علاج الرهاب الاجتماعي - الصفحة 16
صفحة 16 من 16 الأولىالأولى ... 61213141516
النتائج 226 إلى 230 من 230

الموضوع: علاج الرهاب الاجتماعي

المهنة
    مراقب زراعي وعلم اجتماع

الا فضل طحنها حتى يكون مفعولها اقوى -----------

المربد - هاشم
    عطار سوري - www.almerbad.net

المهنة
    طالبه

هل الحرمل ورق ام بذور ؟

.............

المهنة
    tacxher

ما هي مشكلتي؟

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم دكتور هاشم و جعلك الله ذخرا للاسلام و المسلمين. اكتب لك هذه الرسالة بعد أن قرأت لك بعض الردود و المقالات عن الرهاب الاجتماعي في صفحات الانترنت . و كلي ثقة في الله عز و جل ثم فيك في حل مشكلتي التي لا اعلم ما هي؟ خجل ام كآبة ام تعدد في الشخصية أو عين أم مرض روحاني . ضعف شخصية.عدم ثقة.عقدة نقصفأنا لا اعلم فعلا ما هي المشكلة.ذهبت للسحرة ( اكثر من واحد) و أنا اعلم بما كسبته من آثام ...... استغفر الله العظيمو ذهبت للمشايخ للرقية و ذهبت لطبيب نفسي وأنا الان استعمل دواء الانفرانيل.اسمحلي دكتور ان افصل لك قصتي التي عايشتها منذ اعوام في البداية كان عندي خجل و شعور بالنقص بشكل بسيط جدا و انا صغير أذكر انني في الثامنة من عمري ( الصف الثالث الاساسي ) كنت افتخر بصوتي الجميل امام الطلاب و المعلمين . انشد لهم و اقرأ القرآن بثقة كبيرة كنت فعلا جريئا احب المشاركة كنت مشاكسا و قويا و سريعا في الجري طيب النفس. لا أقبل المذلة أو الهوان. كل ذلك مع بعض الخجل البسيط في الصف الخامس: تمردت اكثر كنت لا اجلس كثيرا على المقعد في الصف ( كنت جريئا لا اخاف )لكني اصبحت اعاني الاما شديدة في بطني لا اعرف ما سببها . بقيت اعاني منها مدة ثمان سنوات في بداية المرض لم يقصر معي والداي و أخوتي . و لكن الاطباء كانوا يقولون مغص عادي و يعطوني الدواء لاكثر من مرة لكن بدون فائدة. حتى مل مني اهلي تركوني على هذه الحال مدة ثمان سنوات أو أكثرفي الصف الخامس و السادس حركتي قلت كثيرا بدأ وزني يزداد كثيرا أصبحت لا اخرج من البيت كثيرا لا العب من أقراني حيث كنت أعاني من الالام الشديدة في بطني. اذكر انني كنت ابكي كثيرا من شدة الالم انام كثيرا . وانا جالس في الصف كان الالم يلازمني. كان الالم متقطع ساعات و ساعاتلكنتي كنت متميز في الدراسة لأن جميع اخوتي متعلمين لكني لست بمستواهم اول مرة شعرت فيها ان خجلي شديد في الصف السابع كانت عندما قرأت القرأن في الاذاعة المدرسية أمام جميع طلاب المدرسة ... حيث زادت دقات قلبي كثيرا و كان صوتي كأني الهث أو أقرأ و أنا اركض و كانت اطرافي ترتعش بشكل بسيطفي الصف العاسر كان عمري 16 عام في بداية العام الدراسي قطعت عهدا على نفسي أن أكون الاول على الصف .اجتهدت كثيرا و ذاكرت كثيرا و أنا لا اعلم اني اعاني من مرض يسمى الخجل . اعتقدت ان ما يحدث معي من تسارع نبضات قلبي رعشة و احمرار الوجه هي امور عادية يعاني منها الجميع. كنت اشارك كثيرا و اعير أي انتباه لكل الاعراض التي تظهر علي . كنت اناقش المعلمين قي كل ما يجول في خاطري أمام الطلاب مع ظهور بعض اعراض الخجل و لكن بدأت الصدمة الحقيقية عندما قلت للاستاذ أنني اريد أن أشرح الدرس للطلاب في الحصة القادمةو فعلا بدأت الحصة بدأت اشرح ظهرت معي الاعراض الخجل بشكل كبير جدا حتى شعرت أنني لا اعرف التنفس أثناء الكلام : ارتعاش و احمرار و لكنني أكملت الحصة على هذه الحالوبعدها احسست أنني لا شئ (انفضحت) و قلت مشاركتي في الصف و حدث معي نفس الشئ عندما قرأت القرآن في الاذاعة المدرسية و لكن كان كل جسمي ينتفض صرت اخشى أن يراني الطلاب و أنا على هذه الحال فزاد الخجل عندي تخرجت من الكلية تخصص كمبيوتر و أنا على هذه الحال اصدقائي ليس كثر و أنا لست محبوباسامحني دكتور على الاطالة أنا الان عمري 36 عاما الخجل قل عندي كثيرا لكن الى الان لا استطيع الحديث امام مجموعة اربعة اشخاص فأكثر وخاصة في الاماكن المغلقة و ليس دائما أكون هكذا بعض الاوقات اتكلم امام عشرة اشخاص بلباقة و الكل يسمعليو بعض الاوقات لا استطيع التحدث امام شخص واحد و ان تكلمت لا يسمع لياعتقد ان مشكلتي هي أنني عندما اكون مقبول من الناس اتحدث بثقة و بدون خجل و عندما لا الاقي القبول نفسه اغضب و انفرز و يعود لي الخجلمعاناتي دكتور هاشم كلها في هذا السؤال أصبحت لا يهمني الخجلسؤالي دكتور هاشم لماذا اكون محبوبا من الجميع في بعض الاحيان ( الجميع يلتف حولي حبا و رغبة في ذاتي ) تكون التحية بحرارة و الجلوس معي و في بعض الاحيان اكون مكروها من الجميع ( الكل ينفر مني لا يلقون التحية علي و ان سلمت عليهم كأنني سببت عليهم كثيرا ما يستهزؤن بي مع انني لا اؤذي احدا و احب الجميعشخصيتان مختلفتان ما السبب . لماذا يحدث معي هذا . اريد أن اكون محبوبا و مقبولا دائما هل هذا مرض ام سحر ام ماذا ساعدني بارك الله فيكأرجو أن ترد علي دكتور جزاك الله خير الجزاء

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 04:15 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 12:35 AM --||-----

ارجو الرد دكتور و لك جزيل الشكر وجزاك الله خير الجزاء

المهنة
    مهندس مدني

ارجوك ساعدني استاذ هاشم

السلام عليكك استاذ هاشم

انا احمد من العراق هل تتذكرني؟
    كنت اعاني من مرض الرهاب الاجتماعي و قد وصفت لي مجموعة اعشاب هي حلبة وتين مجفف و كشمش و خزامى و مردكوش . بعدها وصفت لي لسان الثور و خزامى و ينسون و نعناع و مليسة و شمرة و سداب.
    اخيرا وصفت لي خزامى و مليسة و اكليل الجبل و لبان الذكر. لقد تركت الاعشاب منذ سنة او اقل . لفد تحسنت حالتي و لكن لا ازال اعاني من هذا المرض .
    بالاخص ان كنت اتكلم مع مجموعة اشخاص مثلا 4 او 5 اشعر بالرهاب و الخوف و احيانا افقد تركيزي و يتشتت ذهني. كيف احافظ على التركيز؟ علما ان عملي ايضا يتطلب عمل دورات للموظفين و العام الماضي عندما كنت اشرح للموظفين حوالي 20 موظف او اقل عن بعض الاجهزة كنت اشعر برهاب كبير و صوتي يخفت و احس ان رجلي ترجف و لا استطيع ان اشرح لهم بشكل تفصيلي اي اريد ان انهي الشرح بشكل سريع.

ارجوك ساعدني ارجوك. هل اعود و استعمل نفس اعشاب المرحلة الاخيرة و هي خزامى و مليسة و اكليل الجبل و لبان الذكر؟ ام هناك اعشاب اخرى؟
    شكرا جزيلا على كل ما قدمته لي يا طيب.

احمد

المهنة
    موظف

تحية وبعد
    انا اسمي بهاء من الاردن محتاج لمساعدة من فضلكم

عند التحدث مع الناس اشعر بالحرج الشديد ويحمر وجهي ويصيب شعور بالقهر واعتقد بأن الكل ينظر الي واخاف من الاجتماعات وانا كثير تعبان من هذا الشعور واتمني ان اجد حل

انا اخاف من المرتفعات ايضا
    انا وزني 68كغم يعني لست سمين
    الرجاء الرد سريعا واعطاء الموضوع اهمية مع الشكر

صفحة 16 من 16 الأولىالأولى ... 61213141516