إستفسارات مصورة + طلب مشورة - الصفحة 2
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 16 إلى 28 من 28

الموضوع: إستفسارات مصورة + طلب مشورة

المهنة
    college student

عزيزي صبار فيكوس فكتوري هذا صورته

هي شجره بطيه شوي في النمو بس شكله جميل لم تكبر تعطي ضل كثيف بس هي تحتج لي ماء بي غزاره لزم تربته تكون رطبه على طول

ام بي خصوص مشكل الجذور من نحيات بعض الشجر المذكوره

ليش ما نسل نفسن ايش المشكله الي تخلي الجذور تنتشر بسرعه

الجواب هو من باب تجربتي قلت المياه و الري تخلي الجذور تنتشر و تسباب مشكل بس لو فيه ماء الجذور مرح تنتشر و تسباب مشكل لي البونيه التحتيه

لان لو قل الماء الشجره نفسه بي طبيعته رح تنتشر جذوره بحثان عن الماء بس لم الما ء يكون قريب منه مارح تنتشر بي هذ الشكل المدمر

المصغرات المرفقة المصغرات المرفقة اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	d2df4dff.jpg‏ 
مشاهدات:	603 
الحجم:	119.6 كيلوبايت 
الهوية:	3113  
    soulplants
    me on
    Flickr
    http://www.flickr.com/photos/78053510[at]N05/

المهنة
    Public sector

الله يعطيك العافية اخوي soulplants.. بصراحة أفدتني كثيييير يوم وضعت الصورة.. أنا كان رايح بالي لشجرة ثانية تشبه الكونوكاربس.. مو مشكلة لو نموها بطيء.. لأن الشجرة شكلها حلوه.. خاصة يوم كنت أصورها وكنت قريب عندها كانت أوراقها عليها مو مثل الشجرتين إلي جمبها وهي من الفكس برضو.. بس غير النوع إلي في النص مثل الصورة إلي أضفتها بمشاركتك.. بالنسبة للري.. أنا راح أدوام على الري بإنتظام.. إن شاء الله.. خاصةً إذا سويت شبكة الري بالتنقيط علشان تسهل علي عملية الري بإنتظام وأعطي كل شجرة حقها من الماء.. بصراحة فعلاً إستنتاجك معقول جداً وأكيد إنه صحيح.. يعني إذا أعطينا لكل شجرة حقها من الماء وبإنتظام أكيد ما راح تنتشر الجذور علشان ما تبحث عن مصدر آخر للماء .
    سبحان الله..

الله يبارك فيك اخوي.. معلوووووومة مهممممممة راح تفيدني كثير بخصوص سقي وري الحديقة المستقبلية (=

المهنة
    college student

الله يسلمك عزيزي صبار و حنا حضرين لي الطيبان

تحياتي لك

المهنة
    مهندس زراعي

السلام عليكم ورحمة الله

بالنسبة لاشجار الفيكس هي اشجار متوسطة الارتفاع بطيئة النمو نوعا ما ودائمة الخضرة ..

اما بالنسبة لاشجار الباركنسونيا فهي جميلة جدا وعكس ماذكرت اخي الكريم يمكن الصور لم تعطيها حقها ..علما انها لم تتاثر ابدا بموجات الحرارة التي اجتاحت بغداد ووصلت فوق 50 درجة مئوي .

اما اشجار الفلفل العريض الاوراق وتوجد ايضا رفيع الاوراق وهي اكثر جمالا من سابقتها ..

وتوجد شجرة صغيرة مقاومة ايضا .. وهي كاسيا كولدن او ماتسمى سنا ناعمة ..

احفظ الله يحفظك ........احفظ الله تجده تجاهك
    الحياة

المهنة
    Public sector

وعليكم السلام ورحمة الله أختي نـدوة..
    ** بالنسبة لأشجار الـ Parkinsonia جذعها غير مستقيم علشان كيذا قلت شكلها غير مرغوب بالنسبة لي ، لأني أحب الأشجار إلي جذعها يكون مستقيم أجمل وأحسن لنظر الشخص خاصة إذا كانت الشجرة في المنزل ، لكن إذا كانت الشجرة في البرية أو في مزرعة أو الحدائق الكبيرة أنا معك أشجار الـ Parkinsonia حلوه وتناسب لها الأماكن..

** عند بحثي عن فلفل عريض الأوراق شفت برضو رفيع الأوراق.. ومثل ماتفضلتي أختي.. أجمل.. لكن عموماً كلها جميلة .

** بالنسبة لشجرة CASSIA ARTEMISOIDES سنا ناعمة على ما أظن نفس أشجار الـ Parkinsonia الجذع غير مستقيم .

أثناء بحثي عن الأشجار أخت ندوة شفت الياسمين الهندي وكانت برضو عندنا في بيت الأهل من زمان.. ومع إن الجذع غير مستقيم (= لكن الزهور ريحتها حلوه.. وبرضو شكل زهرتها حلوه وكبيرة.. سؤالي هو.. أزهار الياسمين الهندي موجودة في الشجرة على طول ولا لها موسم معين وخلاص تكون الشجرة بدون أزهار؟؟

سؤالي هو لكِ أو للأعضاء الأفاضل لأني أزعجتك وأزعجت أخونا soulplants (:

المهنة
    college student

لا ابد مافيه ازعج ابد عزيزي صبار

بنسبه لي اليسمين الهندي او في الشام يسمونه الفتنه و هي اسم على موسماء لاني من جد هذا من اكثر النباتات الي انا منفتن فيه كثير

اسمه العلمي Plumeria alba

انت سؤالك عن فترت ازهاره هي تزهر مع بدية الربيع يعني في 22 مارس تبد تطلع البرعم الصغيره حقة الزهاره في ابريل تبد تتفتح الزهار الي بدية الشتاء تبد الوراق بي التصقط

وتبد تهئ نفسه لي دخول فصل التشاء و تدخل فترت سوبات شتوي و تتوقف عن النمو الي بديت الربيع

وعلى فكره هي سهلت التكثر ممكن تخذا خصان و تخليه في الشمس لي مدة 10 يام و بعده تغرصه في الارض و رح يعطيك شجره بس انسب وقت لي التكثر هو فصل الربيع

المهنة
    Public sector

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soulplants مشاهدة المشاركة

وعلى فكره هي سهلت التكثر ممكن تخذا خصان و تخليه في الشمس لي مدة 10 يام و بعده تغرصه في الارض و رح يعطيك شجره بس انسب وقت لي التكثر هو فصل الربيع

الله يبارك فيكم يا رب.. والله يعطيك العافية على الرد الشافي والوافي.. بس إنت ذكرتني بإستفسار كان ودي أستفسر عنه من زمان بس قلت صعب أسوي موضوع علشان سؤال واحد بس.. إستفساري هو:
    بحكم إني أحب النباتات الصبّارية والعصارية.. ألاحظ إن الأخوان أصحاب الخبرة في بعض الأشجار والنباتات مو كلها على ما أظن يقولون لازم بعد ما تاخذ الغصن أو جزء من الصبّار مثلاً تخليه لمده وقدرها يوم.. يومين.. خمسة.. عشرة.. أياً كان.. سؤالي هو:
    ليش نخليها كم يوم؟؟ ليش ما نغرس الأغصان على طول في الأرض بعد القطع من الشجرة أو الصبّار!! وش الحكمة من عدم الغرس مباشرة؟

المهنة
    مدمن زراعة :)

الشجرة الثالثة اسمها عندنا بالكويت برهامة و ابوي زراعة بالحديقة المنزل دائمة الخضرة
    و الرابعة اسمها الكونكابرس معقول ماتعرفة مشهور عندنا بالكويت
    و الخامسة اسما عندنا بالكويت (بمبرة) ثمارها حلوة المذاق

المهنة
    Public sector

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed q8 مشاهدة المشاركة
    الشجرة الثالثة اسمها عندنا بالكويت برهامة و ابوي زراعة بالحديقة المنزل دائمة الخضرة
    و الرابعة اسمها الكونكابرس معقول ماتعرفة مشهور عندنا بالكويت
    و الخامسة اسما عندنا بالكويت (بمبرة) ثمارها حلوة المذاق
    يعطيك العافية يا أحمد.. ما شاء الله عليك.. الله يزيدك علم تنفع به إخوانك..

بالنسبة للصورة الخامسة إلي تقول عنها بمبرة!! إنت قصدك هذي الصورة؟

المهنة
    Public sector

finger-up

خارج الموضوع.. ولكن يتعلق بالصورة الموجودة في الموضوع..

شجرة البونسيانا بالصورة أعلاه والتي تم تصويرها قبل 7 سنوات تقريباً تم قطعها بحجة تطوير مرافق نادي الرياض وتم زرع مكانها شجرة أُخرى صغيرة !!!
    ما هذا التفكير الأحمق والأناني !!!
    أمانةً.. يعجز العقلاء عن تفسير هذه العداوة من بعض أفراد المجتمع ضد بيئتنا الفقيرة بالأشجار خصوصاً والبيئة بشكل عام !!!

الصور أدناه ملتقطة هذا اليوم 2016/9/15م

مقطوعة من سنة تقريباً ولكن تم تصويرها اليوم

التعديل الأخير تم بواسطة صبّار ; 15-09-2016 الساعة 10:24 AM

المهنة
    مهندس زراعى

يمكن تميز الجكرندا عن البونسيانا بسهولة عن طريق الوريقات فان كانت تنتهى بورقة فردية فهى جكرندا وان كانت تنتهى بورقتين متقابلتين اى زوجية فهى بوانسيانا.
    اما عن نوع التربة اذا كنت سوف تزرع معظمها نجيل وهذا مستحسن فيمكن اضافة خليط من الكمبوست والرمل والزراعة مباشرة عليها ولا داعى لازالة التربة الاصلية فى هذه الحالة لانها ستكون مجهدة
    يعتمد تنسيق الحدائق على وجود نماذج فريدة توضع فى اركان الحديقة التى يستحسن ان يكون الغالب منها نجيل طبيعى ومن امثلة النماذج الفريدة السيكاس صبار فيلوكاريا او انطوانا فى حواف النجيل يمكن وضع نباتات التحديد مثل الشيح والشيرانيا وبعدها احواض الزهور التى تملئ بالنباتات المزهرة مثل الجارونيا والونكا ويمكن عمل اسيجة من شجيرات مزهرة مثل الهبسكس والتيفتيا على حواف الحديقة يمكن بينها زراعة الاشجار التى توفر الظل وبحيث انها تكون بعيدة عن النجيل حتى لا يتاذى من ظلها ينسق ما سبق بمراعات الاطوال من الاقصر الى الاطول على الترتيب نجيل. عشبيات مزهرة شجيرات. اشجار ونخيل هذا الجانب هو ما يسمى لاندسكيب ياتى بعد ذلك جانب اخر يسمى هاردسكيب وهو كل ما يوضع فى الحديقة من جماد وليس نبات مثل اعمدة الانارة مشايات تؤدى الى هدف معين مثل حمام سباحة او مدخل معين برجولات . باتيو انواع احجار وصخور وسط الصبارات جداريات . شلالات نوافير كل ما سبق يمكن استخدام جذء منه او كله حسب عدة عوامل منها المساحة والتكلفة والغرض والزوق
    شكرا

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ

المهنة
    Public sector

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohamad_ali مشاهدة المشاركة
    يمكن تميز الجكرندا عن البونسيانا بسهولة عن طريق الوريقات فان كانت تنتهى بورقة فردية فهى جكرندا وان كانت تنتهى بورقتين متقابلتين اى زوجية فهى بوانسيانا.
    اما عن نوع التربة اذا كنت سوف تزرع معظمها نجيل وهذا مستحسن فيمكن اضافة خليط من الكمبوست والرمل والزراعة مباشرة عليها ولا داعى لازالة التربة الاصلية فى هذه الحالة لانها ستكون مجهدة
    يعتمد تنسيق الحدائق على وجود نماذج فريدة توضع فى اركان الحديقة التى يستحسن ان يكون الغالب منها نجيل طبيعى ومن امثلة النماذج الفريدة السيكاس صبار فيلوكاريا او انطوانا فى حواف النجيل يمكن وضع نباتات التحديد مثل الشيح والشيرانيا وبعدها احواض الزهور التى تملئ بالنباتات المزهرة مثل الجارونيا والونكا ويمكن عمل اسيجة من شجيرات مزهرة مثل الهبسكس والتيفتيا على حواف الحديقة يمكن بينها زراعة الاشجار التى توفر الظل وبحيث انها تكون بعيدة عن النجيل حتى لا يتاذى من ظلها ينسق ما سبق بمراعات الاطوال من الاقصر الى الاطول على الترتيب نجيل. عشبيات مزهرة شجيرات. اشجار ونخيل هذا الجانب هو ما يسمى لاندسكيب ياتى بعد ذلك جانب اخر يسمى هاردسكيب وهو كل ما يوضع فى الحديقة من جماد وليس نبات مثل اعمدة الانارة مشايات تؤدى الى هدف معين مثل حمام سباحة او مدخل معين برجولات . باتيو انواع احجار وصخور وسط الصبارات جداريات . شلالات نوافير كل ما سبق يمكن استخدام جذء منه او كله حسب عدة عوامل منها المساحة والتكلفة والغرض والزوق
    شكرا

كفيت ووفيت ياخوي محمد.. الإستفسار كان قديم قبل 6 سنوات ولكن رفعته بسبب الشجرة المقطوعة الي ذكرتها أنا في مشاركتي الأخيرة في الموضوع.. ولكن والله ردك كان كافي وشافي ووافي والله .
    الله لا يحرمنا من علمك وخبرتك يابو علي

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

تم تعديل المشاركة رقم 25 بإضافة صور الشجرة بعد أن تم قطعها..

المهنة
    موظفة

ازرع انواع جيدة من الزيتون فهي تتحمل كل الظروف .فأنا احب شجرة الزيتون سبحان الله هي والنخلة عطائهم دائم.وبالنسبة للتنقيط تراه موصعب .تحطط الارض وتشتغل ماهو شغل صعب.

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12