تجربتى مع تبادل البذور
النتائج 1 إلى 15 من 15

الموضوع: تجربتى مع تبادل البذور

المهنة
    وتخصص ليسانس فرنسى ازى معرفش خصائيه مكتبه

debate تجربتى مع تبادل البذور

السلام عليكم يرب الجميع يكون بالف خير تجربتى مع تبادل البذور من 3 اعوام تقريبا حينما دخلت هذا المنتدى وكانت اول ما ارسلت الى حيييتى كنوز يرب تكون بالف خير ارسلت لى هى الاول بعض البذور واسعدتنى بيها ربنا يسعدها اما انا فقد ارسلت لها بعض البذور ومنها بذور الخس وقد فرحت جدا والله عندما ارسلت لى انها زرعتها واكلت منه والله فرحت فرحا احسست انى اسعدتها وكانت هذه مهمتى انا احاول اسعاد غير وخاصا هى ومن اعرفه ومن يطلب منى وايضا اخى توفيق من تونس عندما ارسل لى وارسلت له الجرجير وانبت والله فرحت ايضا وفرحت ان بذور من بلدى حبببتى كانت تنبت فى تربها وتروى بمائه تنبت فى بلد عربى شقيق والله متعه ان تسعد غيرك و باشياء قليل وهناك تشعر بالود بين الاخوه بيننا التى عجزت السياسه اان تجمعنا سبحان الله وايضا اتبادلت مع بلدى حبببتى اختى زهره الصبار امالاخوه اشرف جعفر والاخ على والاخ ام 4 ام 4 والاadumr ولا انا م محمد علي الذي ارسل لي ابصال النرجس بدون مقابل يرب يجعله من ميزان حسناتكم جميعا لقد ارسلوا لى من غير تبادل ربنا يسعدهم ىرب اما مشكلاتك التى واجهتنى فى التبادل ان بالطبيعه عندنا ك عرب ان الناس طيبه بتخاف بقول هذا لانى عندما ارسلت اول رساله وكانت للاخت كنوز بعد ما ارسلتها جائنى موظف البريد تانى يوم بسبب الخطاب وذهبت لمكتب البريد وكانت المشكله رفضوا ارسال الخطاب لانه شكو ما بداخلوه مما ادى الى ان فتحت الخطاب كى يروا ما بداخله وبعد عده محا ولات رفضوا ايضا مماجعلونى ارسل من مكان تانى بصعوبه ايضا سبحان الله ع طبع اهل بلدى طبتهم تدفعهم للخوف سبحان الله ومن ساعتها مكتب بريد مدنتى الخطابات التى يرسلها الاخوه والاخوات ولا ارسل منه اى شئ والكل يعرفنى هناك بالتى ببتاعت البذور ههههه بس والله تجربه مممتعه وشيقه جدا اه وعندما ارسل كمان خطابتى لا اوضح ان بها بذور ولا انسي ان اشكر صديقتى فى مكتب البريد الاخر التى كانت تساعدنى احيانا فى الارسال الشكر لكم جميعا من هيحكى تجربته ايضا فى التبادل وشكرا اسفه ع الاطاله

مواضيع مشابهة:
    التعديل الأخير تم بواسطة شيمو حنه ; 28-11-2015 الساعة 11:38 AM
    من يتقى الله يجعل له مخرجا

2.    روابط المنتدى

المهنة
    مدرّسة فيزياء/ث

بسـ الله الرحمن الرحيم ـم

من التجارب الفريدة والمبهجة فكرة تبادل البذور

والفكرة الحمد لله نجحت لولا معوقات البريد

أرسلت للعديد ووصلتهم بذوري قيما عدا مرة واحدة وأيضاً تلقيت

من العزيزة كنوز وشيمو حنة والأخ الغائب عن المنتدى أحب الزرع

ومن الجميل أن تنمو لديك بذور أُرسلت إليك

أو أن تعلم أن بذورك التي أرسلتها وعَبَرت المسافات

نبتت عند من أرسلتها إليهم

التعديل الأخير تم بواسطة زهرة الصبار ; 07-12-2015 الساعة 04:07 AM
    لا تكن ممن يجمع علم العلماء .. وحكم الحكماء ..ويجرى فى الحق مجرى السفهاء
    مدونتي : نافذتي على العالم الأخضر

المهنة

السلام عليكم فعلا اختي والله لولا البريد لكنت ايضا ارسلت مرار والله الحمدلله اننا نري الخير بتلك البذور وربنا يبارك لنا جميعا ومن يشارك ايضا لنستفيد من بعض وشكرا

المهنة
    مهندس مدني سابقاً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا عضو جديد في هذا المنتدى وايضاً جديد علي الساحة الزراعية او الزراعة بشكل عام، وبصراحة جذبني كثيراً موضوع تبادل البذور، فعلا شي جميل جدا وانساني وفيه تقارب ايضاً، فليس البشر فقط، بل حتى الحيوانات والطيور تستفيد من النباتات، فحب تبادل البذور وتشجيع الزراعة امر جميل، حتى حبيبنا ونبينا الكريم عليه أفضل الصلوات وأزكى التسليم شجع على الزراعة، لذلك أنا فعلاً معجب بهذا الموضوع، وأتمنى في يوم من الأيام أكون أنا جزء من هذا التبادل، أحب أن يفرح شخص شقيق لي في الديانة او العروبة او حتى أي شخص على هذه الأرض، فالنبات للجميع وليس فئة معينة او مخلوقات معينة.

أنا موجود في دولة الإمارات العربية المتحدة، لم أجرب طريقة تبادل البذور بعد، ولكن لأني كثير الشراء عن طريق النت في أمور كثيرة، مؤخراً خصوصا الشهر الماضي بدأت بشراء البذور من موقع عالمي مشهور والحمدلله وصلت بعض الطلبيات وما زلت في انتظار الباقي، وايضاً طلبيات تنتظر الدفع إن شاء الله في القريب العاجل عندما تتحسن الظروف المادية، فعلا نحن البشر نحتاج الى الاهتمام بالزراعة بشكل أكبر، حتي إنني أحاول تشجيع بناتي بالبدء بالزراعة معي، وسأجعلهم يزرعون الفواكه التي يحبونها ومتابعتها ورعايتها حتى يقوى عندهم حب الزراعة، وفعلا أمر جميل أن تأكل مما تزرع والأجمل منه أن ترسل لأخ او صديق او اياً من كان ليأكل هو/هي مما أرسلت له/لها، فكرة جميلة وأتمني من الله أن يوفقنا جميعا في هذا الموضوع.

بمناسبة البذور، لدي مجموعة من بذور بعض النباتات لا اعرف ان كانت مهمة او يحتاجها البعض، فقط وسيلة التبادل عن طريق البريد هي العائق ربما، هل هناك ضرورة الآن لأذكر ما هي البذور الزائدة التي معي ام اتركها لموضوع او وقت آخر؟

المهنة

السلام عليكم شكرا اخي طارق ع مشاركتك ربنا يبارك لك اخي وماشاء الله علي كلامك وربنا يبارك لك فبناتك وبذورك ويرب واخي اذا احببت ان تتبادل براحتك حضرتك لو حبيت هنا او حضرتك تعمل بها موضوع مخصوص وبالنسبة للبريد لو حضرتك مصري انت تعرف طيبه المصريين هي السبب في معاكستي بعدم الارسال لي والاخت زهرة شكرا اخي اسعدتني مشاركتك اخي والله

المهنة
    مهندس مدني سابقاً

وعليكم السلام
    أنا إماراتي من الإمارات، وعارف الوضع بمصر والبريد، ربنا يكون في عونكم
    بخصوص التبادل، مش مستعجل للتبادل، واضح كثير من الاعضاء عندهم البذور المطلوبة او قادرين يحصلون عليها، انا بذوري لنباتات معروفة ومنتشرة كفاكهة او خضار، وأنا لسه جديد احتاج وقت اتعرف على الاعضاء وأي نوع من البذور مطلوبة بكثرة، وأنا جديد على الزراعة كمان، لهذا السبب احاول اتابع هذا الموضوع
    بس لاحظت المنتدى نايم نوعا ما، كتبت موضوع ومافي رد، واكثر المواضيع ردود قديمة او قليلة، ما اعرف شو سبب الفتور في المشاركات او الردود، انا شاركت في منتديين اجنبيين بعد هذا المنتدى ووضعت موضوعين جديدين وحصلت ردود في نفس اليوم، مستغرب كيف الاعضاء فعالين في المنتدى الاجنبي اكثر من هنا
    يعطيك العافية وربنا يوفقك ويوفق الجميع، وأتمنى يكون لي مشاركات او مساهمات بخصوص الزراعة، أحس بالحزن اني ما اهتميت بالزراعة من زمان او فترة طويلة

المهنة
    ربة منزل

السلام عليكم اخوتى اعضاء المنتدى الكرام
    اعجبتنى جدا فكرة تبادل البذور فانا اعشق الزهور والنباتات منذ صغرى ولكنى ليس لدى حديقه الان وازرع فى البلكونه فى اصص بيلاستيكيه وكنت اريد ان يرسل لى احد اعضاء المنتدى الكرام اى بذور زهور او حوليات مثل البيتونيا او غيرها اوصبارات او بذور ابصال وانا متوافر لدى بذور نوع من الزهور لا اعرف اسمه سارفقه فى الصوره ولدى ايضا بذور جرجير وفجل وملوخيه وشبت وبقدونس وريحان

المهنة

السلام عليكم اخى طارق الله بك اخى من الامارات بص حضرتك تعرف برحتك وفى اى وقت اعرض طلباتك اخى وان شاء الله تجد ما تريد واخى هنا فى المنتدى كل واحد له ظروفه فى عدم الدخول للمنتدى واحيانا من يرى الموضوع ولا يحب يبدى برايه لقله خبره بهذا الموضوع مثلا زى وان شاء الله خير واهلا بك اخى اهلا اختى رانسى نورتينا يرب تجد ماتريدين لو حضرتك تحبى تعملى موضوع مستقل بنما تردين من بذور وان شاء الله تجدى ماتريدى وشكرا

المهنة
    Engineer

تحياتي لك اختي العزيزة ... اتمنى ان يعاد هذا النشاط مرة اخرى.... رغم المعوقات التي قد تصادفنا في بعض الاحيان ولكنه نشاط رائع جدا
    تحياتي للجميع
    وارجوا ان يقول كل عضو مهتم بالامر على البذور المهتم بها والممكن رسالها

المهنة
    هاوي

فعلا لابد من ارجاع هذا النشاط ويوجد قروب في الوتساب خاص لتبادل البذور او البيع من يريد الاضافه يراسلني على الخاص

المهنة

السلام عليكم جزاك الله خير اخي rAdMu واخي المسلم ان شاءالله ربنا يسهل وترجع تاني التبادل بس ظروف بلادنا العربية تخلي الواحد يتردد في التبادل مره اخر وان شاءالله خير وترجع التبادل تاني وشكرا

المهنة
    ازرع ولا اقطع

مبروك كانت أجمل تجربة وصول البذور بالبريد وسلامي للكل اعتذر اختفيت عنكم

حريتي ان اكون كما لايريدون لي ان اكون

المهنة
    محاسب مالي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روحي الورد مشاهدة المشاركة
    مبروك كانت أجمل تجربة وصول البذور بالبريد وسلامي للكل اعتذر اختفيت عنكم
    عودا حميدا روحي الورد يارب تكونوا بخير وافضل حال نفتقد وجودكم من فترة كبيرة

المهنة

السلام عليكم ياهلا وسهلا يحببتي روحي الورد نورتي يحببتي من زمان ماشفناكي هنا اه والله احلي تجربة يحببتي نورتي يقمر هو انتي كنت بتسئاليني عن بريدك هنا

المهنة
    مزارع

فيه موقع عنده انواع البذور وبعدما تواصلت معهم عندهم تبادل لبعض انواع البذور راسلتهم عبر حسابهم بالتويتر [at]bthrahSA ولديهم موقع