شبكات الري بالرش - الصفحة 2
صفحة 2 من 12 الأولىالأولى 123456 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 173

الموضوع: شبكات الري بالرش

المهنة
    Agronomist

مشاركة: شبكات الري بالرش

ياحمادة بيه انا هتولي الموضوع دة بنفسي وهو مش خطا ولا حاجه الاخ يقصد اشكال توضيحيه ملونه وانا انشاء الله ارفق الموضوع باشكال توضيحيه للري بالرش شكرا اخي

قال الله تعالى ( إنما المؤمنون أخوة ) وقال النبي صلى الله عليه وسلم ( مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى السهر )
    (المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضاً وشبك بين اصابعه )

المهنة
    مزارع بسيط

السلام عليكم
    اود ان اعرف منكم انتفضلتم عن انوع المرش اي طول القطر للراس المرش و قوة الضخ المستعلة فيه

المهنة
    مهندس

لكم خالص التحية والشكر ونشد على اياديكم ونحلم ان نعمم تقنية الري بالرش والتنقيط حتى نتمكن من زراعة أكبر قدر ممكن من الأرض الزراعية بمصر

المهنة
    مزارع بسيط

السلام عليكم انت لم تجب عن سالي هل من اجابة منفضلك و جزاك الله خير

المهنة
    موظف

الله يرحم والديك موضوع في غايةالأهمية والله كنت محتاجه
    يابشمهندس محمد انا عايز اركب مبدئيا 10 رشاشات عايز نصيحتك بحجم ماتور دفع الماء (قوته والفولت بتاعه)

المهنة
    مدير الادراه الهندسيه - شركة مساس لتصنيع الاعلاف - الدمام ، المملكه العربيه السعوديه

عذرا لإنقطاعى عن المشاركات فى المنتدى حيث اننى كنت مسافراً ولله فى ذلك حكم

اما عن الرد على مشاركتى فلا اجد الا ان ارد على كل من مدح او ذم بقولى " جزاك الله خيراً "

وبعدين يا اخى احنا بنحاول ان ننهض بالامه العربيه والاسلاميه فعروبتنا هى الدافع الاول لكل جهد نبذله فى سبيل ارتقاء هذه الامه

واعلم جيدا انك من فلسطين اى ان كل ما تستخدمونه هو من انتاج الصهاينه خصوصا انهم تطوروا فى مجال الرى ،،، ولكن يا اخى فى مثل عربى شهير

اقولك انت معانا ولا مع التانيين ؟؟؟؟؟

علي كل ارض تركنا علامة ... قلاعا من النور تحمي الكرامة

عروبتنا تفتديك القلوب ويحميك بالدم جيش الكنانة.... وتنساب يا نيل حرا طليقا

لتحكي ضفافك معني النضال وتبقي مدي الدهر حصنا عريقابصدق القلوب وعزم الرجال

ربنا يهدي كل ضال

التعديل الأخير تم بواسطة م / محمد شاهين ; 19-07-2007 الساعة 07:34 PM

المهنة
    مدير الادراه الهندسيه - شركة مساس لتصنيع الاعلاف - الدمام ، المملكه العربيه السعوديه

ردا على سؤال العضو " rmrk "

الرى السفلى او تحت السطحى "تحت التربه "

وهى أعطاء الرطوبة اللازمة للأشجار عن طريق الرشح الجانبى ويتم ذلك بإحدى الطرق الآتية : 1-طريقة الخطوط الكنتورية :
    وقد سبق شرحها حيث يأخذ كل خط شجر حصيلته من المياه التى تستقر فى قناة الرى التى تعلوه وذلك بواسطة الرشح الجانبى أو السفلى .
    2-طريقة المجارى السفلية :
    فى هذه الطريقة تعمل شبكة من المواسير بباطن الأرض وقريبة من السطح على بعد يتراوح بين 30-50 سم وتتكون الشبكة من مواسير رئيسية ذات وصلات متصلة تكون مهمتها نقل المياه إلى المواسير فرعية من نوع المتداخل وله وصلات غير ملحومة ، وتكون عبارة عن وصلات طولها لا يزيد عن 50 سم على أن توضع بحيث يوجد فراغ بينهما حوالى 2 ملليمتر وتسير المياه فى المواسير الرئيسية تحت ضغط مناسب بواسطة طلمبة أو مصدر مائى مرتفع فتتسرب المياه من بين وصلات المواسير الفرعية إلى باطن الأرض فتعطى الرطوبة المناسبة وبمجرد ظهور الرطوبة على سطح الأرض يوقف إعطاء المياه .
    وتمتاز هذه الطريقة بارتفاع كفاءة الرى عنها فى الطريقتين السابقتين (الغمر والرى الرذاذى) كما تمتاز بضآلة البخر من السطح أثناء الرى وبعده ببضعه أيام كما يمكن بها زراعة الأرض على طبيعتها الطبوغرافية دون عمل تسوية ولذا فهى مفضلة فى المناطق الحارة حيث البخر السطحى كبير ويشترط لاستعمالها خلو التربة تماما من الأملاح كما يجب أن تكون التربة سريعة النفاذ كالأراضي الرملية .
    ويعاب على تلك الطريقة أن الرطوبة فى التربة لا تكون موزعة بانتظام فهى بجوار الوصلات المفتوحة تكون أكبر منها فى المناطق المجاورة لمنتصف الوصلة كما يعاب عليها كثرة التكاليف عند الإنشاء وكذلك عند التشغيل ولذا فهى قليلة الاستعمال .

وان شاء الله سوف يكون هناك توضيح اكثر فى القريب العاجل

المهنة

اخى عزاز

السلام على من اتبع الهدى

لو تكرمت اذكر 1- نوع الارض " طمييه - رمليه - ساحليه " ،، 2- مساحة رقعة الارض ،،،،
    3- نوع مصدر المياه " بئر عميق ، مياه سطحيه .... الخ " ،، 4- هل هناك مصدر قوى كهربيه ام ستسخدم ماكينة ديزل ،،، 5 - هل تقصد ماتور دفع مياه ام طلمبة رفع ؟؟

ارجو الرد على هذه الاستفسارات حتى تكون اجابتى وافيه ومفيده لك بعون الله

م/ محمد شاهين

المهنة
    موظف

نص مقتبص:
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م / محمد شاهين مشاهدة المشاركة
    اخى عزاز

السلام على من اتبع الهدى

لو تكرمت اذكر 1- نوع الارض " طمييه - رمليه - ساحليه " ،، 2- مساحة رقعة الارض ،،،،
    3- نوع مصدر المياه " بئر عميق ، مياه سطحيه .... الخ " ،، 4- هل هناك مصدر قوى كهربيه ام ستسخدم ماكينة ديزل ،،، 5 - هل تقصد ماتور دفع مياه ام طلمبة رفع ؟؟

ارجو الرد على هذه الاستفسارات حتى تكون اجابتى وافيه ومفيده لك بعون الله

م/ محمد شاهين
    الأخ العزيز محمد شاهين
    اولا اشكرك على تجاوبك مع الاعضاء وثانيا بالنسبة لنوعية الأرض طينية زراعية المساحة 5000 متر مربع وانا راح استخدم طلمبة رفع المياه العادية اللي بتستخدم في العماير وبرضه ياريت تفيدني بالنسبة لماكينة الديزل لو كانت احسن
    اكرر شكري وتقديري لمجهودك مع الاعضاء وربنا يوفقك ويحفظك
    اخوك عزاز

المهنة

اخى عزاز

اولا .. بالنسه لموضوع ماكينة توليد الكهرباء "الديزل" كمصدر للطاقه فهى حل انا اقترحه فقط فى حالى عدم توفر مصدر اخر للطاقه فى المزرعه التى تتواجد بها

ثانيا... انت لم تذكر نوع مصدر المياه " هل بئر عميق او مياه جوفيه - ام هى مياه (بحارى) مثل الترع او المصارف او الرياحات ... الخ "

ثالثا ... ماهو نوع المحصول لكى يتم تحديد نوع او طريقة الرى المستخدمه لانك تتحدث عن انك تريد تجربة 10رشاشات

فى انتظار الرد

المهنة
    موظف

نص مقتبص:
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م / محمد شاهين مشاهدة المشاركة
    اخى عزاز

اولا .. بالنسه لموضوع ماكينة توليد الكهرباء "الديزل" كمصدر للطاقه فهى حل انا اقترحه فقط فى حالى عدم توفر مصدر اخر للطاقه فى المزرعه التى تتواجد بها

ثانيا... انت لم تذكر نوع مصدر المياه " هل بئر عميق او مياه جوفيه - ام هى مياه (بحارى) مثل الترع او المصارف او الرياحات ... الخ "

ثالثا ... ماهو نوع المحصول لكى يتم تحديد نوع او طريقة الرى المستخدمه لانك تتحدث عن انك تريد تجربة 10رشاشات

فى انتظار الرد
    الاستاذ الفاضل محمد
    تحية طيبة
    اخي انا متوفر لدي حاليا دينمو كهربائي جديد غير مستعمل قوة حصان واحد لرفع المياه
    بالنسبة لمصدر المياه هو عبارة عن مسبح صغير املاه من البير
    بالنسبة للمحصول انا بصراحة يابشمهندس عايز الرشاشات فقط لتبريد وتلطيف الجو من الحرارة العالية واذا كانت تنفع الرشاشات لزراعة البرسيم يبقى خير وبركة
    وكمان عندي يابشمهندس ماكينة توليد كهرباء قوة 1500 شمعة دي احتياط تنفع اشغل عليها الدينمو لو الكهرباء اتقطعت علما بأن الدينمو قوة 750 وات
    استفسار اخير لو سمحت انا عندي المزرعة مساحتها الكاملة 15000 متر مربع لو عايز اركب رشاشات مستقبلا كم قوة الماتور اللي احتاجه وكم عدد الرشاشات
    بالنسبة لاستفساري الأخير في اي وقت تسمح ظروفك بالرد علي يعني ماتغلبش نفسك مش عايز اتعبك بكتر الاسئلة واخيرا اكرر شكري وتقبل اجمل تحياتي

المهنة
    مهندس شبكات في شركة جبالكس

ايه النور ده يا حمام والله انا ساعة ما شوفت اسمك دخلت مباشرة الى الموضوع وما شاء الله على المواهب اللى كانت مدفونه اتمني انك تضيفني على ايميلك لكي اتكلم معاك والله واحشني الايميل بتاعي يا شاهين هو tom_cruse_31183[at]yahoo.com اخوك سمير قدري زميلك في الكليه

المهنة
    محامي

لو سمحت ممكن تفيدني في معرفه تكلفه اقامه الرشاش المحوري بطول م200 ولكم جزيل الشكر

المهنة
    مزارع

اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

ان موضوعكم عن الرشاشات جيد وقتصاد في ترشيد المياة وانا اويدة بشدة ومن خلال تجاربي قمت بتركيب تلك الرشاشات الدائرية ذات ثقب 4 ملم ووجدتها انها تحتاج الي ضغط عالي جدا في حالة تشغيل علي اكثر من 2 محبس وبعد بحث شديد وجدت رشاشات هولندية صغيرة جدا لا تتعدي 3 سم في ابعادها وقد تغطي مساحة 6 متر ولاتحتاج الي ضغط عالي بل ان ماكينة صغيرة تفي لتشغيل 1600 متر مر بع لذا انصح جميع مستخدمين الرش باستخدامها لقلة سعرها وجودة نوعيتها .

المهنة
    acc

كلام جميل ومفيد

صفحة 2 من 12 الأولىالأولى 123456 ... الأخيرةالأخيرة