محتار بين الأثنين
النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: محتار بين الأثنين

المهنة
    هاوي

arrow محتار بين الأثنين

السلام عليكم

كيف حالكم اخوان أن شاء الله الجميع بصحه وعافيه ربي يحفظكم

انا عضو متابع من فتره شهر تقريباً لكن اليوم سجلت واول مشاركه لي بين اخواني المزارعين واهل التجارب والخبره

انا هاوي البرمجه من سنة 2000 وانا بين الأكواد البرمجيه والصيانه وحاب اغير هوايتي بأستهوائي الزراعه من كثر ما قرأة عنها في منتداكم

طلبي فقط توجيه محتار بين الزراعه المائيه ومحاليل و.. و الزراعه احواض السمك

للعلم بعد تقريباً ثلاث ايام او اربع ايام يكون جاهز عندي ثلاث محميات بالمزرعه طول 10 متر والعرض 6 متر
    متطلب داخل المحمية كم درجة الحراره المعتدله كم بالصيف والشتاء للطماط والفراوله والخيار والبطيخ (الرقي) والفلفل البارد وجميع الورقيات الجرجير والخس والبقدونس والكزبره والكرفس

طبعاً حسب مافهمت من كثير من التجارب اللي قرأة عنها في المنتدى

البيئه للزراعه المائيه الهايدرو بنك .. يكون الخليط البيتموس والبيرلت ومحاليل الجذور والتخضير مع توفير الأكسجين للشتله

والبيئه للزراعه احواض السمك تكون في الحجر الهايدروتون مع الأكسجين للسمك والشتله من غير إضافة اي مواد أخرى

اطلب فقط إيجابيات وسلبيات التجربتين

انا حسب ما استشعرت أن الزراعه احواض السمك اسهل وغير متعبه وسهلة المتابعه وفوائدها السمك والخضره

لأني والله متحمس وناوي أبدء بعون الله سبحانه وثم مساعدتكم وتوجيهكم

شاكر لكم مقدماً

مواضيع مشابهة:
    التعديل الأخير تم بواسطة لؤي ; 21-10-2014 الساعة 10:20 PM

2.    روابط المنتدى

المهنة
    ربة منزل

ما شاء الله عليك ربنا يبارك في مجهودك وتعبك وان شاء الله الاخوه يفيدوك

المهنة
    هاوي

بارك الله فيج اختى ام اسامه على التشجيع

المشروع حتى يكون واضح اكثر للجميع

مشابه تماماً لهذا المشروع بالضبط لكن راح يكون حوض السمك على الأرض واحواض الزراعه خشب ملبس بلاستك من تصميمي الخاص

للتنبيه الفيديو في البدايه فقط موسيقى والباقي شرح

How does an Aquaponics Garden Work By EndlessFoodSystems.com - YouTube

انا فقط اطلب الإفاده من السلبيات حتى اتخطاها

كم يتطلب درجة الحراره داخل المحميه والأضائه نوع معين او مو مهم كافيه اشعة الشمس مع التهويه اليوميه للمحميه

المهنة
    وتخصص ليسانس فرنسى ازى معرفش خصائيه مكتبه

السلام عليكم ربنا يبارك لك ويعينك وانا احب من يكون محمس ربنا يفيدك من الاخوه

من يتقى الله يجعل له مخرجا

المهنة
    مصمم جرافيك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيف حالك أخي لؤي بارك الله لك ونفعك بعملك في الدنيا والآخرة
    كان لي رئي لعله يفيدك
    هناك مثل مصري بيقول صاحب بالين كداب وصاحب تلاتة منافق والمقصود هنا
    أنك مازلت لا تمتلك الخبرة مثلي وعليها فإنك إذا قمت بعمل أول تجاربك بين الزراعة والإستزراع السمكي فسينشغل بالك بموضوعين في آن واحد النبات ونموه وأمراضعه والعناصر الزائدة والناقصه والملوحة والحموضه وهاكذا
    وأيضا السمك وفترة الحضانة والنشأة والنمو ودرجة حرارة الماء والتنقيته من الأمونيا عن طريق الزرع وكميات الزرع التي تحتاجها لتنقية الماء وكمية السمك التي تحتاجها لنمو الزر والأكسجين في الماء والأمراض التي تصيب السمك وكيف يمكن معالجتها وهل العلاج يؤثر على صحة النبات وهكذا
    طبعاً أنا لا أحاول أن أصعب عليك الموضوع ولاكن أحاول أن أوضح لك الفكرة حتى لا تقوم بتوريط نفسك في أمرين معاً وقد ينتج عن هذا دنو للهمة أو أنشغال بالأمرين عن بعضها
    ولذلك نصيحتي لك أبدأ بالزراعة فقط أولاً وحاول من خلال تجربتك أنا تتفاعل مع الزرع ومتطلباته ومشاكله حتى تصل لمرحلة من الخبرة تكون فيها مطمئن على قدرة في التعامل مع ما تزرع
    وهنا يمكنك أن تدخل على تجربتك مرحلة السمك حيث أنك ستكون ملم بالمرحلة الأولة ولا ينشغل بالك بها كثيراً ويتفرغ تعلمك ومتابعتك للسمك بطريقة أفضل تتيح لك فرصة أفضل في إنجاح التجربتينز
    هذارأي الشخصي والله أعلم
    أتمنى لك التوفيق ودوام الصحة والبركة في العمر
    أخيك وليد حنفي (Time_Man)

المهنة
    faisalabad

here ius to that very amazing analysis of this forum thats very helpful for me and those who are using this forums and links

adil

المهنة
    هاوي

السلام عليكم

صباح الورد على الجميع

اسف على طول الغياب الفتره الماضيه وعدم الرد على اخواني واخواتي لأنشغالي بتقسيم الأرض عدت اقسام ولله الحمد انجزت حتى الأن 40 بالميه من المشروع وراح اوافيكم بالصور من اول ما أبتديت بحفر الأرتواز حتى بناء السكن والمحميات والحواض للزراعه

شكراً اختي شيمو حنه على التشجيع

شكراً اخوي تايم مان كلامك سليم 100 بالميه بارك الله فيك على ملاحظاتك المهمه والقيمه

انا طبعاً سبق وذكرت اول تجربه لي بالزراعه النباتيه والسمك لكن معي شخصين لهم تجربه بالسمك البلطي وزراعته فقط والزراعه البناتيه نفس حالتي معلومات بسيطه من المنتديات والفيديو ناخذ معلوماتنا وندونها عندنا بملاحظات للعمل

انا عندي ايمان بأن لا شي ينجز بالدنيا ألا بالعمل والجهد والتعب

وتجربتي راح تكون بكميات بسيطه ليست كبيره وتنقسم قسمين بعد نقاش وتفكير بان نزيد محميه رابعه

القسم الأول : محميتين واحده زراعه مائيه مع محلول وسماد + والثانيه على التربه عاديه

القسم الثاني : محميتين زراعه سمك ونباتيه ايكرو بينك من غير اسمده ولا محلول فقط على سماد السمك واعداد السمك تقريباً 20 كل حوض محميه يكون فيه 10 فقط للتجربه

فكرنا نشمل جميع انواع الزراعه بطريقه مصغره للتجربه من كل نوع نشوف اي التجارب تنفع معانا وتنجح

التعطيل عن بنا المحميات هو بناء سكن بالمزرعه وبأذن الله عن قريب يكون جاهز السكن وبعدها نشتغل على المحميات بكل حماس وجهد وطموح للتجربه

بأذن الله عن قريب اوافيكم بالصور بالتفصيل خلال هذي الفتره

وما التوفيق إلا من الله وربي يسهل الأمور