مميز : حديقتي تجربتي المتواضعه - الصفحة 12
صفحة 12 من 16 الأولىالأولى ... 28910111213141516 الأخيرةالأخيرة
النتائج 166 إلى 180 من 236

الموضوع: مميز : حديقتي تجربتي المتواضعه

المهنة
    محبة للزراعة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أهلاأم اسعد ضعي صورة للنبات ومعلومات عنه في قسم امراض النبات

http://f.zira3a.net/forumdisplay.php?f=29

حتى يساهم اهل الاختصاص بمساعدتك الله يعافي نبتتك اختي

المهنة
    صاحبة مزرعه

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اوراق السيكس لا يمكن ان ينصلح حالها بعد الاصفرار ولكن انتظري الموسم القادم ، ستكون جيده باذن الله، الان اهتمي به وقصي فقط الاصفر منه او اتركيه لامانع
    واعيدي له حنانك واهتمامك وخلاص لا توجد مشكله

سؤال إن سمحت حضرتك: لماذا تتركي سطح تربة الاصيص فارغه بدون زراعه لنبات بسيط ذو جذور سطحيه لا تؤثر على النبات الاصلي؟ كي تزداد الجمال جمالا

تحياتي لك

المهنة
    مديرة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دراسينا مشاهدة المشاركة

أهلاأم اسعد ضعي صورة للنبات ومعلومات عنه في قسم امراض النبات

http://f.zira3a.net/forumdisplay.php?f=29

حتى يساهم اهل الاختصاص بمساعدتك الله يعافي نبتتك اختي
    اهلا دراسينا
    يسلموا حبيبتي بس النبته مو مريضه بس اصابها جفاف بالصيف نتيجة قلة الري

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 09:27 AM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 09:23 AM --||-----

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة norhan مشاهدة المشاركة
    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اوراق السيكس لا يمكن ان ينصلح حالها بعد الاصفرار ولكن انتظري الموسم القادم ، ستكون جيده باذن الله، الان اهتمي به وقصي فقط الاصفر منه او اتركيه لامانع
    واعيدي له حنانك واهتمامك وخلاص لا توجد مشكله

سؤال إن سمحت حضرتك: لماذا تتركي سطح تربة الاصيص فارغه بدون زراعه لنبات بسيط ذو جذور سطحيه لا تؤثر على النبات الاصلي؟ كي تزداد الجمال جمالا

تحياتي لك

حياكي الله نورهان
    يسلموا كتير وامري لله منظر بسم البدن
    بس السيكس عندي معبيه القوار وما في مجال ابدا لشيء آخر وبقواوير تانيه بكون زارعه هوا خشن

المهنة
    محبة للزراعة

اهلا ام اسعد ان شاءالله يتحسن حال نباتاتك واكيد مصفرة لبعدك عنها : )

لكن كم ساعة تحتاجي للعناية بحديقتك وريها بالماء وتفقد احوالها

وياليت اذا ممكن تنزلين لنامشكورة بالصورطريقتك في تدوير النباتات لاحواض اكبروطريقة تسميدها واكثارها من العقل

المهنة
    مديرة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دراسينا مشاهدة المشاركة
    اهلا ام اسعد ان شاءالله يتحسن حال نباتاتك واكيد مصفرة لبعدك عنها : )

لكن كم ساعة تحتاجي للعناية بحديقتك وريها بالماء وتفقد احوالها

وياليت اذا ممكن تنزلين لنامشكورة بالصورطريقتك في تدوير النباتات لاحواض اكبروطريقة تسميدها واكثارها من العقل
    اهلا حبيبتي دراسينا وصدقا بلشت تخضر وتتحسن بعد عودتي بشكل ملفت
    طبعا العنايه بالحديقه تختلف حسب طبيعة العمل فهنالك اعمال موسميه كالتقليم والتسميد وهذه تحتاج ليوم عمل كامل وطبعا انا اشرف على ذلك واحضر عمال لهذه الغايه لكن بمتابعه مباشره مني
    وهناك اعمال شهريه كالرش والتجوير والتعشيب وهي كذلك بمراقبتي واداء عمال وتحتاج من 3-5 ساعات حسب وضع الحديقه
    وهناك اعمال شبه يوميه بالصيف كالسقي وهذا اؤديه بنفسي بمتعه لا نظير لها
    المهم تفقد الحديقه باستمرار والملاحظه الدقيقه لأي طاريء
    ودائما احرص على الزراعه بنفسي شريطة وجود عامل يجهز الحفره ويقص التنكه التي اريد زراعة محتواها حيث اضع داخل الحفره والتي احثه على حفرها بعمق معين حسب حجم النبته واضع داخل الحفره كميه من السماد العضوي اخلطه بالتراب ثم اضع النبته بطوبارتها داخل الحفره وارتبها واطمرها بالتراب واضغط التراب حول النبته ثم اجعل العامل يجور حول النبته واستمر بريها بعنايه يوما بعد يوم حتى اتأكد انها اخضرت واينعت وابتدأت بانتاج اوراق وازهار وبراعم جديده
    اما عن عملية التدوير فهي بمساعدة الشغاله وانا معا بحيث تتم عملية النقل بحذر شديد خوفا من ايقاع الضرر بالنبات
    وغالبا والحمد لله عند موسم التقليم اقوم بأخذ عقل وازرعها واوزعها على الاهل والاصدقاء فمثلا عندي شجرة تين مميزه ولا الذ وقد قمت بزراعة العقل ووزعت لدرجة ان موظف المياه وسواق سيارة الغاز واناس كثر اصبح لديهم مثل شجرتي
    ان اجمل عمل اقوم به هو قطف الثمار كالمشمش والعنب والخوخ والتفاح متعه لا نظير لها واجمل من هذا ان اوزع الناتج بأكياس واجعل الشغاله تذهب للجيران بيتا بيتا بالصباح الباكر لتضع حصة كل ناس امام المنزل قرب الباب شعور ممتع ولا نظير له

المهنة
    غاوى زرع

ماشاء الله حديقة جميلة ربنا يسعدك بيها

المهنة
    مهندسة زراعية و مدرسة لغة انجليزية

السلام عليكم أم أسعد

و كل أهل المنتدى الكرام

أنا عضوة جديدة معكم و أشعر بسعادة وسط هذا الحشد من الزهور البشرية النشيطة و السعيدة بما تعمله .
    أنا مهتمة بنباتات الزينة و لى معها تجارب متواضعة كثيرة .
    و علشان كده أنا معجبة بهذه النباتات من حديقتك ز خصوصا مجموعة
    الازهار الرائعة . سلمت يداك و منتظرين باقى الصور .

المهنة
    مديرة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميجو2000 مشاهدة المشاركة
    ماشاء الله حديقة جميلة ربنا يسعدك بيها
    الله يسعدك ويرزقنا واياك من جنات الدنيا والآخره

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 07:46 AM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 07:41 AM --||-----

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هدى نوفل مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم أم أسعد

و كل أهل المنتدى الكرام

أنا عضوة جديدة معكم و أشعر بسعادة وسط هذا الحشد من الزهور البشرية النشيطة و السعيدة بما تعمله .
    أنا مهتمة بنباتات الزينة و لى معها تجارب متواضعة كثيرة .
    و علشان كده أنا معجبة بهذه النباتات من حديقتك ز خصوصا مجموعة
    الازهار الرائعة . سلمت يداك و منتظرين باقى الصور .
    اهلا بك عضوة بيننا بمنتدى زراعه نت زهرة تعبق شذى وطيبا ورقه
    وارجو ان تكرمينا بما خضت من تجارب مع نباتات الزينه
    ويسرني اية ملاحظه ترينها بخصوص نباتاتي
    سلمت ودمت واهلا بك دوما

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 10:14 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 07:46 AM --||-----

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 10:18 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 10:14 PM --||-----

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 10:22 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 10:18 PM --||-----

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 05:45 AM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 10:22 PM --||-----

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    صباحكم عبق مكلل برضى الرحمن وتقوى مزدانه بروح وريحان وجنة نعيم
    اعزائي ان ما يغرسه الفجر بنسيمه والطبيعة بجمالها والخلاق بجلاله هي نور يتسلل للروح ليغرس فيها اخباتا ونقاءا وصفاء
    والمتأمل لأصغر المخلوقات وادق التفاصيل يرى فيه الهي اراك بكل شيء ما اعظمك !
    لم اكن انوي كتابة مشاركه بهذا البوست بهذا الوقت الا ان تسابيح الفجر واهازيج الكائنات احيت بنفسي شجنا ولهفا لخالقي واحببت ان تشاركوني النسمات النقيه وزقزقة العصافير وروح الزهر تتشيث بكل مخلوق ان هيا للخالق ووالله اني اسمع صوت الطيور تتناجى وصوت طائر يتوالى بنغمة على وزن اذكروا ربكو وتتكرر وتتكرر لتقول كما قال المولى بعظيم آياته (والطير صافات كل قد علم صلاته وتسبيحه

المهنة
    صاحبة مزرعه

اهلا عزيزتي ام اسعد

يخيل لي من صورة السيكس (لانها غير واضحه المعالم) ولكن اتصور انك مصوره من جانب والاوراق الصفراء هي الاخيره وليس في اي ضرر ممكن ترفعيها وتقصيها وسيكون بقاء الاوراق الخضراء جميله ولطيفه او من الممكن ان تلونيها ويكون كأنك عملت تجميل إن لم يعجبك رفعها

ما قصدت بمليء فراغ الاصيص ليس للسيكس ولكن لباقي الاصايص وطبعا اكيد هذا يعتمد على رؤيتك لها

عزيزتي اتمنى لو تستخدمي يدك في زراعتك لان بذلك تكون فعلا لها ميزه خاصه

انا بالرغم من كل من حولي لكن احب ان اقوم بالعمل بيدي من تبديل الاصيص او تغيير التربه او القص فقط استخدم الكفوف احيانا

رفع الحشائش من التربه كلها بيدي لا اعتمد كثيرا على الفلاح او الشغاله ولا تاخذ الكثير ممن الوقت يكفي ان اخصص لهم يوم معين ولكن ساعات الصباح الاولى هي من حقهم

اشعر انهم فعلا اولادي ومن حقهم عليه ان اقوم برعايتهم ذاتيا فه حنان يدي على النبته تختلف عن العمال والفلاح

تحياتي لك

المهنة
    مهندس زراعي

عزيزتي ام اسعد

ليس اجمل ن ان نستقبل يومنا برؤية الفجر ومشاركة مخلوقات الله بالتسبيح وذكر الله ومن ثم نبدا مع نباتاتنا بالاهتمام فكما تفضلت عزيزتي نورهان العمل بيدنا ..احيانا البس القفازات في بداية العمل ومن ثم اخلعها لتلامس يدي التربة واوراق النباتات فانسى الوقت ليمر دون ان اعلم بدقائقه وساعاته ..

دامت لك الحديقة وبارك الله لك بها .

احفظ الله يحفظك ........احفظ الله تجده تجاهك
    الحياة

المهنة
    طالب جامعي

هلا

ماشاء الله الحديقة حلوة و الازهار رووعة

اتمنى لج التوفيق يا رب

المهنة
    مديرة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة norhan مشاهدة المشاركة
    اهلا عزيزتي ام اسعد

يخيل لي من صورة السيكس (لانها غير واضحه المعالم) ولكن اتصور انك مصوره من جانب والاوراق الصفراء هي الاخيره وليس في اي ضرر ممكن ترفعيها وتقصيها وسيكون بقاء الاوراق الخضراء جميله ولطيفه او من الممكن ان تلونيها ويكون كأنك عملت تجميل إن لم يعجبك رفعها

ما قصدت بمليء فراغ الاصيص ليس للسيكس ولكن لباقي الاصايص وطبعا اكيد هذا يعتمد على رؤيتك لها

عزيزتي اتمنى لو تستخدمي يدك في زراعتك لان بذلك تكون فعلا لها ميزه خاصه

انا بالرغم من كل من حولي لكن احب ان اقوم بالعمل بيدي من تبديل الاصيص او تغيير التربه او القص فقط استخدم الكفوف احيانا

رفع الحشائش من التربه كلها بيدي لا اعتمد كثيرا على الفلاح او الشغاله ولا تاخذ الكثير ممن الوقت يكفي ان اخصص لهم يوم معين ولكن ساعات الصباح الاولى هي من حقهم

اشعر انهم فعلا اولادي ومن حقهم عليه ان اقوم برعايتهم ذاتيا فه حنان يدي على النبته تختلف عن العمال والفلاح

تحياتي لك

اهلا نورهان ودائما تكرميني باقتراحاتك ومعلوماتك الرائعه تسلميلي يا رب
    عجبتني فكرة الونها بس سؤالي اي نوع الوان ما بأثر ؟
    والله نورهان انا من عشاق التراب واحب كثيرا ان اشتغل بيدي وطبعا مستحيل استخدم كفوف لكن لا بد من مساعدة احدهم فمسؤولياتي تجبرني
    اما عن النباتات الغير عميقة الجذور فليتك تعطيني بضعة اسماء فقد احتاجها لاني استخدم الهواء الخشن مو طبيعي جذوره بتفزر القوار البلاستيك وبتسيطر عالوضع هههههه

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 01:09 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 01:05 PM --||-----

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ندوة مشاهدة المشاركة
    عزيزتي ام اسعد

ليس اجمل ن ان نستقبل يومنا برؤية الفجر ومشاركة مخلوقات الله بالتسبيح وذكر الله ومن ثم نبدا مع نباتاتنا بالاهتمام فكما تفضلت عزيزتي نورهان العمل بيدنا ..احيانا البس القفازات في بداية العمل ومن ثم اخلعها لتلامس يدي التربة واوراق النباتات فانسى الوقت ليمر دون ان اعلم بدقائقه وساعاته ..

دامت لك الحديقة وبارك الله لك بها .
    الله يسعد عمرك ندوه صدقتي فان الخير في البواكير ففيه النقاء والصفاء والرزق والسعد
    اما عن العمل بالزراعه فهي عشقي وما اسعدها من لحظات حينما تعانق يداي التراب ولكن وحدي لا استطيع كما سبق وقلت فعندي اعباء تجبرني ان اطلب مساعدة احدهم

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 01:14 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 01:09 PM --||-----

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Alfrasha مشاهدة المشاركة
    هلا

ماشاء الله الحديقة حلوة و الازهار رووعة

اتمنى لج التوفيق يا رب
    حبيبتي واظنك فراشة تجملين عالم الحدائق برقتك وحبك للطبيعه وربنا يحلي ايامك ويكرمك دنيا ودين

المهنة
    صاحبة مزرعه

عزيزتي ام اسعد

يمكن لاني بكثرة مشاغلي ومسؤولياتي التي لا يعلم بها إلا الله وحده، وطبيعة فكري لا اعتبر العمل عمل مالم اقوم انا به، فه مثلا المزرعه لا اعتبر اني مسؤوله عن الزرع مالم اكن قد عملت بيدي بها وإلا هي من عمل الفلاح حتى وان كان بامري...

عذرا منك ياغاليه ولكن لكل منا طبعه...

اما النباتات فهي ابسطها البرتوكولا (واللي نسميها اليلدز او زهرة الصباح) كذلك هنالك الكثير من الابصال ا لتي لها جذور شعريه سطحيه
    ومن النباتات الاخرى الاضاليه القزميه (او مانسميها الداليا القزميه)

كذلك من الممكن ان تبحثي من خلال ماهومتواجد في مشاتلكم على زرع ذو جــذور سطحيه تتناسب مع شكل الزرعه الاساسيه وتضفي عليها جمالا فوق جمالها وكذلك تساعده بالتكافل البيئي...

اما بخصوص تلوين اوراق السيكس فه من الممكن ان تغطي النبته باعتناء وتقومي برش الاوراق التالفه (دون الوصول للقلب) وتعملي تشكيله جميله بدل من لونها المصفر وتعمل على تنسيق ذلك حسب الذوق..

لاتنسي عزيزتي تغطية وجه التربه وفقط اكشفي عن الاوراق المراد تلوينها اضافه الى استخدام تلوين ثابت

تحياتي لك

المهنة
    موظف

حديقتي المتواضعه

بسم الله ما شاء الله تبارك الرحمن ، الله يهنيكي بالدنيا والاخره وما بينهم وكل الاعضاء لهم بالمثل يارب ، بجد حديقة قمة بالروعة والاداره الذكيه ، بس شو رايك اختي ام اسعد بلاش حد يحط صور للحشرات وخاصه مثل صورة السحلية النمر هههههههه الي اول مره اشوفها في حياتي والغريب من دراسينا كيف ما خافت منها هههههههههههه وعلى فكره طرحج جدا جدا جدا راقي واسلوب مميز جعلتيني كاني بالحديقة بالفعل ، اما قصة الصرصور كانت بالنسبة لكي فلم رعب ولنا مثل برنامج الكاميره الخفية هههههه، واما عن السفر والمطارات الحمد لله مريتي بسلام ولكن في بعض الدول ترفض دخول اي نبات مصحوب بتربة اما ان كانت نبات بدون تربه ممكن دخولها والحمدلله اضاهر عندكم من ضمن الدول تسمح دخول النباتات مع التربة، ومن موضوعك هذا استنتجت شي حلو بان ما عندنا دودة الحفار يمكن عشان قسوة الجو فاول مره احس بان الصيف رغم قسوته فله فوائد اقلها يكافينا الافات الزراعية ، لا اطيل فلكي الشكر على هذا الطرح والله يبارك لكي في حديقتك ورزقك ولكي الاجر العظيم من توزيع منتجات زراعاتك فله الحمد والمنه والله يخليكي لاهلك واحفادك ويخليهم لكي ، واخيرا نريد نسمع اخر المستجدات سواء بالحديقة او حشرات الكاميره الخفية ههههههههه.

التعديل الأخير تم بواسطة احمد العماني ; 29-07-2012 الساعة 07:49 PM سبب آخر: خطا مطبعي

المهنة
    مديرة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد العماني مشاهدة المشاركة
    بسم الله ما شاء الله تبارك الرحمن ، الله يهنيكي بالدنيا والاخره وما بينهم وكل الاعضاء لهم بالمثل يارب ، بجد حديقة قمة بالروعة والاداره الذكيه ، بس شو رايك اختي ام اسعد بلاش حد يحط صور للحشرات وخاصه مثل صورة السحلية النمر هههههههه الي اول مره اشوفها في حياتي والغريب من دراسينا كيف ما خافت منها هههههههههههه وعلى فكره طرحج جدا جدا جدا راقي واسلوب مميز جعلتيني كاني بالحديقة بالفعل ، اما قصة الصرصور كانت بالنسبة لكي فلم رعب ولنا مثل برنامج الكاميره الخفية هههههه، واما عن السفر والمطارات الحمد لله مريتي بسلام ولكن في بعض الدول ترفض دخول اي نبات مصحوب بتربة اما ان كانت نبات بدون تربه ممكن دخولها والحمدلله اضاهر عندكم من ضمن الدول تسمح دخول النباتات مع التربة، ومن موضوعك هذا استنتجت شي حلو بان ما عندنا دودة الحفار يمكن عشان قسوة الجو فاول مره احس بان الصيف رغم قسوته فله فوائد اقلها يكافينا الافات الزراعية ، لا اطيل فلكي الشكر على هذا الطرح والله يبارك لكي في حديقتك ورزقك ولكي الاجر العظيم من توزيع منتجات زراعاتك فله الحمد والمنه والله يخليكي لاهلك واحفادك ويخليهم لكي ، واخيرا نريد نسمع اخر المستجدات سواء بالحديقة او حشرات الكاميره الخفية ههههههههه.
    استاذ احمد كلك ذوق والله الله يبارك بعمرك ويرزقك من جنات الفردوس ويرزقنا خبرا منها بجنات النعيم
    معك حق بالنسبه للحشرات قبحها الله ما اقبحها والليله والله حفيدي جاي يستنجد فيي قال شو تاتا في بالكراج صرصور تعي شيليه تشاغلت وتجاهلت خوف من الفضايح واما حفيدتي ميرا فطلعت اجبن من تيتتها تخبت من نمله بحضني ههههه جينات يا اخي شو نعمل والمصيبه بيستجدوا فيي انا شخصيا واللي بيدري بدري واللي ما بدري بقول كف عدس هههههه
    وفعلا من نعم الله النجاة من الحفار مقرف ومؤذي
    اما آخر مستجدات الحديقه فنحن غاطسين بالعنب والتين مشهي جيرة الله تفضل وان شاء الله راح انزل صور عاجلا
    اشكرك جزيل الشكر وكل التحيه والتقدير

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 12:46 AM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 11:51 PM --||-----

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 12:50 AM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 12:46 AM --||-----

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 12:54 AM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 12:50 AM --||-----