مشروبات الطاقة
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: مشروبات الطاقة

المهنة
    خريجة

news مشروبات الطاقة

أكد الدكتور عبد العزيز بن محمد العثمان الأستاذ المساعد للتغذية الإكلينيكية في كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الملك سعود بالرياض أن هناك أضرارا كبيرة تلحق بمن يتناول المشروبات التي يُطلق عليها مشروبات الطاقة مقارنة بمنافعها.

ووصف في حديث لـ"حماية المستهلك" طريقة الإعلان عن هذه المشروبات بأنها مشبوهة ولا تتناسب مع عاداتنا وتقاليدنا.

وعن كيفية زيادة الطاقة من هذه المشروبات أوضح الدكتور العثمان أن ذلك ليس سراً، حيث تحتوي على كمية كبيرة من السكر سريع الامتصاص (الجلوكوز) مما يعطي طاقة عالية، فحسب المدون على تلك العلب فإنها تحتوي على: الطاقة 45سعراً حرارياً لكل 100مل (أي 112- 120كيلو سعر لكل علبة 250مل)، والكافيين (المخدر).

ومن أراد بديلاً لذلك السكر فليأكل قليلاً من العنب أو يشرب عصيره ويكون بدون آثار جانبية. تحتوي تلك المشروبات على الكافيين وبنسبة كبيرة جداً 32ملجم لكل 100مل مشروب (أي 80ملجم في العلبة) وبعض تلك المشروبات لم يحدد فيها كم نسبة الطاقة أو الكافيين (وتحتفظ الجريدة باسمه).

تابع قراءة الموضوع على الرابط التالي:
    http://www.shura.gov.sa/ArabicSite/m...lah57/SA7A.HTM

مواضيع مشابهة:
    التعديل الأخير تم بواسطة aouniat ; 10-07-2008 الساعة 05:51 AM سبب آخر: تم تصحيح الخطأ ..

2.    روابط المنتدى

المهنة
    مهندس طحان ورئيس ورديه بشركه الصفا للحبوب ومنتجاتها(المرشدي فلاور)

فعلا ليه يكون عندنا مصادر غنية بالطاقة في الطبيعة وندور علي مشروبات الطاقة هذه . بتصور شرب فنجال شاي باللبن وقليل من التمر احسن بكتير وصحي.انا مش شايف في كده إلا اطماع تجارية .

خيركم من تعلم القرآن وعلمه

المهنة
    خريجة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إسلام مشاهدة المشاركة
    فعلا ليه يكون عندنا مصادر غنية بالطاقة في الطبيعة وندور علي مشروبات الطاقة هذه . بتصور شرب فنجال شاي باللبن وقليل من التمر احسن بكتير وصحي.انا مش شايف في كده إلا اطماع تجارية .
    شكرا أخي على الرد وكلامك صحيح 100%