سؤال عن الزراعة في اصص
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: سؤال عن الزراعة في اصص

المهنة
    طالب

demand سؤال عن الزراعة في اصص

السلام عليكم ,,,,انا كل ما جربت اغرس شي في وعاء ما تنبت ,,,التربة اللي عندي طينية و جربت اغسلها و اخلطها و لكن يصيرلي شيئين اما التربة تتعفن و تتكون طبقة خضراء,,,او تيبس التربة اذا اقللت الماء رغم اني اعمل فتحة من الاسفل ,,, و أقلل سمك التربة ,,,فما هو الحل بارك الله فيكم

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

الصورة الرمزية الجبـوري
     غير متصل  مشرف قسم نباتات الزينة وتنسيق الحدائق
    المهنة
    مهندس ديكور و مصمم حدائق

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ورمضان مبارك

أخي العزيز التربة الطينية تخلط بتربة رملية او كمبوست بنسب متساوية حتى تحصل على تربة خفيفة لا تحصل الامور التي ذكرتها اذا خلطت التربة الطينية بالرمل او الكمبوست الذي يباع باكياس اما اذا اضفت مواد عضوية غير كاملة التحلل عندها يحصل معك الطبقة الخضراء وغيرها ووعدم الافراط في الري و المكان و التهوية الجيدة عاملان مهمان ايضا .

مَا مِن مُسلم يَغرِسُ غَرْسًا أو يَزرَعُ زَرْعًا فيأكُلُ مِنه طَيرٌ أو إنسَانٌ أو بهيْمَةٌ إلا كان لهُ بهِ صَدقَةٌٌ

المهنة
    طالب

انا استعمل الاسمدة العضوية مثل بعر الاغنام تحللها جيد لكن لم اعررف السبب

المهنة
    طبيب

نفس المشكله للأسف ومش لاقى حل بس انا بزرع ف اصيص كبير وبعمل 3 فتحات تهويه تقريبا بسمك القلم الجاف هل ممكن تكون دى المشكله؟

الصورة الرمزية الجبـوري
     غير متصل  مشرف قسم نباتات الزينة وتنسيق الحدائق
    المهنة
    مهندس ديكور و مصمم حدائق

أخي العزيز استخدم تربة الكمبوست المستوردة مع البيرلايت او بيتموس مع بيرلايت و تضيف تربة الحديقة بنسب متساوية و لا تستخدم على الاطلاق تربة زراعية محلية غير كاملة التحلل انا ازرع في اصيص كبير ل استخدم كمبوست محلي الصنع على الاطلاق المستورد من اوربا ممتاز جدا و كامل التحلل قم بخلط المواد الممذكورة انفا بنسب متساوية و ان شاء الله تنجح عندك الزراعة.