ماهذه النتبه الجميله ، وكيف اعتني بالجوري
النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: ماهذه النتبه الجميله ، وكيف اعتني بالجوري

المهنة
    طبيب عام

ماهذه النتبه الجميله ، وكيف اعتني بالجوري

مرحبا
    لدي نبته متسلقه جميله جديه وسريعه نمو نوعا ما قال لي البائع بالمشتلانها لبلاب لكن صور الانترنت مختلفه
    وهذه الجوري هل انقلها لحوض اكبر وكيف اعتني بها وماهي احتياجتها من ناحيه الضوء والتراب والسماد

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

3. 09-10-2015, 02:40 AM

المهنة
    صاحبه مشتل

انا كذلك عندي نفس الاستفسار.

كيف اعتني بالجوري اللي زهوره حجمها صغير ولا يوجد فيه رائحه . خصوصا ان الجوء ما زال حر، و الجوري اشتريتها من يومين تقريباً ، هل اخليه في البلكونة او الافضل إدخاله البيت الى ان تنخفض درجة الحرارة؟

ع فكرة، انا سبق لي زراعة الجوري وعندي خبره فيه بس كان الجوري البلدي الشبيه بالجوري الموضح بالصورة، وكان فيه رائحه جميلة، بس اللي معي الحين يختلف لان حجمه صغير و بالاضافة ان باصيص، انا اللي زرعته من قبل و ضعته في التربة مباشرة وكانت تربه جيدة. وكان الجوء كذلك مختلف.

فاتمنى ان نجد رد للاستفسارات.

المهنة
    خطاط

بالنسبة للنبات الأول نسميه سلك التلفون وزهوره بنفسجيه جميله وليست لها رائحه
    وهو نبات من ضمن النبات الزاحف ، يشبه نبات الجزر اليماني كما نسميه ، ولكن
    في الإمكان حمله على حبال ليتسلق الحوائط ومنها يستمر في الزحف على الحائط
    بأي اتجاه ، يحب الماء بكثره وينموا ويتفرع بسرعه ويتشتل في التربه وتظهر له نموات
    عديده ، ومتعب جدا اثناء النمو ..

المهنة
    صاحبه مشتل

أختي من خلال صورة الجوري مبين بعض الاوراق صفراء ،، من خلال خبرتي البسيطة أنصحك ان تقومي بنزع الاوراق الصفراء و اذا لاحظتي مرض بالأغصان او الاوراق ، استخدمي خليط الصابون مع الماء( قراءت بالمنتدى انه يستخدم الصابون السائل) بس انا من خلال تجربتي استخدمت صابون غسيل الملابس و ذلك بخلطه مع ماء و رجه جيدا حتى تتكون رغوة ثم يتم رشه النبات به و انا جربته مع الورد الجوري و نجح معي الحمدلله ، و الغرض من الرغوة و الصابون هو طبعا قتل الحشرات و عمل حماية للأوراق و الساق من عودة المرض مرة اخرى ، يعني بتلاحظين حصول طبقة من الصابون عندك رشك للساق والأوراق و تخلينها يومين مثلا وبعدين تغسلينها بالماء ثم عمل طبقة مرة اخرى من الصابون الى ان ترين شفاء النبات من الأمراض و خلاص اغسليه و فقط قومي بغسلها،، انا عملت هالطريقة و نجحت معي وكان الورد مالي من أجمل ما رأت عيني.

و حاليا احاول الزراعة من جديد والله يوفقني