اريد حلا لذبول النباتات
النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: اريد حلا لذبول النباتات

المهنة
    مهندس كهرباء

اريد حلا لذبول النباتات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا مبتدئ في الزراعة وبدأت ببعض النباتات المنزلية مثل الريحان والنعناع والجهنمية وأنواع أخرى انا في المدينة المنورة والجو حار جدا وعندما أحضرت تلك النباتات كانت كلها خضراء وبصحة جيدة ولكن بعد فترة قصيرة جدا ذبلت جميعها في البداية وضعتها في في مواجهة الشمس في بلكونه ولكنها ظهر عليها الجفاف بسرعه رغم اني ارويها يوميا وبعد ذلك نقلتها من مكان الا اخر دون فائدة حتى سقطت أوراقها جميعا اريد معرفة هل هناك حل لإنقاذها وما الخطأ اللذي أدى بها إلى هذا الحال

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

المهنة
    محاسب مالي

اهلا ومرحبا بك اخي الكريم كل عام وانتم بخير وسلامي لكل اهل المدينة على ساكنها افضل الصلاة واتم التسليم

ليس خطاك اخي ولكن المشكلة تكمن فى المكان الذي كانت فيه النباتات والنبات الجديد الذي انتقلت له فالمكان الاول وهو المشتل مجهز بما تحتاج اليه النباتات من صوبة او مكان به ما تحتاج اليه النباتات ولما انتقلت اليك تغير المكان فاثر ذلك على النباتات بالسلب وحدث ما حدث معك حاول بقدر الامكان وانت تشتري نباتات من اى مشتل ان تختار النباتات الخارجية التي توجد في المشتل بمكان مفتوح وليس تحت سيران او صوبة حتى تستطيع ان تتكيف مع المكان لديك سريعا -

المهنة
    مهندس كهرباء

هذا يعني أنه لا يوجد امل من إنقاذ هذه النباتات وهل يمكن أن تكون المياه هي السبب خاصة وأن المياة في خزان وأعتقد أنه به كثير من الرواسب

المهنة
    -----------

الحل هنا هو تغطية النباتات التي ذبلت بكيس بلاستيكي مثقوب للتهوية لحفظ الرطوبة ثم ازالته تدريجيا بحيث يتأقلم النبات علي المكان الجديد

المهنة
    محامية

انا كمان عندي نفس المشكلة و مش لقيلها حل

المهنة
    وتخصص ليسانس فرنسى ازى معرفش خصائيه مكتبه

السلام عليكم رمضان كريم اخي والله بيحدث معي كده وفعلا كما يقول اخي محمد المكان له عامل ان شاءالله الله هتتعاف بس حضرتك خد بالك من الري لان المكان اتغير وبالتالي الري هيقل وان شاءالله خير

من يتقى الله يجعل له مخرجا

المهنة
    مهندس كهرباء

ياريت لو حد يدلني على معدل الري والكميات التي يحتاجها من الماء