سبانخي حتى الآن
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 21

الموضوع: سبانخي حتى الآن

المهنة
    وتخصص ليسانس فرنسى ازى معرفش خصائيه مكتبه

picx سبانخي حتى الآن

السلام عليكم دي سبانخي والله زرعت كثير ودل الي طلعوا الحمد لله رايكم ونصائحكم

مواضيع مشابهة:
    من يتقى الله يجعل له مخرجا

2.    روابط المنتدى

المهنة

السلام عليكم ايه ي جماعه محد ش قال رايه ليه ىرب خير قولى ههه وحشه ولا حلوه

المهنة
    ربة منزل

ما شاء الله شكلها رائع . شجعتينى على زراعة السبانخ

المهنة
    مدرس

اولا مبروك عليكى نجاح التجربة لكن عاوزين نعرف الباقى مات ليه؟ علشان منقعش فى نفس المشكلة
    تحياتى لك

المهنة

السلام عليكم شكرا حبببتى رانسي يله ازرعى وربنا يبارك حبببتى ونشوف الخير عندك ونتعزمانا واخى ا حمد والله ي اخى انا زرعت كثير ودول الى انبتوا فقط ومعرفش الباقى منبتش ليه الرعايه سمدتها مره وحده وبسقيها بستمر حسب الحاجه مش بخلى التربه تجف وحطها فوق السطح شمس وهواء وعمله عليها شبكه من الطيور اتفضلوا والله وعقبال من شوف الخير عندكم يرب

التعديل الأخير تم بواسطة شيمو حنه ; 08-12-2015 الساعة 09:17 PM

المهنة
    خاص

اخت شيمو السبانخ زراعته لها شروط

معلومة من موقع الزراعية نت يقول
    ميعاد الزراعة: يتم وضع البذور مباشرة فى الأرض بمجرد أن تصل درجة حرارة التربة إلى 2 درجة مئوية.
    وبذور السبانخ لا يُنبت فى درجة حرارة للتربة أعلى من 21 درجة مئوية. وقبل الزراعة فى المُناخ الحار نسبياً لهذا النبات، تُظلل أماكن التربة التى سيتم نثر البذور فيها بأقمشة شاش لمدة أسبوع لتهدئة التربة من حرارة الجو، ويتم الابقاء على الشاش حتى بعد الزراعة أيضاً.
    - المسافة بين البذور: يتم نثر البذور فى صفوف، المسافة بين كل صف وآخر يتراوح ما بين 12-36 سم. وبمجرد ظهور البادرة تُقلل هذه المسافات لتصل إلى ما يقرب من 10 سم.
    - ري السبانخ: الاستمرار على بقاء النبات رطباً لكن غير غدق، والتربة الجافة تجعل النبات يزهر وهذا ينعكس على مذاقه عند تناوله فى الأطعمة المختلفة. وعليه يتم سقاية النبات أسبوعياً حتى يصل طوله إلى 7.5 سم.
    - نصائح خاصة: من أجل أن تُنبت بذور النبات سريعاً، عليك بغمسها فى محلول الشاى لمدة 15 دقيقة فى الليلة التى تسبق زراعتها فى التربة. وفى فصل الخريف يتزايد الاحتياج لهذه الطريقة حتى تساعد على إنبات البذور فى مناخ دافىء. يتم تخزين البذور فى الفريزر لمدة يومين ثم إخراجها ليتم وضعها بين طبقتين من المناشف المبللة بالمياه وتُحفظ فى كيس بلاستيك يتم غلقه جيداً. تُوضع البذور مرة أخرى فى الفريزر من 5-7 أيام قبل زراعتها.
    - حصاد السبانخ: يتم حصاد الأوراق الخارجية الظاهرة عندما يبلغ ارتفاع النبتة حوالى 7.5 سم، ويمكن تخزين السبانخ فى الثلاجة لمدة أسبوع لاستخدامها.
    - الآفات التى تصيب السبانخ:- إذا لوحظت بقع أو خطوط فاتحة اللون فى أوراقها الخضراء فهذا يعنى احتمالية وجود نقص بالمعادن فى الأوراق.
    - مع ملاحظة بان قطرات الندى فى فترة الفجر تكون البقع الصفراء الشاحبة اللون على الأوراق.

المهنة

السلام عليكم جزاك الله خيرا اخى مبارك ع المعلومات القيمه ىرب يجعله فميزان حسناتك وشكرا

المهنة

السلام عليكم حتى الان السبانخ تنمو جيدا وشكرا

المهنة
    مهندس مدني سابقاً

السلام عليكم

بصراحة أنا وضعت السبانخ من ضمن النباتات اللي حابب ازرعها، بس للأسف عندي اللستة كبيرة وفي خضروات ونباتات اهم من السبانخ ناوي ازرعهم، وعندي حديقة المنزل محدودة واخنرت جزء بسيط منها لزراعة بعض النباتات وليس من بينها السبانخ بطبيعة الحال.
    السوال هو، أين ازرع السبانخ وكيف؟ معظم الحاويات تصلح لنمو معين وبعدها يتوقف النمو او يموت، وانا لست خبير في التربة والتسميد وحالة الجو، ربما اتبع التعليمات كلها بدقة ولا تنجح الزراعة واحياناً تنجح الزراعة بدون اتباع كافة التعليمات، ولكن احببت ان اجرب التنبيت في الاواني الزراعية اولاً كتجربة ثم متابعة النبتة، ما هي اقل مساحة يحتاجها السبانخ للنمو و التكاثر؟

المهنة

السلام عليكم اهلا اخى طارق والله اخى هذه اول مره ازرع سبانخ وتنبت بس عما انا زرعها فى قصيص كبير حضرتك افتح الصوره وهتعرف محيطه ووع العموم الحضراوات لا تحتاج مساحات كبير مثلا ك الجرجير واشبت والبقدونس ومعلش ادينا بنتعلم حاول مرات وان شاء الله خير عرف دى 3 مره ازرع سبانخ والحمدالله اول مره تنبت عندى وخير جرب وان شاء الله ربنا يبارك

المهنة
    مهندس مدني سابقاً

وعليكم السلام
    احتمال كبير في شهر ١ او يناير اشتري قصيص كبير او خلينا نقول الطويل عشان يتمدد على راحته واجرب ازرع السبانخ، بس احتاج اطلب البذور لانه ما عندي بذور سبانخ، في بذور بعمل لهم طلبية في شهر ١٢ بعد اسبوع تقريبا عشان يادوب يوصلوا في شهر واحد على الاقل وراح ابدا زراعة السبانخ حالا لما اشتري القصيص الطويل.

المهنة

السلام عليكم ربنا يوفقك اخي ونري الخير عندك وابقا عرفنا الخطوات اول باول وشكرا

المهنة
    خطاط

مبروك اخت شيمو على السبانخ أهي وحده تنفع احسن من لا شئ
    انا زرعت جر جير وملوخيه وبصل وكرات وفاصوليا بيضا وباميه وطماطم
    واللي طلع فقط بذره وحده فاصوليا وثلاثه باميه واربعه طماطم والباقي
    يفتح الله والباميه انتجت حبتين فقط وكل يومين ثلاته تنتج وحده فقط ..

المهنة

السلام عليكم شكرا اخى هاوى ع مشاركتك وربنا يبارك لك اه والله وحده تنفع وع الاقل وحده بتفرح الواحد بالخير الحمدالله وادينا بنجرب شكرا اخى هاوى ع كلامك هههههههه انا سبانخي وانت باميه بنكمل بعض ونعمل كوكتيل خضر

التعديل الأخير تم بواسطة شيمو حنه ; 17-12-2015 الساعة 08:53 PM

المهنة

السلام عليكم السبانخ من يومين اقطف منها او لا وشكرا

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة