اي سؤال في مجال الدجاج اللاحم والبياض - الصفحة 8
صفحة 8 من 9 الأولىالأولى ... 456789 الأخيرةالأخيرة
النتائج 106 إلى 120 من 129

الموضوع: اي سؤال في مجال الدجاج اللاحم والبياض

المهنة
    مهندس زراعى

يوجد لدى بعض الطيور اصابتها حشرة صغيرة ممسكة بجلدها قالو لى انها بق الدجاج كيف اعالجها

الزراعه فن وبراعه

المهنة
    مهندس زراعي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخواني انا عضو جديد في منتداكو الجميل والرائع ..وعندي بعض الاقتراحان لكي نختصر على الاعضاء عناء البحث ...عن المعلومه ..والاعضاء هم من شتى البلدان العربيه فعند سؤالهم عن تكاليف او عائدات مشروع معين تكون المعطيات مختلفه من بلد لبد اقترح . بوضع برنامج شامل او دراسه شامله عن تربيه الدجاج اللاحم والبياض ...وبمساعده الاخوه الخبراء .....عائدات وتكاليف (ثابته ومتغيره) وتكون على شكل برنامج اكسل . فنستطيع ان نقوم بدراسه المشروع وتكون جميع المعطيات متوفره فقط علينا ان نظع الاسعار حسب كل بلد وحسب حجم المشروع وعدد الصيصان ...ونحسب نسبه النفوق و الخ
    اتمنى ان اكون اوضحت الفكره

وشكرا

المهنة
    an engeneer

معلومات

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبيل مصطفي مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم جميعاااااااااااااااااااااااا.

انا المهندس الزراعي نبيل رئيس قسم الدواجن اي استفسار انا مستعد في مجال الدجاج البياض واللاحم .
    تحياتي
    السلام عليكم يامهندس كيفك ممكن سؤال عن افضل طريقة لتربية الدواجن الاحم وافضل وقاية من مرض التكسيح والسرة

المهنة
    صاحب مزرعة

كل الشكر و التقدير علي جهدكم
    عضوا جديد

المهنة
    مندوب مبيعات

السلام عليكم ممكن لو سمحتوا اتكلم مع حد عنده خبرة فى مزارع الدواجن للاهمية القصوى والله

المهنة
    مندوب مبيعات

ياريت حد يقدر يفيدنى فى انشاء مزرعة لانتاج بيض المائدة انا جاد جدا فى المشروع

المهنة
    مهندس بترول

السلام عليكم انا رضا من الجزائر اريد ان اسال عن امكانية تربية الدجاج اللاحم صيفا مع العلم ان درجة الحرارة تصل الى 46
    وكيف يمكن انتاج دجاج جيد
    وما هي الطرق العلمية المتبعة
    و شكرا .

المهنة
    Agricultural Engineer

لا يسعنا الا ان نكون جزى الله خير كل من شارك فى هذا الموضوع ولكن السلالة بتيجى بكتالوج من الشركة المنتجة وشركات الاعلاف بتعمل علف وبتنزل كتيبات لمنتجاتها وتقوللك من عمر يوم لعمر 15 يوم او 12 يوم ادى علف مواصفاته كذا بمعنى الطاقة والبروتين مثلا
    وبالنسبة لبرامج التحصين فهى معروفة تقريبا والحصول عليها سهل
    يا جماعة صناعة الدواجن وخصوصا التسمين محسوبة بالورقة والقلم فمن هو عنده نية لاقامة مشروع من هذا النوع يتوكل على الله ويوفر الظروف المطلوبة للرعاية من الكتيب بتاع السلالة او الكتالوج بتاعها وخلاص ده رايى علشان غير المتخصص ما يتعبش قلبه فى تفاصيل من لانوع ده

المهنة
    Agricultural Engineer

وبالنسبة للاخ حديث الروح انا تحت امرك فى اى تفاصيل بخصوص هذا المشروع واما عن الاخ رضا فيجب عليك ان توفر مبرد صحراوى او اجهزة ترطيب علشان درجة الحرارة بالشكل اللى بتتكلم عنه صعب جدا التربية فيها بل قد يكون مستحيل وسيتسبب علاوة على ان درجة الحرارة العالية ستسبب فى اجهاد حرارى رهيب على الطائر وفقدان فى الشهية يتبعه انخفاض وزن وخلل فى الوظائف ا لحيوية

م/ صفوت محمد عنان
    مهندس زراعى
    تليفون:0189104128.

المهنة
    طالب جامعي

السلام عليكم

اطلب من الدكتور نبيل ان يعطيني علاج طبيعي لمرض الالتهاب الشعبي المعدي والمسمى IB

الدواجن لحم وليس بياض

المهنة
    مهندس زراعي

السلام عليكم جزاك الله خيرا يا بشمهندس نبيل
    انا لسه جديد فى مجال تربية الدواجن وعايز معلومات عن تربية الدواجن تكون مفيدة وبسيطة لو امكن

المهنة
    مهندس زراعى-الزرا عات المحمية

السلام عليك يا م صفوت
    عندىسؤال ارجو الردعلية
    ماهى المواد الزى تزود سرعة النمو وفتح الشهية لدجاج الحم
    والاسماء التجارية لها فى السوق

المهنة
    FARMER

السلام عليكم

انا شريت قطعة ارض مساحتها 300 الف متر في السعودية , ودرجة الحرارة في الشتاء 10 وفي الصيف توصل 50 درجة والرطوبة 30 في المئة تقريبا , وناوي اسوي عليها مشروع للدجاج البياض او بيض المائدة

وانا ناوي اسويها حظائر مغلقة وما عندي اي فكرة عن تصميم الحظائر ( انا عندي مساحة كبيرة وما اريد بطاريات )

انا اريد شخص يشرح لي النقاط المهمه في تصميم حظائر الدجاج البياض وما هي النقاط المهمه في التصميم

ولكم جزيل الشكر

المهنة
    مهندس زراعى

السلام عليكم
    انا أرى من خلال ممارستى للتربية ان استخدام اى محلول سكرى خلال اليوم الأول من العمر غيرجيد حيث انه بالرغم من إعطاء طاقة الا ان له اثار سلبية هى
    1. انخفاض معدل امتصاص كيس المح الذى يحمل العديد من المناعات الأمية وبعض الصفات الوراثية
    2. حصول الطائر على طاقة سهلة الإمتصاص والهضم يقلل نسبيا استهلاك الطائر للعلف فى اليوم الأول مما قد يؤدى لخفض معدل الشهية عند الطائر
    ومن التجربة وجد ان استقبال الكتكوت عمر يوم على محلول معالجة الجفاف له تأثير رائع فى تعويض الطائر مافقده اثناء الفرز والنقل والتسكين من سوائل
    مع الشكر

احمدعبدالهادى

المهنة
    محاسب

السلام عليكم
    الاخ/نبيل اريد الاستفسار عن سعر الكتوكوت في مصر عشان انا حبب اعمل مشروع تسمين فراخ في مصر وهل فيه جدوى في المشروع الارجو الافادة لو ممكن

صفحة 8 من 9 الأولىالأولى ... 456789 الأخيرةالأخيرة