سؤال عن النعناع
النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: سؤال عن النعناع

المهنة
    مهندس كمبيوتر

سؤال عن النعناع

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    استفساري بخصوص النعناع .. حيث انني ازرعه في حوض بالبلكونه ومعرض للشمس المباشره معظم اليوم .. وكان يكبر بصوره جيده .. ومنذ حوالي اسبوعين تقريبا الاحظ انا عود النعناع اصبح نحيلا وصلبا .. وضعيف في نفس الوقت .. على العكس من قبل كما ان ورقه لم يعد اخضر كما كان .. مصفر قليلا .. اما بالنسبه لطعمه ومزاقه عند استخدامه لم يعد ايضا كما كان وحتى الاعواد الصغيره التي تنمو بجواره طولها حوالي واحد سنتيمتر فقط ولا تنمو اكثر من ذلك او تنمو ببطئ شدييييد.. برجاء الافاده عن سبب ذلك التغير المفاجئ وهل من حل للموضوع

ملحوظه هذا النعناع كنت قد زرعته منذ ثلاثه اشهر تقريبا وقد كان مجموعه جزور نعناع كنت قد استخرجتها من حوض نعناع موجود بحديقه.. واسف على الاطاله

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

المهنة
    محاسب مالي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته غالبا المشكلة لديك اخي الازدحام للنبات في حيز قليل وبالتالي لا يجد النبات ما يحتاج من غذاء وتسميد فأدى ذلك لضعف النبات وبطئ في النمو لو أمكن صورة للنبات للتشخيص الصحيح

المهنة
    مهندس كمبيوتر

انا من امبارح بحاول ارفع لحضرتك الصور بس تقريبا المنتدى فيه مشكله .. بس النهارده قابلت واحد عنده فكره عن الزراعه ووريته الصور .. فقالي ان سبب ده ان معدش في غذاء في تربه الاصيص ولازم احطله مخلفات حمام عشان اغذيه .. بس انا كنت قريت ان سماد الحمام اما بيتحط في الصيف بيحرق الزرع .. فهل ده صحيح؟

المهنة
    محاسب مالي

سوف أنقل لك مشاركة كاملة عن اهمية وكيفية إستخدام مخلفات الحمام

المهنة
    مهندس كمبيوتر

شكرا على الاهتمام .. وجزاك الله خيرا

المهنة
    موظف

pure4abed[at]gmail.com

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salooomus مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    استفساري بخصوص النعناع .. حيث انني ازرعه في حوض بالبلكونه ومعرض للشمس المباشره معظم اليوم .. وكان يكبر بصوره جيده .. ومنذ حوالي اسبوعين تقريبا الاحظ انا عود النعناع اصبح نحيلا وصلبا .. وضعيف في نفس الوقت .. على العكس من قبل كما ان ورقه لم يعد اخضر كما كان .. مصفر قليلا .. اما بالنسبه لطعمه ومزاقه عند استخدامه لم يعد ايضا كما كان وحتى الاعواد الصغيره التي تنمو بجواره طولها حوالي واحد سنتيمتر فقط ولا تنمو اكثر من ذلك او تنمو ببطئ شدييييد.. برجاء الافاده عن سبب ذلك التغير المفاجئ وهل من حل للموضوع

ملحوظه هذا النعناع كنت قد زرعته منذ ثلاثه اشهر تقريبا وقد كان مجموعه جزور نعناع كنت قد استخرجتها من حوض نعناع موجود بحديقه.. واسف على الاطاله
    النعناع عندي بموت مزروع في بيوت بلاستكية ولا ينمو بسرعة
    ياخذ وقت 35 يوم للقطف ما السبب

المهنة
    موظفة

النعناع الذي زرعته مات ايضا .اتوقع من الحر اخي

المهنة
    طالب جامعي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد عبد مشاهدة المشاركة
    النعناع عندي بموت مزروع في بيوت بلاستكية ولا ينمو بسرعة
    ياخذ وقت 35 يوم للقطف ما السبب
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صحراوية مشاهدة المشاركة
    النعناع الذي زرعته مات ايضا .اتوقع من الحر اخي

اسباب موت النباتات ليست سبب واحد فربما يموت النبات من العطش وربما يموت بسبب قلة الغذاء وربما يموت بسبب الحشرات وربما يموت بسبب عمرة وربما يموت بسبب سوء الرى.. فانتم لم توفروا اى معلومات عن حالة النبات..

ما اردت ان اضيفة هو اننا فى موسم تغير الفصول وربما هذا احد الاسباب وايضا النعناع يحب التربة الرطبه والجو مائل معتدل او مائل للحرارة اغلب الوقت.. فلا تتسرع فى الحكم على النبات طالما انه لم يحدث اى شئ جديد فيه..

اما النعناع فى بيوت بلاستيكية ربما سوء التهوية وتعفنت التربة, او بسبب عدم عمل فتحات التصريف جيدا..

التعديل الأخير تم بواسطة Shexoy ; 30-09-2016 الساعة 06:56 PM سبب آخر: تصحيح

10. 02-10-2016, 09:06 PM
    سبب آخر
    يرجى استخدام ايقونة شكرا