محتاج نصائح وافكار
النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: محتاج نصائح وافكار

المهنة
    طالب

محتاج نصائح وافكار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه اول مشاركه لي عبر المنتدي الرائع واتمني انك تعطتوني اقتراحاتكم لني بصراحه جديد في هذا المجال وممكن تقولو اني بحاول اتعلم من المنتدي واطبق وانتم اهل الخبره

قرارت اعمل حديقه في سطح المنزل طبعا انا ساكن بي السعوديه جدة والمعروف انو الجوء حار ورطوبه في اكثر الاحيان اشتريت نبات جاهز من المشاتل الياسمين الاحمر متسلق و ست الحسن ماشاءالله انا كريم في موضوع سقي الزرع يعني ممكن مرتين في اليوم او ممكن ثلاثه مرات بس الحمدالله النباتات عايشه وبعدها روحت مشاتل ونصحني واحد اشتري سماد لونو ازرق يقولي يساعد في سرعة النمو وقالي تحوط كل عشرة ايام كميه قليله جدا

وبعدها قرارت اشتري بذور لنها قليله التكلفه واشتريت ترب يقولي مخلوط جاهز و بصراحه ماكونت ادراي انها تحتاج الى مجهود كبير

البذور

زهرة النجمه - ابوميا - العائق -صبار

وتايخ الصلاحه ماانتهي وطريقه الزرعه باصص داخل الحوض

وصممت لها حوض زراعي زجاج كان حوض سمك في الاساس قصدير في الجوانب بس خليت الامامي مفتوح علشان دخول الضوء و ترب تحت والحوض داخل المنزل وفي كم سؤال يدور في راسي

هل النباتات تحتاج الى ضوء الان ؟

هل تحتاج الى ضوء شمس او ضوء لمبه ؟ علما انها بذور مانبت

لو كانت لمبه هل في نوع معين ؟

هل تحتاج الى درجه حراره معينه ؟

علما ان الحوض موجود داخل البيت يعني الجوء معتدل مع المكيفات

هل الطريقه يلي انا استخدمها صحيحه ؟

هل تحتاج الى وقت طويل للنمو وفي طريقه تسرع النمو ؟

هل في اقتراحات اخري ؟

معليش اسالتي كثير واتمني ان مشاركتي تكون قليله على قلبكم اتمني لكم التوافيق

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

المهنة
    محاسب مالي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

البذور في مرحلة ما قبل الانبات لا تحتاج الى اى إضاءة بالعكس المكان المظلم افضل لها للاسراع من الانبات ومع بداية الانبات لابد من النقل لمكان به إضاءة متوسطة ونتدرج في نقلها الى مكان مفتوح به إضاءة مباشرة .

المهنة
    طالب

شكر اخي محمد

بس عندي سؤال اخر

بس البذور طلعت وبعد الاخر باقي عليه ودي انزل صوره للحوض بس مااقدر بسبب تعلميات المنتدي هل في طريقه اقدر منها انزل صوره

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد سكر مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

البذور في مرحلة ما قبل الانبات لا تحتاج الى اى إضاءة بالعكس المكان المظلم افضل لها للاسراع من الانبات ومع بداية الانبات لابد من النقل لمكان به إضاءة متوسطة ونتدرج في نقلها الى مكان مفتوح به إضاءة مباشرة .

المهنة
    وتخصص ليسانس فرنسى ازى معرفش خصائيه مكتبه

السلام عليكم ربنا يبارك لك اخي ان شاءالله الباقي ينبت اصبر عليه اه هما يحتاجوا ضوء حتي ينبتوا والجو الان ان شاءالله يتعدل بقدوم الربيع وتري خرهم اعمل مشاركات كتير وان شاءالله هتتحمل الصور عندك

من يتقى الله يجعل له مخرجا