العنب وطرق الاكثار - الصفحة 3
صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 45 من 46

الموضوع: العنب وطرق الاكثار

المهنة
    مهندس زراعي

موضوع بإحتراف

السلام عليكم ورحمة الله

يسلموا على الموضوع اللي وضع بإحتراف
    الله يخليكم ويكثر من أمثالكم
    ودمتم في خير

الو1في زائر

شكرا على المعلومات القيمة

المهنة
    مهندس بشركة السكر

موضوعك جميل جدا ويستحق انه يكون الافضل
    وجزاكي الله خيرا

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

المهنة
    طالب

ممكن مساعدة ودي ظاهرة الكلايمكتريك

المهنة
    طالب

ممكن مساعد

المهنة
    محل مبيدات

مشكوره على هذة المعلومات
    ووفقكى اللة لما يحب ويرضى
    ابوعبد الرحمن

المهنة
    مهندس زراعى

شكرا على الموضوع .زادك الله خيرا وعلما
    أرجو أفادتى عن مشكلة العصافير والطيور عند نضج المحصول وحلها
    علما بأننى أرسلت لسيادتكم رسالة ............ وشكرا ... م/ز محيى قبطان

المهنة
    طالب هندسة زراعية

أشكرك جزيلاً على هذا الموضوع الجيد والرائع

المهنة
    مهندس بشركة السكر

أستاذ أسعد انت بتسأل عن معلومات عن ظاهرة الكلايمكتريك

المهنة
    دكتوراه وتدريسية في جامعة بغداد وحدة ابحاث النخيل والتمور

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا اشكر كل الاخوة الذين عقبو على موضوع العنب جزتكم الله كل خير اخواني .بالنسبه للاخوة الذين طلبو مني اسئله ومساعده والله انا اعتذر لاني لم اجيبكم على اسئلتكم بسبب ظروف منعتني من تواجد في النت وان شاء الله ساجيبكم على كل الاسئلة باذن الله
    اما بالنسبة للاخ اسعد اعطيني فرصه قليله اذا سمحت لاجيبك بشكل واضح ومفيد عن ظاهرة الكلايمكتريك لكي ابسطها لجميع الاخوة الموجودين في المنتدى من الهواة والمزارعين
    اما الاخ محيي الدين القبطان والله يااخي بصراحة انا تفاجئت من استخدامكم مبيدات من اجل منع الطيور من التواجد ولو تعرف معنى هذا كم هو خطير هذا الذي تستخدمونه بصراحه انا اقول لك ان 80%من الامراض السرطانيه الموجودة بالمجتمع هي سببها هذه الكيمياويات التي نستخدمها بشكل رهيب لحد ان البيئه اصبحت ملوثه بشكل غير طبيعي اخي انا اقول لك ماذا تفعل لتتخلص من الطيور بصورة بسيطة جدا اذا قلت لك كم سيكلفك شراء المبيد بدل شراء المبيد اعطي اجرة عدد من العمال يعملون اقماع ورقية يغطون بها العناقيد وخاصة التي تكون قريبه على مناطق تواجد الطيور وبهذا تكون قد حافظت على العنقود وايضا وجود هذا القمع يقلل من ضربة الشمس القوية خاصة في مرحلة النضج وازيدك علما ان هذه الطريقة متبعة في اكثر الدول الاوربية المنتجة للعنب بدل استخدام السموم وتعتبر ناجحة جدا لانها تكون بعيدة عن نظر الطيور وكذلك الحشرات وحاول اخي الكريم انت تقللو من استخدام المبيدات ورشها على الثمار والحاصل لان المبيد احيانا فترة بقائه تستغرق فترة طويله والمزارعين احيانا يرشون المبيدات قبل الجني باايام وبذلك يكون قد صدر السموم للمستهلك لانها لاتنتهي فعاليتها ولا تذهب حتى بالغسل تبقى بالثمار وهذا ليس فقط للعنب بل لكل المحاصيل الزراعية اخي القبطان ولو ان العملية نوعا ما مملة لكنها الافضل والاحسن والاكثر ضمانا لحياتنا بدل السموم وتمنياتي لكل الاخوة المزارعين ان يقللو من استخدام المبيدات وشكرا لكل الاخوة

المهنة
    مهندس زراعى

الدكتورة منى هناك مبيد خطا عفوا هو مركب حيوى مقاوم للافات الحشرية بالعنب
    اسمه اجرين وتشالنجر بمصر
    الاجرين لليرقات حرشفيات الاجنحة والاخر للاكاروسات وهيه ناجحة جدا
    وايضا هناك مبيدات هيه مانعات للانسلاخ وايضا مركبات امينية لتكوين البروتينات والنشويات والسكريات بكافة المحاصيل سواء فاكهة او درنات
    عن تجربة فعليه
    اشهد لها بالكفاءة تحت الاستخدام الجيد

المهنة

شكرا لك اخي ايمن على المعلومه ولكننا الان نحاول ان نجد بدائل طبيعيه للمكافحة لان بيئتنا قد دمرناها بايدينا من كثر استخدام الخاطئ للمبيدات والهرمونات ناهيك عن الاصابات المرضيه الخطرة عافاكم الله التي تصيب البشر والسبب استخدام الكيمياويات .نعم انا معك لو استخدمت جيد لكن محال من كثير من الفلاحين والمهندسين الزراعيين ان يستخدموها بصورة صحيحة وللاسف ارجو ان نترك الكيمياويات ونبحث ماهو نافع لنا وللبيئه جزاك الله خيرا على المعلومه اخي

المهنة
    دكتوراة محاصيل حقلية

للعلم ممكن زراعة العنب بالبذور وطريقة جدا ناجحة وانا شخصيا جربتها واعطت النبتات حاصل بعد 3-4 سنة ومشابه لصنف النبات الام .

المهنة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نعم استاذي الفاضل ممكن زراعه العنب بالبذور ويعطي حاصل بعد 3-5 شنوات حسب الصنف والظروف البيئيه التي هيئت له لكن يحدث احيانا انعزالات وراثيه وربما يعطينا حاصل لايشبه الاصل وهذه تعتبر مغامرة لمزارعي العنب الاضمن لهم زراعة اصناف ثابته لاتتغير وكذلك معرفة درجة مقاومة الصنف لحشرة الفيلوكسيرا لانها حشرة خطرة على العنب احيانا تودي بالحاصل كله وهذه غير معروفه درجة مقاومتها بالنسبه للاصناف البذرية اما كزراعه عادية ليس للانتاج ممكن نعم

المهنة
    مهندس زراعي

شكرا لكي اختي منى على موضوعك الرائع . وانا فعلا اؤيد كلامك اختي من ناحية الاكثار بالبذور دائما نعلم ان البذور لاتتشابه في صفاتها الورائية للام وحتى لو تشابهت فسوف يحصل لها انعزالات وراثبة وهذا مايحدث عند استخدام بذور الحنطة بالزراعه عندما يستوردون بذور حنطة هجينه وتعطي حاصل عالي والفلاح يتشجع ليزرعها في السنه القادمة ويحتكر البذور فاذا به لاتعطي اي حاصل وتكون نسبه الخسائر عاليه جدا والسبب الانعزال الوراثي وهذا اخطر مايكون في الزراعه .شكرا لكي اختي تمنياتي لكي بالنجاح كما عهدتك دائما

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة