استفسار عن نباتات زينة
النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: استفسار عن نباتات زينة

المهنة
    ربة بيت

urgent استفسار عن نباتات زينة

السلام عليكم و رحمة الله
    عندي مجموعة من نباتات الزينة لا اعرف اسمائهة يا ريت لو تساعدوني

اول نبتة اخذتهة من جدتي كانت كانهة فسيلة في نبات اكبر و اقتلعناهة و زرعتهة بس للاسف مدا اعرف اسمهة حتى ابحث عن متطلباتهة

اتوقع اللون الاحمر على الاوراق من البرد

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

النبتة الثانية اخذتهة من المشتل كلش عجبتني زرعتهة بالحديقة كلش حلوة اشتريت من جديد يبست (نشفت) الاوراق مدا اعرف السبب و مادا اعرف شنو اسم النبتة حتى ابحث عن السبب

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

اخر نبتة ايضا اشتريتهة من المشتل اوراقهة رمانية بس للاسف ذبلت بسرعة بالجديقة شلتهة و زرعتهة بعلب مافادت شنو اسن النبتة هل هي موسمية فخلص موسمهة اني لقيت بيهة بذور هل ازرعهة هسة لو شوكت موسم الزراعة و اشكركم مقدما

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

المهنة
    موظفة [at] Iraqi opdc - معاون مهندس

مرحبا

الصورة الثانية

الاسم العلميى : Carissa macrocarpa
    الاسم الشائع : الياسمين الافريقي

المهنة
    ربة بيت

شكرا زهرة الربيع على المعلومة الي فادتني اتوقع ماتت من كثرة السقي

الصورة الرمزية الجبـوري
     غير متصل  مشرف قسم نباتات الزينة وتنسيق الحدائق
    المهنة
    مهندس ديكور و مصمم حدائق

وعليكم السلام ورحمة الله

النبتة الثانية هي نبات( كاريسة) و هو نبات يتحمل الظروف المناخية في العراق . ان السقي الزائد او اضافة السماد المركب قد يعرض النبات الى الذبول يجب ان يكون الري في الشتاء مرة كل ثلاثة ايام الى مرة واحدة في الاسبوع حسب نوع النبات . و السبب الثاني ربما يكون اثناء نقلك النبات من الاصيص الى الارض ربما تكوني ق اذيتي النظام الجذري للنبات مما تسبب بذبولة .

النبتة الاخيرة يبدو مما تبقى منها و من لونها انها نبتة (دم العاشق ) و هو نبات ذو اوراق حمراء جميلة لدي منة في حديقتي بكثرة هو نبات يتحمل الظروف المناخية في بلدنا العراق و لا يحتاج الى تسميد و لكن يجب نقلة مع تربتة الى الارض .
    عندما تقومي بنقل اي نبات يجب نقلة مع تربتة لا تزيلي التربة من الجذور لكي يستطيع النبات التكيف مع بيئتة الجديدة و شكرا.

تحياتي

المهنة
    ربة بيت

شرا الك اخي انا انقل النبات كامل مع التربة لكن القطط عبثت بالحديقة فاضطريت ارفع كل النباتات من جديد و احطهة باواني لين القطة تطلع الجذر و تتركة معرى و بالنسبة للنبات الثاني سمدتة مرتين بالسماد المركب فممكن هذا السبب الي جعله يتيبس .و دم العاشق من اشتريتة حسيتة شوية تعبان و لقيت بذور على قمة كل نبتة ممكن ازرع هاي البذور و تطلعلي نبات جديد ؟ و اشكرك عالجواب و يا ريت لو تعرفولي النبتة الاولى شنو اسمهة او حتى من اي فصيلة ؟؟؟

المهنة
    محاسب مالي

أعتقد أن النوع الاول من أنواع الدراسينا وغالبا اللون الاحمر على الاوراق من برودة الجو والنبات الثالث ربما يكون النتيرا جامبوا

المهنة
    ربة بيت

شكرا اخ محمد انا توقعت من الدراسينا بس مثل ما قلت هية كانت مثل الفسيلة طالعة من النبتة الام و الدراسينا معروف عنة يتكاثر بالعقل و اللون الاحمر خصحيح من البرد النبتة الام كانت خضراء