية من المياه أثناء الري.



  1. حماية مزروعاتك و أرضك الزراعية من فسادها نتيجة تغير مفاجئ في الطقس من سقوط أمطار غزيرة أو هبوب رياح سقيعة و مما يسبب لك خسائر فادحة، بينما عند الزراعة بداخل الصوبات الزراعية ستكون عازلة المناخ الخارجي عن محصولك الزراعي، و بالإضافة إلى قيامها بتوفير الطقس المناسب من جو دافئ أو بارد لمحاصيلك الزراعية بداخلها، مما يؤدي بالنهاية إلى إنتاج لك محصول زراعي مرتفع الجودة و ذو مواصفات تسويقية ممتازة.


ثالثاً

تتميز البيوت المحمية بإمتلاكها لأنظمة مختلفة من تهوية و تبريد و تدفئة لتوفير المناخ المناسب بداخلها و يعاونك على نمو مزروعاتك بوقت أسرع و بكفاءة أكبر، بالإضافة إلى أن يمكنك أن تتحكم في أحجام منتجاتك الزراعية من خلال التحكم في نوع الأغطية المستخدمة في غطاء البيت المحمي سواء من البلاستيك أو الشباك.

أفضل أنواع الصوبات الزراعية:


  1. البيت القائم البلاستيكي :



فإن هذا النوع من أنواع البيوت التي تتميز بإنخفاض تكاليفها مقارنة بتكاليف الأنواع الأخرى من البيوت المحمية حيث قد يتكافئ عُشر تكاليف البيوت المحمية الزجاجية، كما أن من خصائصه الآتي:
1- مغطى بالبلاستيك الذي يصل سماكته إلى 200 ميكرون
2- الغطاء البلاستيكي معالج للزراعة بنسبة 8%،
3- يتكون من شريحة واحدة بالكامل من البلاستيك مما أدى إلى سهولة تركيبه و إعداده و نقله و بالتالي يوفر الوقت و الجهد و المال.
4- يتميز بإحكام غلقه بدرجة كفاءة أكبر مقارنة بأنواع البيوت الزراعية المحمية الأخرى.


  1. صالات شبك الظل :

يتميز ذلك النوع من البيوت عن البيوت الأخرى في الآتي:

  1. لديها القدرة على رفع نسبة الرطوبة بنسبة قليلة و العمل على خفض درجة الحرارة أثناء فصل الصيف.
  2. تعمل على حماية النباتات و المحاصيل الزراعية التي بداخلها من الرياح و الأمطار المتواجدة بالنطاق الخارجي أثناء فصل الشتاء.
  3. تمكنك من القيام بعمل تجارب مختلفة بداخلها من التهجين و التلقيح لبعض النباتات بعيداً عن وجود الحشرات و الآفات التي قد تصيب النباتات أثناء التجربة نتيجة تأثير الرياح عليها.
  4. مغطاه بشبك معالج ضد الأشعة الفوق بنفسجية مما يعمل على تقليل نفاذه بنسبة 92% .
  5. تعمل على تقليل نفاذ الأشعة تحت الحمراء بنسبة 95% من خلالها.
  6. القدرة على الإحتفاظ بالحرارة بالأرض ليلاً.



  1. مكيف فايبرجلاس بيت :

يتميز بالآتي:

  1. الإحتفاظ بدرجة الحرارة أو البرودة بداخله دون فقدها بدرجة كفاءة كبيرة.
  2. يتميز بنظامي التدفئة و التبريد و كفاءة عملها بداخلها مقارنة مع البيوت المحمية البلاستيكية المكيفة.



  1. بيت بلاستيك مكيف :

و يعتبر ذلك البيت من أكثر أنواع البيوت المستخدمة و الشائعة في مشروعات البيوت المحمية و الذي يتميز بالآتي:

  1. لديه القدرة على إنفاذ الضوء و الإشعاع الشمسي من خلاله بنسبة قد تصل إلى 87%
  2. يتميز نوع البلاستيك المستخدم لصناعته بجودة فائقة بالإضافة إلى أنه مُعالج للزراعة.
  3. كما من المعلوم أن اسعار البيوت المحمية البلاستيكية منخفضة مقارنة بالبيوت الأخرى.
  4. سهولة تركيبة و إستبداله و نقله و إعداده مقارنة بالأنواع الأخرى مما يوفر عليك من تكاليف الصيانة.





مواضيع مشابهة: