إن أردت الحصول على اسعار البيوت المحمية المنخفضة المميزة لإنشاء مشروعك الزراعي بأعلى كفاءة و الإستثمار من خلالها و بميزانية منخفضة زور موقعنا الآتي :
http://www.rgh.com.sa/

فإن بالرغم من أن اسعار البيوت المحمية و تكاليف إنشاءها مرتفعة إلا أن من السهل تعويض تلك الميزانية و أكثر من خلال الأرباح التي ستعود عليك بالنهاية من خلالها و العائد الإستثماري الممتاز الذي
الذي ستستطيع تحقيقه.

من حيث اسعار البيوت المحمية من الأفضل البيوت المحمية البلاستيكية أم البيوت المحمية الزجاجية،
و أيهما أكثر كفاءة؟؟

فإن بالواقع بالرغم من أن البيوت المحمية البلاستيكية هي الأكثر كفاءة و الأكثر منفعة إلا أن من المميزات أيضاً
ان اسعار البيوت المحمية البلاستيكية هي الأكثر إنخفاضاً مقارنة مع اسعار البيوت المحمية
الزجاجية الزراعية، و تبعاً للمقارنة الآتية ستتعرف على الجوانب الإيجابية
للبيوت المحمية البلاستيكية الزراعية مقارنة مع البيوت المحمية الزجاجية:

أولاً
من حيث نوع الهيكل:
- فإن نوع الهيكل المستخدم في البيوت المحمية الزجاجية إما من الخشب أو الحديد أو الألمونيوم و تكون مغطاه بالزجاج.
- بينما نوع الهيكل المستخدم في البيوت المحمية البلاستيكية فإنها تغطى بالبلاستيك و يتم صناعتها من مواسير المياه المجلفنة على الأغلب.

ثانياً
من حيث القدرة على تحمل الرياح:
فإن البيوت المحمية الزجاجية هي الأعلى كفاءة و قدرة من حيث تحمل قوة الرياح عند تعرضها لها و ذلك مقارنة بالبيوت المحمية البلاستيكية الزراعية.


ثالثاً
من حيث القدرة على الإحتفاظ بالحرارة:
فإن البيوت المحمية الزجاجية هي الأفضل في الإحتفاظ بدرجة حرارتها ليلاً و التي تكون مصدرها الأرض و ذلك على عكس البولي إيثيلين و الذي يعمل على نفاذ نسبة كبيرة من الحرارة.

رابعاً
من حيث التكاليف و الأسعار:
فإن اسعار البيوت المحمية البلاستيكية و تكاليفها قد من الممكن أن تصل إلى عُشر تكاليف و اسعار البيوت المحمية الزجاجية الزراعية، و التي تعني أنها موفرة في الميزانية.

خامساً
من حيث كفاءة التركيب و نفاذ أشعة الشمس:
- فإن البيوت المحمية البلاستيكية من أكثر الأنواع التي تجد سهولة كبيرة في تركيبها و إعدادها و الفك و نقلها و إستبدالها أيضاً و ذلك مقارنة بالبيوت المحمية الزجاجية الزراعية،
حيث إن أردت القيام بعمل دورة زراعية، فإن البيت المحمي البلاستيكي سيكون موفر لك المال و الجهد من حيث سهولة نقلها و تجنبك من دفع نفقات التعقيم.

- أما بالنسبة لنفاذ أشعة الشمس فإن البيوت المحمية البلاستيكية تسمح بنفاذ أكبر نسبة ممكنة من أشعة الشمس و ذلك لبساطة هيكله الخاص به، بينما البيوت المحمية الزجاجية تحجب نسبة من الشمس.


سادساً
من حيث كفاءة إحكام الغلق:
فإن كفاءة إحكام غلق البيوت المحمية البلاستيكية الزراعية هي أعلى مقارنة مع البيوت المحمية الزجاجية، و ذلك نظراً لأن بعض أنواع البيوت البلاستيكية تتكون من قطاع واحد متكامل من البلاستيك، بينما البيوت الزجاجية يتواجد بها منافذ و ثقوب بين ألواحها الزجاجية مما يعمل على تسريب الهواء الدافئ من داخله إلى الخارج و دخول الهواء البارد من الخارج إلى داخله، مما يؤدى إلى عدم تحقيق أكبر كفاءة ممكنة في الحفاظ على مستوى درجة الحرارة بداخل البيت أثناء الزراعة بداخله.

سابعاً
من جهة الحاجة إلى صيانة:
فإن معدل حاجة البيوت المحمية البلاستيكية إلى خدمات الصيانة أقل بكثير مقارنة مع حاجة البيوت المحمية الزجاجية إليها، حيث أن البيوت المحمية البلاستيكية تكتفي صيانتها بتغيير البلاستيك فقط بعد عملية إنهاء الزراعة من خلالها، بينما البيوت المحمية الزجاجية فهي بحاجة إلى صيانة جميع أجزاءها، فبالتالي إن في هذه الحالة البيوت المحمية البلاستيكية هي الأوفر و تحقق إستثمار أعلى من خلالها.

ثامناً
من حيث معدل درجة الحرارة:
فإن بفصل الصيف معدل إرتفاع درجة الحرارة بداخل البيت المحمي البلاستيكي أعلى و أسرع مقارنة مع البيت المحمي الزجاجي الزراعي.


و بعد تلك المقارنة فإن الأفضل إستثمارياً و إقتصادياً هي البيوت المحمية البلاستيكية، فلذلك نرشدك بشراءها و الذي ستستطيع التحقيق من خلالها الزيادة بالإنتاج زراعي و بأعلى جودة و ذو مواصفات تسويقية،و تلبية إحتياجاتك بكفاءة، و أيضاً ستحتاج فقط إلى ميزانية منخفضة مقارنة بتكاليف ميزانية إنشاء البيوت المحمية الأخرى.


مواضيع مشابهة: