عدم تمليك الاراضي للشباب المصري - الصفحة 3

الإستطلاع: ضم صوتك معنا

هذا التصويت مفتوح (مرئي) للجميع: كافة الأعضاء سيشاهدون الإختيار الذي قمت بتحديده ، فيرجى الإنتباه إلى هذه النقطة .

صفحة 3 من 6 الأولىالأولى 123456 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 45 من 84

الموضوع: عدم تمليك الاراضي للشباب المصري

المهنة
    مبرمج حاسب

يا جماعه ممكن ننشأ شركه مساهمه و نكون مساهمين فيها و نقوم باستصلاح مساحه ارض كبيره تدر عائد و تنفع البلد. استصلاح الارض محتاجات بنيه تحتيه و تضافر جهود خبراء و فنيين و دراسات تجاريه.

انا عندى فكره زراعه ارض بالجوجوبا و هى محصول صناعى يصلح فى الاراضى الصحراويه و المناطق الحاره و عملت دراسه مبدئيه عنه و اتضح انه مربح بس بعد عده سنوات و محتاج رأس مال و المساحه المبدئيه لا تقل عن 30 فدان.
    www.natoileg.com

ممكن الافكار تتنظم و نطلع بحاجه مفيده بدل من الكلام فقط. اللى عند افكار احسن ممكن و عايز يشارك ممكن نبدأ بعمل على الارض.
    http://f.zira3a.net/showthread.php?t=10219

المهنة
    تاجر

السلام عليكم لعل كلامك فتحت خير اخى العزيز ابو عمرو هل من الممكن نجمع فى هذا المنتدى على اساس المشاركة فى زراعت قطعت ارض وريت ننسق هذا الموضوع احسن ونشوف ازى ننفذ هذا
    هذة دعوة وللكل ونوضع لها اساس وانا شايف فى هذا المنتدى خبرة ليس لها مثلا وممكن تتحول الى واقع وريات الكلام لاهل الخبرة وانا مستعد وربنا يكرمنا ووووو نبداء

المهنة
    تاجر

انا معاك بكل مااملك بس ازى

[quote=khaledsherifm;81524]يا جماعه ممكن ننشأ شركه مساهمه و نكون مساهمين فيها و نقوم باستصلاح مساحه ارض كبيره تدر عائد و تنفع البلد. استصلاح الارض محتاجات بنيه تحتيه و تضافر جهود خبراء و فنيين و دراسات تجاريه.

السلام عليكم معلشى اخى الفاضل لم اقرء موضوعك الا ماكتبت ولكن انا معاك بكل مأملك ولى تجاربى فى الشرء وريات تجعلها دعوة للكل وتزيد المساحة ونزيد الناس على اساس المشاركة الحقيقة وهذا تليفونى 0105170984

المهنة
    مبرمج حاسب

استاذ خالد
    موضوع الاراضى الجديده غير منظم و غير رسمى
    انا اعرف صديق لى كان عنده 40 فدان فى وادى النطرون و وزراه السياحه قالوا دى فيها اثار و اخدوها
    انا بحثى الان عن ارض مسجله فقط و ليست وضع يد و بعيده عن المناطق التى بها مشاكل التى تخلقها الحكومه السعيده و الذكيه فى نفس الوقت.

لو عندك خبره سابقه انشرها هنا جايز نستفيد او حد تانى يستفيد.

المهنة
    طبيب بشرى

أخوانى المشاركين فى هذا الموضوع، أتكلم معكم اليوم بصفتى مستثمر زراعى و مسئول عن منتدى للأستثمار الزراعى و لى خبرة فى شراء الأراضى منذ 11 سنة.

هذا الكلام ليس للتفاخر و لكن لكى أعطى شىء من المصداقية لما سأقول لاحقا.

1. لا يوجد فى مصر من يستطيع أن يجعل سكان عمارة واحدة يتفقون على صيانتها فما بالكم ب 1000 شخص؟!!

2. الأخوة الحالمين بالرجوع الى مصر من الغربة و حكاية "المزرعة الصغيرة و أزرع أكلى و أعيش فيها" هذا ضرب من الفانتازيا الذى يثيره الحنين الى الوطن، و لكنى أؤكد لكم أنكم لن تستطيعوا العيش هنا و مجابهة كافة الصعاب التى يراها و يعيشها يوميا من أختار هذه المهنة، و ستعودون سريعا الى بلد العمل و لكن بعد أن تكونوا قد خسرتم نقودكم، و هذا الكلام ليس ببعيد عنى فكل وقت يتصل بى من جاء من السعودية او الخليج و يريد شراء أرض و قد جابه الكثير من المشاكل الموجودة على أرض الواقع (بعيدا عن الأحلام) أو من أشترى بالفعل و خسر جزء من أمواله و لا يجد من يعينه على أستثمارها أو الخروج بالباقى و النجاة من هذا الموضوع.

3. أكبر مشكلة تواجهة من يريد الأستثمار فى الزراعة فى مصر هى مشكلة العماله، فالعامل أما أن يكون غير ماهر و هذه هى الأغلبية أو يكون كسول و يريد أن يعمل اقل وقت و يحصل على أكبر أجر و هذا الكلام ليس تجبرا على أحد فأنا فى مزرعتى الخاصة أعانى الأمرين من العمالة و قد وصلت المرتبات الى 700 جنيه شهريا و مع ذلك لا ضمير و لا جودة فى الأداء حتى أننى فكرت فى بيعها و الدخول فى أى مشروع آخر.

4. أيضا الدولة تعامل المستثمر الزراعى كما لو كان تاجر بانجو يكسب من الأرض الملايين فمقايسة دخول الكهرباء تصل فى بعض الأحيان الى مائة الف جنيه أو يزيد، و لابد من وجود رخصة بئر، و وزارة الرى ترفض أعطاء رخص آبار جديدة بدعوى عدم كفاية المخزون الجوفى و بالتالى لا تجد أمامك سوى السولار و أعرف واحد من أصدقائى عنده مزرعة 60 فدان يدفع 12000 جنيه شهريا (نعم أثنى عشر ألف جنيه شهريا) تكلفة السولار لمزرعته، هذا يخلاف أجور العمال و الكيماوى و التسميد و المبيدات و الأكراميات بكافة أنواعها، و فى النهاية تجد تاجر من سوق الفاكهة قادم ليشترى منك المحصول بأبخس الأسعار و تجد أنك لو كنت وضعت ما تملك فى البنك لكان خيرا لك مما أنت فيه.

5. تسألونى لماذا اذا التكالب على شراء الأراضى الزراعية؟ و اقول لكم أن الشعب المصرى بالكامل (أو على الأقل من يملك بعض النقود الكافيه للأستثمار) قد تحول الى مضارب و تاجر أراضى بدءا من المدن الجديدة الى أراضى الزراعة الكل يريد أن يكسب بدون أن يعمل، فيشترى الأرض ليتركها بعض الوقت ثم يعود لبيعها بأضعاف ثمنها بدون أى مجهود يذكر، و الأقلية التى تسعى الى الزراعة بالفعل أما قادره على الشراء و لكن تجابه بالمشكلات الموضحة سابقا و أما غير قادره و تحلم فقط بدون القدرة على تحقيق هذا الحلم.

6. الدولة المصرية نفضت يدها من مشروعات الأستصلاح و تمليك الأراضى للشباب و ذلك بعد فشل هذه الطريقة فى مشروعات كالبستان و غرب النوبارية، فالشاب يتملك 5 أفدنة مثلا و يذهب بدون خبرة عملية و بدون مال كاف فيفشل و يبيع الأرض بعقد أبتدائى و يعود بالفلوس ليفعل بها أى شىء آخر، و بالتالى يذهب الدعم الى غير مستحقيه، و المعروض حاليا هو شركات مساهمة يكون للمستثمرين فيها 75% و لصغار الملاك و الشباب 25% و الملكية عبارة عن أسهم على المشاع لكى نجتنب التفتيت و عدم القدرة على الصرف و فى النهاية البيع بدون تحقيق الهدف.

7. أستصلاح أرض و أستزراعها هو مشروع عالى التكلفة جدا و لا يجوز الخوض فيه الا لمن يمتلك المال و الخبرة الكافية و أعنى هنا الملايين و ليس الآلآف.

8. أخيرا نصيحتى لمن يريد أن يستثمر مبلغا صغيرا من المال و لا يحب سوى الزراعة أن يلجأ الى الأيجار فهو الحل الأمثل مع عدم المخاطرة بمبالغ مالية ضخمة قد تكون هى "تحويشة العمر".

مع تمنياتى للجميع بالتوفيق.

المهنة
    تاجر

السلام عليكم فعلا المنتدى دة احسن منتدى وبسرعة جانى رد والحمد لله اولاا احياكم جميعا اهلاى فى المنتدى ولكن هناك نعم بعض الامور الصعبة معاك ولكن لابدمن التفكير فى كل شىء على سبيل المثال ادخل على محافظة المنيا ومالارضى الا طرحها للاستثمار http://www.miniainvest.com/default_ar.aspx?PID=576 فكرة بسيطة من يريد ان يعمل فى هذا المجال فعلية اولاا دفع التكاليف بالمشاركة يعنى مافيش حد غريب يعنى كلة يعمل يعنى الارباح والخسائر تخص الكل وانا واحد من الناس مجهز نفسى وريت ينسق العمل ما بيننا جمعيا على اساس شركة برأس مال مايكون المهم اين اهل الخبرة فى ذلك خسرنا كتير والان وفى المنتدى بصريحة اتعلمنا منة كتيرجدا واهل الخبرة فية اكتر استعينو بالله واقضى مصلحة ياهل مصر العزيزة
    ابو عيسى مستنى الرد ونرجو مشاركة الاخ الفا ضل ابو عمرو

المهنة
    طبيب بشرى

بخصوص الأستثمار فى المنيا رجاء مراجعة مشاركتى التالية:

http://www.alkherat.com/vb/showthread.php?t=8306

المهنة
    تاجر

السلام عليكم دكتور ياسر فكرتى بسيطة جدا يعنى شركة برأس مال والكل فيها يعمل وانا واحد من الناس ممكن اكون مالى فيها حتى 100000 جنيها مصرى والا موافق على الموضوع يشوف يحط كام ثم يتحدث عند الامور الاخرى هل ممكن نتم ذلك من خلال المنتدى مع اهل الخبرة والله بجد
    وبردة منتظر على احر من الجمر

المهنة
    مهندس زراعي

موفق ان شاء الله اخى ابو عمرو
    ياريت يكون زى زمان مش زمان اوى
    كان فيه تسليم اراضى
    اشكرك على هذا الاهتمام

مهندس زراعى* عبداللطيف زمزم* ت/ 0120487849
    عضو نقابه المهن الزراعيه شبين الكوم *استصلاح الاراضى*
    ادارة مزرعه بالخطاطبه منوفيه abdozamzam78[at]yahoo.com

المهنة
    تاجر

السلام عليكم ياريت نجمع اراء حول هذة الافكار تكويين شركة برأس مال وانا جاهز

المهنة
    تجارة

السلام عليكم
    انا اسمي محمد من دمياط واعمل محاسب بالكويت كنت بسأل هو يمكن لو تكونت جمعية ان تحصل هذه الجمعية علي الارض من الحكومة أم لا الرجاء المراسله علي الايميل fayedm[at]yahoo.com

المهنة
    طبيب بشرى

أخوتى الأعزاء،

حلكم فى تكوين جمعية زراعية حيث ينص القانون 143 لسنة 1981 فى المادة 11 منه بجواز تمليك الجمعيات التعاونية مساحات حتى 10000 فدان على الا يزيد ملكية العضو فيها عن 30 فدان.

نصيحتى لحضراتكم تكوين جمعية تعاونيه زراعية و عمل دراسة جدوى مبسطة لما سيتم زراعته بالأرض و التكلفة الأستثمارية و عدد فرص العمل التى سيتيحها المشروع و ما الى ذلك من البيانات.

بعدها يتم الذهاب الى الحكومه و أعتقادى الشخصى أن أفضل مكان حاليا هو محافظة المنيا لقربها النسبى من القاهرة و توافر الأرض الجيدة و المياة الجوفيه بها و لأنها تعطى الأرض مقابل 10000 جنيه للفدان يدفع من 1000 جنيه عند التعاقد ثم 3 سنوات فترة سماح و يسدد الباقى على 10 سنوات .

أسم السيد رئيس أدارة حماية أملاك الدوله و رقم تليفونه المحمول موجود طرفى و كذلك مسئول الأستثمار بالمحافظة، لمن يريد السؤال عن الموضوع, يرجى مراسلتى لأعطائه البيانات.

المهنة
    تاجر

السلام عليكم السيد الاستاذ ابوعمر ومشكور على هذة الدعوة واتمنى من الله العزيز القدير ان نتجمع على الاستفادة منكم ومن خبراتكم فى المجال الزراعى كما انى اتمنى ان يستفيد الكل من ذلك فى ظل البطالة الموجودة بين المسلمين
    فهى مجرد فكرة وان شاء الله مستعد لها انا ومن يرحب بذلك ومن يتعاون فى ذلك
    هنا يوجد السادة العلماء والمهندسيين وايضا الزراعيين وايضا التجار وايضا اصحاب رؤوس الاموال.
    فهل من الممكن تجميع هذة القدرات على مشروع جماعى نتفق علية وعلى شروطة الملزمة للكل بما يرضى الله ورسولة
    رائت فى هذا المنتدى الطيب خبرات فى بيع وشراء الارضى وايضا خبرات فى المجالا التجهيزى للزراعة وايضا السادة المهندسيين الزراعيين ويعنى ممكن مشرع منا فينا نضم فية كل التخصصات بما فية العمال يعنى مشروع متكامل والكل يعمل فية ( او ماتروه ) هذة مجرد افكار
    هل الحلم ممكن يصبح حقيقة
    مجرد قول 100 فرد من اصحاب رؤوس الامول فى 100,000جنيها مصر يا =10,000,000مليون جنيه هذة الامول تزرع كام فدان
    هذة الاموال كم من الناس تستفيد وكم من الايدى تجنى ثمرة هذا المشروع
    كم انفقنا على اشياء غير مفيدة وجنينا ضرارها على الفرد والمجتمع
    كما اتمنى مشاركة الاستاذ الطبيب ياسر التلمسا نى وهذة دعوة ولكل مع شكر واتمنانى للاستاذ المهندس ابوعمرو وارجو منة المشاركة لانة صاحب الفكرة
    هذا وبالله التوفيق والسداد
    ابو عيسى

المهنة
    مهندس زراعى

السلام عليكم أحبائي وأخواني في الله كل هذا الكلام جيد جدا
    أن الله لايغير مابقوما حتى يغيروا مابأنفسهم.
    ثانيا لابد من التخصص في مجال عمل الأن والتميز فيه ممايرفع دخلك لما أصبحت متميز .فالتخصص يساوي التميز .وأنا أوافقك يااخ( أبوعمر) في التفكير في الطموح ولاكن أذا قابلتنا عقبات فحاول أن تعرف السبب فمن الممكن انك لم تدرس الأمر جيدا . وعليك أن تسعى وليس عليك أدراك النجاح ولاكن بالدراسه والمحاولة بأن تكون متميز ومتخصص في أي مجال تفضله وأعلم أن اي نعمه ينعم الله علينا بها لابد وان يكون فيها أبتلاء او اختبار فمثلا الاولاد قرة عين لأبيهم وامهم ونعمة من الله رغم مايجلبوه من متاعب او مشاكل وكذلك الزوجه لزوجها .وكذلك العمل والبحث على النجح والله المستعان فعلا يااخت ( مؤمنة بالله) واحسنت بجمال رضك على المشاركة والله يوفقنا جميعاً إلى مايحبه ويرضاه. وأرجوا من الله أن يجمعنا تحت ظله يوم لاظل إلا ظله ويقول أين المتحابون في جلالي فنقول جميعا لبيك رب العالمين .
    وأسألكم الدعاء لي بصلاح النفس

المهنة
    مهندس زراعى

السلام عليكم
    والله الموضوع ده كان حلمى الى كان يشغل كل وقتى فانا انشاء الله من الموقعين معاك انشاء الله وياريت يكون هناك جدية فى التنفيذ
    ويجماعة والله هى بس الحكومة تعطى الشباب الارض والى هيمتلك حلم اكيد هيبذل كل ما فى وسعة لتحقيق هذا الحلم
    ولكن السهل فى القرار ما تديش عشان هما بيبيعوها ماشى انا معاك ان فى شباب بتبيع بس برده فى شباب بتحقق حلمها وكمان الى بيشتر اكيد بيشترى الارض على انها زراعية يبقى هيحقق الى الحكومة عاوزاه وخلاص يبقى بتكسب فى الحالتين مش خسرانة حاجة بالعكس المشترى يكون يملك مايستطيع ان يصرف به على تلك الارض
    اشكرك اخى العزيز على مناقشة هذا الموضوع وارجوا الجدية فىة ونحن انشاءالله معك
    على فكرة انا اعرف ناس كانوا بيعملوا بشرق العوينات والارض هناك بمجرد وجود مصدر الماء تكون بها انبات بس هى المشكله هى الماء
    وكمان من ضمن معلومات ان هناك ارض يمتلكها الجيش المصرى وتاجر لرجل سعودى بزرعها العسكرى المصرى مع بعض المهندسين الزراعيين وبعد كده تصدر الى الخارخج والاسواء المرتبات الى بيحصل عليها المزارع والمهندس 000000000 واكيد انتم عارفين الباقى

صفحة 3 من 6 الأولىالأولى 123456 الأخيرةالأخيرة