استفسار حول نبات الكوليس السجاد
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: استفسار حول نبات الكوليس السجاد

المهنة
    صاحب مشتل

idea - opinion استفسار حول نبات الكوليس السجاد

اتمنى ان يكون جميع اعضاء المنتدى بالف خير سوالي يتعلق حول نبات السجاد ماهي العوامل الموثرة لنمو النبات بشكل جيد لدي بعض الشتﻻت الصغير ولكن تعاني من بهتان الون وعدم اعطاء اللون اﻻخضر الداكن معا العلم وجدوها في البالكون وضوع وتتعرض لضوء الشمس تقريبا 5 ساعات عند الصباح فقط اتمنى نصائحكم

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

3. 25-03-2015, 06:04 PM

المهنة
    صاحب مشتل

شكرا اختي على الرد الكوليس يتعرض للشمس فقط صباحا

المهنة
    étudiante

افضل ما ينصح به للحفاظ على لونها ان توضع في مكان ساطع الاضاءة طيلة اشهر السنة ولكن لا تكون شمس حارقة لان الشمس الحارقة تؤدي الى بهت اللون

6. 27-03-2015, 05:42 PM

المهنة
    étudiante

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة السلفيوم مشاهدة المشاركة
    يقولون انو بعد يكون اوراق النبات من الجهه السفلي لونهم غامق بيكون النبات نبات ظل وما يحب الشمس

دائما في المشاتل بيكون نبات السجاد موجود داخل البيوت المحميه , ما اتذكر انو انا دخلت مشتل ووجدت نبات السجاد موجود في الخارج تحت اشعة الشمس , صاحب الموضوع يقول انو الشتلات صغيره يعني المفروض ما توضع تحت الشمس 5 ساعات , خمس ساعات بعد شروق الشمس بتكون الشمس قوية

coleus is middle shade plant

نقطه مهمه انو الطقس في الاردن اشد حرارة من الطقس في المغرب

اختي زهرة السلفيوم الاضاءة الساطعة مختلفة عن الاضاءة المباشرة التي لم اذكرها في ردي
    الاضاءة الساطعة تعني وجود اضاءة قوية غير مباشرة
    يكفي ان تكون النبتة موضوغة في مكان به اضاءة ساطعة طوال اليوم لتكون الوانها غامقة اما الشمس الحارقة فيجب الابتعاد عنها كما قلت في ردي وكذلك الظل اغلب ساعات النهار فلا يساعد الكوليوس ابدا على الحصول على الوان مشرقة

8. 28-03-2015, 12:57 AM

المهنة
    étudiante

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة السلفيوم مشاهدة المشاركة
    اختي الكرز شكرا علي التوضيح ولكن للاسف في فرق كبير بين كلمة ساطعه وكلمة اضاءة قوية غير مباشر
    ساطعه تعني الشيئ الواضح المباشر , فنقول ظهر نجم ساطع او نقول ظهرت الحقيقة ساطعه
    المهم اعتقد اننا احنا متفقين في الكلام يلي انا كتبته في مشاركتي الاوله ( يوضع نبات السجاد في مكان نصف مظلل )
    وتحيتي إلك اختي
    ................................... ...ز
    مفهوم اختي الكريمة والرسالة وصلت وكل الاحترام والتقدير للمنتدى الذي انضميت اليه بهدف واحد هو الاستفادة العلمية فقط ولا شئ لا شئ غيرها ولكن الكثير يفهم الناس بطريقته وكل واحد حر بتفكيره ونظرته للاخرينوماذا يظن بهم . شكرا والسلام عليكم