عرض شركة العزيزية لاستصلاح واستثمار الاراضى الصحراوية - الصفحة 9
صفحة 9 من 28 الأولىالأولى ... 567891011121319 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 121 إلى 135 من 408
  1. #121
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    مصر - كندا
    المهنة
    طبيب بشرى
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    425
    أعجبتني مشاركتك (-)
    260
    مقالات المدونة
    13

    الاخ الاستاذ سالم المحامي،

    اولا مرحبا بك معنا كعضو جديد في المنتدي.

    ثانيا كل الاخبار السابقة التي اضفتها و هي بالمناسبه موجوده في مواضع اخري بالمنتدي هي تصريحات رسميه نشرت بالجرائد اما علي لسان وزيري الزراعه و الري او لسان رئيس الوزراء نفسه.

    حضرتك تريد منا ان نتجاهل تصريحات رموز الدوله المصريه و ننساق وراء ادعاءات تجار الاراضي بان وضع اليد آمن و مستقر كما يدعون و من ناحيه اخري تقول الحكومه ان وضع اليد سيجرم في القانون الجديد.

    طبعا انا لن اجادلك في المبادئ الفقهيه و القانونيه التي تفضلت و اشرت اليها لانك اعلم بها مني و لكني في نفس الوقت لن استطيع ان اسمع كلامك او انفذه لانه عند حدوث جدل قانوني او اداري لن تستطيع حضرتك او اي شخص آخر من الاخوه الافاضل في الحكومه تعويضي عن اموالي التي ذهبت هباءا او قل علي الاقل اصبحت في حاله مجمده لحين الفصل في هذا الجدل القانوني فبالتالي المتضرر الوحيد هو المستثمر صغيرا كان ام كبيرا و لن يعوضه احد.





    ezba52.blogspot.com

  2.    إعلانات


    الصفوة الزراعية

       إعلانات جوجل




  3. #122
    الصورة الرمزية م/ السيد عياد
     غير متصل  كاتب الموضوع
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    الدولة
    مصر
    المهنة
    مدير قطاع الرى بمزارع شركة وادى النيل 01121800310 -- 01062880509
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    303
    أعجبتني مشاركتك (-)
    32

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    طبعا أنا موافق على رأى الدكتور ياسر التلمسانى
    لان الدولة لها قوانين ولوائح لابد ان نلتزم بها ومن لا يلتزم ويسعى وراء الدجالين والمحتالين فيسعى فهو الخسران وكل يوم بنسمع مشاكل وضياع اموال باهظة وتكون النتيجة دموع واحزان ( موافق دكتور ياسر ,على كل كلمة فهى حقيقة )
    جزاك الله خيرا دكتور ياسر بارك الله فيك واكثر من امثالك


    التعديل الأخير تم بواسطة م/ السيد عياد ; 07-12-2010 الساعة 06:37 PM
    م/ السيد عياد
    موبيل 01062880509 -- 01121800310

  4. #123
    الصورة الرمزية م/ السيد عياد
     غير متصل  كاتب الموضوع
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    الدولة
    مصر
    المهنة
    مدير قطاع الرى بمزارع شركة وادى النيل 01121800310 -- 01062880509
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    303
    أعجبتني مشاركتك (-)
    32

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طه حزة مشاهدة المشاركة
    عندى قطعة أرض بالواحات البحرية 7575فدان شراء وضع يد ولها دوسية فى الهيئة بها خمسة ابيار مزروع منه مساحة 50فدان تقريبا الفدان 1500 جاد فى البيع ياريت يكون فيه مشترى وممكن نعمل بدل مع الشركة فى 1500فدان ال فى الواحات لبحرية تليفون 0108381846 ايميل tahaheza[at]yahoo.com
    السلام عليكم ورحمة الله
    اسف جدا لا نقبل التعامل مع هذة العروض مع تحياتى بالتوفيق
    السيد عياد



  5. #124
     غير متصل 
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    اسكندريه
    المهنة
    رجل اعمال
    الجنس
    ذكر
    العمر
    51
    المشاركات
    11
    أعجبتني مشاركتك (-)
    0

    الاخوه الكرام الفضلاء : الجدل القانونى الدائر الآن هو بالمناسبه ينضج الفكره ويصب فى صالح الاعضاء واثراء افكارهم ومعارفهم القانونيه بشرط ان يظل ملتزما بالموضوعيه والهدوء كما بدأ وكما اتمنى ان ينتهى مع الالتزام بآداب الحوار وعدم تسفيه آراء الآخرين مع قناعة كل منا ان رأيه صواب يحتمل الخطأ ورأى غيره خطأ يحتمل الصواب وهى القاعده التى اريد ان انطلق منها قبل ابداء الرأى الشخصى فى هذا النقاش .
    فقد لمست مدرستين مختلفتين احدهما تميل الى التيسير وان الامور سهله وعلى مايرام فى موضوع التعامل مع وضع اليد والاخرى والتى يمثلها الاخ الفاضل الدكتور ياسر تميل الى الرفض الكامل لدرجة الرعب وترهيب الآخرين من التعامل مع وضع اليد . ومن واقع تجاربى العمليه حيث ادير شركه فى الاستثمار العقارى واتعامل مع جميع انواع الاراضى من حيث شكلها القانونى ( مسجل - املاك دوله - مخصصه لهيئات - اوقاف - وضع يد . . . الخ ) اقول ان الفيصل الرئيسى فى هذا الامر مايقرره القانون نصا وتنفيذا !! لانه ليس كل ماينص عليه القانون يتم تنفيذه على ارض الواقع وهى حقيقه واقعه يعرفها جيدا اصحاب الاعمال والمتعاملين مع اجهزة الدوله ومثال على ذلك ان نص القانون فى الاراضى المشتراه من هيئة المجتمعات العمرانيه الجديده ( المدن الجديده( ينص على سحب الارض من المشترى مالم يتم الشروع فى البناء خلال الفتره القانونيه الممنوحه لصاحب التخصيص . . الخ وظل هذا القانون منذ انشاء هذه الهيئه فى عهد المهندس حسب الله الكفراوى ولم يفعل او ينفذ الا جزئيا العام الماضى لغرض فى نفس يعقوب وليس تنفيذا للقانون !!! والامثله اكثر من ان تحصى . وبناء على ذلك فالقانون فقط هو الذى يلزمنا فى هذه الجزئيه اما تصريحات رموز الدوله !! رئيس الوزراء او الوزير الفلانى او حتى السيد رئيس الجمهوريه مع احترامنا للجميع فهذه التصاريح والبيانات والآراء ليس لها اى قيمه مالم تعزز بقانون يوافق عليه فى مجلس الشعب ويكون موافقا للدستور بحيث لايتم الطعن عليه بعدم الدستوريه مثل قانون ضريبة التركات وضريبة العاملين بالخارج . . الخ . بل هى تأتى فى احيان كثيره للاستهلاك المحلى او . . . الخ وفقا للمصطلح المصرى الصميم (كلام جرايد ) ومصداقا لكلامى اننا نسمع تصريحات ليل نهار لم ينفذ منها شىء وفى بعض الاحيان تنفذ بالعكس مثل التصريحات المتكرره بعدم زيادة البنزين او الكهرباء والتى اصبحت دليل على زيادة اسعار هذه السلع !!! ولو دخلنا مسابقة الاكثر تصريحات على المستوى العالمى لحصلنا على المركز الاول مره من نفسنا !!! فلنطرح قصة تصريحات رموز الدوله جانبا الآن .
    المهم ان القانون الذى ينظم عمليات التعامل مع وضع اليدحاليا هو القانون 198 لسنة 2006 والذى ينص فى مادته الاولى على انالحد الأقصى لتملك أرض وضع يد هو 100 فدان من أراضى الأستصلاح و 10 فدان من أراضى الدلتا السمراء .وفى مادته الثانيه يشترط القانون أن يكون واضع اليد على الأرض قد وضع يده و أستصلحها قبل 31 ديسمبر 2006.وارجوا ان يلاحظ الاخوه الاعضاء ماتحته خط وهو النص الذى يلزمنا وهو تملك وليس حق انتفاع .اما موضوع اثبات وضع اليد قبل 2006 فهو شرط مضحك يستطيع اصغر محام فى اصغر شركة مقاولات التعامل معه واثبات ان الارض فى حوزته رسمى وبعلم الحكومه من اى تاريخ يحبه!! ولاتتعجبوا فنحن فى بلد العجائب !! اما مايدور فى مطبخ الحكومه الآن من اعداد لقانون موحد للتعامل مع اراضى وضع اليد فهو فى علم الغيب ولايمكن التعامل مع ماهو فى علم الغيب الا وفق تحليلات وتوقعات مستقبليه لايستطيعها الكثير من الناس ولااكون مدعيا اذا قلت انه ولا حتى وزير الزراعه يستطيع ان يجزم بشكل القانون الجديد ولا حتى متى يصدر لان مطبخ الحكومه كبير جدا وفيه طباخين كثر !! وبالمناسبه قانون الايجارات العلاقه بين المالك والمستأجر بقاله 50 سنه بيعلن عن انجازه !! , ولكن ووفقا للتسريبات والتحليلات الحاليه التى قد تصيب وقد تخطىء ان القانون الموحد سيراعى الآتى :
    1-ستكلف هيئه عامه بحق التصرف فى اراضى الدوله الصحراويه مثل مافعلوا فى هيئة المجتمعات العمرانيه الجديده وتكلف هذه الهيئه ببيع الاراضى وتمويل خزينة الدوله الخاويه ولايمكن بالطبع لقانون المنفعه العامه ان يأتى بالاموال المطلوبه للخزانه العامه بعد ان انتهت اراضى المدن الجديده تقريبا وقرب برنامج الخصخصه على الانتهاء !!
    2-سيتم تمليك هذه الاراضى حتى 100 فدان للافراد بأسعار متوسطه فى البدايه الى مرتفعه جدا بعد فتره وسيتم تطبيق سيناريو هيئة المجتمعات العمرانيه الجديده التى كانت تبيع المتر بـ 30 ج بالامر المباشر لعدم وجود مشترين من 10 سنوات وهذا العام باعت بسعر 2600 ج متوسط بالقرعه لكثرة المشترين بالتجمع الخامس.
    3-لايمكن الغاء تملك الاراضى فى القانون لان ذلك يعرضه لعدم الدستوريه فضلا عن انه وهو الاهم لايتيح للدوله تحقيق الهدف الاول من سن القوانين خاصه فى الفتره الاخيره ( قانون الضريبه العقاريه واخواته ) وهو تمويل خزينة الدوله المصابه بعجز شديد حيث تعدى الدين المحلى كافة الخطوط الحمراء بعد ان وصل الى مايقارب 100 % من اجمالى الناتج المحلى للدوله !!!وضم صندوق المعاشات الدائن للدوله الى وزارة الماليه !!!
    4-ستطرح الدوله وفقا للقراءة المستقبليه لملامح القانون الجديد المساحات الكبيره على المستثمرين العرب والشركات الكبرى ( بعد خراب مالطه ) بنظام حق الانتفاع للمدد الطويله وهو النظام الذى يناسب الشركات الكبرى او بنظام الـ B.O.T وهو نظام بدأت الدوله فى تطبيقه حديثا يساعدها على زيادة الاستثمار فى البنيه الاساسيه بدون تحمل تكاليفها .
    هذه قراءة شخصيه سريعه جدا تحتمل الصواب والخطأ , ارجو الا اكون قد تجاوزت فيها مع تحياتى وشكرى وتقديرى لجميع الاخوه الافاضل اعضاء ورواد هذه الصفحه الكريمه



  6. #125
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    الدولة
    حوش عيسى البحيرة مصر
    المهنة
    المحاماة
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    29
    أعجبتني مشاركتك (-)
    4

    بسم الله الرحمن الرحيم
    بدايه قسم الله ظهر كل كاذب - فمن زعمت له انى صديق شخصى لزيد او عبيد اقسم بالله ان كنت قلت ان يقضى على بقدرته وان كان فى القول زعم وكذب على ان يقصم ظهر من ادعى ذلك وهو حسبنا ونعم الوكيل - ولن اضيع وقتى فى الرد اكثر من ذلك على من قال -اما ما تناوله السيد الفاضل دكتور ياسر فانا اؤؤكد انه نشر لكنه للاسف نشر فى مصر - يعنى كلام جرايد -ولعل كثير من الساده اعضاء المنتدى من ذهب الى جهه حكوميه بقصاصه جرائد او بالجريده كامله فيكون الرد عليه " كلام جرايد " ما هو ملزم قانونا هو صدور قانون او قرار برقم كذا لسنه كذا 000وبخصوص ما جاء بما صرح به السيد الوزير فان كان ظاهره الضرب بيد من حديد الا ان باطنه هو الحرير لمغتصبين ارض الدوله فالكل يعرف اراضى الصحراوى حتى الكيلوا 54 فيها من المنتجعات والفلل والقصور ما يغير صفه الارض من زراعى الى سياحى يعنى بالبلدى الفدان اللى كان مقدر لاصحاب المعالى ب 50ج قيمته فى هذا الوضع والاستخدام تزيد على المليون - الا ان السيد الوزير قدره ب 2000ج يعنى بيحللها لهم عشان احنا بنصدق كل شيىء انه فرض غرامه 1950ج على الفدان فى حين ان توفيق الاوضاع كان المفروض ان ان تحصل الدوله بناء على تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات الذى نشرته جريده المصرى اليوم على اربع اعداد فى الفدان الواحد لا يقل عن 5000000ج نعم نصف مليون جنيه للفدان فى القصور والمنتجعات لكن كيف يطبق السيد الوزير ذلك وللسيد رئيس الوزارء قصور هناك - رجاء من الاخوه الافاضل قراءه تحت بحث فى جوجل "فساد هيئه التنميه الزراعية " ليحكم كل منهم على اى قانون سائد وليس كلام جرائد - ويظهر من مدى رد السيد الفاضل دياسر وغيره مدى الرقى الفكرى والادبى فى الجدال -اما من يتمسح فى الدين فلن اقول "اتامرون الناس بالبر وتنسون انفسكم 0000وفى السكوت خير رد عليه
    وتحياتى واحترامى لكل افاضل المنتدى الكريم


  7. #126
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    الدولة
    حوش عيسى البحيرة مصر
    المهنة
    المحاماة
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    29
    أعجبتني مشاركتك (-)
    4

    بسم الله الرحمن الرحيم
    بدايه اشكر الاخ ابو زيد لاننى للاسف قمت بالرد الاول دون ان اقرا مشاركته الكريمه التى تدل عن فهم واقعى للحال - وان كنت اؤؤكد اننى لست من الشطط فى موضوع التعامل فى وضع اليد فبدايه مشاركتى هى الدعوه الى الوسطيه حيث قررت ان كل فضيله محصوره بين رزيلتين - وانا اتفق فى الفهم مع الاخ الفاضل ابو زيد وان كنت احب ان اضيف ان للاراضى الصحراويه قانون خاص باسم قانون التصرف فى الاراضى الصحراويه برقم 143لسنه 1983 - ثم صدر تعديل له بان يتم التصرف فى اراضى وضع اليد وفقا لقانون المزايدات والمناقصات وصدر بالتعاصر لذلك التعديل ثلاثه قرارات جمهوريه بعدم الاعتداد بما يسمى وضع اليد وانشاء المركز الوطنى لتخطيط واستخدامات اراضى الدوله -والاخير بتشكيل مجلس اداره هذا المجلس - وعند التطبيق على الواقع عجزت اقولها واعقلها " عجزت " الحكومة عن تنفيذ ذلك لاستعداد من استصلح ارض وزرعها على ان يفرط فى عمره ولا يفرط فى ارضه - التى هى ملكه شرعا- بصفتها احياء للموات " وهنا تراجعت الحكومه بتعديل قانون المزايدات والمناقصات بالقانون 148 لسنه 2006 باستثناء اراضى وضع اليد السابقه على صدوره من التصرف فيها بالمزاد والتصرف فيها بالممارسه لواضع اليد عليها بعد اجراء المعاينات التى تؤكد وجود شروط وضع اليد - فصدر قرار رئيس الوزراء بتحديد هذه الشروط برقم 2040 لسنه 2006 وتوالت قرارات الوزراء والمحافظين كل نطاق اختصاصه المكانى والوظيفى لتطبيق ذلك -بقى ان اشير ان فى مصر من الفساد الادارى ما يوقف القانون او يلوى عنق النص - الا عندنا قضاء شامخ عادل مازال قادر على التصدى للفساد - اما كيف يحصل المستثمر على حقه فى التعويض فارجو من الاخوه الافاضل بالمنتدى عمل سيرش على قضيه " سياج " اليهودى كيف حصل على تعويض رغم انه كان على باطل
    واخيرا لن اقول الا لك الله يامصر - لا من يدعى الشرف وهو منه براء - ولا زيد ولا عبيد
    الفقير الى رحمه مولاه وطالب مغفرته عن ما اقترفه من " نصب " واكل اموال الناس "
    ابو محمد

    التعديل الأخير تم بواسطة سالم محمد سالم عياد ; 08-12-2010 الساعة 06:32 PM

  8. #127
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    مصر - كندا
    المهنة
    طبيب بشرى
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    425
    أعجبتني مشاركتك (-)
    260
    مقالات المدونة
    13

    الاستاذ أبو زيد،،

    ارجو تقبل تحياتي علي رد حضرتك الموضوعي و المحترم.

    لو حضرتك لاحظت ان المدافعين عن وضع اليد هم من يبيعون هذه الاراضي و ليس منهم مشترين في حدود علمي الا من اشتري و تورط بالفعل، و كلمة تورط هنا اعني بها انه دفع نقودا في ارض لا يزال الجدل دائر بشأنها بين أجهزة الدوله و كما ذكرت حضرتك فقانون المالك و المستأجر مضي عليه 50 سنه و لا يزال في مطبخ الحكومه!!

    وجهة نظري حضرتك ان المستثمر عادة ما يريد ان يكون مشروعه شديد السيوله اي بالبلدي (يبيعه وقت ما يحب)، في حالة اراضي وضع اليد هناك دائما تغير في القوانين و التصريحات و بالتالي من الممكن ان يؤثر هذا علي (سمعة) اراضي وضع اليد و يؤدي الي ركودها فتنحبس بها فلوس الناس و لا يستطيعون التصرف فيها.

    اضف الي ذلك ان أغلب أعضاء المنتدي هم من الطبقه الوسطي المكافحه اى انهم ليسوا اثرياء و بالتالي اذا ضاع منهم مليون جنيه فهناك ملايين غيرها!! و النصيحه هنا موجهه الي هؤلاء لانه كلما قل مالك كلما زاد حرصك عليه و خوفك من فقده لا سيما لو كان العمر قد ولي و لا يوجد وقت لتعويض الخسارة، هنا يكون المبالغه في الخوف لها سبب منطقي.

    تقبل تحياتي علي حسن الحوار.



  9. #128
    الصورة الرمزية م/ السيد عياد
     غير متصل  كاتب الموضوع
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    الدولة
    مصر
    المهنة
    مدير قطاع الرى بمزارع شركة وادى النيل 01121800310 -- 01062880509
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    303
    أعجبتني مشاركتك (-)
    32

    السلام عليكم ورحمة الله
    تعلن شركة العزيزية عن توفر مزرعة بوادى النطرون بجوار شبكة الكهرباء مساحتها 73 فدان ملك نهائى وعقد اخضر وتابعة لمحافظة البحيرة بها محول كهرباء و3 ابار ارتوازى واستراحة ومخازن ومزروع بها30 فدان برتقال صيفى و13 فدان عنب فليم واسبريور , و10فدان خوخ و10 فدان يوسفى ومانجو و8 فدان قمح, ثانى مزرعة من الاسفلت متميزة جدا وثمن الفدان نهائى 50 الف جنية غير قابل للتفاوض. ويوجد لدى نسخة من اوراق الملكية.
    فرصة لا تعوض
    للاستفسار م / السيد عياد
    0115856809 -- 0162880509


  10. #129
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    الدولة
    حوش عيسى البحيرة مصر
    المهنة
    المحاماة
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    29
    أعجبتني مشاركتك (-)
    4

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اخينا واستاذنا الفاضل الدكتور ياسر
    اطال الله لنا فى عمرك ولا نطلب الا ان يثيبكم الله على حرصكم على الغير
    وهكذا صحيح الدين ان تحب لغيرك ما تحب لنفسك - واشير لكافه الاخوه انه لا يوجد لنا اى اعلان بالمنتدى عن ايه اراضى لا وضع يد ولا لها دوسيه فى الهيئه - فالحمد لله كافينا الله بفضله وان كان الله احل البيع وحرم الربا - فالحمد لله وفقنا الله لمعرفه فقه البيوع فمن اتجر ولم يفقه كاد ان يرتطم بالربا " واحب ان احيط علم سيادتكم انه حال صدور قانون جديد اى ما كان موضوعه لا يطبق باثر رجعى فلا يطبق الا باثر مباشر -يعنى بالبلدى من بعد تاريخ نشره فى الجريده الرسميه بشهر - اما ما يدلى به الساده " رموز الدوله " فلا اثر له ولا يجوز قانونا ان يمس حق مكتسب لاى انسان او يغير فى مركز قانونى مستقر - ولعل البعض يعلم ان قوانين يحكم بعدم دستوريتها " يعنى الغائها واعدامها واعتبارها كانها لم تصدر من الاصل " كما يلغى مجلس الدوله قرارات اى وزير او محافظ او رئيس هيئه او مصلحه لا يتفق وصح القانون - ولعل فى شركة " لينا " بودى النطرون خير مثال لكلامى تصديقا وتاكيدا - فلايجوز لغير القانونين كدبلوم زراعة ان يفتى من النواحى القانونية والا جاز للنجار ان يعالج امراض البشر - وطبعا لكل حاله حكم حسب ظروفها وملاباستها - سواء كان لنا صداقه بالزعيم عادل امام او بغيره - احيط علم الاخوه اعضاء وزائرين المنتدى اننا فى خدمه تقديم المشورة القانونيه فى اى امر مجانااااااااااااااااااااااااااا - وهو ما يجوز لنا قانونا لانه لا يجوز تقديم الاستشارات القانونية الا من الزملاء المحامين شريطه ان يكون استئناف عالى ومجلس دوله فلا تجوز للجزئى ولا الابتدائى ومن باب اولى لدبلوم سواء زراعه او تجاره
    وفقنا الله واياكم لما فيه الخير للبلاد والعباد
    الراجى مغفره ربه " نصاب اراضى وضع اليد " ابو محمد


  11. #130
    الصورة الرمزية م/ السيد عياد
     غير متصل  كاتب الموضوع
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    الدولة
    مصر
    المهنة
    مدير قطاع الرى بمزارع شركة وادى النيل 01121800310 -- 01062880509
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    303
    أعجبتني مشاركتك (-)
    32

    السلام عليكم ورحمة الله
    تعلن شركة العزيزية عن توفر مزرعة مساحتها 30 فدان بالرقابة الادارية بمنطقة البستان بحيرة , اوراق نهائية وليس عليها اى ديون وبها محول كهرباء وبئر ومياة عذبة 400 جزء فى المليون , ومزروع منها 20 فدان مانجو كيت يتم بيع المحصول سنويا ب700 الف جنية , و10 فدان تزرع محاصيل عادية وبها استراحة ومميزة جدا وقريبة من مزرعة المغربى مافا 5 وسعر الفدان 90 الف جنية
    للاستفسار م / السيد عياد
    موبيل 0115856809 -- 0162880509


  12. #131
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    الدولة
    حوش عيسى البحيرة مصر
    المهنة
    المحاماة
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    29
    أعجبتني مشاركتك (-)
    4

    سم الله الرحمن الرحيم
    بعد السلام على كل ال المنتدى المحترمين ورحمه الله وبركاتة
    وبعد
    نصحنى احد الافراد بل واعتلى منبرى فى ان اتقى الله -وكفاى ادعاء اننى صديق شخصى لمن لا يشرفنى صدقاتهم - وكفانى نصب الخ ماجاء بمشاركته
    الا اننى بالبحث عن هذه المشاركة وجدتها حذفت - مع العلم باننى ما زالت على حالى لم يتغير فى شىء - فعجبت من ذلك الحذف حتى لا يقع الناس فى شباك نصبى
    فان كان الحذف من اداره المنتدى فلهم الشكر والا ان كان من غيرهم فالخوف كل الخوف ان يطالبنى بحصه فى ثمار النصب وهو ما لا اقبله ابدنا فالنصب له سبل وطرق لشرح اولها لمن يريد الحذر من الوقوع فى النصب
    فمثلا عندما ادعى صفه ليس فى بان ازعم على غير الحقيقه باننى مدير فى شركة زراعيه لها اسمها فى مجال الاستثمار الزراعى وان صاحبها من عليه القوم " كشركة المغربى مثلا " ثم اسارع عند اكتشاف الحقيقه بالمبادرة بحذف هذه الصفه من اسمى فاعلموا اننى بهذا التصرف " نصاب" لاننى كذبت وعززت كذبى بصفه ليست فى كطريقه من طرق الاحتيال " وما النصب " الا كذب معزز باحد الطرق الاحتياليه - كادعاء صفه او وظيفه وفى الواقع ليست لى - واسارع بعد مده من انتحالها بتعديل توقيعى وصفتى هذه
    وفى المرة القادمه نقدم لحضراتكم باقى طرق النصب الاحتياليه
    الطالب رحمه مولاه حزاء ما اقترفت يداه من النصب على عباد الله " ابو محمد " ت 0101001244-0121610980-0147811192-ايميل mmm_333444[at]yahoo.com


  13. #132
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    الدولة
    حوش عيسى البحيرة مصر
    المهنة
    المحاماة
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    29
    أعجبتني مشاركتك (-)
    4

    بسم الله الرحمن الرحيم
    تحيه للاحباب اعضاء وزوار المنتدى "المحترمين "
    استكملا لاقناع البعض بموقف اراضى وضع اليد احب ان اشير للاتى :-

    شروط طلبات


    تقنين وضع اليد على الاراضى

    بالبحث مع المتخصصين بالهيئة العامة للمشروعات التعمير والتنمية الزراعية تبين:
    ان طلبات تقنين وضع اليد على الاراضى تتم طبقا للقانون 148 لسنة 2006 وتكون بتقديم طلب(نموذج خدمة المواطنين) مرفق به:
    ·عدد(1) خريطة مساحية (اصل) بمقياس (رسم 1:50000) معتمد من مهندس نقابى محددا عليها الموقع بالإحداثيات جهاز (G.P.S).
    ·وكذا C.D للموقع كروكى.
    ·وكذا كافة التعاملات التى تتم فى اى جهة.
    ·علما بان أخر موعد لتلقى طلبات وضع اليد 3/5/2010
    للمزيد من المعلومات : الإتصال بالهيئة العامة للمشروعات التعمير والتنمية الزراعية
    ملحووووووووووووظة : تم مد الميعاد منصلا على ان يكون الى اخر شهر ديسمبر 2010 - واووكد انه ستم مده لمدد اخرى واليكم رابط وزارة الزراعة " الجهه المختصه للاطلاع عليه " تاكيدنا لنصبنا على خلق الله http://www.agr-egypt.gov.eg/CautionsView.aspx?id=34



  14. #133
    الصورة الرمزية م/ السيد عياد
     غير متصل  كاتب الموضوع
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    الدولة
    مصر
    المهنة
    مدير قطاع الرى بمزارع شركة وادى النيل 01121800310 -- 01062880509
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    303
    أعجبتني مشاركتك (-)
    32

    الرد على سالم المحامى


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    السادة الاعضاء وزوار المنتدى
    تحية طيبة وبعد
    احيط علم سيادنكم بأن السيد سالم المحامى منذ دخولة ومشاركته بعروض شركة العزيزة بدء يحلل بيع وشراء اراضى وضع اليد فكان لابد من نهرة من قبلى انا ومن قبل دكتور ياسر , لاننا فى دولة واحدة وهى مصر لهاقوانينها ولوائحها التى نعمل بها كلنا وكما تعلمون بأنة لايوجد حتى الان قانون يجيز بيع او شراء الاراضى وضع اليد الابعد صدور هذا القانون بعد انعقاد مجلس الشعب الجديد , وبدء فى عمل نصائح ومجادلات قانونية ليوضح ايجاز بيع وشراء هذة الاراضى وكما قال دكتور ياسر , من دافع عن تجار اراضى وضع اليد فهو منهم , ثم بدء يستعطف قلوب الاعضاء بأنة مستعد للمشورات القانونية فى هذا النطاق بدون مقابل , وبدء يتحور ويطرق الموضوع برمتة سبب الجدال و ينقلب على شخصى ويهاجمنى بالله عليك اى سبب اقترفتة فى حقك او حق اى عضو او اى فرد منذ عملى فى هذا النطاق هات لى فرد واحد يقول انى نصبت علية او احتلت واخذت اموال بالباطل واتحداك منذ الان هات لى فرد واحد يقول هذا الكلام والله لم تجد احد يزكيك وعلى اتم استعداد من هذا المكان الى المسألة القانونية وحتى العرفية صدقنى كلامك ليس له اساس من الصحة , تحرى من كلامك و لاتظلم واتقى الله .
    اما عن انى انتحل صفة ليست بى فهذا ليس من طبعى ابدا , فانا فعلا مدير محطات الرى بشركة مغربى الزراعية منذ عام 1997 وسارية حتى الان
    والمدير الفنى لشركة العزيزية المالكة للسيد المهندس طارق عزوز صاحب مزرعة مجاورة لشركة المغربى ممكن تسأل علية كويس وهى بجمعية النيابة الاداريةاو ممكن تتواصل مع دكتور ياسر التلمسانى فهذا صديقى منذ فترة طويلة فهو حضر لى فى مكان عملى ومنزلى ايضا ولنا تواصل باستمرا وممكن تسأل دكتور هشام الطيب مدير منتدى الزراعيين فهو ايضا صديقى وحضر لى فى مكان عملى ومنزلى ايضا الاسبوع الماضى او ممكن تيجى من اسكندرية ولا انت من حوش عيسى لااعلم مكانك بالضبط تعالى وأسأل على بوابة شركة المغربى هل انا مدير ولا غفير
    اتقى الله فيما ترمى به الناس الشرفاء وبينى وبينك البينة.
    والكلاب تعوى والقافلة تسير بأمر الله,,,,,,,,
    لن اعطيك اكثر من ذلك لانك وامثالك لا تستحقون النظر اليكم اصلا ولا التعليق على كلامكم
    اسف اخوانى الاعضاء على الرد بهذا الاسلوب لان هناك اشخاص تنظر للناس بأنهم ضعفاء فلابد من الرد عليهم وبكل احترام وليس بأسلوبهم لاننى لن انزل الى مستواهم ابدا وانا كنت اود عدم الرد ولكن رديت لان كرامتى لا تطيق ان احد يتعدى حدودة معى ابدا , وشكرا



  15. #134
     غير متصل 
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    اسكندريه
    المهنة
    رجل اعمال
    الجنس
    ذكر
    العمر
    51
    المشاركات
    11
    أعجبتني مشاركتك (-)
    0

    الاخوه الفضلاء : كنت قد عزمت على الا اتطرق الى موضوع التعامل على وضع اليد بعد الحوار الجيد والهادىء الذى تشرفت ان اكون طرفا فيه بجانب اخوه واساتذه افاضل , وقد بينت جوانب الموضوع من الناحيه القانونيه من واقع خبراتى فى التعامل مع جميع انواع الاراضى من خلال عملى . وآليت على نفسى الا ان اكون موضوعيا فيما اقول مع الاستدلال على كلامى مااستطعت , ذلك لان النقاش اذا خرج عن الموضوعيه وتحرى الدقه فى تحرير المصطلحات انقلب الى جدال منهى عنه يهدر الوقت بدون نفع , وكنت قد كتبت مانصه ( ان الفيصل الرئيسى فى هذا الامر مايقرره القانون نصا وتنفيذا !!. . . الخ ) وقلت ايضا ( وبناء على ذلك فالقانون فقط هو الذى يلزمنا فى هذه الجزئيه اما تصريحات رموز الدوله !! رئيس الوزراء او الوزير الفلانى او حتى السيد رئيس الجمهوريه مع احترامنا للجميع فهذه التصاريح والبيانات والآراء ليس لها اى قيمه مالم تعزز بقانون يوافق عليه فى مجلس الشعب ويكون موافقا للدستور بحيث لايتم الطعن عليه بعدم الدستوريه مثل قانون ضريبة التركات وضريبة العاملين بالخارج . . الخ.
    ووانتهيت فى آخر ردى الى (
    ان القانون الذى ينظم عمليات التعامل مع وضع اليد حاليا هو القانون 198 لسنة 2006 والذى ينص فى مادته الاولى على ان الحد الأقصى لتملك أرض وضع يد هو 100 فدان من أراضى الأستصلاح و 10 فدان من أراضى الدلتا السمراء .وفى مادته الثانيه يشترط القانون أن يكون واضع اليد على الأرض قد وضع يده و أستصلحها قبل 31 ديسمبر 2006 . وارجوا ان يلاحظ الاخوه الاعضاء ماتحته خط وهو النص الذى يلزمنا وهو تملك وليس حق انتفاع . . . . الخ )
    وارى ان ماانتهيت اليه لم يعارضنى فيه احد بل على العكس ذكره الدكتور ياسر فى معرض ردوده وذكره الاستاذ سالم المحامى بالتفصيل بل ونقله عن صفحة وزارة الزراعه .
    اما ماذكره الاخ الفاضل مهندس عياد ونصه (
    وكما تعلمون بأنة لايوجد حتى الان قانون يجيز بيع او شراء الاراضى وضع اليد الابعد صدور هذا القانون بعد انعقاد مجلس الشعب الجديد )
    فأنا الحقيقه استغربه بعد كل هذا النقاش واذا كان لايوجد قانون يجيز بيع او شراء وضع اليد فهل معنى ذلك ان القانون 148 لسنة 2006 الغى !! فانا على حد علمى هو مازال سارى بل لايوجد قانون غيره اما القانون الذى هو فى علم الغيب الآن فلانعرفه ولم يصدر الى الآن على الأقل , واذا صدر والغى بيع وشراء اراضى وضع اليد ( وهو مالا أظنه سيكون ) سيكون مطعون فى دستوريته . واذا صرح او حتى اصدر الوزير او رئيس الوزراء اى قرار بعدم التعامل على وضع اليد فسيكون قرار مطعون فيه لان حجية القانون اقوى من حجية القرار . . الخ . واظن ان هذه النقطه قد قتلت بحثا الآن ولاداعى للتكرار فيها الا ان يكون رأيا جديدا غير مكرر لعدم اضاعة الوقت فى التكرار مع احترامى لرأى المهندس عياد والخلاف فى الرأى لايفسد الود انشاء الله ورأيى صواب يحتمل الخطأ ورأى غيرى خطأ يحتمل الصواب .
    اما الموضوع الخلافى بين المهندس عياد والاستاذ عياد فليأذنوا لى ان استحلفهم بالله ان يغلقوه لعدة اسباب :
    الاول ان رواد هذه الصفحه الكريمه وانا منهم ليسوا طرفا فيه وأظن انه لايهمنا من قريب او بعيد ,
    ثانيا اننا ايضا غير مضارين لان المطروح افكار تقبل الاخذ والرد نأخذ منها مانريد ونترك مانريد خاصه ان الاستاذ عياد المحامى لم يشارك فى هذه الصفحه الا بآراء وافكار ,
    ثالثا لابد ان يكون التعامل بيننا على قدر من قبول الآخر وكلنا بشر يخطىء ويصيب وانا ارى ان المهندس عياد رجل عف اللسان ولااحب ان اراه الا كذلك ولااتصور منه مثلا كلمة ( نهره !!! ) وارجو من الاستاذ عياد المحامى ان يتسامح ولا يضخم الخصومه خاصه ان مااغضبه قد حزف من الصفحات فجزى الله من حذفه خيرا ايا كان فأرى ان هذا الحزف بمثابة اعتذار او على الاقل تراجع عن الاتهام يوجب التسامح .
    وارجوا ان يسامحنى الاخوين الكريمين ان بدرت منى اية لفظه او اساءه لاأقصدها ان اريد الا الاصلاح ماستطعت وماتوفيقى الا بالله عليه توكلت واليه انيب .



  16. #135
     غير متصل 
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    مصر
    المهنة
    مدرس
    الجنس
    ذكر
    العمر
    52
    المشاركات
    66
    أعجبتني مشاركتك (-)
    33

    اتفق مع كلام الاستاذ ابوزيد الموضوعى وردى على كلام الاخ المهندس عياد كيف لايوجد قانون يجيز بيع او شراء وضع اليد والدولة تمد المهلة لواضعى اليد حتى نهاية ديسمبر 2010 زهناك القانون رقم 148 لسنة 2006 وهو الحاكم لوضع اليد حتى هذه اللحظة لحين صدور قانون آخر ينص صراحة على الغاؤه او تعديله ووجهة نظرى المتواضعة ان اى قانون يصدر سيكون فى صالح المستثمر اذا كان يريد الزراعة فعلا ولا يريد تسقيع الارض او التجارة فيها


  17.    إعلانات جوجل




صفحة 9 من 28 الأولىالأولى ... 567891011121319 ... الأخيرةالأخيرة

روابط نصية