مساعدة
النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: مساعدة

المهنة
    هاوي زراعة

مساعدة

السلام عليكم اود معرفة طريقة استخدام مركب npk من بداية الشتلة الى المحصول لان لم اجربه من قبل وكان لي تجربة سابقة في زراعة الاسطح اورجانيك باستخدام زبل حيوان بس مع الاسف نمو النبات بطيئ جدا ومحصول صفر اريد ان اعرف كيف استخدم هذا المركب وسؤال اخر هل من اضرار استعمال لهذا المركب للانسان وارجو ذكر نسبة استعمال من بداية الشتلة الى نهاية المحصول وكم مرة استعمله لان انوي زراعة طماطة وبدنجان وخيار و فلفل وخضروات وهذا المركب يفي باحتياج النبات ولكم الشكر

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

المهنة
    هاوي زراعة

ارجو من الاخوة الاجابة على سؤالي ولكم الشكر

المهنة
    اعمال حره

http://www.youtube.com/watch?v=xFGuFdviXYQ

انا شريت المحلول جاهز a & b

اذا كنت تبحث عن مغذي عضوي استخدام الاسماك

المهنة
    هاوي زراعة

اخ نبيل شكرا لك قبل مدة زرعت بطريقة اكوبونيك ولكن لم ينجح بسبب كثرة قطع الكهرباء والجو الحار جدا في الصيف عندنا في العراق لهذا سبب انوي الزراعة في تربة واحب ان انوه لك في العراق وباخص في مدينة كركوك لايوجد محلول مغدي شكرا

المهنة
    محاسب مالي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    يمكنك إستخدام السماد المركب المتوازن npk من بعد ظهور الورق الحقيقي للنباتات بمعنى اخر ظهور اربع ورقات للشتلة مرة كل اسبوع تسمد بnpk بمعدل ملعقة شاي ممسوحة لكل لتر ماء وعند بداية التزهير وبداية العقد تبدأ بإستخدام سماد مركب npk عالي البوتاسيوم بنفس الطريقة السابق ذكرها

المهنة
    هاوي زراعة

شكرا اخي محمد ولكن لدي سؤال قصدك السماد المتوزان كم 10-10-10 او 20-20-20 وعالي البوتاسيوم كم نسبته يكون ولك جزيل الشكر هل هذا يكفي من بداية الشتلة الى وصول المحصول ولا يحتاج الى نوع سماد اخر ولك مني الف شكر اخي

التعديل الأخير تم بواسطة عدنان عدنان ; 21-01-2017 الساعة 07:04 PM

المهنة
    هاوي زراعة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد سكر مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    يمكنك إستخدام السماد المركب المتوازن npk من بعد ظهور الورق الحقيقي للنباتات بمعنى اخر ظهور اربع ورقات للشتلة مرة كل اسبوع تسمد بnpk بمعدل ملعقة شاي ممسوحة لكل لتر ماء وعند بداية التزهير وبداية العقد تبدأ بإستخدام سماد مركب npk عالي البوتاسيوم بنفس الطريقة السابق ذكرها
    شكرا اخي محمد ولكن لدي سؤال قصدك السماد المتوزان كم 10-10-10 او 20-20-20 وعالي البوتاسيوم كم نسبته يكون ولك جزيل الشكر هل هذا يكفي من بداية الشتلة الى وصول المحصول ولا يحتاج الى نوع سماد اخر ولك مني الف شكر اخي

المهنة
    محاسب مالي

اهلا بك أخي الكريم

خلال مرحلة النمو الخضري استخدم سماد مركب 20-20-20 مع العناصر الصغرى ومع بداية التزهير استخدم 20-20-46 بحيث يكون البوتاسيوم عالي وطبعا مع العناصر الصغري وهذا يكون كافيا جدا للنبات لنهاية عمر الشتلة

المهنة
    هاوي زراعة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد سكر مشاهدة المشاركة
    اهلا بك أخي الكريم

خلال مرحلة النمو الخضري استخدم سماد مركب 20-20-20 مع العناصر الصغرى ومع بداية التزهير استخدم 20-20-46 بحيث يكون البوتاسيوم عالي وطبعا مع العناصر الصغري وهذا يكون كافيا جدا للنبات لنهاية عمر الشتلة
    الف شكر اخي محمد وجزاك الله كل خير