البساط الأخضر تحت المجهر - الصفحة 5
صفحة 5 من 7 الأولىالأولى 1234567 الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 75 من 102
  1. #61
    الصورة الرمزية حوري شمسي باشا
     غير متصل 
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الدولة
    حمص _سوريا
    المهنة
    تعهدات زراعية
    الجنس
    ذكر
    العمر
    43
    المشاركات
    66
    أعجبتني مشاركتك (-)
    0

    الله يجزيكي الخير
    والله ما بعرف شو بدي احكي
    افضل ما قرأت بأمراض المروج الفطرية المكتوبة بالعربية
    سلمت اليد التي كتبت هذه الكلمات لما لها من فائدة لجميع قارئيها
    واقر الله عينك بأولادك واسرك بنجاحهم كما اسررتينا بهذا الشرح

    سيدة روز نرجوا من حضرتك اذا سمح لك الوقت ان تزويدينا بأهم الادوية المناسبة لهذه الامراض
    وخاصة انه لم يبقى دواء بالاسواق الاوقد جربناه على المروج
    وشكرا على اهتمتامك

    التعديل الأخير تم بواسطة Jamal_Abazid ; 16-08-2009 الساعة 10:10 PM

  2.    إعلانات


    الصفوة الزراعية

       إعلانات جوجل




  3. #62
    الصورة الرمزية rosa damascena
     غير متصل  عضو في إدارة المنتدى (سابقا) كاتب الموضوع
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الدولة
    ارض الحجاز و من الشام الجريحه
    المهنة
    مهندسة زراعية
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    2,437
    أعجبتني مشاركتك (-)
    485
    مقالات المدونة
    3

    الأخ حوري شمسي باشا
    الحمد لله إن الموضوع نال إعجابك
    بالنسبة لسؤالك فانا ذكرت التوصيات الواجب اتباعها و كذلك مجموعة واسعة من المبيدات المعتمدة اوربيا على الأمراض الفطرية بنفس الموضوع الصفحة الثانية على هذا الرابط
    http://forum.zira3a.net/showthread.php?t=11870&page=2

    ليس المهم ان نجرب كافة المبيدات بقدر ما نتعرف على الأخطاء التي اتبعناها لنتداركها مستقبلا و لذلك فعمليات الخدمة المتبعة تلعب دور في ذلك
    و لابد لإختيار المبيد المناسب معرفة درجة تطور المرض و في أي مرحلة هو و الأهم من هذا كله
    تشخيص الإصابة بشكل سليم





  4. #63
    الصورة الرمزية حوري شمسي باشا
     غير متصل 
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الدولة
    حمص _سوريا
    المهنة
    تعهدات زراعية
    الجنس
    ذكر
    العمر
    43
    المشاركات
    66
    أعجبتني مشاركتك (-)
    0

    شكرا على اهتمامك
    واود الاشارة الى انه قد نلاحظ اكثر من حالة اصاية فطرية في مساحة من المروج
    وانواع مختلفة من الفطور وبتطورات مختلفة
    لذلك نلجأ الى استخدام الادوية وبشكل كبير خوفا من ان ينتشر المرض
    اخت روز هل تشرفين عمليا على مساحات من المروج
    اذا كان ذلك فحبذا لو تزودينا بتجاربك مع الامراض والادوية والنتائج
    وهل صادفتك مشكلة صعب فيها المالجة وماذا فعلت ؟
    ان لم يكن عندك مانع فأرجوا الرد


  5. #64
    الصورة الرمزية rosa damascena
     غير متصل  عضو في إدارة المنتدى (سابقا) كاتب الموضوع
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الدولة
    ارض الحجاز و من الشام الجريحه
    المهنة
    مهندسة زراعية
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    2,437
    أعجبتني مشاركتك (-)
    485
    مقالات المدونة
    3

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حوري شمسي باشا مشاهدة المشاركة
    واود الاشارة الى انه قد نلاحظ اكثر من حالة اصاية فطرية في مساحة من المروج
    وانواع مختلفة من الفطور وبتطورات مختلفة
    لذلك نلجأ الى استخدام الادوية وبشكل كبير خوفا من ان ينتشر المرض
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    كلامك صحيح فعندما يصاب المرج بنوع واحد من المسببات المرضية يبدأ هذا الأمر بالسماح لمسببات مرضية أخرى بالتضافر مع بعضها و تشكيل إصابات مركبة .
    لكن هنا نكون قد تأخرنا كثيرا في تشخيص الحالة و رؤيتها قبل حدوثها .

    استخدام الأدوية بشكل كبير ليس الحل لهذه المشكلة حيث لاتنفع الأدوية إذا كان المرج بحالة يرثى له لوحدها .

    أيضا استخدام الكميات الكبيرة قد يحدث أثار عكسية نحن بغنى عنها .

    أكثر المشاكل تحدث نتيجة سوء استخدام عمليات الخدمة و عدم انتظام الري و التقيد بكمياته . ( سوء المتابعة )

    أيضا اعتماد مروج مزروعة بنوع واحد من النجيل و يفضل اختيار نوعين على الأقل و ذات صفات مقاومة للأمراض .
    حيث تختلف الأنواع الواحدة من النجيل في مدى حساسيتها للأمراض .
    و شكرا



  6. #65
    الصورة الرمزية أبوسنينة الليبى
     غير متصل 
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    ليبيا
    المهنة
    مهندس زراعى
    الجنس
    ذكر
    العمر
    46
    المشاركات
    571
    أعجبتني مشاركتك (-)
    139

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بارك الله فيك عن هدة المعلومات القيمة
    وخصوصا بدأت ثقافة المسطحات الخضراء تنتشر فى ليبيا رغم قلت المياه
    ولكن ؟؟؟؟؟؟؟


  7. #66
    الصورة الرمزية rosa damascena
     غير متصل  عضو في إدارة المنتدى (سابقا) كاتب الموضوع
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الدولة
    ارض الحجاز و من الشام الجريحه
    المهنة
    مهندسة زراعية
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    2,437
    أعجبتني مشاركتك (-)
    485
    مقالات المدونة
    3

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد الليبى مشاهدة المشاركة
    وخصوصا بدأت ثقافة المسطحات الخضراء تنتشر فى ليبيا رغم قلت المياه
    ولكن ؟؟؟؟؟؟؟
    و لكن ماذا عن مخزون المياه الجوفية لديكم . حيث كان يتم تدريسنا في مراحلنا التعليمية الأولى ان ليبيا قابعة فوق مجموعة من البحيرات الجوفية . ترى ماصحة هذا الكلام .



  8. #67
    الصورة الرمزية أبوسنينة الليبى
     غير متصل 
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    ليبيا
    المهنة
    مهندس زراعى
    الجنس
    ذكر
    العمر
    46
    المشاركات
    571
    أعجبتني مشاركتك (-)
    139

    كلام صحيح
    ولكن المثل يقول
    خود وما ترد
    حتى الجبال تنهد
    وهدا ما يحصل إستنزاف فقط
    أنت خير العارفين بكميات المياه التى يحتاجها المسطح الاخضر


  9. #68
    الصورة الرمزية طة السيد
     غير متصل 
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    الدولة
    مصر
    المهنة
    مهندس زراعى
    الجنس
    ذكر
    العمر
    47
    المشاركات
    869
    أعجبتني مشاركتك (-)
    40

    شكرا جزيلا على هذة المعلومات ولكن لم اجد شيئا عن مرض
    الفررنج والفرق بينة وبين التبقع الدولارى وغيرة من الامراض الفطرية وكيفيى علاجة واى عائلة يتبعها الفطر المسبب


  10. #69
    الصورة الرمزية rosa damascena
     غير متصل  عضو في إدارة المنتدى (سابقا) كاتب الموضوع
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الدولة
    ارض الحجاز و من الشام الجريحه
    المهنة
    مهندسة زراعية
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    2,437
    أعجبتني مشاركتك (-)
    485
    مقالات المدونة
    3

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طة السيد مشاهدة المشاركة
    شكرا جزيلا على هذة المعلومات ولكن لم اجد شيئا عن مرض
    الفررنج والفرق بينة وبين التبقع الدولارى وغيرة من الامراض الفطرية وكيفيى علاجة واى عائلة يتبعها الفطر المسبب
    أخ طه
    هل تقصد ب كلمة الفررنج
    fiary rings
    لأنها موجودة بالكامل بالصفحة الأولى بالموضوع و البقعة الدولارية هي ثاني مرض فطري تحدثت عنه .
    اما المكافحة فقد شرحت الطريقة الوقائية لكل مرض و هناك مبيدات مستخدمة بفقرة خاصة ضمن صفحات الموضوع لمكافحة الأمراض الفطرية المذكورة .
    أرجو قراءة الموضوع للنهاية و من ثم الأستفسار بشكل اوضح

    اهلا و سهلا بك



  11. #70
    الصورة الرمزية طة السيد
     غير متصل 
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    الدولة
    مصر
    المهنة
    مهندس زراعى
    الجنس
    ذكر
    العمر
    47
    المشاركات
    869
    أعجبتني مشاركتك (-)
    40

    مشكورة ياست روز راجعت الصفحةووجدت المرض موجود واحب ان انوة على اننى استخدمت مبيد التوبسين ام وكذلك الروبيجان واعطى معى نتائج مبهرةمشكورة مرة اخرى واسف على السهو


  12. #71
     غير متصل 
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    SYRIA
    المهنة
    مهندس زراعي
    الجنس
    ذكر
    العمر
    33
    المشاركات
    22
    أعجبتني مشاركتك (-)
    0

    شكراً أختي العزيزة روزا ونتمنى أن يصبح كل وطننا بساطاً أخضراً ينعم بالروعة والجمال

    التعديل الأخير تم بواسطة محمد خالد الأحمد ; 04-10-2009 الساعة 12:53 PM

  13. #72
    الصورة الرمزية rosa damascena
     غير متصل  عضو في إدارة المنتدى (سابقا) كاتب الموضوع
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الدولة
    ارض الحجاز و من الشام الجريحه
    المهنة
    مهندسة زراعية
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    2,437
    أعجبتني مشاركتك (-)
    485
    مقالات المدونة
    3

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد خالد الأحمد مشاهدة المشاركة
    شكراً أختي العزيزة روزا ونتمنى أن يصبح كل وطننا بساطاً أخضراً ينعم بالروعة والجمال
    نتمنى هذا فعلا يا أخي محمد خالد فليس هناك أجمل من الخضرة في عالمنا الذي غزته الصناعة و مخلفاتها و ملوثاتها .

    ليت العالم كله بساط أخضر





  14. #73
     غير متصل 
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    الدولة
    العراق
    المهنة
    مهندس زراعي
    الجنس
    ذكر
    العمر
    34
    المشاركات
    30
    أعجبتني مشاركتك (-)
    0

    شرح ولا اجمل شي رائع ومجهود طيب
    جزاك الله خيرا سيدتي


  15. #74
    الصورة الرمزية MMM
    MMM
     غير متصل 
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    سوريا
    المهنة
    مهندس زراعي
    الجنس
    ذكر
    العمر
    32
    المشاركات
    39
    أعجبتني مشاركتك (-)
    0

    ماشاء الله الموضوع اكثر من رائع شكرا لك .


  16. #75
    الصورة الرمزية A. Bader
     غير متصل 
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    Ottawa = Canada
    المهنة
    Businessman
    الجنس
    ذكر
    العمر
    72
    المشاركات
    106
    أعجبتني مشاركتك (-)
    37

    السلام عليكم

    مما ارى ومن تجربتي

    ارحو عدم استبعاد وجود white grubs
    http://www.nutrilawn.com/Your-Lawn/white-grubs/661.html

    http://tosls.com/subpages/alerts.htm


    أرجو لك التوفيق


  17.    إعلانات جوجل




صفحة 5 من 7 الأولىالأولى 1234567 الأخيرةالأخيرة

روابط نصية