انتبه.. 6 عادات يومية تؤثر بشكل سلبي على الصحة
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
     غير متصل  كاتب الموضوع
    تاريخ التسجيل
    May 2017
    الدولة
    مصر
    المهنة
    اناتن
    الجنس
    أنثى
    العمر
    27
    المشاركات
    25
    أعجبتني مشاركتك (-)
    0

    انتبه.. 6 عادات يومية تؤثر بشكل سلبي على الصحة


    من الممكن أن يكون التخلي عن بعض العادات السيئة التي يقوم بها الفرد أمراً صعباً، لكن الأصعب منه هو التخلي عن تلك العادات التي نعتقد أنها مفيدة للصحة، في حين أنها في واقع الأمر تضر بنا وتؤثر سلباً على صحتنا.

    وسنعرض في التقرير التالي، الذي نشره موقع "Bright Side"، مجموعة من العادات اليومية التي يقوم بها الكثيرون دون علم أنها يمكن أن تشكل ضرراً على الصحة، حتى أن بعضها قد يكون مفاجئاً.

    1. كتم العطس:

    في حال شعر الفرد برغبة في العطس أثناء تواجده في مكان عام أو اجتماع عمل مثلاً، فقد يلجأ إلى كتم العطس خوفاً من التعرض لموقف محرج، لكن ربما ما لا يعرفه هو أنه أثناء محاولته القيام بذلك، فإن الضغط داخل الجمجمة يزداد بشكل ملحوظ.

    بالإضافة إلى أن ذلك يؤثر على تدفق الدم إلى المخ، ويتسبب في ضغط الأوعية الدموية والأنسجة العصبية، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالصداع وتلف الأوعية، وحتى مشاكل السمع، لذلك حاول ألا تمنع نفسك من العطس أبداً حفاظاً على صحتك.

    2. استخدام العطور:


    غالباً ما يتم استخدام مواد اصطناعية في تصنيع العطور، على اعتبار أنها تنتج روائح قوية فضلاً عن كونها أرخص من الزيوت الطبيعية، إلا أن مثل هذه المواد يمكن أن تتسبب في إصابة الفرد بالدوار أو الغثيان أو النعاس، فضلاً عن أنها تهيج العينين.

    لذلك فمن الأفضل استبدال العطور الصناعية بالزيوت الطبيعية، أو على الأقل أن يقوم الفرد باستخدام مثل هذه العطور أثناء تواجده في أماكن جيدة التهوية.

    3. استخدام الهاتف المحمول قبل الخلود للنوم:

    يؤثر الضوء الاصطناعي الصادر عن الهاتف المحمول على إنتاج هرمون "الميلاتونين"، وهو المسئول عن تنظيم دورة النوم والاستيقاظ لدى الفرد؛ ومن الممكن أن يتسبب نقص "الميلاتونين" في الإصابة بالاكتئاب والسرطان والسمنة وأمراض القلب، كما أنه قد يضعف جهاز المناعة.

    ومن ثم فإن الخلود للنوم مبكراً هو الخيار الأمثل للحفاظ على صحتك.

    4. تخزين الطعام في أوعية بلاستيكية:

    تحتوي العديد من الصناديق البلاستيكية على مواد كيميائية صناعية مثل "الفثالات" و"البايسفينول"، والتي تساعد على الحفاظ على مرونتها؛ وفي حال تم الاحتفاظ بالطعام داخل الأوعية البلاستيكية لفترة طويلة، فإن هذه المواد قد تتسرب إلى الطعام، وهو ما يمكن أن يؤثر على نظام الغدد الصماء لدى الفرد.

    لذلك يفضل تخزين الطعام في أوعية مصنوعة من الزجاج مثلاً.

    5
    يوصي أطباء الأسنان بضرورة غسل الأسنان بعد 30 دقيقة على الأقل من تناول الطعام، وإذا كان ممكناً، فبعد ساعة من تناول الطعام يعد أفضل.

    والسبب وراء ذلك يرجع إلى أن الأطعمة والمشروبات، وخاصة شديدة الحمضية، تؤثر على مينا الأسنان، وأيضاً على الطبقة الموجودة أسفلها، وهي "العاج"، وتتسبب حركة فرشاة الأسنان داخل الفم في دفع الحمض ليكون أعمق وأقرب إلى العاج، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى حساسية شديدة، وتلف في المينا.

    ومن ثم فإن هذه الفترة مهمة ليقوم اللعاب بالحد من تأثير الأحماض في الفم.

    6. ارتداء الجينز الضيق:
    نيك
    بالرغم من أن الجينز الضيق يعد أحد صيحات الموضة، إلا أن ارتدائه يمكن أن يشكل خطراً على الصحة، إذ أنه يضغط باستمرار على الجلد ونهايات الأعصاب، مما يسبب شعوراً مستمراً بعدم الراحة، وهو ما يمكن أن يؤدي بدوره إلى مشاكل في الجهاز العصبي.
    سكس هندي - سكس عربي - سكس محارم
    بالإضافة إلى أنه يعوق تدفق الدم إلى الساقين، ويمكن أن يتسبب في الشعور بالحكة والوخز، وفي نهاية المطاف يصيب الساقين بالخدر.
    افلام سكس - سكس - صور سكس - سكس عربي - سكس اجنبي

    مواضيع مشابهة:

  2.    إعلانات


    الصفوة الزراعية

       إعلانات جوجل




  3. #2
    الصورة الرمزية شيمو حنه
     غير متصل 
    تاريخ التسجيل
    Jun 2012
    الدولة
    مصر محافظه الشرقيه
    المهنة
    وتخصص ليسانس فرنسى ازى معرفش خصائيه مكتبه
    الجنس
    أنثى
    العمر
    38
    المشاركات
    5,237
    أعجبتني مشاركتك (-)
    3675

    السلام عليكم جزاكي الله خير حببتي عالمعلومات المفيدة

    من يتقى الله يجعل له مخرجا

  4.    إعلانات جوجل




روابط نصية