كيف ازرع بذور التفاح
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: كيف ازرع بذور التفاح

المهنة
    طالبة

important كيف ازرع بذور التفاح

السلام عليكم بدات بزراعة التفاح في اصيص صغير ونمت البذور بعد اسبوعين وصصف ثم ماتت لماذا وكيف اهتم بها حتى لاتموت وتكبر واي صنف جيد للزراعة حيث انني اسكن في منطقة رطبة على السواحل
    ارجو الرد بسرعة وشكرا

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

المهنة
    دكتوراه وتدريسية في جامعة بغداد وحدة ابحاث النخيل والتمور

السلام عليكم اختي اميره
    اختي الكريمه زراعة البذور بالنسبة للتفاح ولاغلب اصناف الفاكهه لاتعطيك نفس الصنف لانه تحدث تغييرات وراثيه نتيجة التلقيح على الاغلب تزرع بذور التفاح لغرض اجراء عمليات التهجين او للحصول على شتلات بذريه لغرض التطعيم عليها اما اذا كنتي تريدين زراعة صنف معين هذا يعتمد على منطقتك ومكان تواجدك لان اصناف التفاح كثيرة ولا تزرع في مدى واحد وعامل المحدد لزراعته هي مدى تعرضه لساعات الصفر المئوي وهذه الساعات تختلف من صنف الى اخروكذلك مناطق ايضا تختلف في مدى تواجد هذه الساعات
    وافضل ان تزرعي شجرة التفاح بان تشتريها من مشاتل لان الاصناف البذريه تحتاج الى تطعيم وعنايه خاصه لذا افضل شراءها من مشاتل
    وكذلك اصحاب المشاتل هم اكثر الاشخاص الذين عندهم اطلاع على اصناف التفاح المزروعه الملائمه للمنطقه

اما بالنسبه لبذور التفاح تنبت خلال اسبوعين بصراحه لم اسمع بهذا الموضوع الا اذا كانت معرضه للتنضيد او ان تكون موجوده في مكان بارد ربما اما موت نباتا الصغيره اعتقد انها اصيبت بفطر damping oof هو على الاغلب يصيب البذور الصغيره لذا انصحك بشراءها من مشتل وشكرا

المهنة
    طالب جامعى

شكرا لك على هذه المعلومات القيمه و جزاكم الله خيرا و شكرا