اختلاف اللهجة(ماذا تعني كلمة بالعافية)
النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: اختلاف اللهجة(ماذا تعني كلمة بالعافية)

المهنة
    موظفة

اختلاف اللهجة(ماذا تعني كلمة بالعافية)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندماكنا ندرس في الثانوية يأتونا اساتذة من كل مكان فجاءنا استاذ مصري الله يجزاه خير كان بفهمنا وانسان محترم .كان قد اصطحب معه زوجة وطفلة .فقال له جيرانهم ابو مصطفى عندما تذهب الى المدرسة وتبقى زوجتك بمفردها فلتأتي الى ام مصطفى هي ايضا وحدها مع اطفالها (للعلم يااخوان اننا منطقة عشائرية وبسطاء جدا ).جاءت الاخت المصرية قدمت لها ام مصطفى قهوة وماء وعندما شربت الماء قالت لها (بالعافية) زعلت الاخت المصرية وخرحت .وعندما عاد زوجها اخبرته بالقصة .جاء وسأل مدرس في مدرستنا .قال له كلمة بالعافية تعني هنيئا نقولها عندما يشرب احد الماء . اما ماذا تعني كلمة بالعافية عند الاخوان امصريين ؟

الله اعلم

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

المهنة
    وتخصص ليسانس فرنسى ازى معرفش خصائيه مكتبه

السلام عليكم موضوع جميل حبببتى صحراويه فعلا العاميه احيانا تسبب مشاكل بسبب اختلاف اللهجات عندنا نحن العرب بس ما اعرفه ان الاخونى وشقيقاتى العرب يعرفوا لهجتنا المصريه اكترعن ما نعرفه نحن المصريين عن اللهجات لاخونا العرب الى من عاشر هو ذهب لاح دولنا العربيه الشقيقه وانا عن نفسي عرفت من لهجات اخوان العرب من هنا بعض الكلامات حبببتى صحراويه بالعافيه يعنى ممكن لوحد ماشى بيقوله اشوفك بالف عافيه ام الى يشرب ماء بنقوله هنينا وانتم بلاحظ بضيفم ج ع بعض كلامتكم انتم العرقيين صح حببتى صحراويه يمكن فهمت بتقول امشي والله اعلم طيب ع سبيل الدعابه تعرفي احنا بتقول كلامه فى المشمش يعنى ايه وشكرا

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

السلام عليكم موضوع جميل حبببتى صحراويه فعلا العاميه احيانا تسبب مشاكل بسبب اختلاف اللهجات عندنا نحن العرب بس ما اعرفه ان الاخونى وشقيقاتى العرب يعرفوا لهجتنا المصريه اكترعن ما نعرفه نحن المصريين عن اللهجات لاخونا العرب الى من عاشر هو ذهب لاح دولنا العربيه الشقيقه وانا عن نفسي عرفت من لهجات اخوان العرب من هنا بعض الكلامات حبببتى صحراويه بالعافيه يعنى ممكن لوحد ماشى بيقوله اشوفك بالف عافيه ام الى يشرب ماء بنقوله هنينا وانتم بلاحظ بضيفم ج ع بعض كلامتكم انتم العرقيين صح حببتى صحراويه يمكن فهمت بتقول امشي والله اعلم طيب ع سبيل الدعابه تعرفي احنا بتقول كلامه فى المشمش يعنى ايه وشكرا

من يتقى الله يجعل له مخرجا

المهنة
    موظفة

لا انا ماعرف معنى في المشمش .اما انا فكنت متابعة ابام زمان المسلسلات المصرية اما الان فالحمد لله لااغاني ولامسلسلات ولااي شئ يغضب ربنا كانوا بقولون (انا عملت هذه الحاجة بالعافية) .جزاك الله خيرا اختي شيمو

المهنة
    وتخصص ليسانس فرنسى ازى معرفش خصائيه مكتبه

السلام عليكم وانا الحمدالله كمان تاب الله عليه من مشاهدتهم بقولك يعنى ايه فى المشمش عندنا وبعض كلمتكم بها ج صح بسئل مثلا صباحج صح

المهنة
    فني

بالعافيه دي عندنا فى مصر كلمه كويسه اعتقد هيا كانت مضايفه من القهوه العربيه بس

المهنة
    مهندس مدني

بالعافية مختصر الله يعطيك العافية، قد تكون أيضا الله يعافيك، على الحالتين هي شيء جميل.

المهنة
    طالبه جامعيه

هو علي خسب المنطقه, في اماكن في الريف المصري بيقولوا فيها الكلمه دي بنفس المعني اللي بتقوليه :D

المهنة
    طالبه

على حسب المنطقه التي تتبع لها الاخت المصريه