ابدء تعقيل الان - الصفحة 2
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 16 إلى 24 من 24

الموضوع: ابدء تعقيل الان

المهنة
    طالب

اختي ( الوردة البيضاء ) كيف لا يوجد هرمون التجذير في العراق !! انا جلبت واحدة من محلات السنك ! علبة كبيرة بيضاء .. وان لم توجد اكيد محلات بيع الزهور ( المشاتل ) تملك .. وان لا يملكون فربما نفذت ,, اشتري في الخريف كما فعلت
    ................
    هناك طريقة ابدالية بدل هرمون التجذير هو ان تجلبي القلم ( العقلة ) ثم تغطسيها ام في العسل الطبيعي 100 % او في القرفة المطحونة ... ومن ثم اغرسيها في التربة هنا قد عملت محل هرمون التجذير

المهنة
    طالبة

انت تسكن في بغداد واعتقد متوفر واني خليت صور للنبات وللقلم (العقلة ) صور ايضا واعتذر اذا ما واضحات لان اخذت الصور هسه

المهنة
    طالب

طيب الصور جميلة لكن الصورة الثالثة ... براعمها كبيرة .. حاولي ان تختاري عقل براعمها صغار جدا اي حتى لم تبدا بالكبر كانها عقلة خالية من اوراق حتى تنجح مباشرة
    وايضا قصي العقلة من تحت بشكل دائري متكامل يعني بشكل عدل .. ومن فوق بشكل مائل .. واذا ماعندك هرمون التجذير استعملِ ِ العسل او القرفة بديلا عن الهرمون
    وضعية في سماد كمبوست او تربة جيدة الصرف وضعيها تحت بيت زجاجي او بين من النايلون حتى تحفظ الرطوبة والحرارة وتحميها ونظمن باذن الله نجاح العقل ..

المهنة
    طالبة

لا اخي اني اختاريتها بدون براعم قبل اسبوعين تقريبا وضعتهم بالماء وظهرت البراعم قبل اسبوع وفي اقلام براعمها صغيرة وفي بلا براعم واني ضفت القرفة

المهنة
    طالب

طيب جميل لكن لا تضيفي القرفة الى الماء وتبقي العقلة في الماء فربما تتلف العقلة ... العسل او القرفة تغمس بها العقلة ثم تزرع في التراب وليس في الماء
    وشكرا ... بالتوفيق

المهنة
    طالبة

مشكور اخي على الملاحظات وتعبتك ويايه

المهنة
    وتخصص ليسانس فرنسى ازى معرفش خصائيه مكتبه

السلام عليكم الف شكرا اخى يوسف واختى الورده البيضاء افادكم الله شكرا انا عملت كده بس اضعها ف الداخل اقصد البيت جوه ام اخرجها ف الهواء والشمس وشكرا

من يتقى الله يجعل له مخرجا

المهنة
    طالبة

وعليكم السلام انا وضعتها في البداية داخل البيت بس صار يومين في النهار اضعها في الخارج لكن بعد ما افادني الاخ يوسف سوف اغرسها في تربة الحديقة ان شاء الله

المهنة
    طالب

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    ان كان الجو دافيء فلا داعي لان تضعوها داخل البيت .. عندنا في العراق الكبرى 25 والصغرى 15 لا اعرف عندكم في مصر ماهي الحرارة ..
    والافضل ولو كان الجو باردا ايضا ضعوها خارجا لكن في اصيص كبير وبعدها ضعوها في بيت زجاجي فيه فتحات .. انا عن نفسي لا املك بيتا من الزجاج بل من النايلون النباتي وعامل فيه فتحات حتى تتهوى النبتة فلا تخنقها الرطوبة وتحتفظ التربة بالماء ان لم اسقيها وهو المطلوب ..
    يرجى قبل زراعة العقلة ان يتم تدقيق العقلة ان كانت تالفة او لم تكن وان كان فيها برعم او لم يكن .. وعلى العموم جونا الان حتى 15 / 2 هو الانسب بزراعة العقل بدون الحاجة لهرمون التجذير الا ان الهرمون يقتصر الوقت فيقلل مدة تجذير النبتة فقط لا غير وعندكم وسائل بديلة كالعسل او القرفة بدل الهرمون ثم تُغرس العقلة في التربة ( وتغرس ثُلُث العقلة في التربة وتسقى بانتظام .

للافادة هذا الفيديو يفيدكم : - المهندسة الزراعية امل القيمري تتحدث عن كيفية الاكثار في العقل ب 10 دقائق .. يفيدكم ان شاء الله
    https://www.youtube.com/watch?v=bSGZQPTzUC4

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12