ساعدوني في حديقتي المسكينة :(
النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: ساعدوني في حديقتي المسكينة :(

المهنة
    Surgeon

urgent ساعدوني في حديقتي المسكينة :(

سلام عليكم و رحمة الله

انا كتير مبسوطة اني وجدت هذا المنتدى لأني منذ زمن و انا أفتش عن منتدى تفاعلي عن الزراعة لأني أحب الزراعة كثير من حيث المبدأ بس ما عندي تجربة ولا علم فيها و نفسي بيتي يكون عندو حديقة :(
    المهم انا عندي في البيت كراج كبير نسبيا، و نصفه فارغ و مكشوف يعني تحت الشمس، و هو كان أصلا مرصوف بالبلاط، حبيت اني أعمل فيه حديقة صغيرة و جبت عمال حفروا البلاط و عملوا أحواض صغيرة بس ما عميقة كثير يعني العمق يا دوب 10 سم بس لأنهم ما قدرو يحفرو أكثر بسبب توصيلات المياه و المجاري ، عشان كذا توقفو عند 10 سم ، و أنا جبت تراب طيني من المشتل و فرشت التراب في الاحواض خليت سمك طبقة التراب 10 سم برضو، و جبت زهور من المشتل قالولي انها ما تحتاج تربة عميقة ، أعطوني زهرة اسمها صباح الخير قالو انها تفتح زهور في الصباح بس، و برضو أعطوني نباتات ثانية ما عارفة اسمها بس ممكن أصورها و أجيبلكم الصور،
    بس سؤالي انه هل في أي نباتات في الدنيا ممكن تنمو في تربة عمقها 10 سم بس؟ معقول؟ كلام البستاني اللي في المشتل ما أقنعني

يا ريت تسمحولي أجيب لكم صور النباتات بكرا ان شاء الله و تعطوني طريقة العناية فيها برضو اذا سمحتو
    و برضو سؤالي الثاني (بعرف دمي ثقيل سؤالي الثاني عن النجيل و الخضار، اذا جبت نجيل بذور لأني ما لقيت جاهز هل ينمو في تربة غير عميقة؟ و برضو نفسي أزرع خضار صغيرة يعني فاصوليا و خيار مثلا او نعناع و بقدونس ممكن أزرع النعناع و البقدونس من الورق تبعهم ولا لازم أفتش البذور تبعهم؟ و ممكن ينمو في التربة البسيطة؟

اسفة عالاطالة خخخخخخخخ

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

المهنة
    مترجم

هل في أي نباتات في الدنيا ممكن تنمو في تربة عمقها 10 سم
    سأجيبك وفق معلوماتي المتواضعة. بإمكانك زرع معظم الأزهار في مثل هذا العمق، بينما هناك نباتات مثل الطماطم مثلا فهي تحتاج لتربة عميقة لأن جذورها طويلة.

10 سنتم هو عمق لا بأس به بشكل عام. و لك أن تنتظري ردود الإخوة في المنتدى لسماع خبراتهم.
    في أمان الله ..

المهنة
    مهندس زراعي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أختي العزيزه وأهلا بيكي في بتنا زراعه نت
    أولا عايزه أعرف منك توضيح أكتر للمكان يعني تحت العمق اللي أنتي حفرتيه ده في طوب ولا تراب عادي
    لو تراب يبقي كويس جدا وما فيش أي مشاكل
    لو طوب يبقي هنا المشكله لأن مش موضوع جذرالنبات بس في حاجات تانيه لازم ناخدها فالاعتبار منها الصرف والتهويه ودرجة الملوحه والحموضه والقلويه وحاجات كتير ياريت توضحي أكتر
    ثانيا يا ريت تبعتي صور للنباتات اللي انتي زرعاها
    ثالثا بالنسبه للنباتات اللي انتي عايزه تزراعيها علي ما اعتقد ان لازم بذور لكن النعناع ممكن بالعقله
    أتمني أني أكون أفدتك بعض الشئ

المهنة
    مهندس زراعي

اختي العزيزة
    اضافة لما تفضّل به اخي عوني والمهندسة نوارة ( بعد الحفر حتما هناك تراب وبعض قطع الطوب )..
    ورد الصباح والموسميات البسيطة ممكن زراعتها على هذا العمق وكذلك النجيل مع التسميد بين الوقت والآخر( ولكن اذا وجدت الأملاح فيتعذر ذلك ..) .اما بالنسبة للخضروات كالكرفس والبقدونس والرشاد فهذا العمق مناسب نوعا ما .. مع التسميد .وستجدين صور عن ورد الصباح في مشاركة للعضو محمد عبد السلام ..في موضوع مغطيات التربة ....

احفظ الله يحفظك ........احفظ الله تجده تجاهك
    الحياة

المهنة
    مهندس زراعي

السلام عليكم مهندسه ندوه شكرا طبعا عالتعليق بس مش لازم تكون بعد الحفر يكون طبعا تراب لانها ممكن تكون فيها طبقة طوب كامله وكبيره فطبعا مش هيبقي في صرف للميه يبقي اي زرع تزرعه بعد فتره هيواجه مشاكل كتير

المهنة
    مهندس زراعي

السلام عليكم ورحمة الله

بالتأكيد م: نوارة اذا كانت الطبقة بعد الحفر هي ايضا خرسانة فيكون من غير المٌجدي زراعة المكان ..شكرا لك ..ولكن اذا ملأتي هذالعمق بالحصى وقمت ببناء سياج بارتفاع 10سم اخرى ووضعتي التراب فوق الحصى ستحصلين على مكان جيد للزراعة وتتخلصي من الآملاح لو وجدت ..

المهنة
    هاوية زراعة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    تأكدى اولا اختى من ان تصريف المياة من النباتات لن يؤذى اساسات المنزل او يتسبب فى صدأ توصيلات المياة و غيرها .
    ممكن اقترح بناء احواض معزولة من الاسفل و بذلك تقومى بتعليتها كما تشائين ، و من الممكن ايضا الاستعانة باحواض بلاستيكية بعد ثقبها و هى سهلة و رخيصة الثمن و بكل الاحجام التى تحتاجينها و تصلح لزراعة كل ما تريدينه حتى الاشجار الصغيرة .

المهنة
    مهندس زراعي

شكرا م:ندوه علي ردك ومتابعتك وأسفه لوكنت ما وصلتش المعلومه بطريقه صحيحه المهم تكون المعلومه وصلت للاخت ساندويشه وأستفادت منها