موسوعة زراعة المشروم (عيش الغراب) - الصفحة 10
صفحة 10 من 52 الأولىالأولى ... 6789101112131420 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 136 إلى 150 من 779

الموضوع: موسوعة زراعة المشروم (عيش الغراب)

المهنة
    مهندسة زراعية

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساري العبد مشاهدة المشاركة
    استاذة رانيا
    شو عملت انا اخذت نسيج من فطر بعد تعقيمه كما شرح الخ wmtahوبعد تخفيف الكلوركس لانه كانت تركيزه 5،25بماء وماكان فيه سواد بعد تخفيفه بس لم انجح وكان على بيئة مالت اجار
    كان في بقع عفن اخضر
    استاذة في كلمة ما بعرف شو بتعني كنت اقرا عن زراعة المحاري ومرت معي كلمة ردة قمح خشنةما عفرت هي المادة انت تعرفي اللهجة المصرية ما تعني
    اتمنى التوضيح

تحياتي ساري
    مشكلة العفن الاخضر هي مشكلة تلوث راجع خطوات عملك من جديد وحتلاقي انك اتساهلت في مرحلة سببت ليك التلوث
    اما سؤالك عن ردة القمح الخشنة فأنا مش عارفة انتو بالسوري بتقولو شنو للنخالة التي تخرج من بشر القمح بالانجليزي bran
    اسأل عنها في مخابز دقيق القمح في عيش خاص بتعمل من النخالة دي لمرضى السكري و ناس الرجيم

أشهد أن لا إله إلأا الله و أشهد أن محمد رسول الله
    اللهم صلي وسلم على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

المهنة
    طالب

استاذة رانيا اشكرك
    نحن نسميها نخالة قمح وساكررالتجربة مرة كمان

المهنة
    محاسب

السلام عليكم يارب تكونوا بخير بعد إذنكم ممكن رد سريع على الأسئلة.
    الفطر أصبح يخرج منه فطر غريب يطلق عليه الفطر الكاذب يخرج باللون الأسود وعندما استفسرت عن هذا قيل لى إن هذا بسبب الحرارة هل هذا صحيح ؟ وإن كان هذا صحيح إيه الحل للقضاء على هذه المشكلة .

من فضلكم هل بعد انقطاع الثمار لمدة شهر والعلامات والشكل الأبيض مازالوا على الأكياس هل هناك أمل فى خروج ثمار مرة أخرى من فضلكم الرد

أستاذة رانيا ممكن الرد على الأسئلة السابقة قبل الرد الحالة للأكياس الآن بعضها عليه الكثير من الطبقة البيضاء والبعض الآخر منشر فى غالبه الطبقة البيضاء وكمان في بعض الأكياس عليها من الداخل قطرات من الماء والبعض الآخر ليس به هذه القطرات وأيضا درجة حرارة غرفة الزراعة 28 درجة مئوية وبصراحة حاولت أن أساعد فى تخفيضها ولكن لم أستطيع بالطرق العادية والطرق الأخرى مكلفه جدا أرجو الرد من فضلك

على فكرة أنا مقرأتش الملف من الأول غير حالا بصراحة الله يبارك لكم جميعا معلومات مهمة جدا جزاكم الله خيرا

بالمناسبة عيش الغراب اللى أنا بسأل عنه هو النوع المحارى

التعديل الأخير تم بواسطة aouniat ; 07-01-2010 الساعة 10:39 PM

المهنة
    مهندسة زراعية

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mhmmd helmy مشاهدة المشاركة
    مشكوره اختي رانيا عالمعلومات ويارب تفضلي ناجحه علي طول ان شاء الله اما عن سؤال الاخير فهو بسيط انا اقصد هل ممكن ازرع الاجار في بيئه محاري اي بيئه عاديه مش كومبوست وشكرا
    تحياتي أخ محمد
    سؤالك ردو موجود في الصفحة الأولى من هذا الموضوع
    وتحديدا الجدول دا

أتمنى انو الصورة تكون وضحت ليك فلكل نوع مشروم طريقته في الحياة منها الفطر المترمم او التكافلي او الطفيلي وعلى هذا الاساس ستجد الاختلاف في طبيعة بيئة النمو

المهنة
    محاسب

أنا مش فاهم طبعا ممكن الشرح بالعربى
    وبعدين أنا قرأت الصفحة الأولى مش لقيت فيها حاجة وعلى العموم هقرأها تانى

المهنة
    مهندسة زراعية

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد عبداللطيف مشاهدة المشاركة
    أستاذة رانيا ممكن الرد على الأسئلة السابقة قبل الرد الحالة للأكياس الآن بعضها عليه الكثير من الطبقة البيضاء والبعض الآخر منشر فى غالبه الطبقة البيضاء وكمان في بعض الأكياس عليها من الداخل قطرات من الماء والبعض الآخر ليس به هذه القطرات وأيضا درجة حرارة غرفة الزراعة 28 درجة مئوية وبصراحة حاولت أن أساعد فى تخفيضها ولكن لم أستطيع بالطرق العادية والطرق الأخرى مكلفه جدا أرجو الرد من فضلك

الأخ الفاضل عبد اللطيف
    واضح انك واقع في مشكلة فعلا و تحديدا مشكلة حرارة ورطوبة
    انت اقدر واحد تقدر تعرف المشكلة بدأت م وين
    ايه اللي كان في المكان الأول وايه اللي نقص من المكان التاني
    اكياسك على مايبدو الميسليوم في حالة جيدة وأعتقد انك ممكن تستفيد منو
    بس حاول قدر الامكان انك تعدل من درجة الحرارة و تزيد الرطوبة
    مشكلتك مشكلت عدم توقيت
    اذا انت عارف انك مش حتقدر تخفض درجة الحرارة في الصيف الى اقل من 25 درجة ما كان المفروض تزرع وتكتفي بالانتاج في فصل الشتاء
    اما فيما يخص الفطر الاسود فدا تلوث وغالبا يكون فطر ابواغة كانت موجودة في القش وما اتخلصت منها بالبسترة
    الحل الأمثل هو انك تعزل الكيس المصاب فورا من بين الاكياس و تتخلص منو
    تذكر انو ادارة الوقت جزء لا يتجزأء من التجارة بالمشروم و عندكم في مصر الجو بارد فترة الشتاء و الخريف وبداية الربيع على ما اظن ودا زمن جيد ومساحة زمنية جيدة ويمكنك التوقف صيفا و المعاودة مرة اخرى عند انخفاض درجة الحرارة
    مشكلتك عزيزي الفاضل عدم تخطيط
    هذا رأيي و الفرصة مفتوحة للنقاش

المهنة
    موظف

أخ عبد اللطيف
    إذاً تتكلم عن المحاري لم يحصل معي أن شاهدت الفطر الكاذب مع المحاري عل الرغم أنني في هذا العام جربت زراعته أكثر من مرة استعدادا للعمل التجاري
    الفطر الكاذب شاهدته مع الاجاريكس يكون لونه كريمي في البداية ثم يتحول للون الاسود عندما يفتح القلنسوة ويتكون نتيجة ارتفاع الازوت والرطوبة
    ساطرح بعض الأسئلة ومن خلال اجابتك تجد الحل
    1-الحرارة 28 هل تقفل الأكياس أم أنها مفتوحة(افتح الاكياس)

2-هل الفطور السوداء هي محاري تسود وهي صغيرة
    3-كم قطفة جنيت من الأكياس أكثر من ثلاثة
    4-هل ازلت الطبقة العليا من التبن بعد كل قطفة لتسمح بنمو الافواج التالية
    5-هل الرطوبة مناسبة 85% كحد متوسط

المهنة
    مهندسة زراعية

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد عبداللطيف مشاهدة المشاركة
    أنا مش فاهم طبعا ممكن الشرح بالعربى
    وبعدين أنا قرأت الصفحة الأولى مش لقيت فيها حاجة وعلى العموم هقرأها تانى
    انا رافعة الصور اللي في الصفحة الاولى من موقع غرام لرفع الصور وعلى ما يبدو موقع غرام فيه مشكلة عشان كدا الصور مش ظاهرة
    احتمال بكرة اقعد مرة تانية و ارفع الصور من موقع زراعة نت
    اما المكتوب بالانجليزي دا فهو اسماء بعض انواع الفطر ولكل اسم بيئة النمو الخاصة به

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wmtah مشاهدة المشاركة
    أخ عبد اللطيف
    إذاً تتكلم عن المحاري لم يحصل معي أن شاهدت الفطر الكاذب مع المحاري عل الرغم أنني في هذا العام جربت زراعته أكثر من مرة استعدادا للعمل التجاري
    الفطر الكاذب شاهدته مع الاجاريكس يكون لونه كريمي في البداية ثم يتحول للون الاسود عندما يفتح القلنسوة ويتكون نتيجة ارتفاع الازوت والرطوبة
    ساطرح بعض الأسئلة ومن خلال اجابتك تجد الحل
    1-الحرارة 28 هل تقفل الأكياس أم أنها مفتوحة(افتح الاكياس)

2-هل الفطور السوداء هي محاري تسود وهي صغيرة
    3-كم قطفة جنيت من الأكياس أكثر من ثلاثة
    4-هل ازلت الطبقة العليا من التبن بعد كل قطفة لتسمح بنمو الافواج التالية
    5-هل الرطوبة مناسبة 85% كحد متوسط

سمعت يا عبد اللطيف
    قالو أسأل مجرب ولا تسأل طبيب

التعديل الأخير تم بواسطة aouniat ; 07-01-2010 الساعة 10:40 PM

المهنة
    محاسب

شكرا على الاهتمام
    الفطور السوداء ليست محارى ومتسئلنيش إيه لأن أنا أول مرة أزرع
    بالنسبة للقطف تقريبا كان عندى 80 كيس قطفت مهم تقريبا 90كيلوا كام مرة لكل كيس مش عارف بصراحة
    بالنسبة لإزالت الطبقة العليا لو أقوم بإزالتها لأن الانتاج عندى كان يخرج من المحيط الدائرى أى من الجانب
    أما الرطوبة معرفش بصراحة هى كام وكمان مبعرفش كيف تقاس

الموجود في الصفحة الأولى كان في المرحلة الأولى وهوجيد جدا ولكن بالنسبة للزراعة في الصيف دى كنت أول مرة أسمع عن المشروع ولكن عندما تهيئت الظروف كنا باية شهر 4 والدورة على حد معرفتى 3 شهور ولكن بعد الزراعة والشغل عرفت إن 3 شهور للبيئة المثالية من رطوبة وحرارة ولكن كنت تقريبا قمت بالزراعة الفعلية وكان لازم أكمل

wmtah
    فعلا اللون كريمى وبعد ذلك يتحول للأسود
    إيه زيادة ( الازوت ) ماذا تعنى هذه الكلمة

محدش بيرد ليه وهل ممكن إضافة أى شئ في الوقت الحالى للمساعدة على الانتاج مرة أخرى وإزاى أقضي على الفطر الكاذب

محدش بيرد ليه وهل ممكن إضافة أى شئ في الوقت الحالى للمساعدة على الانتاج مرة أخرى وإزاى أقضي على الفطر الكاذب من فضلك شرح كلمة الازوت وإيه سبب زيادته

التعديل الأخير تم بواسطة aouniat ; 07-01-2010 الساعة 10:40 PM

المهنة
    موظف

أخت رانيا مرحبا
    ماشاء الله المو سوعة عامرةوإن شاء الله ستكون دليل لكل مزراع وهناك نقطة يجب أن توضح لكل من يحاول الزراعة هو أن يعرف كيف تعمل الكائنات الدقيقة في تحليل الكومبست وقد أعجبتني ملاحظتك

(الديدان البيضاء دليل عن سير التخمير في الطريق الصحيح)
    أخ عبد اللطيف لن أسأل شيئا التجربة مع المعلومة هي معلم
    ميزان الرطوبة متوفر في السوق وهو ديجتال وسعره رخيص فيه ساعة ومقياس حرارةورطوبة
    وممكن أنت تصنعه من2 ميزان حرارة عادي لكنك تحتاج جدول لتعرف الفرق بين درجة الحرارة و الرطوبة
    السواد يكون أحيانا من حشرات صغيرة تخلف بقعة سوداء هذه ترش ب سافلون طبي وتموت

المهنة
    محاسب

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wmtah مشاهدة المشاركة
    أخت رانيا مرحبا
    ماشاء الله المو سوعة عامرةوإن شاء الله ستكون دليل لكل مزراع وهناك نقطة يجب أن توضح لكل من يحاول الزراعة هو أن يعرف كيف تعمل الكائنات الدقيقة في تحليل الكومبست وقد أعجبتني ملاحظتك

(الديدان البيضاء دليل عن سير التخمير في الطريق الصحيح)
    أخ عبد اللطيف لن أسأل شيئا التجربة مع المعلومة هي معلم
    ميزان الرطوبة متوفر في السوق وهو ديجتال وسعره رخيص فيه ساعة ومقياس حرارةورطوبة
    وممكن أنت تصنعه من2 ميزان حرارة عادي لكنك تحتاج جدول لتعرف الفرق بين درجة الحرارة و الرطوبة
    السواد يكون أحيانا من حشرات صغيرة تخلف بقعة سوداء هذه ترش ب سافلون طبي وتموت
    تمام السفلون دة بيبقى مخفف ولى لا أما بالنسبة لزيادة الأزوت إيه العلاج ترش على القش مباشر أم على الأكياس من الخارج

التعديل الأخير تم بواسطة محمد عبداللطيف ; 28-06-2009 الساعة 08:30 PM سبب آخر: إضافة أشياء

المهنة
    موظف

أخ محمد عبد اللطيف
    ماذا فعلت اسبتعد تماما فطر الكبرينوس الذي ذكرته البارحة بعد الرجوع لبعض المصادر لأنه فطر الروث يظهر مع الاجاركس وقبل الاثمار
    كل ما عليك فعله هو أن تستبعد الأكياس المصابة وضبط الحرارة من25-30 درجة وضبط الرطوبة من75-95% وفتح الأكياس من الأعلى أو فتح الأكياس بالكامل لتفور مرة واحدة مع التهوية مدة ساعتين ليلا وانتظر عشرة أيام ستثمر إن شاء الله هذا إن لم تكن أخذت كامل الحصول
    لأنه يفترض أن تضع في كل كيس كيلو تبن أو قش وكل كيلو تبن يعطي كيلو فطر
    80 كيس =80 كيلو فطر

المهنة
    مهندسة زراعية

أخ عبد اللطيف
    سؤالك الأخير حأخلي wmth يرد عليه
    اما الأزوت فهو مادة النتروجين بس انا برضو مش عارفه كيف حتتخلص منها

المهنة
    محاسب

بالنسبة للفطر اللى ظهر استبعدته وعند انخفاض الحرارة لم يظهر مرة أخرى والأكياس أصبح اللون الأبيض يزيد فى البياض ولكن ليس فى الإنتشار وأكياس أخري لم يكن بداخلها أبخرة ولا قطرات من الماء بدأيظهر فيها القطرات فى الداخل

جزاكم الله خيرا ونفعنى بعلمكم ونفع المسلمين جميعا وشكر على الاهتمام بالأسئلة والرد عليها
    أنا منذ ثلاثة أيام أقوم بالرش على الأكياس وداخل الغرفة من 4 إلى 5 مرات عير أن هناك ساعة كاملة تقريبا أقوم برش الماء البارد جدا في الهواء وعلى الأكياس وأقوم بالتهوية من 12 مساء إلى 8 صباحا الأخ الكريم يقول التهوية 2 ساعة مع فتح الأكياس هذا ويكون معدل الرش كما هو وبنفس الطريقة أم الرش سوف يختلف أيضا
    مع العلم بأن من قام معي بالزراعة قال نفس وقت التهوية التى أشرتم به ولكن قال رش الماء مرة واحدة يوميا ...... أرجو الرد سريعا لأنى فعلا عندى أكتر من 80 كيلو مزروع كل 1 كيلو تقاوى فى أكتر من 20 كيلو ا قش طبعا الوزن دة بعد الغلى
    للأسف لم أحصل إلا على ما يقرب من 100 كيلوا ثمار

التعديل الأخير تم بواسطة aouniat ; 07-01-2010 الساعة 10:41 PM

المهنة
    موظف

أخ محمد
    أنا هنا منذ فترة ولم أشاهد ما كتبت نعم ترش الماء أكثر من مرة لأننا في فصل الصيف والتبخر يكون أكثر في الشتاء يكفي مرة واحدة
    التهويه ليلا لماذا أقول ليلا لأن الجو يكون بارد ولتحافظ على الرطوبة
    المعلومات التي قالها لك الأخ صحيحة لكن اختلف الوقت

صفحة 10 من 52 الأولىالأولى ... 6789101112131420 ... الأخيرةالأخيرة