ظهور نقط صفراء صغيرة بجانب ساق اليقطين
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: ظهور نقط صفراء صغيرة بجانب ساق اليقطين

المهنة
    صاحبه مشتل

ظهور نقط صفراء صغيرة بجانب ساق اليقطين

السلام عليكم

لاحظت اليوم على ساق اليقطين وهي ما زالت صغيرة الحجم لاحظت وجود نقص صفراء ،، ارجو مطالعه الصور ادناه،،

واذا كان نوع من الأمراض هل يمكنني رشه بخليط من الصابون السائل والماء؟؟

مع العلم ان الجوء حاليا عندنا شديد الرطوبة،، وانا أحيانا أقوم برش اوراق النبات بالماء ، وقد اكون سببت هالمشكلة!!؟

اتمنى الرد بأسرع وقت

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

المهنة
    فلاح

السلام عليكم اخي الصورة غير واضحة و مع هذا فليكن في علمك ان النبات في هذا العمر نادرا ما يصاب بالامراض الفطرية باستثناء امراض الجذور اذ انه لا تتوفر مسببات هذه الامراض والرطوبة الجوية في هذا العمر لا تسبب مشاكل ان لم تخني ذاكرتي كنت ارى نقاط صفراء على ساق اليقطين و لم تكن مشكلة او ربما شئ طبيعي وانصحك ان تغطي منطقة الساق الى الورقتين الحقيقيتين -الاولى- بتربة جافة ولا تروي النبات حتى تظهر عليه اعراض العطش الشديد لتدفعه لتكوين جذور عميقا في التربة
    يرجى ارفاق صور اوضح وشكرا

المهنة
    وتخصص ليسانس فرنسى ازى معرفش خصائيه مكتبه

السلام عليكم شكل التربه اخى مليه بالماء انا بيحصل معى كده ايضا احيانا فقلل الرى وشكرا وربنا يبارك اخى

من يتقى الله يجعل له مخرجا

المهنة
    صاحبه مشتل

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salim مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم اخي الصورة غير واضحة و مع هذا فليكن في علمك ان النبات في هذا العمر نادرا ما يصاب بالامراض الفطرية باستثناء امراض الجذور اذ انه لا تتوفر مسببات هذه الامراض والرطوبة الجوية في هذا العمر لا تسبب مشاكل ان لم تخني ذاكرتي كنت ارى نقاط صفراء على ساق اليقطين و لم تكن مشكلة او ربما شئ طبيعي وانصحك ان تغطي منطقة الساق الى الورقتين الحقيقيتين -الاولى- بتربة جافة ولا تروي النبات حتى تظهر عليه اعراض العطش الشديد لتدفعه لتكوين جذور عميقا في التربة
    يرجى ارفاق صور اوضح وشكرا
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيمو حنه مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم شكل التربه اخى مليه بالماء انا بيحصل معى كده ايضا احيانا فقلل الرى وشكرا وربنا يبارك اخى
    مشكورين و جزاكم الله خير ع ردودكم،، ارجو ان تشوفو الصور ادناه، حاولت أصور صور أوضح

و ع فكرة انا لاحظت وجود نفس الشي بالتربة وليش فقط بالساق!!!

مع العلم انني وضعت بجانبه بذور ليمون و بطيخ احمر و بازلا ( حبه ليمون و حبه بازلا للتجربة) و بالامس وضعت بذور فلفل حار. وكل هذا موجود في اصيص واحد، فهل يؤثر ذلك على النبات.

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

المهنة
    وتخصص ليسانس فرنسى ازى معرفش خصائيه مكتبه

السلام عليكم ربنا يبارك لك اخى لو سمحت هو فيه شمس بتدخل عندك وشكل التربه مرويه زياده قلل الرى وخير ىرب وانتظر ربنا يبارك فى البذور وتنبت وشكرا