نصائحكم في تجربة مع مجموعة بذور الازهار (بتونيا , سجاد , phlox , قرنفل , balsamina , asylum )
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: نصائحكم في تجربة مع مجموعة بذور الازهار (بتونيا , سجاد , phlox , قرنفل , balsamina , asylum )

المهنة
    qasb

نصائحكم في تجربة مع مجموعة بذور الازهار (بتونيا , سجاد , phlox , قرنفل , balsamina , asylum )

مرحبا الاعضاء الاعزاء
    راح اشارككم تجربتي الحلوة و متعبة مع مجموعة الزهور ( بتونيا , سجاد , phlox ,
    قرنفل , بلسمينة ) زرعتها من حوالي
    5 يناير 2014 و بالرغم من ضيق الوقت و المكان حاولت ان اجرب

ارجو من اهل الخبر ان يرشدوني في نصائحهم كي تنجح التجربة

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

المهنة
    موظفة [at] Iraqi opdc - معاون مهندس

مرحبا

ما شاء الله ... لاحظت ان هناك بادرات كثيرة في الأصيص الواحد وهذا يؤدي الى النمو الضعيف ... لنرى النصائح حول هذا وكيف يتم تفريدها و متى ,,,

أيضا أنخفاض درجات الحرارة يؤثر سلبا على البادرات و الضوء الكافي مهم في هذه المرحلة

دمت بخير ...

المهنة
    ربة منزل

ما شاء الله ربنا يباركلك فيها واعتقد بانها لازالت صغيره على التحويل وايضا حاول ان تقلل السقي لانك زارع بالبتموز ودا يحافظ على الرطوبه وان شاء الله الاخوه يفيدوك اكثر

المهنة
    طالب

ما شاء الله ..
    اخي العزيز .. بعد التحية والسلام ..
    اذا تحب النباتات ذات الكبر في الحجم اي ارتفاع ساقها اكثر من 1 سم وساقها متين يتحمل النقل فانقلها للحديقة او لممكان الذي تحب نقلها اليه بعد تفريد الشتلة , كلما كانت الشتلة صغيرة في العمر سَهُلَ نقلها وتفريدها .. اما النموات الصغيرة والقصيرة جدا والتي قد خرجت من البذرة حديثا استمر في سقايتها وضعها داخل بيت زجاجي او نايلوني حتى تكبر اسرغ وتنقلها للحديقة اسرع
    ..
    ولاحظت اخي العزيز انك زرعت الهايسنت .. شيء حلو بس حط في بالك السقي بين فترة وفترة حسب احتياج التربة بشكل منتظم وكذالك الافضل ضعها داخل مكان رطب او دافيء قليلا فيه تهوية الافضل داخل بيت زجاجي او نايلوني حتى الاوراق تصبح اعرض واكبر والحامل الزهري يصبح اقوى واطول والورد ياخذ راحته ومن ثم لما تبدا باخراج الحامل فور ملاحظة خروجه انقل الاصيص الى داخل المنزل مثلا في غرفة الاستقبال في مكان يصل له ضوء شمس خفيف او ضوء استطناعي وهو الافضل وتمتع بكبر الحامل والزهرة ومن ثم الرائحة العطرة التي ستملئ البيت او الغرفة المعينة ..

حظ موفق اخي العزيز

المهنة
    qasb

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة الربيع مشاهدة المشاركة
    مرحبا

ما شاء الله ... لاحظت ان هناك بادرات كثيرة في الأصيص الواحد وهذا يؤدي الى النمو الض صباحا عيف ... لنرى النصائح حول هذا وكيف يتم تفريدها و متى ,,,

أيضا أنخفاض درجات الحرارة يؤثر سلبا على البادرات و الضوء الكافي مهم في هذه المرحلة

دمت بخير ...

شكرا على الرد الجميل... هي طبعا كانت عددها اكثر في اصيص الواحد بس حاولت ان اقلل عددها حتي تنمو جيدا

و اعتقد الجو هاي الفترة في شمال العراق معتدل نسبيا و هي موجود باليبت قريبا على نافذة تضربها الشمس من ساعة 9 صباحا حتي تقريبا 12

و مستخدم الضوء الاصطناعي على بعد انج واحد عليها

ارجو ان تكون الخطوات صحيحة

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوسف لؤي البدري مشاهدة المشاركة
    ما شاء الله ..
    اخي العزيز .. بعد التحية والسلام ..
    اذا تحب النباتات ذات الكبر في الحجم اي ارتفاع ساقها اكثر من 1 سم وساقها متين يتحمل النقل فانقلها للحديقة او لممكان الذي تحب نقلها اليه بعد تفريد الشتلة , كلما كانت الشتلة صغيرة في العمر سَهُلَ نقلها وتفريدها .. اما النموات الصغيرة والقصيرة جدا والتي قد خرجت من البذرة حديثا استمر في سقايتها وضعها داخل بيت زجاجي او نايلوني حتى تكبر اسرغ وتنقلها للحديقة اسرع
    ..
    ولاحظت اخي العزيز انك زرعت الهايسنت .. شيء حلو بس حط في بالك السقي بين فترة وفترة حسب احتياج التربة بشكل منتظم وكذالك الافضل ضعها داخل مكان رطب او دافيء قليلا فيه تهوية الافضل داخل بيت زجاجي او نايلوني حتى الاوراق تصبح اعرض واكبر والحامل الزهري يصبح اقوى واطول والورد ياخذ راحته ومن ثم لما تبدا باخراج الحامل فور ملاحظة خروجه انقل الاصيص الى داخل المنزل مثلا في غرفة الاستقبال في مكان يصل له ضوء شمس خفيف او ضوء استطناعي وهو الافضل وتمتع بكبر الحامل والزهرة ومن ثم الرائحة العطرة التي ستملئ البيت او الغرفة المعينة ..

حظ موفق اخي العزيز
    شكرا اخي يوسف على الكلمات المشجعة...

بالنسبة للنقل النباتات الي الحديقة اعتقد الوقت مبكر عليها لي صغر حجمها و سبب الثاني هو موجة البرد الي عندنا في هذا الوقت ...و المشكلة عندي بالحديقة و بالتحديد المنطقة المححد لها ما تضربها شمس كثير :( اخاف ان لا تقاوم ....

نعم اخي زارع الهاسينت من فترة (5 يناير 2015) بس ما طالع نمو حقيقي اعتقد الوقت متاخر شوية لزراعتها :( هية موجد بالخارج لان قراءة ان الهاسينت تحب البرودة