السيسيفيم : من مغطيات التربة الرائعة - الصفحة 2
صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 34

الموضوع: السيسيفيم : من مغطيات التربة الرائعة

غير متصل  موقوف: يصر على مخالفة قوانين المنتدى
    المهنة
    مدرس زراعي

اعتقد اتها صنف من وردة الصباح ولكن من صنف عادي اي اي من نوع جمال درجتها ثانية نستطيع ان نتكاثرها بلعقل بسهولة .

المهنة
    مهندس زراعى

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عباس مشاهدة المشاركة
    اعتقد اتها صنف من وردة الصباح ولكن من صنف عادي اي اي من نوع جمال درجتها ثانية نستطيع ان نتكاثرها بلعقل بسهولة .
    أخى عباس ... كلامك صحيح هى نوع من انواع البورتولاكا و زهرة الصباح هى نوع اخر منه وكما ذكرت تتكاثر بالعقل الساقية بسهولة ... لكن الفرق هو أنها دائمة فى حين أن زهرة الصباح صيفية فقط.....

المهنة
    مهندس زراعي

اخي محمد عبد السلام

صباح الخير وجمعة مباركة

يوجد نوع من البورتولاكا نبات معمر ولكن يتأثر بدرجات الحرارة المنخفضة جدا والأنجماد ويعيد نفسه في الربيع وله لون واحد فقط والزهرة تكون مزدوجة ..

احفظ الله يحفظك ........احفظ الله تجده تجاهك
    الحياة

المهنة
    مهندس زراعى

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ندوة مشاهدة المشاركة
    اخي محمد عبد السلام

صباح الخير وجمعة مباركة

يوجد نوع من البورتولاكا نبات معمر ولكن يتأثر بدرجات الحرارة المنخفضة جدا والأنجماد ويعيد نفسه في الربيع وله لون واحد فقط والزهرة تكون مزدوجة ..
    صباح الخير أختى ندوة ... هل لديك معلومات اضافية عن الاسم العلمى الكامل و أي صورة...

المهنة
    مهندس زراعي

اخي محمد عبد السلام

سأبحث لك عن الصورة لهذا النبات وهو موجود الآن في البيت ولكن بدون زهور وكذلك اضع الأسم العلمي ان توفّر ..

المهنة
    d.ver

مشكور على الموضوع
    اريد اسم النبات بالعراق وكذالك هل هو نبات دائمي ومتى يزرع وهل يمكن ان نزرعه بشهر نوفمبر

المهنة
    مهندس زراعى

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة almoshahd مشاهدة المشاركة
    مشكور على الموضوع
    اريد اسم النبات بالعراق وكذالك هل هو نبات دائمي ومتى يزرع وهل يمكن ان نزرعه بشهر نوفمبر
    أخى :
    اذا كان الكلام عن السيسيفيم فبالرغم من أنه نبات دائم الخضرة فيفضل زراعته خلال الصيف و أعتقد أن شهر نوفمبر هو شهر بارد عندكم ... أسم النبات فى العراق نحول السؤال للاخت ندوة ..

المهنة
    مهندس زراعي

اخي محمد عبد السلام
    اخي المشاهد
    بالنسبة لنبات السيسيفيم لم ارى هذا النبات ابدا يٌزرع في العراق والموجود هو البرتولاكا ويوجد منه الحولي الصيفي بالوانه العديدة القاطي والقطمر (المفرد والمزدوج) ويسمى اليلدز الصيفي .. ويوجد نوع الذي وضعت صورة له في مشاركة سابقة وهو قليل الإزهار وزهرته صغيرة جدا وهو معمر ويتأثر كثيرا بالبرودة .. ولكن في الربيع يبدأ يعيد نفسه بواسطة جذوره الباقية في التربة .. ويسمى اليلدز المعمر .ويوجد نوع آخر منه ايضا يلدز معمر ولكن بأزهار مزدوجة جميلة جدا تزهر في الربيع والصيف ويزرع بالعقل وللبذور الذي لانستطيع جمعها ولكن ممكن تنبت في مكان النبات القديم ..وهذا يكوّ قطعة بنفسجية من اللون .. والأسم الدارج للبرتولاكا بين الهواة هو (ناز ناز ) او ورد الصباح ..

المهنة
    مهندس زراعي

اليلدز الصيفي( موسمي )

ال

اليلدز المعمر ويحمل نفس الاسم العلمي

المهنة
    مهندس زراعي وصاحب مشتل اكثار الخضراوات ومزرعة بيوت بلاستيكية

شكرا للاخ محمد عبد السلام وشكرا للاخت ندوة على الاشارة واسال الاخت ندوة عن اسمه بالعراقي لاني كان سابقا لدي واردت اعادة زراعته وبحثت عنه في مشاتل الكريعات في الربيع الماضي ولم يعرفه احدا لاني تصورت اسمه (ناز) وقال لي احد العاملين(وردة الصباح)واخيرا اعطوني نبتات بعمر اسبوع زرعتها تبين لي انها (عرف الديك) وهو نيات عمودي وطوله يصل لمتر ونصف.ارجوا منك اختي اعطائي الاسم السائد لدينا في المشاتل واعتقد لزهورهذا النبات الوان اخرى.افيدوني

المهنة
    مهندس زراعي

اخي موحان جواد

النبات كما في الصورة الثانية هو اليلدز وهو النبات المعمر وذو ازهار بنفسجية مزدوجة نبات متدلي واذا لم تجده في المشاتل انا على استعداد لأقدم لك منه حيث عندي في البيت ثلاث سنادين ..

المهنة
    مهندس زراعى

الاخت ندوة :
    شكراً للاضافة ... لكنى أعتقد أنه ليس هناك ما يمنع من زراعة السيسيفيم بالعراق فالجو مناسب تماماً وهو نبات قوى ينمو فى معظم انواع التربة ... و اذا كان فى الامكان ارسال عقل منه من هنا فليس لدينا مانع من ذلك و سنبحث عن أحد اصدقائنا المسافرين للعراق و نرسله معه..

المهنة
    مهندس زراعي

اخي محمد عبد السلام بالتأكيد ارحّب بالفكرة ونبحث عن كل جديد ونكون شاكرين لك .. وخاصة ان النبات مناسب للزراعة في العراق .. واذا تحب اي نبات ممكن ارسل لك منه العقل ايضا انا حاضرة لذلك ..

المهنة
    مهندس زراعى

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ندوة مشاهدة المشاركة
    اخي محمد عبد السلام بالتأكيد ارحّب بالفكرة ونبحث عن كل جديد ونكون شاكرين لك .. وخاصة ان النبات مناسب للزراعة في العراق .. واذا تحب اي نبات ممكن ارسل لك منه العقل ايضا انا حاضرة لذلك ..
    شكراً على الشعور الطيب ... و سنحاول ارسال العقل بمجرد سفر أحد الاخوة الى العراق .... نطلب منك فقط بعض الصبر ...

المهنة
    مهندس زراعي وصاحب مشتل اكثار الخضراوات ومزرعة بيوت بلاستيكية

شكرا لمبادرتك اخت ندوة وان شاء الله ساعمل على تكاثره بالعقل بوقت مبكر في المشتل لاني وجدت ماذكرتيه صدفة في احدى حدائق الجيران ومصدره مني شكرا للاخوان على التوضيح

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة