تسميد العنب بعد الحصاد
النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: تسميد العنب بعد الحصاد

المهنة
    مهندس زراعى

urgent تسميد العنب بعد الحصاد

ارجو الافادة عن تسميد العنب و خاصة فى فترة مابعد الحصاد و كذلك عن الحد الادنى و الاقصى للعناصر فى التحاليل سواء كانت تربة او اوراق او اعناق وفى المراحل المختلفة وكذلك عن كيفية التغلب على ظاهرة water berry
    hemaa880[at]yahoo.com

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

المهنة
    دكتوراه وتدريسية في جامعة بغداد وحدة ابحاث النخيل والتمور

اخي سؤالك واسع جدا جدا انا ساجيبك على قدر استطاعتي لانها بصراحه كتاب كامل على طلباتك اخي بصورة عامة اولا اقول لك ان تركيب التربة بالدرجة الاساس يؤثر على حركة وتوزيع الشعيرات الجذرية السطحية خاصة وكما ان نسجة التربة الطينية او الرملية سوف تغير من نظم توزيع الجذور وهذا ايضا يغير من نشاط امتصاص الجذور للعناصر المعدنية وكذلك صنف العنب يؤثر هو ايضا على امتصاص العناصر الغذائيه وهذه معروفه للكل ان الاصناف في كل انواع الفاكهه تختلف نسب الامتصاص من صنف الى اخر اضافه الى ذلك طرق التربية المختلفه للعنب تؤدي الى تغير في امتصاص العناصر المعدنية وكذلك كثافه الزراعه وعدد الكرمات في وحدة المساحه وهيئه الاستناد والحمل المتروك عند التقليم ومن كل هذه نستنتج ان تسميد العنب يختلف حسب نوع التربة ونوع الانتاج المعين والاختلافات المناخية بالنسبه لتحاليل التربة هذه اصبحت لاتعطي الكمية المناسيه للسماد لانها تعطي كميات العناصر القابله للامتصاص والمتحدة مع مركبات اخرى ولذلك نعتمد على تحليل النبات بالدرجة الاولى لانه لو اخذت عدد من عينات النباتيه للتربه وللنبات ايضا على عدة مراحل ستلاحظ اختلاف تركيز العناصر فيها وقد حصل الباحث loue 1981 على نتائج بواسطة تشخيص الورقي وان المستوى الحرج للنتروجين هو 2,5% والبوتاسيوم 1,60%-1,80% فان التغذيه تكون مرتفعه نسبيا وهذا التركيز يؤدي الى عدم توازن مع المغنيسيوم لذا وجد افضل تركيز هو 1,2%-1,6% هي المناسبة اما الفوسفور 0,13%-0,17% هي الافضل اخي اسفه هذا مااقدر ان اعطيك اياه لضيق الوقت

اللهم انت ربي لااله الا انت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك مااستطعت .اعوذ بك من شر ماصنعت ابوء لك بنعمتك علي ماابوء بذنبي فاغفر لي فانه لايغفر الذنوب الا انت

المهنة
    مهندس زراعي

السلام عليكم
    سؤال لو سمحتم
    هل هناك تاثير لبعض المخلفات النباتية على التجذير لاقلام العنب عند خلطها مع التربة او اضافتها بشكل محلول الى التربة في اكياس او في سنادين

المهنة

اخي سليم ماهو قصدك من مخلفات وماهي نوع المخلفات التي تحاول ان تعرف عنها بالضبط ارجو التوضيح اكثر اذا امكن

المهنة
    مهندس زراعي

شكرا على المعلومات القيمة والرائعة ونحن في انتظار المزيد مع خالص التحيات

المهنة

شكرا لك اخي محمد ابو حسن وان شاء الله سازودكم لكن خطوة خطوة لاني مشغوله جدا الان وساكمل الموضوع باذن الله

المهنة
    خريج هندسة زراعية

اختى منى ممكن اعرف ماهى امراض وافات النخيل
    ولكى منى جزير الشكر
    افضل سماد للعنب هو الكبريت بعد الحصاد وبعض السماد20-20-20
    او سماد بلدى وليس بكثرة

المهنة

سلام عليكم اخي ايهاب اعطيني فرصة لمدة معينه وسانشر لك كل الافات والحشرات وطريقة الوقاية باذن الله لكن الان انا مشغووله جدا ارجو معذرة فقط شهر وانتهي باذن الله وساتفضى لاجاباتكم واستفساراتكم وساعطيكم مااعرف ومااعطاه لي ربي شكرا لك

المهنة
    تاجر

السلام عليكم
    انا شخص غير متخصص لكني اهتم جدا بالعنب
    اذا تكرمتم علي في موضوع تسميد العنب بعد الحصاد
    ما هو السماد الذي يتوجب علي اضافته بعد الحصاد بشكل مباشر
    ارجو اذا كان هناك اسم تجاري او مصطلح اطلب فيه نوع السماد من المصدر و الكميه الصحيحه من كل نوع
    شكرا لكم عل فائده و نشاء الله في ميزان حسناتكم
    دمتم بود

المهنة
    مهندس زراعى

السلام عليكم ارجو الافادة عن تركيز النتروجين والفسفور والبوتاسيوم الحرج في التربة ....... مع التقدير