زراعه الاسطح نباتات زينة
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: زراعه الاسطح نباتات زينة

المهنة
    agronomist

زراعه الاسطح نباتات زينة

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    عندي مساحة 60 متر مربع على السطح او الروف واود زراعته بنباتات زينة ونباتات مثل السرو او الليلندي او الجولدستار كسياج من اجل الخصوصيه على الاطراف طبعا بقواوير او اصص ارتفاعهم 50 سم وعرض 70 سم
    المنطقه الاردن عمان
    شو في انواع اخرى لاني زرعت المحنونة وفشلت

انا حاليا زرعت شجرتين ليلندي كسياج للتجربه بس نموهم ضعيف ... زرعت سيكس امورها ممتازة .. شمشير امورها ممتازة ... الهيدرا ومخلب القط لا يوجد دفع للنمو بشكل كبير

حابه اخلي السطح جنه لاني اعشق النباتات والزهور .. احب النباتات المعمرة وليس الحوليه
    وشكرا سلفا

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

3. 12-04-2016, 12:08 AM
    سبب آخر
    يرجى استخدام ايقونة شكرا

المهنة
    موظفة

ما شاء الله شئ جميـــل وفكرة رائعة تستغلي مساحة السطح وخصوصا إنك تريدي السطح يكون جنـة ,, الله يرزقك جنة الآخرة يا رب

بالنسبة لنباتات الزينة حاولي تبحثي عن النباتات اللي تكون مناسبه لدرجة حرارة البلد .. وأنا أقترح عليك تدخلي موقع aliexpress.com وتكتبي في محرك بحث الموقع Flower Seeds وتطلع لك نتائج كثيره وإفتحي على اللي يناسبك وإقرأي تفاصيله حول تحمله للحراره وحاولي تقرأي تفاصيل نفس المنتج في أكثر من عرض حتى تكون المعلومات أكثر
    وضوحـا وأكثر شمولية. وبعدها خذي إسمه وإبحثي عنه في بلدكم أو إنك تشتريـه.

فيـه نباتات كثيره من الممكن أنها تنمو في بلداننا العربيـة ولكن أنا الاحظ عندنا الإعتناء يقتصر على نباتات معينــه.

اللـه يوفقك إختي ,, وإن شاء الله نشوف السطح مفروش ورد وياسمين.

الصورة الرمزية الجبـوري
     غير متصل  مشرف قسم نباتات الزينة وتنسيق الحدائق
    المهنة
    مهندس ديكور و مصمم حدائق

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هنالك العديد من النباتات التي تستخدم كسياج أنا شخصيا استخدم نبات الياسمين البلدي و هو ممتاز جدا و سريع النمو وويتحمل الحرارة العالية و البرد و كذلك الهيدرا فهي رائعة جدا للسطح فهي تمتد وساقها خشبية لا انصحك بمخلب القط على الرغم انه سريع النمو ولاكنه موسمي النمو يبدا النمو الان و ينتهي في الخريف.المهم في الزراعة في الاصص هو نوع التربة يجب ان تكون خفيفة وغنية بالمواد العضوية ابعاد الاصيص لديك ممتازة جدا فقط حافظي على الري النتظم وعدم تعطيش النباتات. وهذا فيديو لشرح اكثر لمهندسة من بلدكم الجميل تتكلم عن النباتات المتسلقة فهو مفيد جدا.

https://www.youtube.com/watch?v=iXV9qrmDl7w

التعديل الأخير تم بواسطة الجبـوري ; 12-04-2016 الساعة 04:28 PM
    مَا مِن مُسلم يَغرِسُ غَرْسًا أو يَزرَعُ زَرْعًا فيأكُلُ مِنه طَيرٌ أو إنسَانٌ أو بهيْمَةٌ إلا كان لهُ بهِ صَدقَةٌٌ

6. 24-05-2016, 06:43 PM
    سبب آخر
    يرجى استخدام ايقونة شكرا