انشاء مشتل العنب - الصفحة 2
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 16 إلى 23 من 23

الموضوع: انشاء مشتل العنب

المهنة
    طالب جامعي

ما هي الطرق الحديثة او الافضل لإكثار العنب
    وكيف يمكن الحصول على العقل دون ان تحمل الامراض الفيروسية

المهنة
    صاحب مزرعة

الشكر الجزيل لكم على الاهتمام والتعاون

المهنة
    Businessman

اخي احمد مرسي

اشكرك كثيرا على الموضوع اللي واخد اهتمامي نظريا و عمليا

عندي الان حوالي سبعين شتله في مستنبت مكشوف عمرهم النصف سنتين في الارض و النصف الاخر سنه واحده
    وغرضي من وضعهم في الارض وليس في مكان محمي نظرا لدرجات الحراره المنخفضه في الخارج في فترة الشتاء التي تستمر من شهر نوفمبر الى مايو و الاصناف التي اقوم بزراعتها مقاومه لمثل درجات الحراره المنخفضه مع هدا اود ان اتابع مقاومتها على الطبيعه وان احدها لم تقدر على المقاومه بسبب صنفها و اي سبب اخر اعرف هدا في وقت مبكر
    استعمل ال IBA كما اسلفت ولكن الحقيقه لم اتبع جميع الخطوات في الماضي

السنه الحاليه اشتريت خمسين عود باصناف جديده و هي الان في فريزر درجه حرارته من اربعه الى خمسه تحت الصفر - و هو نفس الفريزر اللي استعملته سابقا و الامور ماشيه ( علي فكره المزارعين هنا يستعملو طريقه اسهل يتركو الاعواد على الارض يغطيها الثلج الي فصل الربيع - ارتفاع الثلج طول هلفتره يصل الي معدل يزيد عم متر واحد الثلج يعتبر عازل من السقيع وحافظ للحراره )

ارجوك التوضيح في نقطة ( توضع في صناديق درجة حراره مرتفعه في مكان مظلم في وسط البيتموس و البرليت)

السؤال: هل يكون كل عود في القصيص الصغير و عقدتين تكون مغطاه بالوسط الترابي البيتموس و البرليتبعد عمسها بال اي بي اي اللي على شكل بودره ؟
    ام ان العودان تكون على شكل حزمه متراصه ام ما الموضوع؟؟؟؟
    ( عندي غرفة انبات داخليه اتحكم بالحراره و الرطوبه و الاضائه المطلوبه لانتاج العقل و انبات البزور)

اشكرك سلفا علي الاجابه و جزاك الله عني خيرا و زادك الله ونفع الجميع بعلمك المفيد

المهنة
    مهندس زراعي

مشكور اخي على هذا الموضوع المفيد ولكن السؤال هل وضع العقل في الثلاجة بغرض التخزين والحفاض عليها ام لهدف اخر

المهنة
    Businessman

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي مازن

توضيح عن سبب استخدامي الفريزر بدل الثلاجه

ولكن السؤال على ما اعتقد موجه الاخي ا لمهندس احمد

نعم في الظروف المناخيه في المنطقه التي اعيش بها يجب قطع العقل والاحتفاظ بها في الفريزر و لسبب ان العقل اصلا لا تتأثر في درجات البروده المنخفضه لان الاصناف على الطبيعه بعد الزراعه في الارض تتحمل الى درجه حراره خمسه و ثلاثين تحت الصفر بدون ان تتأثر هادي الطريقه توفر عليي القلق من انتشار الفطريات و البكتيريا على العقل
    و عليه احتفظ بها من اول فصل الرقود الى مرحلة وضع العقل في الارض في الربيع بعد انتهاء الصقيع

ولكن اعتقد مما قرأته في حالة الجو مثل فلسطين الاحتفاظ بها في الثلاجه تماما مثل ما افاد اخي المهندس احمد مرسي في اول الموضوع

واترك الاجابه للمختصين للخ المهندس احمد مرسي و اجابتي كانت بداعي التوضيح سبب استخدامي الفريزر بدل الثلاجه حتى لا تختلط الامور و الان مشاركتي كانت هي سؤال للباشنهندس من طرفي
    تحياتي

الصورة الرمزية rosa damascena
     غير متصل  عضو في إدارة المنتدى (سابقا)
    المهنة
    مهندسة زراعية

كل سطر ماشاء الله له دلالة هامة و الصور التوضيحية ممتازة و تفي بالغرض تماما
    استفدت كثيرا من الموضوع و طريقة التقديم كانت بالفعل علمية و سهلة بنفس الوقت
    بارك الله بك اخي احمد
    هل يمكن ان تذكر لي حسب خبرتك و ممارستك بهذا المجال امثلة عن بعض الأصول و الأصناف المطعمة عليها و ميزاتها من خلال تجربتك
    و شكرا

المهنة
    مهندس زراعى

شكرا على المعلومات القيمة يا مهندس احمد

المهنة
    فلاح

شكرا مهندس احمد وارجو المزيد من الايضاح حول الاصناف الممتازة من العنب والمستوردة اخيرا من مناطق تواجدها ونسبة نجاحها فى منطقتنا --شمال افربقيا -- واخص بالدكر السدلس دات الحبة الملونة - غير المتعارف علية عندنا (( ابيض وبدون بدر ))
    المطلوب الاحمر والارجوانى بدون بدرة ودو حبة وعنقود كبير
    وفى لك الاحوال الشكر موصول لك وبارك الله فيك
    شكرا جزيلا

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12